إشعار سكان مناطق أحياء جدة العشوائية تمهيداً لإزالتها

ماجاه شي انت شكلك ماتدري هم كيف يطالبون بتجنيس هم يطالبون فيه لأن امهم سعودية فالو كان يطالب بالجنسية عشان امه فالأولى ان يتجنس بجنسية ابوه لأنه يلحق ابوه موب امه اتمنى فهمت المقصد

على العموم اصلا اغلب الي يزوجون بناتهم اجانب بالغالب يكونون من الي حجو وتجنسو يعني موب من قبائل ونسب. فيعني نقاش عقيم عن هالموضوع

انا فاهم عن ايش نتكلم ، مسأله المطالبه بتجنيس ابناء المواطنات مالها علاقه بالنسب في الشرع معقول مو مستوعبين للحين ان الجنسيه شي والدم شي ثاني ماله علاقه !!!

من جدكم ولا تبون ترفعون ضغطي ؟

لا وابشرك اكثر من يتزوجون اجانب سعوديات اصل وفصل وبنات قبايل وحسب ونسب وانكارك لهذا الشي سواء كان بعلم او بجهل ماراح يغير من حقيقته

اي محرك 😂 ؟ 10% فقط من القطاع الخاص يقدر يعيش بدون نفط الحكومة سابك ومعادن وكم شركة تنعد بالاصابع الباقي معتمد اما على عقود الحكومة او على الرواتب الي تصرفها لحكومة

لو اخرت الحكومة بالرواتب اسبوعين نص شركات السعودية بتعاني ركود اقتصادي

وكثير موظفين الدولة مالهم حاجة حقيقية توظيفهم هو مجرد اعانة اجتماعية وموازنة لنسب البطالة وزارة الداخلية كل يومين فاتحين تجنيد عندهم 50 الف قطاع 😂

اما بخصوص التعليم وغيره انا ما اكلمك الدولة تصرف ولا ماتصرف

انا اكلمك ان موضوع ان الدولة بتستخدم التجنيس لزيادة ايراداتها هاذا يضحك وغير منطقي اصلا لان كل زيادة لعدد المواطنين يكلف مبلغ عالي بسبب الخدمات الي تقدمها الدولة للمواطن انا مواطن في العشرينيات وكلفت الدولة اكثر من مليون ريال على تعليمي فقط !

حتى لو تم اقرار ضريبة الدخل لايزال مجرد تقليل لمصاريف الدولة لان فلوسك اصلا جاية من الحكومة سواء كنت موظف قطاع عام ولا خاص وحتى
لاتروح بعيد محدثك يعمل في قطاع خاص كان معتمد على الدعم الحكومي بنسبه ٧٠٪؜
من خمس سنوات تقريبا انقطع هذا الدعم والامور ماشيه بل العكس صرنا ندفع للدوله قيمه بعض الاعتمادات
صحيح الدوله تدعم ولاكن القطاع الخاص
لايعتمد على الصرف الحكومي باكثر من ٣٠٪؜
الشركات المتوسطه والصغيره تضخمت بنسبه كبيره واصبحت رافد اقتصادي بعيد عن الدعم الحكومي

انا فاهم عن ايش نتكلم ، مسأله المطالبه بتجنيس ابناء المواطنات مالها علاقه بالنسب في الشرع معقول مو مستوعبين للحين ان الجنسيه شي والدم شي ثاني ماله علاقه !!!

من جدكم ولا تبون ترفعون ضغطي ؟

لا وابشرك اكثر من يتزوجون اجانب سعوديات اصل وفصل وبنات قبايل وحسب ونسب وانكارك لهذا الشي سواء كان بعلم او بجهل ماراح يغير من حقيقته
غير صحيح اغلبهم غير قبليين متجنسيين. مايزوجون بناتهم للأجانب الا من لا قبائل لهم وهذا شي معروف اصلا. ماعمري سمعت تبشيرك هذا الا منك معروف هالشي ومشهور مايحتاج تبشرني. و اعرف صديق ابن سعودية و امه السعودية بخارية متجنسه. انا من المدينة المنورة ومنتشرين عندنا و اعرفهم و اشوفهم واجد ليسو سعوديات اصل وفصل بل متجنسيين معروف هالشي

التعديل الأخير:
غير صحيح اغلبهم غير قبليين متجنسيين. مايزوجون بناتهم للأجانب الا من لا قبائل لهم وهذا شي معروف اصلا. ماعمري سمعت تبشيرك هذا الا منك معروف هالشي ومشهور مايحتاج تبشرني. و اعرف صديق ابن سعودية و امه السعودية بخارية متجنسه. انا من المدينة المنورة ومنتشرين عندنا و اعرفهم و اشوفهم واجد ليسو سعوديات اصل وفصل بل متجنسيين معروف هالشي
كلامك ينم عن جهل كبير القبائل والعوائل في الغربية بينهم مصاهرات اما الاجانب نعم هناك سعوديين قبائل مزوجين اجانب وفي النهاية هاذي اختيارات شخصية للناس

كلامك ينم عن جهل كبير القبائل والعوائل في الغربية بينهم مصاهرات اما الاجانب نعم هناك سعوديين قبائل مزوجين اجانب وفي النهاية هاذي اختيارات شخصية للناس
يابوي انا عايش بالمدينة ماطلعت منها الا للوظيفة وعارف القبائل ماتزوج بناتها لأجانب معروف هالشي ماتعرف الحربي الي زوج بنته غير قبلي وقامت كل القبيلة مع ظباط خارج القاعة على اساس يتراجعون عن الزواج لو انه شي مشهور كان ماقامت نصف القبيلة على زواج واحد.... بالله انا اعرف هالشي لأني قبلي عباسي هاشمي قرشي ونسمى ال الخليفتي عائلتنا قبلية مشهورة في الحجاز و اعرف هالشي هذي عادة معروفة اصلا عند كل العرب كل ماجاء واحد يتزوج بنته يسألونه من هم ومن متناسبين ويسألون عن نسبهم هذا شي معروف. كل ماجاء احد يتزوج من بناتنا نسأل عن نسبه

بنت عمي جاها واحد يبي يتزوجها وطلع غير قبلي و اعتذرنا منه . وتزوجت الأن واحد من الوهبة تميمي

غير صحيح لا يزوجون بناتهم غير اهل النسب يمكنك اخوي ماتعرف هالشي لأنك منتب قبلي لكن لو انك قبلي كان عرفته على العموم لا فرق اصلا بين عربي و اعجمي الا بالتقوى

يابوي انا عايش بالمدينة ماطلعت منها الا للوظيفة وعارف القبائل ماتزوج بناتها لأجانب معروف هالشي ماتعرف الحربي الي زوج بنته غير قبلي وقامت كل القبيلة مع ظباط خارج القاعة على اساس يتراجعون عن الزواج لو انه شي مشهور كان ماقامت نصف القبيلة على زواج واحد.... بالله انا اعرف هالشي لأني قبلي عباسي هاشمي قرشي ونسمى ال الخليفتي عائلتنا قبلية مشهورة في الحجاز و اعرف هالشي هذي عادة معروفة اصلا عند كل العرب كل ماجاء واحد يتزوج بنته يسألونه من هم ومن متناسبين ويسألون عن نسبهم هذا شي معروف. كل ماجاء احد يتزوج من بناتنا نسأل عن نسبه

بنت عمي جاها واحد يبي يتزوجها وطلع غير قبلي و اعتذرنا منه . وتزوجت الأن واحد من الوهبة تميمي
و اصلا قريش ماكانو يزوجون بناتهم الا مضري وهذا حال القبائل قبل 100 سنة مايتزوجون الا نفس قبيلتهم. لين صارو الحين يتزوجون من قبايل ثانية فكيف بيتزوجون غير قبلي

