إيران نرغب بعلاقات ودية مع السعودية و مصر والمغرب

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
يا استاذ ديتر. وان كان هذا هو السبب وقتها. فلماذا استمرت المقاطعه حتي الان…!!؟؟؟
طيب هل في وقتها كان هناك تهديد ايراني فعلي للخليج من ايران …!!!!؟؟؟؟؟
استمرت المقاطعه المصريه لايران بسبب افعالها ضد دول الخليج.
والصراحه انا لا اعلم ما المشكله في هذا..!؟ يعني ليه مستكترين علي انفسكم ان هناك شعب ولا اقول هنا جيش او حكومه. ان لكن اخوه يحبونكم ويكرهون من يكرهكم ويقاطعونه بسببكم. هذا شعوري انا كمواطن مصري وشعور غيري….. يا اخي يعني لا فضل لاخ علي اخ. ولا هي منه من احد. هي طبائع الامور العاديه. واخذ كل موضوع لحساسيه هو شيء غير محمود.
وعلي فكره ايران طلبت عشرات المرات ارجاع العلاقه من حسني مبارك. ولكنه رفض تماما حتي بعد تعهدهم بشيل اسم قاتل السادات من اسم شارع عندهم. يعني هنا كانت المشكله اتحلت.
عموما ربنا ما يجيب شر. لكن وقت الجد ستعرف ان لكم اخوه يحبونكم و انت نفسكم ستفاجئون ………
لا طبعا المقاطعه كانت بسبب موقف مصر من الثوره الإيرانيه وموقف إيران من قتلة السادات وإطلاق اسم الاسلامبولي علي اكبر شوارع إيران اما مقاطعتنا عشان حبا في مش عارف ايه
السياسه مفيهاش الكلام الي انت بتقوله ده

طب سؤال ليك السيده زينب ...تكون مين ..الحسين مين الحسن مين ..مامة بنت أبي العاص.....

زينب بنت علي بن ابي طالب
الحسين والحسين سبطي النبي صل الله عليه وسلم ابناء علي رضي الله عنهم

مفيش حد مسلم مش بيحب آل البيت ( اللي هما مش آل سيدنا علي فقط زي ما الشيعة بتظن )
موضوع الأضرحة دي بدع وشغل الموالد والرقص ده من اسوء الأشياء - ربنا يتوب على اللي بيعملوا كدة
انا ضدها كلها. كل هذه المظاهر انا لا اعترف لاي منهم واعترف انها من البدائع.
ولكني فقط اشرح الفكر المصري. وعلي فكره اغلبيه من يحضرون الموالد هي عامه الشعب واغلبهم غير متعلمين اساسا. ناس غلابه يعني. الدين عندهم بسيط اوي. بالنسبه لي حب ال بيت كلهم وليس فقط ال سيدنا علي فقط. حب يتمثل اننا تشرفنا بوجود اضرحتهم وقبورهم عندنا فقط. واننا اجرناهم وقت الشده والحمد لله. وان الشعب المصري طيب بطبيعته.

طب سؤال ليك السيده زينب ...تكون مين ..الحسين مين الحسن مين ..مامة بنت أبي العاص.....
لو تقصد الإنتساب للرسول فأنا اتفق معاك
من ينتسب للرسول يكون من جهة السيدة فاطمة لأن الرسول عليه الصلاة والسلام قال " فاطمة بضعة مني " وفي اجماع على ده
بس الشيعة اكتر ناس ادعوا ده وهم كذابين مش اكثر

التعديل الأخير:
لو تقصد النتساب للرسول فأنا اتفق معاك
من ينتسب للرسول يكون من جهة السيدة فاطمة لأن الرسول عليه الصلاة والسلام قال " فاطمة بضعة مني " وفي اجماع على ده
بس الشيعة اكتر ناس ادعوا ده وهم كذابين مش اكثر
لا يهمنى الشيعه اتكلم عن المبدء الى الاخ ديتر بينفيه وهو ان الرسول ملوش احفاد ...كلنا عرفين ان الشيعه مخطأين وغلو فى ال البين ...هل نمحى ال البيت بسبب الشيعه اى عقل يقول كده....هذا قصى اخى .بس انت احسنت

لا يهمنى الشيعه اتكلم عن المبدء الى الاخ ديتر بينفيه وهو ان الرسول ملوش احفاد ...كلنا عرفين ان الشيعه مخطأين وغلو فى ال البين ...هل نمحى ال البيت بسبب الشيعه اى عقل يقول كده

ياعم مافيش احفاد نسل الرسول صل الله عليه وسلم انقطع بعد موت اولاده وهم صغار
انتهى

نسل علي بن ابي طالب من فاطمة رضي الله عنهم

الحفيد ابن الابن ابن الجد
السبط ابن البنت من راجل تاني

ابن ابنك حفيدك لانه نسل متصل
ابن بنتك سبطك لانه ابن زوج بنتك مش من صلبك

انتهى

نسل علي بن ابي طالب من فاطمة رضي الله عنهم

انتهى

اللي استمر نسل علي بن ابي طالب من فاطمة رضي الله عنهم

تمام ...لان نوصل الى شئ فى نقاشنا ..اظن ان بعض الاخوه فهمو المقصد من الكلام ..بس نصيحه ..لا تغل حتى لا تشدد و.تصبح لا يوجد فرق بينك وبين الشيعه هم يعظمون وانت تمحيهم

تمام ...لان نوصل الى شئ فى نقاشنا ..اظن ان بعض الاخوه فهمو المقصد من الكلام ..بس نصيحه ..لا تغل حتى لا تشدد و.تصبح لا يوجد فرق بينك وبين الشيعه هم يعظمون وانت تمحيهم

لا نوصل ليه لا

مَّا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِّن رِّجَالِكُمْ وَلَٰكِن رَّسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ ۗ وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا (40)

الرجال ينسبون الى اباهم

صحيح الاية نزيت في ابا زيد

لكن الوصف صحيح

التعديل الأخير:
يعني فيما يخص مصر. فنحن هنا كشعب علي الاقل لا ننزعج او نخاف من قصه المد الشيعي. فنحن في مصر كما يقال عننا. شعب سني المذهب. شيعي الهوا. اي نحن بالفعل نحب ال البيت ولهم عندنا الكثير جدا. شواءً من الحب او حتي الاضرحة.

هامش غير ذي صلة: المصريون يحزنون علي الحسين لمقتله وفي ذات الوقت يأكلون طبق العاشوراء الذي صنعه الأمويون احتفالًا بمقتل الحسين

كذلك اكلة العاشوراء هي هي اكلة اسمها البربارة بيعملها الكاثوليك في 17 ديسمبر برده قمح مسلوق ومكسرات على اساس قديسة ابوها عذبها ايام الاضطهاد الروماني وكانت بتاكل قمح بس

على كل حال، المصريون بكل اطيافهم ومللهم علاقتهم مع الله بتبدأ من العَشم وبتنتهي بالعَشم😂

هم السبط ابناء فاطمة ولا عندي مشكلة
الرسول استثناء
انا اتفق معاك لو بنتكلم عن أي حد تاني

وقال الحافظ ابن حجر الهيتمي الفقيه الشافعي :

"ثم معنى الانتساب إليه الذي هو من خصوصياته صلى الله عليه وسلم : أنه يطلق عليه أنه أب لهم ، وأنهم بنوه ، حتى يعتبر ذلك في الكفاءة ، فلا يكافىء شريفة هاشمية غير شريف . [وهذا عند من اعتبر الكفاءة في النسب في النكاح ، فلا تتزوج شريفة بغير شريف إلا برضاها ورضا جميع أوليائها

وأما أولاد بنات غيره فلا تجري فيهم مع جدهم لأمهم هذه الأحكام .

نعم ، يستوي الجد للأب والأم في الانتساب إليهما من حيث تطلق الذرية والنسل والعقب عليهم . ومن فوائد ذلك أيضاً : أنه يجوز أن يقال للحسنين : أبناء رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وهو أب لهما اتفاقا ، لقول الرسول صلى الله عليه وسلم في الحسن : (إن ابني هذا سيد)" انتهى باختصار .

في صحيح الشيف الشربيني😂

احنا هنهزر هههههه

لا نوصل ليه لا

مَّا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِّن رِّجَالِكُمْ وَلَٰكِن رَّسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ ۗ وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا (40)

الرجال ينسبون اباهم

صحيح الاية نزيت في ابا زيد

لكن الوصف صحيح
يا اخى لا تخلط اعزك الله ...وصف ايه الى صحيح ...انا هكتفى هنا ...تحياتى لحضرتك

الرسول استثناء
انا اتفق معاك لو بنتكلم عن أي حد تاني

وقال الحافظ ابن حجر الهيتمي الفقيه الشافعي :

"ثم معنى الانتساب إليه الذي هو من خصوصياته صلى الله عليه وسلم : أنه يطلق عليه أنه أب لهم ، وأنهم بنوه ، حتى يعتبر ذلك في الكفاءة ، فلا يكافىء شريفة هاشمية غير شريف . [وهذا عند من اعتبر الكفاءة في النسب في النكاح ، فلا تتزوج شريفة بغير شريف إلا برضاها ورضا جميع أوليائها

وأما أولاد بنات غيره فلا تجري فيهم مع جدهم لأمهم هذه الأحكام .

نعم ، يستوي الجد للأب والأم في الانتساب إليهما من حيث تطلق الذرية والنسل والعقب عليهم . ومن فوائد ذلك أيضاً : أنه يجوز أن يقال للحسنين : أبناء رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وهو أب لهما اتفاقا ، لقول الرسول صلى الله عليه وسلم في الحسن : (إن ابني هذا سيد)" انتهى باختصار .
🙏 🙏 🙏 🙏 🌷 🌷 🌷 👏 👏

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى