طيار F-16 أمريكي سابق: مشروع المقاتلة F-15EX قديم وعفي عليه الزمن ولا يلبي إحتياجات الحرب الجوية الحديثة

أخي الأنثى في الغرب مثل الرجل في جميع المجالات بل هي أكثر انظباط وجدية، الرجل يتفوق على الأنثى فقط في المجهود العضلي
اغلب التقنيات والابداع والاختراعات والمناصب حتي في الغرب يقوم به رجال.. رغم اتأحه كل شي للمرأه
 
جميع طائرات الجيل الرابع ليست شبحية ... ليش وقفت على الـ F-15 بس
 
يجب ان نأخذ في عين الاعتبار عند تقييم هذا التقرير بصراع اللوبيات في واشنطن ومايصاحبه من حملات اعلامية
لا استبعد ان يكون هذا التقرير مدفوع الاجر من لوكيد مارتن لتقويض بوينج
معيار تكاليف التشغيل مهم,في النهاية معظم دول العالم لاتملك منظومة دفاعية متطورة
لست في حاجة تقنية الجيل الخامس وتكاليف تشغيل عالية عشان تضرب ميليشيا في كهف
 



مشاهدة المرفق 431620



قالت طيارة أمريكية سابقة:

"

كانت القوات الجوية الأمريكية قد قدمت في وقت سابق طلبًا لشراء أكثر من 140 طائرة مقاتلة من طراز F-15EX, ومع ذلك فقد كان يُنظر إلى هذه العملية علي انها الاستحواذ الأكثر سوءًا التي قامت بها القوات الجوية الأمريكية في السنوات الأخيرة.

في الوقت الذي كانت فيه المنافسة على السلطة تتزايد مع كل يوم ، تمت الإشارة إلى الاستحواذ على أنه استثمار غير فعال من حيث التكلفة في أسلوب القتال، والذي عفا عليه الزمن إلى حد كبير.

كونها طائرة مقاتلة من الجيل الرابع ، تفتقر F-15EX إلى العديد من الميزات مثل التخفي التي تعتبر ضرورية للعمل بفعالية في منطقة القتال الجوي الحديثة.


بعبارة أخرى ، لا يمكن لطائرة F-15EX البقاء على قيد الحياة ضد أسلحة أرض-جو وجو-جو الحديثة التي يمتلكها أكبر خصوم الولايات المتحدة مثل روسيا والصين ، وفقًا لمحللين عسكريين.


نظرًا لأن العالم يرى انتشار كبير لنظام الصواريخ الروسي القاتل S-400 وظهور S-500 ، سيكون من الصعب جدًا على طائرة F-15EX الطيران في الأجواء المتنازع عليها دون مواجهة مخاطر نشطة.



تشير ورقة نشرها معهد ميتشل لدراسات الفضاء إلى أن القوات الجوية الأمريكية يجب أن تتخلى عن خططها لبرنامج F-15EX. وقالت إن الخدمة يجب أن تركز بدلاً من ذلك على بناء المزيد والمزيد من طائرات لوكهيد مارتن F-35A وغيرها من الطائرات المقاتلة الشبح الجديدة.


مشاهدة المرفق 431619

قالت هيذر بيني ، طيار سابق لطائرة F-16 وزميلة مقيمة كبيرة في المعهد ، في ورقتها المنشورة في 25 أكتوبر أن برنامج F-15EX Eagle II هو :

"طريق مسدود" لأنه يعتمد على تقنية قديمة ولن تناسب القوات الجوية الأمريكية في معركة عالية التقنية ولن توفر المال على برنامج F-35 "


وزعمت أن طائرة F-15EX غير الشبحية ستلعب دورًا دفاعيًا محدودًا فقط أثناء القتال الجوي الحديث ، في وقت كان لدى القوات الجوية الأمريكية بالفعل عدد أقل من الطائرات المقاتلة في مخزونها.

"بالنظر إلى هذا الواقع ، وقيود التمويل ومتطلبات المهمة الحديثة ، يجب على القوات الجوية البحث عن أقرب نقطة إنهاء معقولة لطائرة F-15EX "

هكذا ختمت بيني !






السيرة الذاتية للسيدة بيني 👇:



من شفت الصورة غسلت ايدي من باقي الموضوع

معلومة / المدام احد العاملين في مشروع F-35 وهي وفريقها يرون في إعادة إحياء الجاموسة الجميلة F-15EX خطر قد يتسبب في قطع ارزاقهم

مجرد معلومة

وشكراً
 
من شفت الصورة غسلت ايدي من باقي الموضوع

معلومة / المدام احد العاملين في مشروع F-35 وهي وفريقها يرون في إعادة إحياء الجاموسة الجميلة F-15EX خطر قد يتسبب في قطع ارزاقهم

مجرد معلومة

وشكراً
ماذا تنتظر من Woman ؟ طبعا يجب غسل اليدين 7 مرات
تحياتي لك
لعبة خسيسة من لوكهيد لضرب انتاج بوينغ لمقاتلات F-15EX و Advanced Super Hornet
 
ممكن البعض يظن ان مقاتلات F-15 النسخ الحديثة
يمكن اسقاطها بسهوله لكن هذا كلام فارغ، النسخ الحديثة من مقاتلات F-15 مثل النسخة السعودية والقطرية وال EX تحمل انظمة حرب اللكترونية قوية جداً لتعطيل انظمة الدفاع الجوي بالتشويش عليها، ولا تنسون صاروخ SLAM-ER الكروز يمكنه ضرب الدفاعات الجوي من مدايات بعيدة.
 
عودة
أعلى