صاروخ كروز 220-SABER

يمكن استخدام نسخة مطلقة من الأرض على السفن أيضًا

SCALP

1636986433792.png
 
يمكن استخدام نسخة مطلقة من الأرض على السفن أيضًا

SCALP

مشاهدة المرفق 435966


ونفس الشيء يذكر لصاروخ الكروز HAS-250

يمكنه ضرب القطع البحرية والساحلية ايضا .. وذكرت قدرته على ضرب الرادارات المعادية بوسطة الباحث المزود به والي يسمح له بصيد الانبعاثات الرادارية
 
ونفس الشيء يذكر لصاروخ الكروز HAS-250

يمكنه ضرب القطع البحرية والساحلية ايضا .. وذكرت قدرته على ضرب الرادارات المعادية بوسطة الباحث المزود به والي يسمح له بصيد الانبعاثات الرادارية
أفترض ، لكن السفن المضادة ليست جيدة مثل صواريخ كروز المخصصة خاصةً لأنها لا تُطلق عموديًا
 
نركب بقي الكروز ده علي الميراچ و الميج و الرفال :) و ممكن نضيفه علي KA-52 كمان

ابعتي يالامارات
 
مدرعة النمر ظهرت فجأة وكذلك قنابل الطارق ولم نرى قبلها بروتوتايب او تجارب ...
حسب ظني الامارات تعرض المنتج بعد انتهاء التجارب عليه .. فان لم تراه ضمن اسلحة القوات المسلحة الاماراتية فهذا يعني انه للان لم يلبي متطلباتهم (العالية) ولكنه مناسب لمتطلبات دول اخرى

بعد قراءتي لعدة مصادر تبين ان العديد من الاسلحة المعروضة فعلا تحت التطوير .. لم تحدد تلك المصادر نوعية الاسلحة بالضبط لكن باعتقادي اولها طائرة B-350 وربما صاروخ الكروز وربما كل ما هو معروض لا اعلم حقيقة :ROFLMAO:
 
أعلنت هالكن، الشركة الرائدة بالمنطقة في تزويد وإنتاج الأسلحة الموجّهة بدقة والتابعة لـ ايدج، اليوم عن فوزها بعقد بقيمة 3.2 مليار درهم (880 مليون دولار) من القوات المسلحة لتوريد مجموعة ذخائرها الموجهة بدقة من طراز ثاندر وديزرت ستينغ.

وتتألف مجموعة ثاندر من أشكال مختلفة من الذخائر الجوية (من حيث الوزن وحجم الرأس الحربي) وتعتمد كلها على نفس اللبنات التكنولوجية. وتعد هذه المجموعة نظاماً قصير المدى ومنخفض التكلفة يجمع بين وحدة قياس القصور الذاتي والقياس وفق النظام العالمي للملاحة بالأقمار الصناعية لتوجيه القنابل إلى إحداثيات الهدف المبرمجة مسبقاً. ويمكن اختيارياً تركيب نظام باحث شبه نشط عن الليزر لتعزيز الدقة.

ويعتبر ديزيرت ستينغ سلاحاً خفيف الوزن موجه برأس حربي مصمم خصيصاً ويعمل مع وحدة واجهة الإمداد المصممة من قبل هالكن والتي يمكن وضعها على مساند أسلحة متعددة (2 أو 4) على الطائرات أو المركبات الجوية بدون طيار- دون الاعتماد على مستوى التكامل في الطائرة.

ويبرهن العقد الممنوح على الإمكانات القتالية المجرّبة لمجموعة هالكن من الأسلحة الموجهة بعد نجاحها في تحقيق المتطلبات الصارمة للقوات المسلحة الإماراتية.

وقال سعيد المنصوري، الرئيس التنفيذي لشركة هالكن: "يعدّ هذا العقد البالغة قيمته 3.2 مليار درهم من أكبر العقود الممنوحة لهذا النوع من أنظمة التسلح في أي مكان بالعالم. إننا نشعر بمسؤولية كبيرة تجاه هذه المهمة المنوطة بنا، وعندنا ثقة تامة بأن أداء نظامنا سيسوّغ بالكامل ثقة القوات المسلحة بنا".

وتمتلك هالكن اليوم تكنولوجيا التحكم الذاتي في مجالات شتى مثل التوجيه والتحكم والملاحة والتصميم الديناميكي الهوائي وحواسيب توجيه الأسلحة والرؤوس الحربية وأنظمة المؤازرة. والأهم من ذلك أنها عززت قدرتها على تصنيع الصمامات المتوافقة مع سلسلة MK81 وMK82 وMK84 من الذخائر الجوية.