حالات نادرة مثل هذي الزيجات اذا بعض القبائل اصلا ماحد يزوجهم ولا يتزوجون منهم فما بالك بالبيقية

اعلم ان هناك من لايزوج الا قبيلي لاكن هناك مصاهرات وكثيرة بين العوائل والقبائل ودامك ضربت مثال بالاشراف احد اصدقائي هندي الاصل متزوج من اكبر قبائل الاشراف في الحجاز اما الحربي اللي زوج بنته للرشيدي هذا يختلف ونت تعرف ليش

جيراننا حروب ونسيبهم اصله اندونسي كلامك يدل على انك ماخالطت الناس ولا تعديت محيطك

اعلم ان هناك من لايزوج الا قبيلي لاكن هناك مصاهرات وكثيرة بين العوائل والقبائل ودامك ضربت مثال بالاشراف احد اصدقائي هندي الاصل متزوج من اكبر قبائل الاشراف في الحجاز اما الحربي اللي زوج بنته للرشيدي هذا يختلف ونت تعرف ليش

جيراننا حروب ونسيبهم اصله اندونسي كلامك يدل على انك ماخالطت الناس ولا تعديت محيطك
أتحداك ثما أتحداك ان كان هندي تزوج من الأشراف الكلام سهل كلنا يقدر يكتب لكن الواقع غير :ROFLMAO:

غير صحيح لا يزوجون بناتهم غير اهل النسب يمكنك اخوي ماتعرف هالشي لأنك منتب قبلي لكن لو انك قبلي كان عرفته على العموم لا فرق اصلا بين عربي و اعجمي الا بالتقوى
حبيبي حواضر الحجاز تختلف وانا ابن قبيلة هناك من يتشدد وهناك من يتساهل

و اصلا قريش ماكانو يزوجون بناتهم الا مضري وهذا حال القبائل قبل 100 سنة مايتزوجون الا نفس قبيلتهم. لين صارو الحين يتزوجون من قبايل ثانية فكيف بيتزوجون غير قبلي
من باب المعرفة, ايش الفرق بين القبلي والغير قبلي

وليش ما بيرضوا القبليين بزواج من خارج القبيلة

أتحداك ثما أتحداك ان كان هندي تزوج من الأشراف الكلام سهل كلنا يقدر يكتب لكن الواقع غير :ROFLMAO:
اصلهم هندي لاكن انعم واكرم به من عائلة والله لولا الحفاظ على خصوصية الناس ولا نزلت لك كرت الدعوه

حبيبي حواضر الحجاز تختلف وانا ابن قبيلة هناك من يتشدد وهناك من يتساهل
ماله دخل الحجاز هذي عادة عند القبائل مافيه شي اسمه الحجاز

وصراحة كلامك في ضرب الخيال مابي اكذبك لكن كلنا نعرف الواقع ايش مستحيل القبائل يزوجون بناتهم لغير القبلي وهذا شي شهير لدرجة انها تصل لقطع الأرحام اذا زوجو بنتهم غير القبلي

وصراحة كلامك في ضرب الخيال مابي اكذبك لكن كلنا نعرف الواقع ايش مستحيل القبائل يزوجون بناتهم لغير القبلي وهذا شي شهير لدرجة انها تصل لقطع الأرحام اذا زوجو بنتهم غير القبلي

نعم العرب من عاداتهم لاتزوج غير العربي هذا امر معروف لاكن الناس تختلف من منطقة الى اخرى وهاذي حالات شفتها بعيوني وتبغى تتاكد اتصل على اي ماذون في جدة او مكة واسئله وهو يجاوبك

يرجال يسولك خروج نهائي من القبيلة و تمسح من السجلات 🥵

من باب المعرفة, ايش الفرق بين القبلي والغير قبلي

وليش ما بيرضوا القبليين بزواج من خارج القبيلة
القبائل هم العرب غير القبائل العجم ومن عادات العرب منذ القدم انهم لايصاهرون الا العرب

عودة
أعلى