تخيلوا ماذا صنع الايرانيون بالهوك !!

ممكن تعطينا مثل عن هذه الصواريخ اخي الكريم التي حاولت مصر تعديلها
شكرا لك لتفاعلك

فكرة رائعة ، وقد قرأت عن محاولات مشابهة في مصر لتحويل صواريخ ارض جو امريكية إلى صواريخ جوجو تركب على مقاتلات اف 16 المصرية فمعلوم ان مصر لم تتمكن من الحصول على صواريخ بعيدة المدى لطائراتها بسبب التعنت الأمريكي وهذا عيب خطير خصوصاً ان اسرائيل تملك مثل هذه الصواريخ البعيدة المدى التي تستطيع تدمير المقاتلات المصرية قبل ان تتمكن الأخيرة من الإشتباك معها ، ولكن للأسف كل المحاولات المصرية لتعديل صواريخ ارض جو إلى جو جو بائت بالفشل بسبب ان السوفت وير الموجود في مثل هذه الصواريخ الأمريكية بقوم بإتلاف نفسه تلقائياً عند محاولة تعديل برمجته وهذا يعطل الصاروخ :mad:.

السلام عليكم.
..........
تخيلوا ماذا صنع الايرانيون بالهوك !!

نجحت ايران في تعديل صواريخ MIM-23 HAWK المخصص اصلا للدفاع الجوي

حيث تم تحويله الى صاروخ جو-جو مخصص للعمل على المقاتلات من نوع F-14 ,اذن فالايرانيون استغلوا المخزون الضخم من الصاروخ الامريكي و الذي تم ابتياعه في عهد الشاه لصنع نسخة جو-جو.!!
الجدير بالذكر ان الكثيرين عندما شاهدوا التومكات تحمل هذه الصواريخ ضنوا انها صواريخ جو-جو بعيدة المدي من طراز "فونيكس" خصوصا و ان شكل هذا الصاروخ مشابه للهوك الى درجة كبيرة ..لكن في الواقع الصواريخ هي هوك.
و قد عدل الايرانيون رادار التومكات الجبار AWG-9 ليتلاءم و طبيعة الصاروخ الجديد و بالفعل نجحوا في ذلك .وقد اعطى الصاروخ الجديد نتائج اكثر مما توقعها الايرانيون حيث بلغ مداه حسب بعض المصادر اكثر من 80 كلم مستفيدا بذلك من سرعة الطائرة التي تساهم في زيادة المدى...طبعا المدى الذي تحققه النسخة المخصصة للدفاع الجوي اقل بكثير !

صورة لمقاتلات اف-14 ايرانية تحمل الهوك

فيديو لتومكات ايرانية محملة بالهوك جو-جو

[youtube]8TQM1MSByWg&feature[/youtube]

شيئ مشرف فعلا !!

الاخوة الاعزاء الموضوع لا يتعدى تركيب الصاروخ فقط
أما من ناحية تعديل الرادار فهذه كثر منها
و لم نشاهد اي عملية اطلاق للصاروخ
هذه صورة و المقطع الدعائي للإستهلاك المحلي
للمواطن الايراني المغلوب على امره فقط
( نريد مقطع الاطلاق للصاروخ )

انا من وجهه رائي استبعد قدره ايران على تعديل الهوك ليستخدم كصاروخ جو -جو
هل ممكن تحكولنا شو التعديل الذي ادخل على الرادار ليضمن دعمه للصاروخ ،،، يا اخوان لا يمكن تركيب الار77 على الاف 16 الا بعد تغير الرادار او تعديله على اقل تقدير ، فما بالكم بتعديل صاروخ ارض - جو ليصبح جو - جو
الصين حاولت تركيب الصاروخ الاسرائيلي البائثون عن طائرتها ،، وفشلت فشل كبير ،، هذا وهاي الصين ملكت النسخ فكيف بايران
وبعدين هل ايران تمتلك شيفرات طائرات الاف 14 ،، لتستطيع التعديل على راداراتها ( للعلم ليس هناك اي دوله عربيه تمتلك شيفرات طائراتها عدا الامارات العربيه ) او تطوير السوفت وير
ثم النقطه الاهم .......... ما نوع التوجيه بالصاروخ الجديد هل توجيه ايجابي ولا سلبي ،، حيث ان التوجيه بصواريخ الهوك هو توجيه سلبي ،،، فل الصاروخ الجديد سيحافظ على توجييه السلبي من المحطه الارضيه ام من الطائره ام سيكون توجييه ايجابي وهذا مستحيل جدا جدا

هل ممكن تحكولنا شو التعديل الذي ادخل على الرادار ليضمن دعمه للصاروخ ،،، يا اخوان لا يمكن تركيب الار77 على الاف 16 الا بعد تغير الرادار او تعديله على اقل تقدير ، فما بالكم بتعديل صاروخ ارض - جو ليصبح جو - جو
الصين حاولت تركيب الصاروخ الاسرائيلي البائثون عن طائرتها ،، وفشلت فشل كبير ،، هذا وهاي الصين ملكت النسخ فكيف بايران
وبعدين هل ايران تمتلك شيفرات طائرات الاف 14 ،، لتستطيع التعديل على راداراتها ( للعلم ليس هناك اي دوله عربيه تمتلك شيفرات طائراتها عدا الامارات العربيه ) او تطوير السوفت وير
ثم النقطه الاهم .......... ما نوع التوجيه بالصاروخ الجديد هل توجيه ايجابي ولا سلبي ،، حيث ان التوجيه بصواريخ الهوك هو توجيه سلبي ،،، فل الصاروخ الجديد سيحافظ على توجييه السلبي من المحطه الارضيه ام من الطائره ام سيكون توجييه ايجابي وهذا مستحيل جدا جدا

اخي ما الفرق بين التوجيه السلبي و الايجابي??? ارجو الاجابة

بالنسبة لتغيير الصارو هوك إLى نسخة جوية, اظن ان ايران اقامت تجارب عليه ثم بعد ذلك تبتته على F14, و إذا لم يكن ناجحا لما ثبتته.

اخي ما الفرق بين التوجيه السلبي و الايجابي??? ارجو الاجابة

بالنسبة لتغيير الصارو هوك إLى نسخة جوية, اظن ان ايران اقامت تجارب عليه ثم بعد ذلك تبتته على F14, و إذا لم يكن ناجحا لما ثبتته.

الفرق بين التوجيه الايجابي والسلبي ،،،،،،، هو ان التوجيه السلبي يبقي ارتباط الصاروخ مع الطائره الام لتقوم بتعديل باراميتراته ليتناسب مع حركه الهدف ، وهذا هو الحال مع الصواريخ الجو -الجو من فئه السبارو ،،،،،،،، اما التوجيه الايجابي فان الصاروخ يفقد ارتباطه بالطائره الام ويقوم الصاروخ بتشغيل راسه الباحث وتعديل بارامتراته بنفسه وهذا هو الحال مع صواريخ الجو-جو من فئه الامرام

اي العزيز موضوع تعديل صاروخ ارض -جو ليتم استخدامه على متن طائره امر مستحيل (او على الاقل صعب جدا )،،،،، هذا يتطلب قدره ايران على تصنيع راداراتها وهي امور الكترونيه دقيقه ،،، او تعديل برمجيته وهو امر صعب ايظا لشخص لا يعرف شيفره الطائره ،، فقد يقوم الرادار بتدمير نفسه عند حصول اي محاوله لفتحه او التلاعب به (اسرار دوله هاي مش لعبه )
سابقا خرجت اشاعه بان مصر عدلت على صاروخ همرام ليتم تركيبه على الاف 16 ولكن سرعان ما تم تكذيب هذه الاشاعه واستحاله حدوثها

اما التوجيه الايجابي فان الصاروخ يفقد ارتباطه بالطائره الام ويقوم الصاروخ بتشغيل راسه الباحث وتعديل بارامتراته بنفسه وهذا هو الحال مع صواريخ الجو-جو من فئه الامرام

اي اسلوب "إطلق و انسى"
شكرا اخي للتوضيح

لكن يا صديقي F14 بيعت لايران ي عهد الشاه الذي كان يحظى بكل دعم امريكا و اظن ان الاخيرة اعطتهم معلومات حول F14 على ما اظن
لكن السؤال من اين تحصل ايران على قطع غيار F14

مرحبا بالاخوة ...
و الله اخي انا مثلك استصعب الامر ...
لكن مذا تفعل و الصور امامك ..طبعا اذا استبعدنا كونها دعاية
ايران اخي ليست دولة عربية !
ثم هي علاقاتها مع امريكا ايام الشاه كانت استراتيجية لابعد الحدود !
ثم لمذا الاستهانة بالعقول و الخبرات الايرانية !
......
منطقيا التعديل شمل سوفت وير الرادار لربطه بذاكرة المقذوف !

