اوامر ملكية

من الاسم واضح انه بيجيب العيد في الصحة.

حسب سيرته الذاتية

فهو صديق الربيعة وكان معه في التجارة ونقل معه للصحة

والله أعلم ان شاء الله ما يخوش ويجيب العيد

التعديل الأخير:
توفيق الربيعة تم تعيينه وزيرا للحج والعمرة.

تنظيمه لوزارة الصحة كان في قمة الابداع. انتظروا ابداعا بنفس المستوى في الحج والعمرة.

ما حدث هو تكريم وترقية للدكتور توفيق الربيعة.

اكون معك صادق
هو من افضل الوزراء

لاكن من قدومه للصحه اشوف ان الخدمه ضعفت زادت التنظيمات وقلت البركة على قولتهم

لا اعلم هل التنفيذ فيه شي ام ان هناك اخطاء
هو افضل وزير يركز على الشكاوى لرفع جودة الخدمة بينما ما نلمسه ان هناك ضعف

سابقا كنت امر اي مستوصف واكشف واخذ علاجي واخرج
حاليا احجز موعد ( نعم ايجابي ) لاكن اوقات لا اجد موعد وانا في حاجة للطبيب واذهب وليس لديهم اي مراجعين ويرفضون بحجة الموعد
ايضا فيما يخص تطعيمات الاطفال
بالاشهر لا اجد حجز وتتاخد مواعيد التطعيم عن اوقاتها فقط لان الحجز بعد شهر او عدة اسابيع

ايضا استغرب عدد موظفين كبير في المراكز الصحيه بينما خدمة او عدد مستفيدين قليل بسبب احجز موعد

ليس موقف او اثنين بل عدة مواقف صراحه تشعرك بأن هناك خلل او عدم تطبيق للخطط بشكل صحيح

هو ابدع في وزارة التجارة سابقا
وسيبدع في وزارة الحج
لاكن في الصحه ربما استفاد الموظفين من تنظيماته او العلمين بالصحه سيمجدونه لاخلاقه وطيبته
لاكن بالنسبه لي كمستفيد من الخدمه هناك فرق كبير جدا بين الخدمه التي كنت اتلاقاها سابقا وحاليا​

حسب سيرته الذاتية

فهو صديق الربيعة وكان معه في التجارة ونقل معه للصحة

والله أعلم ان شاء الله ما يخوش ويجيب العيد

حسب ما يذكر انه من المجمعه

٣ وزراء للصحه من المجمعه

التعديل الأخير:
معليش واضح انك ما تدري وش اللي صار ولا وش سوا الوزير. اسأل اي طبيب يعلمك.

معليش اجل انت اللي ماتعرف بديهيات صرف الرواتب عندنا
الوزير ماله علاقه الوزير ينفذ في مسأله الرواتب لا غير

ثم تعال مو انت كنت تمدح اللي قاعد يصير بالقطاع الصحي وان الطريق للخصخصه شي ممتاز ؟
هذا انت باول الطريق وزعلان شلون اذا اكتملت 🤭

معليش اجل انت اللي ماتعرف بديهيات صرف الرواتب عندنا
الوزير ماله علاقه الوزير ينفذ في مسأله الرواتب لا غير

ثم تعال مو انت كنت تمدح اللي قاعد يصير بالقطاع الصحي وان الطريق للخصخصه شي ممتاز ؟
هذا انت باول الطريق وزعلان شلون اذا اكتملت 🤭

مالك لوا، الوزير هذا والوزير اللي قبله لعبو في رواتب الأطباء السعوديين وحاسوها فوق تحت، انا اكلمك كطبيب وعارف وش صار. وفي نفس الوقت توفيق الربيعية وزير من الطراز الرفيع ولا احد ينكر التغيير اللي احدثه في الصحه. ثاني شي الخصخصه نعم شي ممتاز و اتمنى بسرعه يتم يتنفيذها في قطاع الصحه لان هذا الشي راح يفرق في ثلاث اشياء، اولا رفع جودة الخدمات المقدمة، ثانيا الخروج من عباءة سلم الرواتب الموحد وثالثا نزول العبىء الكبير المالي من على كاهل الدولة. ماني زعلان بس عتبان شوي 🙃

مالك لوا، الوزير هذا والوزير اللي قبله لعبو في رواتب الأطباء السعوديين وحاسوها فوق تحت، انا اكلمك كطبيب وعارف وش صار. وفي نفس الوقت توفيق الربيعية وزير من الطراز الرفيع ولا احد ينكر التغيير اللي احدثه في الصحه. ثاني شي الخصخصه نعم شي ممتاز و اتمنى بسرعه يتم يتنفيذها في قطاع الصحه لان هذا الشي راح يفرق في ثلاث اشياء، اولا رفع جودة الخدمات المقدمة، ثانيا الخروج من عباءة سلم الرواتب الموحد وثالثا نزول العبىء الكبير المالي من على كاهل الدولة. ماني زعلان بس عتبان شوي 🙃

اختصر عليك
الربيعه لا علاقه له بالرواتب والخطط الاقتصاديه رجل اداري صرف

الخطيب الفالح اقولك نعم استثماريين ونظرتهم لاي ادارة نظره ماليه صرفه

الخصخصه اول سنتين سيعيش الكادر الصحي اجمل اوقاتهم ولاكن بعدها سيتمنى الجميع ربع ماكان يقدم لهم سابقا على انظمة وقوانين الخصخصه

سجل هذه المشاركه عندك

كيف ينزل العبء بدون نقصان في المصروفات على هذا القطاع انت للحين مو مستوعب بس الايام راح تثبت لك

اعيد واكرر ياخي لازم تفهم ان الوزير ماله علاقه بجزئيه الرواتب هذا موضوع اكبر منه بكثير ولا احد يقدح من راسه فيه !!!

