إشعار سكان مناطق أحياء جدة العشوائية تمهيداً لإزالتها

انت تلف يمين ويسار

انا وش دراني انه رق غير شرعي

ماتقوم به الآن ظلم وقلب للحقائق

انت تحمل الناس البسطاء جريمة تجار الرقيق في أفريقيا

جب دليلك على أن الرقيق الموجدين اخذوا بطريقة غير شرعية وان الناس في الجزيرة العربية يعلمون ذلك

كلامك انشائي ويلزمك الدليل بدل الافتراء

حبيبي الرق الشرعي ماكان من سبي الكفار والمسلمين اخر معركة انتصروا فيها قبل 600 سنة فكيف يكون هناك رق شرعي !!!!

البسطاء هولاء لهم علماء وائمة لاكن للاسف صمت العرب والمسلمين على جريمة سرقة البشر وبيعهم في اسواق النخاسة بجانب الكعبه

انت كمن يشتري سلعة وهو يعلم انها مسروقة فهذه المبايعة محرمة

وتقولي الدليل على ان الرق شرعي فماهي المعركة التي كسبها المسلمون ضد الكفار حتى سبو كل هولاء الافارقة ؟؟؟ اذكرها لي بارك الله فيك

د @ابو الخير
حبيبي الرق الشرعي ماكان من سبي الكفار والمسلمين اخر معركة انتصروا فيها قبل 600 سنة فكيف يكون هناك رق شرعي !!!!
البسطاء هولاء لهم علماء وائمة لاكن للاسف صمت العرب والمسلمين على جريمة سرقة البشر وبيعهم في اسواق النخاسة بجانب الكعبه

انت كمن يشتري سلعة وهو يعلم انها مسروقة فهذه المبايعة محرمة

وتقولي الدليل على ان الرق شرعي فماهي المعركة التي كسبها المسلمون ضد الكفار حتى سبو كل هولاء الافارقة ؟؟؟ اذكرها لي بارك الله فيك

العبد ابنه عبد وحفيده عبد

واذا كان آخر نصر قبل ٦٠٠ سنة هذا لايعني ان ابناءهم صاروا احرار

بل هذا يعني ٦٠٠ سنة وهم يتاوالدون بالعبودية

انا ماادري انت فعلا مقتنع بكلامك والا مجرد ذم للناس

وانتم طيب
الم تكونوا تشترون العبيد؟؟

ماحصل هو تهديد من الامم المتحدة للدول التي لم تلغي الرق وبالفعل صدر الامر الملكي بتحرير الارقاء واذا هي مكرمة ولا جميلة فهي للامم المتحدة والعالم المتحضر والا العرب والمسلمين للاسف موقفهم مخزي فهم عارضو الغاء الرق

بخصوص السلم الاجتماعي فكلنا عيال قرية وكلن عارف اخيه ونعرف التميز الممارس ضدهم من وظائف وتعامل ووووو اشياء كثيرة مايجهلها اي مواطن سعودي

لا تركع لهم ولا هم راح يغفرون لك خطاك

الاهانة انك تنسبهم لمن استعبدهم ولا معروفه اصولهم ومن اي الدول الافريقية تم استعبادهم وسرقتهم

صحيح هم سعوديين لاكن كدرجة عاشرة

يا حبيبي لو تشوف ان التمييز في الوظائف يعني انك مواطن درجة عاشرة فكلنا مواطنين درجة عاشرة وحادية عشر
الكل يعاني من هذا الشيء تختلف انواع التمييز لكنها موجودة

التعديل الأخير:
د @ابو الخير

وانتم طيب
لا مش كلهم كان فيه تجارة عبيد الى الستينات تقوم على خطف الافارقه وبيعهم .
الي يخطفهم غالبا يكون افريقي منهم وفيهم .. والكثير من المختطفين اصلا كانو اطفال
يخبرني واحد يقول جده او ابوه وهو صغير يلعب فجأة شاف ناس مسكوه وحطوه في جونيه ومنها لسفينه لحد ما وصل مسقط

لا مش كلهم كان فيه تجارة عبيد الى الستينات تقوم على خطف الافارقه وبيعهم .
الي يخطفهم غالبا يكون افريقي منهم وفيهم .. والكثير من المختطفين اصلا كانو اطفال
يخبرني واحد يقول جده او ابوه وهو صغير يلعب فجأة شاف ناس مسكوه وحطوه في جونيه ومنها لسفينه لحد ما وصل مسقط

ويحملنا ذنبهم؟؟؟
هذا رجل حقود اعمى الحقد قلبه وكلامه غير منصف

الآن لو تروح تشتري جوال مستعمل
هل هذه جريمة؟؟؟

بمنطق الأخ انك مجرم
لأن حوادث سرقة الجوالات بالآلاف واحتمال هذا الجوال مسروق

من ناحية ثانية
أزيدك من الشعر بيت أن العبودية مازالت موجودة

جبنا خادمة من أريتريا وكنا نحول رواتبها شهريا باسم امرأة في اريتريا

اكتشفنا بعدين أنها مملوكة وهذه المرأة سيدتها
ارسلتها للشغل بالخليج لتأخذ رواتبها

طبعا ماكان فيه أي شئ يدعم كلامها لكن صدقناها
كانت تريد البقاء والعمل
وماكان فيه أي مجال لمساعدتها لأن عائلتها
كلها مملوكة هناك ومرهونة لعائلة المرأة السيدة

ويحملنا ذنبهم؟؟؟
هذا رجل حقود اعمى الحقد قلبه وكلامه غير منصف
ماحصل لهم جريمة وتبعاتها الى اليوم موجودة في نفوسهم وأن لم يصرحوا بها
الآن لو تروح تشتري جوال مستعمل
هل هذه جريمة؟؟؟
مغالطة منطقية
المسلمين ماهم جهلة يعلم ان سرقة الحر وبيعه حرام وهولاء الافارقة تم سرقتهم من افريقيا وبيعهم في بلاد العرب المشكلة ليست في الماضي انما التبعات مستمرة الى اليوم
بمنطق الأخ انك مجرم
لأن حوادث سرقة الجوالات بالآلاف واحتمال هذا الجوال مسروق

من ناحية ثانية
أزيدك من الشعر بيت أن العبودية مازالت موجودة

جبنا خادمة من أريتريا وكنا نحول رواتبها شهريا باسم امرأة في اريتريا

اكتشفنا بعدين أنها مملوكة وهذه المرأة سيدتها
ارسلتها للشغل بالخليج لتأخذ رواتبها

طبعا ماكان فيه أي شئ يدعم كلامها لكن صدقناها
كانت تريد البقاء والعمل
وماكان فيه أي مجال لمساعدتها لأن عائلتها
كلها مملوكة هناك ومرهونة لعائلة المرأة السيدة

واجب انساني وشرعي واخلاقي مساعدة هذه المسكينة

د @ابو الخير

وانتم طيب

كلامك مع احترامي الشديد لك فاضي الكل يعلم ان هولاء الافارقة تم سرقتهم من افريقيا وبيعهم اسواق النخاسة

ثم هب لو كان كلامك صحيح رغم انه غير صحيح ماهي المعركة التي انتصر فيها المسلمين في افريقيا حتى ماشاء الله كل هولاء الافارقة تم سبيهم

كلامك مع احترامي الشديد لك فاضي الكل يعلم ان هولاء الافارقة تم سرقتهم من افريقيا وبيعهم اسواق النخاسة

ثم هب لو كان كلامك صحيح رغم انه غير صحيح ماهي المعركة التي انتصر فيها المسلمين في افريقيا حتى ماشاء الله كل هولاء الافارقة تم سبيهم

الكل يعلم

كل انشائي خربوطي قمت أنت بناءا عليه بتحميل الناس وزرهم

ثم انت تقول سرقة
غالبا ليس سرقة
بل يحاربونهم ويأخذونهم أسرى ويبيعونهم

أما من تم سرقته فيتحمله السارق

لأن كل عبد سيقول انا حر تم سرقتني حررني

هم يعانون ولكن هذا ليس ذنبي وانت تريد منا ان نتحمله

قولا ولحد بالنسبه للعبيد في الخليج الأغلبيه الساحقه تم خطفهم خطفا والسمسار العربي او المالك النهائي يعلم ان هذا الطفل او الشاب مخطوف الاختطاف تتم بطريقه وبأخرى قد تكون حرب قبليه بين قبائل افريقيه او عن طريق السرقه المباشرة واستغلال ضعف بعض القبائل وتصل الضحيه الى جزيرة زنجبار ومن زنجبار الى مسقط ومن مسقط او زنجبار الى باقي انحاء الخليج العربي جميع عبيد الخليج الافارقه هم من شرق افريقيا

الكل يعلم

ثم انت تقول سرقة
غالبا ليس سرقة

السمسار العربي على علم بان الطفل مخطوف وهو بالاصل حر والسمسار له علاقه بالخاطف ويعلم طبيعه عمله وليس كل العبيد نتيجه حروب قبليه بل تتم سرقه الاطفال والشباب من مناطق نائيه من شرق افريقيا وجلبهم الى جزيرة زنجبار

الكل يعلم

ثم انت تقول سرقة
غالبا ليس سرقة

وبعدين مش كل الحروب تكون متكافئه فيه قبائل تطغى على قبائل اضعف وتخطف ابنائهم عنوة يعني عمليه سرقه لاجل السرقه وهاذيل على علاقه بعصابات أخرى افريفيه تاخذ هؤلاء الضحايا ومرتبطين بسماسرة عرب يعني شبكه مترابطه متكامله والهدف استرقاق الناس كنوع من التجارة ومش حرب او معركه لاسباب واقعيه مقنعه كخلاف على ارض او ثأر ... الخ

السمسار العربي على علم بان الطفل مخطوف وهو بالاصل حر والسمسار له علاقه بالخاطف ويعلم طبيعه عمله وليس كل العبيد نتيجه حروب قبليه بل تتم سرقه الاطفال والشباب من مناطق نائيه من شرق افريقيا وجلبهم الى جزيرة زنجبار

اها
كلام جميل لا اختلف عليه
انا كفرد كيف اعرف؟؟
وش ذنبي؟؟

الجميع لو سألته ربما لقال أنا حر تم خطفي طمعا في العتق

تحميل ذنب السمسار للمجتمع غير مقبول

اها
كلام جميل لا اختلف عليه
انا كفرد كيف اعرف؟؟
وش ذنبي؟؟

الجميع لو سألته ربما لقال أنا حر تم خطفي طمعا في العتق

تحميل ذنب السمسار للمجتمع غير مقبول
كيف تعرف ؟ اخوي الاغلبيه مخطوفين او ابناء مخطوفين أسال الشيبان الي عندكم او اي شخص كان له علاقه بهذه التجارة وتحديدا شوف لك حد من جدة او الحجاز
مافيه افريقي عبد اسر في حرب شرعيه وتم بيعه وبالتالي عبوديتهم غير شرعيه اعتقد شرعا ما يجوز شراء حاجه مسروقه ومخطوفه او فيه شبهه خطف وسرقه

كيف تعرف ؟ اخوي الاغلبيه مخطوفين او ابناء مخطوفين أسال الشيبان الي عندكم او اي شخص كان له علاقه بهذه التجارة وتحديدا شوف لك حد من جدة او الحجاز
مافيه افريقي عبد اسر في حرب شرعيه وتم بيعه وبالتالي عبوديتهم غير شرعيه اعتقد شرعا ما يجوز شراء حاجه مسروقه ومخطوفه او فيه شبهه خطف وسرقه

العبودية عمرها الاف السنين
وغالبا يتم تزويجهم ليتكاثروا

اما الشبهة فالعبد لا يصرح بذلك امام التاجر لانه يخشى العقوبة

فانت حينما تشتري العبد لا يقول لك اصله "تم جلده حتى اذعن للأمر الواقع"

انت وابو الخير تحاسبون الناس بعقلية القرن الواحد والعشرين وهذا غير منصف

كل عبد يدعي انه مخطوف يعتق؟؟
هل تظن انه سيقى احد لا يدعي ذلك؟؟

شوية منطق

يجادل بالباطل والعياذ بالله ومايعلم ان الدفاع عن الباطل يحمل وزره يوم القيامة والظلم ظلمات يوم القيامة

هو (حر) تم سرقته وبيعه في في الجزيرة العربية وهذا الفعل محرم شرعا واخلاقا وانسانيا

وجريمة في تاريخ العرب والمسلمين لم يعتذرو عنها للان رغم ان جميع امم الارض اعتذرت عن الرق الا العرب والمسلمين للاسف
اولا الرق لم يحرم في الإسلام حتى يعتذر عنه
وأكثر العبيد الذين كانوا موجودين كانوا مولدين في الرق لذلك الرجل الذي اشتراه لخدمته لم يفعل ذنب يعتذر عنه
ثم بعد أن تحرروا حسبتهم القبائل من الموالي وحملت دمهم وحملوا دمها
يعني وش تبيهم يسوون أكثر نحطهم شيوخ علينا؟

اولا الرق لم يحرم في الإسلام حتى يعتذر عنه
وأكثر العبيد الذين كانوا موجودين كانوا مولدين في الرق لذلك الرجل الذي اشتراه لخدمته لم يفعل ذنب يعتذر عنه
ثم بعد أن تحرروا حسبتهم القبائل من الموالي وحملت دمهم وحملوا دمها
يعني وش تبيهم يسوون أكثر نحطهم شيوخ علينا؟
الرق الشرعي هو ماكان سبي الحرب

وتعريف الرق في الشرع هو عجز حكمي منشأه الكفر فعندما يقاتل المسلمين الكفار اسرى الكفار يكونو بين الرق او القتل او المن او الفداء

موالي القبائل تم سرقتهم من افريقيا وبيعهم في اسواق النخاسة وهذا الفعل محرم شرعا ودينا اخلاقا

كلمة موالى القبيلة يعني عبدهم وهذا مخالف للحقيقة هذا (حر) تم سرقته واستعباده

لا تسوي لهم شي اهم شي تعرف الجريمة (الخسيسه) التي وقعت عليهم وتنكرها حتى تكون (إنسان سوي)

عودة
أعلى