طيار F-16 أمريكي سابق: مشروع المقاتلة F-15EX قديم وعفي عليه الزمن ولا يلبي إحتياجات الحرب الجوية الحديثة

مجرد رأي انثى اسمها هيذر بيني

F-15SA
The F-15SA (Saudi Advanced) is a version for the RSAF. It has a new fly-by-wire flight control system in place of the hybrid electronic/mechanical system used by previous F-15s, which allows for weapons carriage on the previously unused outer wing hardpoints.[148] The F-15SA includes the APG-63(v)3 active electronically scanned array (AESA) radar, digital electronic warfare systems (DEWS), and infrared search and track (IRST) systems. It also had a redesigned cockpit once intended for the F-15SE. F-
15QA​
F-15SA
F-15SA (سعودي متقدم) هي نسخة مخصصة للقوات الجوية الملكية السعودية. لديها نظام جديد للتحكم في الطيران بدلاً من النظام الإلكتروني / الميكانيكي الهجين الذي استخدمته طائرات F-15 السابقة ، والذي يسمح بنقل الأسلحة على نقاط الجناح الخارجية غير المستخدمة سابقًا. تتضمن F-15SA رادار APG-63 (v) 3 النشط الممسوح ضوئيًا إلكترونيًا (AESA) وأنظمة الحرب الإلكترونية الرقمية (DEWS) وأنظمة البحث والتتبع بالأشعة تحت الحمراء (IRST). كما أن لديها قمرة قيادة أعيد تصميمها كانت مخصصة للطائرة F-15SE. طراز F-15QA

من المشغلين لها بالعالم يعرف أهميتها وخطورتها

أخي الأنثى في الغرب مثل الرجل في جميع المجالات بل هي أكثر انظباط وجدية، الرجل يتفوق على الأنثى فقط في المجهود العضلي
 
يمكن اخد تصريحات هيدز بيني من منظورين مختلفين وهما الشق الفني و الشق الإقتصادي.

حقيقة أن F-15EX ليست شبحية ،هده حقيقة مطلقة ولا نقاش فيها ،لانها ستكون محمولة ب 20 صاروخ و البصمة الردارية ستكون ملتقطة عبر أجهزة ردار الدولة العدوة لواشنطن منما يسهل رصدها وتتبعها و إسقاطها ،F-15EX هي مكملة للإف-35 والقاذفات الاستراتيجية الجديدة مثل B-21 .

الشق التاني الاقتصادي وهو الأهم في الموضوع و هو الصراع القائم بين لوكهيد مارتن و بوينغ ،فصفقة F-15EX كانت قد دخلت صراع بين صقور البيت الأبيض حيث ثم تحديد طلبية F/18-advanced super hornet block 3 بما يعاكس طموحات الشركة المصنعة ومن هنا بدأت تظهر ملامح ضرب مصداقية F-15EX.

لا اعتقد بان سلاح الجو غافل عن كل نقط القوة والضعف في هده المقاتلة علما بأنه تم تحديث وتطوير كل أسطول F-15 Advanced Eagle إلى مستوى F-15EX.
 
انتظر اوضح لك شيئا
1635678328625.png
 

F-15EX Eagle 2​


تحت اسم المشروع F-15EX ، يوفر البديل الجديد للطائرة المزيد من أدوات التحكم في الطيران الحديثة ، وشاشة كبيرة واحدة ورادار محسّن و ستحمل الطائرة أيضًا العديد من الأسلحة مع أكثر من عشرين صاروخ جو - جو ، وهي قدرة لا مثيل لها داخل القوات الجوية الأمريكية.

نظرًا لإدراكها التام للوضع الحالي ، تعمل شركة Boeing المصنعة للطائرات منذ عدة أشهر على حل يعتمد على التحسينات التي تم إجراؤها على F-15 الحالية، بالنسبة لبوينغ ، كان الأمر يتعلق باستئناف العمل على "النسر الصامت" Silent Eagle لكن بقدرة حمل أسلحة موسعة.

1510605556.jpg


مفهوم بوينج "F-15 2.040C" (F-15X)

ستسمح النسخة 2.040C أيضًا ، وفقًا لدراسات شركة Boeing ، بمضاعفة عدد الصواريخ لكل طائرة وبالتالي ملء ضعف كبير في قدرات إستيعابية F-35 ، قامت بوينغ بتجهيز الطائرة F-15EX بنسخة محسنة من رادار Raytheon APG-63 (V) 3 للمسح الإلكتروني النشط (AESA) ، مع مجموعة حرب إلكترونية جديدة تسمى EPAWSS "Eagle Passive / Active Warning Survivability" ، ومستشعر IRST و رابط بيانات محسّن يسمح بالعمل في أزواج مع F-22 و F-35.

تم تحديث F-15 على هذا النحو ، مما يوفر إمكانية العمل مباشرة مع F-22 و F-35 في الدعم مع قدرة إطلاق قوية بفضل زيادة نقل الصواريخ ، ولكنه سيجعل من الممكن أيضًا العمل بشكل أكثر تخفيًا بطريقة مع التسلح المثبت في الفتحات.

تكمن الخصوصية في حقيقة أنه سيكون من الممكن ، حسب المهمة ، الاختيار بين النقل الداخلي أو العودة إلى النقل التقليدي ، وحمل الوقود والأسلحة خارجيًا.

قدرة الحمولة الهائلة

مع إمكانية حمل ما يصل إلى 24 صاروخ جو-جو ، فإن F-15EX “Eagle II” تتفوق كثيرًا على منافسيها ، ولكنها أيضًا ستكون قادرة على حمل مجموعة كاملة من الأسلحة مثل: JSOW ، و هاربون ، صاروخ هارم المضاد للرادار، هناك أيضًا حديث عن التكيف التدريجي لأسلحة الطاقة الموجهة مثل الليزر ، بمجرد توفرها، بالإضافة إلى ذلك ، يمكنها إطلاق أسلحة تفوق سرعتها سرعة الصوت يصل طولها إلى 22 قدمًا ويصل وزنها إلى 7000 رطل.

الحجم الكبير للطائرة سيسهل التكامل مع حمل هذه الصواريخ و العنصر الأخير هو أن طائرة F-15EX ستكون قادرة على العمل جنبًا إلى جنب مع الطائرات بدون طيار لأعمال الضربات العميقة،كما تتطلب المنصة أيضًا تدريبًا انتقاليًا ضئيلًا بدون قوة بشرية إضافية وتغييرات قليلة أو معدومة في البنية التحتية ، مما يضمن استمرار المهمة.

تسمح بنية OMS بالإدخال السريع لأحدث تقنيات الطيران و لزيادة دعم الخلية الرقمية وتعزيز تكامل التكنولوجيا ، يستخدم برنامج F-15EX مقدمة لمبادرة DevSecOps التابعة لوزارة الدفاع ، والتي تهدف إلى تطوير برامج آمنة ومرنة ورشيقة بالإضافة إلى ذلك ، تضمن بنية أنظمة المهام المفتوحة صلاحيتها لعقود.

يتوافق التكوين الرقمي للطائرة F-15EX وأنظمة المهام المفتوحة وقدرة الحمولة الكبيرة بشكل جيد مع رؤية USAF الجديدة لحرب الشبكة المستقبلية كما تجمع F-15EX بين مزايا الهندسة الرقمية وأنظمة المهام المفتوحة وتطوير البرمجيات الرشيقة لتبقى ميسورة التكلفة وقابلة للتطوير لعقود قادمة.
 
شاحنة صواريخ لكن بالنسبة لأمريكا ليس هناك أي مشكل تمتلك الإف 35 و الإف 16 و الإ18 و منصات تشويش و حرب إلكترونية رهيبة و الآلاف الصواريخ الجوالة.

المشكل في إسيعاب الإخوة لعقيدتها.

لها أهداف معينية تنجح فيها بتميز، مثال بسيط هي الآن شغالة مع الإخوة في المملكة بكل أريحية رغم العدائيات صحيح لا ترقى الدفاعات الجوية التي تملكها الصين أو روسيا لكن عموما لحد الآن تبلي البلاء الحسن.

لكل جيش عقيدة و أهداف و إحتياجات و يجب نحن كمتابعين ان نتفهم هذه الأمور و ان نكون موضوعيين و نترك العاطفة جانبا
 
عملت في لوكهيد مارتن فتره طويلة ولذا أي شيئ تقوله لايمكن أن يؤخذ بحسن نيه .
 
الاف ١٥ مثل المراءة الجميلة الاربعينية لكن تحتاج تحديث بعد سنوات
 
معها حق في شق انها طائرة بصمتها جد كبيرة , لاكن كان يوجد مشروع شبه شبحي تحت اسم , F-15 slient Eagle للاسف تم تخلي عنه , في الاخير هيا حرب تصريحات بين شركات المتنافسة هيا نفسها , التي كانت كمثال بين شركة northrop grumman في مشروع F-23 و شركة lockheed martin في مشروع F-22 , هيا حرب تصريحات هدا لا يعني ان F-15 ليست بطائرة تفوق جوي رهيبة .

1446582445-1ortbk.jpg
lvu4t1ws-900.jpg
hqdefault.jpg
 
كلامها يجب ان لايكون مخصصا لانتقاد طائرات آلاف ١٥ .... لانها تتحدث بصورة عامة عن أي طائرة غير شبحية...فاي طائرة غير شبحية يمكن كشفها من قبل رادارات الاس ٤٠٠ والاس ٥٠٠ ... ولكنها حشرت آلاف ١٥ حشرا داخل كلامها ...فليس عدم الشبحية حكرا على طائرات آلاف ١٥ ....فانعدام خاصية الشبحية يشمل كل الطائرات ....
 
ادا حضر الماء بطل التيمم
مادام تقنية الشبحية موجودة لما المغامرة في طاىرات الجيل الرابع

ولو اخدنا وجهة نظر الطيار
فانه سيختار الاف35 لان مبدا الشبحية سيعطيه المزيد من الامان
 
معها حق في شق انها طائرة بصمتها جد كبيرة , لاكن كان يوجد مشروع شبه شبحي تحت اسم , F-15 slient Eagle للاسف تم تخلي عنه , في الاخير هيا حرب تصريحات بين شركات المتنافسة هيا نفسها , التي كانت كمثال بين شركة northrop grumman في مشروع F-23 و شركة lockheed martin في مشروع F-22 , هيا حرب تصريحات هدا لا يعني ان F-15 ليست بطائرة تفوق جوي رهيبة .

مشاهدة المرفق 431695مشاهدة المرفق 431697مشاهدة المرفق 431696

اليوم تم الإفصاح رسميا عن المقاتلة الشبحية من الجيل السادس لفائدة البحرية الأمريكية F/A-XX concept design

rodrigo-avella-01.jpg

 
مقاتلة F/A-18 advanced super hornet block 3 ستخرج من الخدمة في أفق 2030-2035 وستبقى F-15EX ::Lamo::

 
رأيها لا يؤخذ به. وكلامها تسويقي لخدمة لوكهيد مارتن LM
واساسا طياروا الفايبر (ف16 يعني) معروف عنهم كراهيتهم للايجل (ف15) وطياريها.

على فكرة اكثر طياري ف16 الامريكان يتمنى ان يحصل على دورة تحويلية ليطير على الايجل.

لكن تعصبهم الاحمق جعلهم يحرجون امام بعضهم لذلك يذهب يطلب معظم طياري ف-16 دورات تحويلية الى منظومة فا 18 الهورنيت والسوبر هورنيت رغم ان هذا يتطلب نقل خدماتهم من القوات الجوية وطيران الحرس الوطني الى القوات البحرية.
 
عودة
أعلى