وستتولى لهب، الشركة الشقيقة في مجموعة ايدج، تعبئة الرأس الحربي لديزيرت ستينغ الذي يصنّع في منشآت هالكن بمجمع توازن الصناعي في أبوظبي.

وتعد هالكن جزءاً من قطاع الصواريخ والأسلحة في ايدج، شركة التكنولوجيا المتقدمة في قطاع الدفاع وغيره، والتي تصنف بين أفضل 25 مورداً عسكرياً في العالم.

 
الامارات لاتشارك التجارب مع العامة ، سواء ذخائر أو مدرعات وكل منتجاتها ، ممكن تكون سرية ك تجارب و ابحاث بصراحة لا احد يعلم

عندك مدرعة الهمر أستبدلت بالنمر بكافة فروعها و طرازاتها < هذا يدل على الثقة على المنتج

لكن ابحث عن تجارب و ابحاث للنمر ماراح تلاقي وهذا ينطبق على الذخائر واللي بعضها استعملت في العمليات الفعلية

وحتى الجيش الاماراتي يتعاقد مع الشركة بالمليارات
اول ضهور لقنبلة ثندر من هالكون سيستمز منذ سنوات.. اقتنيت البروشر وفيه ختم انه دخل الخدمة لدى الجيش الاماراتي .. وايضا logo القوات الجوية عليه .


هذا يعني الكثييير
 
خبر جمييل ... تجهيز رأس حربي جديد للطارق مصمم لاختراق التحصينات وزنه 500 باوند وهو في المرحلة الاخيرة من الدمج على الطارق ..


Meanwhile, a newly developed 500-pound penetration warhead is in the final stages of its integration into the weapon. The warhead is meant to defeat hardened targets, such as underground bunkers.


المزيد هنا

 
ايدج تعمل بصمت ودون ان تلفت الانظار فعدم وجود مشاهد للاختبار لا يعني ان المنتجات مجرد نماذج فقط فصاروخ الدفاع الجوي سكاي نايت اكمل اختبار الاطلاق من المنصة دون اي مشاهد للتجربة وسيكمل التجربة الثانية قبل نهاية العام الحالي والصاروخ سيتم دمجه مع نظام الدفاع الجوي سكاي نكس من Rheinmetall هل يعلم البعض ماذا يعني هذا الاسم في عالم الصناعات الدفاعية وثقة هذا الاسم العملاق بفريق عمل ايدج والذي نتمنى له كل التقدم والازدهار
 
4A82A16B-1769-4387-86AE-6463634D1909.jpeg

497FE73D-1321-4CA0-A8FB-94EBE1A1FBED.jpeg
 
عليك بحاسبة Distance,speed,time

0.8 ماخ = 987.84 كم/الساعة

ولدينا الوقت = 30 دقيقة

اذا كم المسافة ؟

الاجابة هي 493.5 km


يمكنك التأكد من الحاسبة الرقمية هنا

لا تنسا سرعة المنصه المطلقه للصاروخ و إرتفاعها
كلما كانت المقاتله على إرتفاع عالى و سرعه عاليه سيصل الصاروخ لمداه الأقصى طبقآ لحساباتك
لأن الصاروخ سيكتسب تسارع من سرعة المقاتله و فى الإرتفاعات العاليه لن تؤثر عليه الجاذبيه

أما إذا كانت المقاتله على إرتفاع منخفض فسيؤثر ذلك على سرعة الصاروخ بسبب قوة الجاذبيه
و لو سرعتها منخفضه لن يكتسب تسارع

أيضآ مسار الصاروخ ليس خط مستقيم ليصل مداه الأقصى
هناك مرحلة الإطلاق ثم تتبع الهدف و المناوره و الإنقضاض عليه

1637103410556.png


فلا تُحسب مديات الصاروخ بهذه الطريقه

لكن طالما تم إمتلاك التقنيه و تصنيع الصاروخ
محرك و بدن و بواحث و رأس مدمره
فتطويره لمديات أبعد مسألة وقت لا أكثر

لا أقلل من النجاح الإماراتى فصناعة صاروخ كروز خطوه جباره
لكن فقط أوضح تأثير السرعه و الجاذبيه و نمط الحركه على أى صاروخ

تحياتى
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى