إشعار سكان مناطق أحياء جدة العشوائية تمهيداً لإزالتها

حكمت لأني قبلي وعايش بقبيلة متلاصقة الرحم ولم تتغير عاداتنا ولا اعرف ولا واحد من اقربائي حتى من بعيد زوج بنته غير قبلي. وثانيا هذا شي شهير قبل لا اقوله انا. وثالثا لأن قولك شاذ فطبيعي محد بيصدقه لان محد قاله الا انت. توه طالع واحد يطالب القبائل بتزويج بناتهم و قامت عليه الدنيا كل الناس قامت عليه فقط لأنه طالب. لو انه شي منتشر ماظن بينقلبون عليه الناس

انا قبيلي بعد وعايش بقبيله متلاصقه الرحم وهذا لا علاقه له بوجود زواج للقبيليات من اجانب

وفيه فرق بين وجود هذا الزواج وبين يجي واحد يطالب القبائل بهذا الشي للاستفزاز لان اللي بتتزوج اجنبي بتتزوج والقبيله تبلط البحر ماحد له سلطه على احد ، حتى سلطة الاب على ابنته الان تكاد تنعدم وستختفي باقي فقط نظام الاحوال المدنية الجديد وستدخل في حاله صدمه اجتماعيه

عارف بس انت شوف الجماعه اللي يدعون لها من العلمانيين والليبراليين العرب بدون ذكر اسماء الدول

هذولي ماخذينها ابني بالحرام ينسب لي (تحت بند امهات عازبات) ياخذ اسمي وياخذ جنسيتي

انت مقصدك شريف وهم يقفزون على المقصد الانساني

وكلما تسالهم لماذا ينسب لامه يرقعوها بأن الغرب هكذا ثم يقولون امه مواطنه فهل يعقل ان بلد يتكفل برعاية اولاد الاجنبي كما يحصل عندنا الان تحت اسم ابن (سعوديه) بينما الاجنبي يرمي ولده ويهرب او يستغل زوجته لافساد سوقنا التجاري (تستر تجاري) او اخذ حصص السعوده بحجة (زوج الست) او مضايقة السعوديين بالسوق لصالح جماعته. تحت عنوان (زوج الست) وتحايل على كل ماهو جميل وبنفس الحجه كما انهم ياخذون مقاعد في مدارسنا وجامعاتنا وكأنهم سعوديين وهم ابناء اجنبي اخرتها يرحلون بعلمهم بينما اولادنا فاتهم قطار الجامعه بسبب انعدام مقاعد الجامعات لصالح زوج الست (اصبر بكره التأمين الحكومي العام بعد الخصخصه يتعالج به زوج الست واولاده بدل ان تؤمن دولهم صحتهم)

انظرو لاستغلال العرب للاوروبيات للحصول على الجنسيه هكذا نهايتها

طيب من تكلم عن ابناء الحرام حنا نتكلم عن ابناء السعوديات

طيب من تكلم عن ابناء الحرام حنا نتكلم عن ابناء السعوديات
انا عارف لكن اوضح ان نسب الابن للام تشبه بما يحدث بالغرب ولا يوجد عندنا بالاسلام الا في نقطة ابناء خطيئة الاباء

فهم يشبهون انفسهم بهذي العاده الغربيه التي تريد حل مشكله في الغرب ونحن ولله الحمد لا نعاني بل قامة الحكومه بحل مشكلة ابناء الخطيئه بتجنيسهم مباشره وهم رضع وتعليمهم واخراجهم للمجتمع كمنتجين اذن نحن عملنا افضل من امريكا

لكن ماحاجتي لابن الاجنبي صاحب الفكر البيوتي الاجنبي ! بينما عندي 500 الف جامعي سعودي عاطل واكيد عازب لانه لم يسبق لهم العمل

الحل اوظفهم وازوجهم وراح يفرخون لي ان كنا نحتاج سكان

ولكن معا الاسف كتاب كثر يطالبون بتنظيم النسل اذن نحن لسنا بحاجه للاجانب واولادهم كل مانحتاجه ان ترحل المواطنه المتزوجه بأجنبي الى بلده ولرابط بيننا وبينها السفاره السعوديه وعلينا تخصيص محاميات يرعون كل مشكله لهم بتلك الدوله وصلى الله وبارك

عندي سؤال بس ياليت ماتنصدمون 😬
الحين الاحياء سيئة السمعه مثل النزله والسبيل وغليل وكرنتينا والقريات وغيرها ليش تهدم وندفع تعويضات وفي الاخر ستطرح للاستثمار مثل ماشفت في احد الفيديوهات