اولا شكرا جدا صديقي ابن المغرب على الموضوع الاكثر من رائع.انا كنت قرات عنه قبل كده.وتقريبا الصاروخ دخل الخدمه .ولكن لم نقرا عن مميزات الصاروخ الجديد على فكره ممكن يكون هو الصاروخ الذي اطلق عليه الايرانيون اسم فاطر وهو صاروخ جو جو يقال انه ايراني.ولكنني اتوقع ان يكون هو الهوك المعدل.كما ان ايران تصنع نسخا خاصه بها من الهوك.
ولكن كما ذكرت سابقا يجب ان نعرف مزايا الصاروخ الفنيه.يعني مثلا السرعه بعد التعديل وايضا المدى X+s وغيره.

تحياتي وشكرا.

Top Ace

ابلنسبة للمدى اظن انه سيكون اكثر لان الاطلاق العمودي في حالة (ارض جو) يكون اصعب من الاطلاق الافقي جو جو

ابلنسبة للمدى اظن انه سيكون اكثر لان الاطلاق العمودي في حالة (ارض جو) يكون اصعب من الاطلاق الافقي جو جو

هذا طبيعي يا صديقي اذا ما نظرنا الى الفارق بين العوامل الايرودايناميكيه التي يتعرض لها الصاروخ بعد انطلاقه من الارض وبالمثل العوال التي يتعرض لها بعد انطلاقه من طائره مقاتله تسير بسرعه فوق صوتيه مثلا.

اي اسلوب "إطلق و انسى"
شكرا اخي للتوضيح

لكن يا صديقي F14 بيعت لايران ي عهد الشاه الذي كان يحظى بكل دعم امريكا و اظن ان الاخيرة اعطتهم معلومات حول F14 على ما اظن
لكن السؤال من اين تحصل ايران على قطع غيار F14

بالنسبة لقطع العيار أخ تانغوسكا هناك معلومات تقول بأن إيران حصلت على قطع عيار من إسرائيل إبان حرب الخليج الاولى مع العراق

لا اظن ذلك خصوصا ان النظام قد اصبح اسلاميا و اسرائل لا تشغل F14 اللهم إن كان هناك سماسرة

لا اظن ذلك خصوصا ان النظام قد اصبح اسلاميا و اسرائل لا تشغل F14 اللهم إن كان هناك سماسرة
لا يا اخي ايران فعلا حصلت ليس فقط على قطع غيار.. بل على اسلحة و ذخائر و صواريخ من بينها اعداد من" الفونيكس" ..بعد قيام الثورة و تحديدا ابان الحرب الايرانية -العراقية بما يعرف بصفقة -او فضيحة-( ايران كونترا) و هذا شيئ معروف .. يمكن لك ان تقرا عنه

يبدو ان الايرانيين اصيبوا بجنون العظمة غدا تسمع انهم ركبوا مدفع التي 90 على فرقاطاتهم او ركبوا جنازير على الغواصات حتى تكون برمائية
هههههههههههههههههههههههههههههه
الله يقطع ابليسك

مصر ما حصلت أصلاً على الهمرام
فكيف تجربه

مصر حصلت على نسخة الامرام المخصصه لدفاع الجوي.وهذا معروف.بالنسبه لمسالة التعديل وغيره فهذا موضوع اخر.

الهوك عاد ملقى غيره الأيرانيين ولا وبيجوك بكرة ويقولون صنعنا صاروخ جوجو ... وارض جو ... وجو ارض... وسطح جو ... جو سطح والخ الخ وكل ماتعرفه عن الصورايخ وتوجيهها ونوعها في ضصاروخ واحد بما انها اقوى دولة في العالم

الصاروخ بايثون حرارى وليس رادارى
الصين تصنع
Pl-8
Pl-9
هى نسخ من بايثون-3 فكيف تفشل

فكيف تجربه
اخي طبعا فشلت بنسخ الصاروخ بالبدايه ،،، واضطرت اسرائيل لكشف تعاونها مع الصين امام امريكا بارسال خبراء اسرائيلين للصين ومعهم مخططات الصاروخ التفصيليه ،،، مما وضعها بموقف محرج امام امريكا

عودة
أعلى