إشعار سكان مناطق أحياء جدة العشوائية تمهيداً لإزالتها

في حياتي كلها لم شاهد قبيلي من الحجاز يقولي انا حجازي الكل ينتسب الى قبيلته اما بخصوص تهميش بني امية للعجم وظهور الحركة الشعوبية كرد فعل على تهميش دولة العرب(بني امية) للعجم
الصحابة من الحجاز يسمى بالحجازيين واللي من نجد يسمى بالنجديين واللي من اليمن 🇾🇪 ايضا من الصحابة يسمون باليمنيين الشيء اللي ما كان عندهم التسمية باسماء مدن او القرى فلا تخلط بينهم يا ابني .

مشكلة الموالي مشكلة عويصة

هولاء احرار تم سرقتهم من افريقيا وكان يجب عليهم ان يقاوموا العبودية ويقوموا برد فعل يعطيهم حقهم في الحياة الكريمة والاحترام المجتمعي

لاكن للاسف صمت وعاجبه وضعهم (عبد) ال فلان

لأنه عبد تم شراؤه أما قصته وكيف صار عبد فكل عبد وكل انسان قصته لها بداية

لا أقولها تحقيرا لكن هذا الواقع
هؤلاء تم جلبهم للجزيرة العربية وبيعهم كعبيد

الصحابة من الحجاز يسمى بالحجازيين واللي من نجد يسمى بالنجديين واللي من اليمن 🇾🇪 ايضا من الصحابة يسمون باليمنيين الشيء اللي ما كان عندهم التسمية باسماء مدن او القرى فلا تخلط بينهم يا ابني .

وفسر الماء بعد الجهد بالماء

لأنه عبد تم شراؤه أما قصته وكيف صار عبد فكل عبد وكل انسان قصته لها بداية

لا أقولها تحقيرا لكن هذا الواقع
هؤلاء تم جلبهم للجزيرة العربية وبيعهم كعبيد

هو (حر) تم سرقته وبيعه في في الجزيرة العربية وهذا الفعل محرم شرعا واخلاقا وانسانيا

وجريمة في تاريخ العرب والمسلمين لم يعتذرو عنها للان رغم ان جميع امم الارض اعتذرت عن الرق الا العرب والمسلمين للاسف

هو (حر) تم سرقته وبيعه في في الجزيرة العربية وهذا الفعل محرم شرعا واخلاقا وانسانيا

وجريمة في تاريخ العرب والمسلمين لم يعتذرو عنها للان رغم ان جميع امم الارض اعتذرت عن الرق الا العرب والمسلمين للاسف

من سرقهم؟؟
هات دليلك

كل عبد يدعي ذلك
انا كشخص اشترى عبد من السوق وش ذنبي؟؟

هذا ذنب من سرقه

سلمان الفارسي رضي الله عنه مثال على ذلك
ولما اراد المكاتبة والعتق اشترى نفسه واعانه الرسول صلى الله عليه وسلم والصحابة ولم يقولوا كقولك

ليش نعتذر هههههههه الموالي تسموا بأسماء القبائل اللي كانوا عبيد لها ويعاملون مثل اي عربي كمواطن سعودي اخذوا اكثر من اعتذار كيوت تافه

واصلا العرب لم يستعبدوهم في اغلب الحالات الا ان الافارقة نفسهم هم موردين للعبيد لذلك المفروض اللي جده كان نخاس يعتذر من اللي جده استعبد

من سرقهم؟؟
هات دليلك

كل عبد يدعي ذلك
انا كشخص اشترى عبد من السوق وش ذنبي؟؟

هذا ذنب من سرقه

سلمان الفارسي رضي الله عنه مثال على ذلك
ولما اراد المكاتبة والعتق اشترى نفسه واعانه الرسول صلى الله عليه وسلم والصحابة ولم يقولوا كقولك

الرق في الشرع هو عجز حكمي منشأه الكفر والنبي صلى الله عليه وسلم ذكر من الثلاثة الذين لاينظر اليهم ولا يكلمهم يوم القيامة ولايزكيهم

من باع حرا واكل ثمنه

والرق الشرعي لا يكون الا من اسرى الكفار في المعارك وكونك تروح السوق وتشتري عبد وانت تعلم انه رق غير شرعي وجريمة اخلاقية انسانية شرعية