تخيل يارعاك الله كرنتينا وغليل والسبيل للاستثمار😂 من المستثمر الداج اللي بيعمر محل سيء السمعه تجاريا اولا لا سمعه + المناطق الجنوبيه في كل دوله تعتبر قمامتها + تم نقل الناس اللي فيها لاماكن بعيده من مضروب على راسه وبيرجع يسكن هذي الاماكن المشبوهه

وبعدين سمعنا ان حي السلامه والحمدانيه والصفا بيفرموهم بعد معقوله احياء مشهوره بالرقي مثل السلامه والصفا تدخل في القفص للهدم وش باقي من مدينة جدة 👀

اخر شيء ممكن تستفيد من غليل وكرنتينا ان تجعلها خطوط وليس مناطق سكنيه

الموضوع عن الإزالة ولا قبائل العرب والعادات والتقاليد؟

المهم ان المخرج عاوز كذا

حي الثغر وانا ابصم بالعشره ان حي الجامعه بيلحقه

والصحيفه والعماريه

اصلا العباسيين موب اشراف اعتقد الأشراف يطلق على العلويين بس العباسيين لا.

القرشيين كلهم اشراف بس الطالبيين (العلويين) من ابناء الحسن والحسين ابناء علي بن ابي طالب يسمون (الساده) اي سادة الاشراف وانا انتسب لقبيلة النعمي جنوب السعوديه وينتهي نسبنا للحسن بن علي بن ابي طالب ،، فعليا الامر عندنا مختلف من ناحية التزويج ، نحن لا نزوج اجانب كعائله ابدا ولاكن سمعت عن ناس زوجوا بناتهم لافراد من نفس قبيلتهم بس يحملون جنسيه اخرى وهذا معروف وموجود خصوصا بين دول الجزيرة العربيه ،.

حكمت انهم متجنسات بدون علم ليه ؟ لانك ماتبي تتقبل هالامر ومستحيل تتقبله لانك تشوفه اهانه فمهما ناقشتك وفهمتك ماراح تفهم
الجميل الان ان سناب حطم صنم الدم الازرق ومن ينكر وجود الكثير من هذه الامور لا يستطيع انكارها الان

عموما صدقني عجبك كلامي او لم يعجبك صدقت او انكرت ، لن تغير من الواقع شي

تذكرت الي قبل كم سنة كل ماطلعت مشهورة ولا شي قالو يمنية ولا سوريه 😂

والحين بنت القبيلة اصل وفصل تهزها بالسناب وابوها يصور واخر ماتشوف القبيلة

تذكرت الي قبل كم سنة كل ماطلعت مشهورة ولا شي قالو يمنية ولا سوريه 😂

والحين بنت القبيلة اصل وفصل تهزها بالسناب وابوها يصور واخر ماتشوف القبيلة
اي والله
عندك ثنتين من قبيلة واحدة الاولى تهزها وبنتها تهز معها والثانية ابثرتنا بوذ نكهة.

الزبدة ان الاخلاق ليست حكر على قبيلة او جنسية وانا ما علي من احد. كل واحد حر يسوي اللي يعجبه لكن منظومتنا الاجتماعية مبنية على القبلية يعني ما فيه احد يتركك بحالك لو فكرت تسوي اللي تبي. يغثونك

القرشيين كلهم اشراف بس الطالبيين (العلويين) من ابناء الحسن والحسين ابناء علي بن ابي طالب يسمون (الساده) اي سادة الاشراف وانا انتسب لقبيلة النعمي جنوب السعوديه وينتهي نسبنا للحسن بن علي بن ابي طالب ،، فعليا الامر عندنا مختلف من ناحية التزويج ، نحن لا نزوج اجانب كعائله ابدا ولاكن سمعت عن ناس زوجوا بناتهم لافراد من نفس قبيلتهم بس يحملون جنسيه اخرى وهذا معروف وموجود خصوصا بين دول الجزيرة العربيه ،.
انا اعترض على كلمة اشراف
مع احترامي كأن الشرف حكر عليكم.

انتم اذا من نفس قبيلة الرسول وقتها لازم تكتبون القرشي وليس الشريف.

ذكرتني بذاك اللي يقول جدي الاعظم وامه بريطانية

اي والله
عندك ثنتين من قبيلة واحدة الاولى تهزها وبنتها تهز معها والثانية ابثرتنا بوذ نكهة.

الزبدة ان الاخلاق ليست حكر على قبيلة او جنسية وانا ما علي من احد. كل واحد حر يسوي اللي يعجبه لكن منظومتنا الاجتماعية مبنية على القبلية يعني ما فيه احد يتركك بحالك لو فكرت تسوي اللي تبي. يغثونك
مافي وسطية للاسف عندنا رضى القبيله او المجتمع فوق العقل والمنطق
عادات وتقاليد غير عادله في مسئلة الزواج و حاجات اخرى

التعديل الأخير:
انا اعترض على كلمة اشراف
مع احترامي كأن الشرف حكر عليكم.

انتم اذا من نفس قبيلة الرسول وقتها لازم تكتبون القرشي وليس الشريف.

ذكرتني بذاك اللي يقول جدي الاعظم وامه بريطانية
الشرف ليس حكراً على القرشيين ولا العلويين، بل كلنا بشر سواسية عند الناس وامام الله، واكرمنا عند الله اتقانا.

ولكن القرشيين والعلويين خاصةً كرمهم الله بشرف الانتساب لرسول الامة صلى الله عليه وسلم، وليس هنالك نسباً اكرم من ذلك.

ثم، ما علاقة أم الشخص بنسبه؟ لو كانت امي يهودية او حبشية او مكسيكية وانا قرشي، لن يقلل ذلك من نسبي ابداً. فالعرب تتبع نسب ابائها.

ذكرتني بقصة هشام بن عبدالملك اخو الخليفة الاموي ونكرانه لمعرفة من يكون علي بن الحسين بن علي بن ابي طالب عند رؤيته لحجم تقدير الناس له عند الحجر الاسود وقصيدة الفرزدق المشهورة:

هذا الذي تعرف البطحاء وطأته
والبيت يعرفه والحلُ والحرمُ
هذا ابن فاطمةٍ ان كنت جاهله
بجده انبياء الله قد ختموا
اذا رأته قريشٌ قال قائلها
الى مكارم هذا ينتهي الكرم
من معشرٍ حبهم دين وبغضهم
كفرٌ وقربهم منجى ومعتصم
مقدمٌ بعد ذكر الله ذكرهم
في كل بدءٍ ومختوم به الكلمُ
إن عدَّ أهل التقى كانوا ائمتهم
او قيل من خير اهل الارض قيل همُ

الشرف ليس حكراً على القرشيين ولا العلويين، بل كلنا بشر سواسية عند الناس وامام الله، واكرمنا عند الله اتقانا.

ولكن القرشيين والعلويين خاصةً كرمهم الله بشرف الانتساب لرسول الامة صلى الله عليه وسلم، وليس هنالك نسباً اكرم من ذلك.

ثم، ما علاقة أم الشخص بنسبه؟ لو كانت امي يهودية او حبشية او مكسيكية وانا قرشي، لن يقلل ذلك من نسبي ابداً. فالعرب تتبع نسب ابائها.

ذكرتني بقصة هشام بن عبدالملك اخو الخليفة الاموي ونكرانه لمعرفة من يكون علي بن الحسين بن علي بن ابي طالب عند رؤيته لحجم تقدير الناس له عند الحجر الاسود وقصيدة الفرزدق المشهورة:

هذا الذي تعرف البطحاء وطأته
والبيت يعرفه والحلُ والحرمُ
هذا ابن فاطمةٍ ان كنت جاهله
بجده انبياء الله قد ختموا
اذا رأته قريشٌ قال قائلها
الى مكارم هذا ينتهي الكرم
من معشرٍ حبهم دين وبغضهم
كفرٌ وقربهم منجى ومعتصم
مقدمٌ بعد ذكر الله ذكرهم
في كل بدءٍ ومختوم به الكلمُ
إن عدَّ أهل التقى كانوا ائمتهم
او قيل من خير اهل الارض قيل همُ

ياخي ترا ابو لهب وابو جهل مع احترامي لهم قرشيين. وهم واحد عم والثاني ولد عم على ما اذكر

ياخي ترا ابو لهب وابو جهل مع احترامي لهم قرشيين. وهم واحد عم والثاني ولد عم على ما اذكر
لا تخاف، ليسوا من ال البيت، على كلام بعض المشايخ، ان ال البيت هم قرابة الرسول المسلمين فقط.

لا تخاف، ليسوا من ال البيت، على كلام بعض المشايخ، ان ال البيت هم قرابة الرسول المسلمين فقط.
ماهي على كيفه هو
النسب ماله علاقة بالدين
الدم ما يصير بيبسي

عودة
أعلى