مشاهدة المرفق 427206

الدولة الوحيدة اللي يمكنك ان تصبح فيها وزير من التجارة للصحة للحج وقبلها مسؤول في المدن الصناعية.....

#سمك_لبن_تمر_هندي
#شيل_يمين_ودي_يسار
#مافي_بالبلد_الا_هالولد
كان الدكتور عبدالله الربيعه وزير للصحه وهو دكتور جراح جابنا ورا 😐

الافضليه لمهندس الحاسب الالي وصاحب ادارة الاعمال وشهادتين ماجستير علم الحاسبات وعلم المعلومات الفاضل الدكتور توفيق الربيعه بتاع كله ماشاء الله تبارك الرحمن وهذا يدل ان الوزاره يبي لها اداري متخصص وهو ماشاء الله بكالوريس في الاداره الماليه والرياضيات

اكون معك صادق
هو من افضل الوزراء

لاكن من قدومه للصحه اشوف ان الخدمه ضعفت زادت التنظيمات وقلت البركة على قولتهم

لا اعلم هل التنفيذ فيه شي ام ان هناك اخطاء
هو افضل وزير يركز على الشكاوى لرفع جودة الخدمة بينما ما نلمسه ان هناك ضعف

سابقا كنت امر اي مستوصف واكشف واخذ علاجي واخرج
حاليا احجز موعد ( نعم ايجابي ) لاكن اوقات لا اجد موعد وانا في حاجة للطبيب واذهب وليس لديهم اي مراجعين ويرفضون بحجة الموعد
ايضا فيما يخص تطعيمات الاطفال
بالاشهر لا اجد حجز وتتاخد مواعيد التطعيم عن اوقاتها فقط لان الحجز بعد شهر او عدة اسابيع

ايضا استغرب عدد موظفين كبير في المراكز الصحيه بينما خدمة او عدد مستفيدين قليل بسبب احجز موعد

ليس موقف او اثنين بل عدة مواقف صراحه تشعرك بأن هناك خلل او عدم تطبيق للخطط بشكل صحيح

هو ابدع في وزارة التجارة سابقا
وسيبدع في وزارة الحج
لاكن في الصحه ربما استفاد الموظفين من تنظيماته او العلمين بالصحه سيمجدونه لاخلاقه وطيبته
لاكن بالنسبه لي كمستفيد من الخدمه هناك فرق كبير جدا بين الخدمه التي كنت اتلاقاها سابقا وحاليا​

الله اعلم ان التطعيمات كانت اول تجي بعدد يكفي وزياده وكل مستوصف صحي يرمي عدد كبير منها بعد انتهاء صلاحيتها مثلها مثل الادويه ايضا

فالي سووه من سالفه مواعيد عشان يضمنون ان كل طفل راح يحصل تطعيمته بدون زياده عشان يوفرون بالمصاريف

عاد الله يعيننا حنا متعودين على زمن الوفره و البذخ و الاسراف والحين ذا زمن التقنين و الاقتصاد

كيف ينزل العبء بدون نقصان في المصروفات على هذا القطاع انت للحين مو مستوعب بس الايام راح تثبت لك

اعيد واكرر ياخي لازم تفهم ان الوزير ماله علاقه بجزئيه الرواتب هذا موضوع اكبر منه بكثير ولا احد يقدح من راسه فيه !!!

لا حول ولا قوة الا بالله. يابن الحلال عبدالله الربيعية جاء وحط سلم الرواتب الموحد وبعده جاء توفيق والغاء الامتيازات والبدلات وسوا عليها بعض التعديلات وحاس ام هيئة التخصصات الطبية. الرفع ياتي من الوزير والقرار ياتي من مجلس الوزراء. كنت اتجنب اكتب الكلام ذا لان ببساطه مافيني حيل اشرح. ثاني شي الخصخصه يعني اسناد المهام لجهات لا ترتبط بالحكومه، طبيعي ان الخصخصه اذا حصلت يصاحبها نقص في المصروفات لان المصروفات سوف يتم اسنادها للجهه التي سوف تستلم ذلك. على سبيل المثال، مستشفى اكس حكومي يتم الانفاق على المستشفى من قبل الحكومه بشكل كامل، عند الخصخصه، الشركه التي سوف تستلم المستفشى اكس هي من سوف تقوم بالانفاق عليه. يعني شلت الحمل من على ظهري وحطيته على ظهرك فقط. مادري وش الصعوبه في فهم الموضوع!

عودة
أعلى