فانت تشارك في هذا الاثم

ليش نعتذر هههههههه الموالي تسموا بأسماء القبائل اللي كانوا عبيد لها ويعاملون مثل اي عربي كمواطن سعودي اخذوا اكثر من اعتذار كيوت تافه

واصلا العرب لم يستعبدوهم في اغلب الحالات الا ان الافارقة نفسهم هم موردين للعبيد لذلك المفروض اللي جده كان نخاس يعتذر من اللي جده استعبد

تعتذر عن استعباد البشر مثل مااعتذرت جميع امم الارض المتحضرة ومن زود المهانة تسموا باسماء من استعبدوهم !! وتقولي يعامل كأي مواطن سعودي !!! غير صحيح هم في ادنى درجة في السلم الاجتماعي السعودي

الاعتذار من الجميع عن هذه الجريمة الانسانية الشرعية الاخلاقية

اول مره اسمع بتلك التسميات للصحابة رضوان الله عليهم كانوا يسمون قرشي ويشتق هاشمي اموي وكذلك دوسي وغفاري وهذلي وكناني كانوا ينتسبون الى قبائلهم ك طي وتميم وتغلب وعبس وبلي وهمدان وكنده (الكندي) وقبائل الأزد وحمير وهكذا اما صحابي يقال عنه حجازي نجدي يمني من اين اتيت بذلك ممكن كانوا للأستدلال يقول من وفد من قبائل اليمن ووفد من اليمامة ووفد من همدان ولكن حجازي نجدي 😂 الرسول صل الله عليه وسلم للأستدلال بمنطقتة وقبيلته قريش كان يقال عنه التهامي مافي لفظ حجازي في ذاك الزمن هذا اللغظ وجد في اخر العهد العثماني البائس

تعتذر عن استعباد البشر مثل مااعتذرت جميع امم الارض المتحضرة ومن زود المهانة تسموا باسماء من استعبدوهم !! وتقولي يعامل كأي مواطن سعودي !!! غير صحيح هم في ادنى درجة في السلم الاجتماعي السعودي

يا اخي انت طلبت اعتذار رسمي وانا اعطيتك فعل الملك فيصل اللي تقدر تترجمه على انه اعتذار بكيفك او تعتبره مكرمة منا هذا رأي لكن اذا تعتبره لا يرقى حتى لمرتبة اعتذار بكذا انت رأيك غير صحيح وظالم

اما عن السلم الاجتماعي ما ادري انت عايش معانا ولا كيف الشيء الوحيد اللي يفرق هو الزواج ويحق لأي شخص يرفض من لا يرضى نسبه.

اذا شفت قدامي اسم ما راح اقعد ابحث وراه هذا جده كان عبد او حر
او اذا شفته بالزي السعودي مثلا ماراح اشك في داخلي انه نيجيري مندس.

انت الظاهر تبغانا نركع لهم في الشوارع عشان يغفروا لنا خطايانا

وانا ابغى افهم وين الاهانة في تسميتهم بأسمائنا بالعكس فخر لهم وعزة وقوة ولا تبغاه بدون اسم في بلد غريب وماله احد؟
او ايش رايك نعتذر لهم ونرجعهم لبلدانهم الاصلية ويعاني من الفقر والجوع ويرجع ثاني يستعبد من بني جلدته؟

انت تجادل في موضوع تم حله من سنين طويلة كلامك ماله فايدة ولا راح يسوي شيء لأنهم اخذوا حقوقهم كاملة كمواطن سعودي وعايشين في بلد غني

الرسول والصحابة ما اعتذروا لان وقتها كان سنه المجتمع بذلك الوقت وبالعالم ايضا والعبد يعامل معاملة أفضل من الباقيين بالعالم يسلم وياخذ اسمنا 👍🏻

الرق في الشرع هو عجز حكمي منشأه الكفر والنبي صلى الله عليه وسلم ذكر من الثلاثة الذين لاينظر اليهم ولا يكلمهم يوم القيامة ولايزكيهم

من باع حرا واكل ثمنه

والرق الشرعي لا يكون الا من اسرى الكفار في المعارك وكونك تروح السوق وتشتري عبد وانت تعلم انه رق غير شرعي وجريمة اخلاقية انسانية شرعية

فانت تشارك في هذا الاثم

انت تلف يمين ويسار

انا وش دراني انه رق غير شرعي

ماتقوم به الآن ظلم وقلب للحقائق

انت تحمل الناس البسطاء جريمة تجار الرقيق في أفريقيا

جب دليلك على أن الرقيق الموجدين اخذوا بطريقة غير شرعية وان الناس في الجزيرة العربية يعلمون ذلك

كلامك انشائي ويلزمك الدليل بدل الافتراء

جميع امم الارض اعتذرت عن الرق الا العرب والمسلمين للاسف
دخيلو انا

madagascar GIF

انت تلف يمين ويسار

انا وش دراني انه رق غير شرعي

ماتقوم به الآن ظلم وقلب للحقائق

انت تحمل الناس البسطاء جريمة تجار الرقيق في أفريقيا

جب دليلك على أن الرقيق الموجدين اخذوا بطريقة غير شرعية وان الناس في الجزيرة العربية يعلمون ذلك

كلامك انشائي ويلزمك الدليل بدل الافتراء
اكبر دليل انه من شله مكة حقنا 😹

العرب لا تنتسب الى المكان لذلك مستحيل تجد عربي يقولك انا من مدينة كذا او منطقة كذا الكل ينسب نفسه الى قبيلته التي ينتسب منها

( قال عمر بن الخطاب -رضي الله عنه- تعلموا النسب ولا تكونوا كنبط السواد إذا سئل أحدهم عن أصله قال من قرية كذا وكذا، فاحفظوا أنسابكم وعلموها أولادكم).

بداية من دولة بني امية وتهميش غير العرب ادى الى عنصرية مضادة في الدول اللاحقة التي استولت على الحجاز

عموما الكلام في الماضي لن يثير الا الضغائن ومثل هكذا حديث يفرق ولا يجمع
تاريخيا العرب ما كان عندهم نزعة قومية مضرة بل هم اول من تخلى عن القومية العرقية ووحدوا كل الشعوب الي حكموهم تحت مفهوم الأثنية، المستعرب كان ولا يزال عنده عقدة نقص من سكان شبه الجزيرة وهم الي قسموا الخلافة والاسلام على قومياتهم ولا ننسى مجازر ابو مسلم الخرساني في عرب خراسان. الاتراك دخلوا بغداد وحولوها لمدينة متعصبه بعد ما كانت متعايشه وجاذبه للكل. والعثمانيين اكملوا هذه الثقافة الطويلة من الشعوبية وجلبوها للحجاز بخطاباتهم العنصرية واسوارهم الي بنوها والي تعكس نظام ابارثي وهو امر نقده الشريف الحسين لما اراد ادخال البدو ورفض ذلك العثمانيين.

تاريخيا العرب ما كان عندهم نزعة قومية مضرة بل هم اول من تخلى عن القومية العرقية ووحدوا كل الشعوب الي حكموهم تحت مفهوم الأثنية، المستعرب كان ولا يزال عنده عقدة نقص من سكان شبه الجزيرة وهم الي قسموا الخلافة والاسلام على قومياتهم ولا ننسى مجازر ابو مسلم الخرساني في عرب خراسان. الاتراك دخلوا بغداد وحولوها لمدينة متعصبه بعد ما كانت متعايشه وجاذبه للكل. والعثمانيين اكملوا هذه الثقافة الطويلة من الشعوبية وجلبوها للحجاز بخطاباتهم العنصرية واسوارهم الي بنوها والي تعكس نظام ابارثي وهو امر نقده الشريف الحسين لما اراد ادخال البدو ورفض ذلك العثمانيين.
مستحيل تكون سعودي.

تاريخنا كله تفاخر بالاثنيه, بل اننا نمارسها بيننا البين بالقبليه.

مستحيل تكون سعودي.

تاريخنا كله تفاخر بالاثنيه, بل اننا نمارسها بيننا البين بالقبليه.

اعترضت على فكرة عنصرية العرب نظرا انهم كانوا اول من تخلى عن مفهوم العرق وتحول لمفهوم الاثنية وهذا بحد ذاته دلاله على مستوى تعايش العرب مع غيرهم.

اعترضت على فكرة عنصرية العرب نظرا انهم كانوا اول من تخلى عن مفهوم العرق وتحول لمفهوم الاثنية وهذا بحد ذاته دلاله على مستوى تعايش العرب مع غيرهم.
العرق = الاثنيه , سيم سيم. نفس المصطلح

و لا العرب خلقوا ملوك, و الخلافه في قريش, و ان الذي سمك السماء * بنى لنا بيتا دعائمه اعز و اطول, و بقية ديوان العرب الذي الى اليوم يزهر باكثر اشكال الفخر العنصري وضوحا.

انكار هذا محاولة غير موفقه لمراجعة التاريخ.

يا اخي انت طلبت اعتذار رسمي وانا اعطيتك فعل الملك فيصل اللي تقدر تترجمه على انه اعتذار بكيفك او تعتبره مكرمة منا هذا رأي لكن اذا تعتبره لا يرقى حتى لمرتبة اعتذار بكذا انت رأيك غير صحيح وظالم

اما عن السلم الاجتماعي ما ادري انت عايش معانا ولا كيف الشيء الوحيد اللي يفرق هو الزواج ويحق لأي شخص يرفض من لا يرضى نسبه.

اذا شفت قدامي اسم ما راح اقعد ابحث وراه هذا جده كان عبد او حر
او اذا شفته بالزي السعودي مثلا ماراح اشك في داخلي انه نيجيري مندس.

انت الظاهر تبغانا نركع لهم في الشوارع عشان يغفروا لنا خطايانا

وانا ابغى افهم وين الاهانة في تسميتهم بأسمائنا بالعكس فخر لهم وعزة وقوة ولا تبغاه بدون اسم في بلد غريب وماله احد؟
او ايش رايك نعتذر لهم ونرجعهم لبلدانهم الاصلية ويعاني من الفقر والجوع ويرجع ثاني يستعبد من بني جلدته؟

انت تجادل في موضوع تم حله من سنين طويلة كلامك ماله فايدة ولا راح يسوي شيء لأنهم اخذوا حقوقهم كاملة كمواطن سعودي وعايشين في بلد غني

ماحصل هو تهديد من الامم المتحدة للدول التي لم تلغي الرق وبالفعل صدر الامر الملكي بتحرير الارقاء واذا هي مكرمة ولا جميلة فهي للامم المتحدة والعالم المتحضر والا العرب والمسلمين للاسف موقفهم مخزي فهم عارضو الغاء الرق

بخصوص السلم الاجتماعي فكلنا عيال قرية وكلن عارف اخيه ونعرف التميز الممارس ضدهم من وظائف وتعامل ووووو اشياء كثيرة مايجهلها اي مواطن سعودي

لا تركع لهم ولا هم راح يغفرون لك خطاك

الاهانة انك تنسبهم لمن استعبدهم ولا معروفه اصولهم ومن اي الدول الافريقية تم استعبادهم وسرقتهم

صحيح هم سعوديين لاكن كدرجة عاشرة

ماحصل هو تهديد من الامم المتحدة للدول التي لم تلغي الرق وبالفعل صدر الامر الملكي بتحرير الارقاء واذا هي مكرمة ولا جميلة فهي للامم المتحدة والعالم المتحضر والا العرب والمسلمين للاسف موقفهم مخزي فهم عارضو الغاء الرق

بخصوص السلم الاجتماعي فكلنا عيال قرية وكلن عارف اخيه ونعرف التميز الممارس ضدهم من وظائف وتعامل ووووو اشياء كثيرة مايجهلها اي مواطن سعودي

لا تركع لهم ولا هم راح يغفرون لك خطاك

الاهانة انك تنسبهم لمن استعبدهم ولا معروفه اصولهم ومن اي الدول الافريقية تم استعبادهم وسرقتهم

صحيح هم سعوديين لاكن كدرجة عاشرة
غير صحيح اللي تقوله هم مواطنين ولا يوجد اي تمييز واللي مو عاجبه فالابواب مفتوحة لبلده الام سواء افريقيا او شرق اسيا

عودة
أعلى