اوامر ملكية

لا حول ولا قوة الا بالله. يابن الحلال عبدالله الربيعية جاء وحط سلم الرواتب الموحد وبعده جاء توفيق والغاء الامتيازات والبدلات وسوا عليها بعض التعديلات وحاس ام هيئة التخصصات الطبية. الرفع ياتي من الوزير والقرار ياتي من مجلس الوزراء. كنت اتجنب اكتب الكلام ذا لان ببساطه مافيني حيل اشرح. ثاني شي الخصخصه يعني اسناد المهام لجهات لا ترتبط بالحكومه، طبيعي ان الخصخصه اذا حصلت يصاحبها نقص في المصروفات لان المصروفات سوف يتم اسنادها للجهه التي سوف تستلم ذلك. على سبيل المثال، مستشفى اكس حكومي يتم الانفاق على المستشفى من قبل الحكومه بشكل كامل، عند الخصخصه، الشركه التي سوف تستلم المستفشى اكس هي من سوف تقوم بالانفاق عليه. يعني شلت الحمل من على ظهري وحطيته على ظهرك فقط. مادري وش الصعوبه في فهم الموضوع!

الصعوبه في فهم الموضوع عندك ان المستثمر مو جاي يحط فلوس من جيبه ويخسر فلوس لسواد عيونك وجاي يحقق ارباح

اعيد واكرر ، الوزير لا علاقه له بالرواتب والموضوع اكبر منه بكثير هو وباقي الوزارات مو لحاله

الصعوبه في فهم الموضوع عندك ان المستثمر مو جاي يحط فلوس من جيبه ويخسر فلوس لسواد عيونك وجاي يحقق ارباح

اعيد واكرر ، الوزير لا علاقه له بالرواتب والموضوع اكبر منه بكثير هو وباقي الوزارات مو لحاله

الارباح بيحققها عن طريق التأمين الذي سوف توفره الحكومه. هذه الحلقة المفرغه عندك وسديناها.

تعيد وتكرر وجوابي فوق وفقط انتهى الجدال لغرض الجدال.

الارباح بيحققها عن طريق التأمين الذي سوف توفره الحكومه. هذه الحلقة المفرغه عندك وسديناها.

تعيد وتكرر وجوابي فوق وفقط انتهى الجدال لغرض الجدال.

وعشان يحقق المستثمر الربح من التأمين لازم يخفض مصروفات تشغيل المستشفيات اللي تشمل رواتب الموظفين واعدادهم وجنسياتهم لان مجرد دخول القطاع الصحي للقطاع الخاص سيدخل في منظومه السعوده ونطاقاتها وتوظيف الاجانب ذو الدخل المنخفض

انت ماراح تستوعب وتصدق لين تشوف بعينك وتعيش وصدقني بالاخير بشوفك مهاجر وتذكرها

مالك لوا، الوزير هذا والوزير اللي قبله لعبو في رواتب الأطباء السعوديين وحاسوها فوق تحت، انا اكلمك كطبيب وعارف وش صار. وفي نفس الوقت توفيق الربيعية وزير من الطراز الرفيع ولا احد ينكر التغيير اللي احدثه في الصحه. ثاني شي الخصخصه نعم شي ممتاز و اتمنى بسرعه يتم يتنفيذها في قطاع الصحه لان هذا الشي راح يفرق في ثلاث اشياء، اولا رفع جودة الخدمات المقدمة، ثانيا الخروج من عباءة سلم الرواتب الموحد وثالثا نزول العبىء الكبير المالي من على كاهل الدولة. ماني زعلان بس عتبان شوي 🙃
خصخصة يعني لا قدر الله و كنت مريض ادفع فلوس للمستشفى الحكومي؟ 😢

الله اعلم ان التطعيمات كانت اول تجي بعدد يكفي وزياده وكل مستوصف صحي يرمي عدد كبير منها بعد انتهاء صلاحيتها مثلها مثل الادويه ايضا

فالي سووه من سالفه مواعيد عشان يضمنون ان كل طفل راح يحصل تطعيمته بدون زياده عشان يوفرون بالمصاريف

عاد الله يعيننا حنا متعودين على زمن الوفره و البذخ و الاسراف والحين ذا زمن التقنين و الاقتصاد

كلامك جميل جميعنا لا نقبل الاسراف ولا نرضى فيه
التطعيمات ضروره وليست رفاهيه

تستطيع ان تحدد مراكز معينه تقوم بالتطعيم بكي لا توزع على جميع المراكز ومراكز تطعم ومراكز لا

اما ان تحدد لمدينه فيها مليون نسمه مركزين وتحدد عدد التطعيمات اليوميه ب ٧٠ تطعيم في المركز كطاقه استيعابيه لسنا في دول افريقيا

يعني لا توجد انصاف الحلول اما ايقاف او اسراف
تبرير مضحك لماذا لا توجد مواعيد لسبب انه كان فيه اسراف

تطعيمة ال ٦ اشهر اعطيتها لطفلي في شهر ٨ بسبب ازدحام المواعيد وتطعيمة ٨ اشهر اخرتها مجبرا اخاك لا بطل
اضف اليها التحاليل موعد بعد شهر لتحاليل وساعه وحده في اليوم سحب عينات
عيادات الاسنان جميع الاطباء متواجدين بينما لا يوجد مراجعين لسبب بسيط حجز مواعيد بدون الذهاب بينما الطبيب تأتيه مضطر يقول لا اعمل الا بموعد
هذا هدر للقدرات والطاقات والانتاجيه

الا سوء ادارة ومتابعه واستغلال الموارد والادوات بالشكل الصحيح وليس بسبب اسراف وكأنه لا توجد ادارات تتابع وتحلل وتسترجع اللقاحات وتعيد توزيعها حسب الاحتياج

تستطيع ان تحدد مراكز معينه تقوم بالتطعيم بكي لا توزع على جميع المراكز ومراكز تطعم ومراكز لا

اما ان تحدد لمدينه فيها مليون نسمه مركزين وتحدد عدد التطعيمات اليوميه ب ٧٠ تطعيم في المركز كطاقه استيعابيه لسنا في دول افريقيا

تطعيمة ال ٦ اشهر اعطيتها لطفلي في شهر ٨ بسبب ازدحام المواعيد وتطعيمة ٨ اشهر اخرتها مجبرا اخاك لا بطل
عيادات الاسنان جميع الاطباء متواجدين بينما لا يوجد مراجعين لسبب بسيط حجز مواعيد بدون الذهاب بينما الطبيب تأتيه مضطر يقول لا اعمل الا بموعد

الا سوء ادارة ومتابعه واستغلال الموارد والادوات بالشكل الصحيح وليس بسبب اسراف وكأنه لا توجد ادارات تتابع وتحلل وتسترجع اللقاحات وتعيد توزيعها حسب الاحتياج
يا شيخ انا مرضت بكورونا و رحت مستشفى الملك فهد في جدة باسعافات قلت لهم ابغا سرير تعبان ابغى مغذي أدوية اي شي قال الأسرة فل

و قعدت ساعة برا في الطواري اشوف اجانب ينزلون من السيارة على كراسي متحركة و يدخلونهم 😑😑😑😑

في النهاية رجعت البيت بتكسي

على انه معي سيارة لقد مقدر اسوق من كورونا

يا شيخ انا مرضت بكورونا و رحت مستشفى الملك فهد في جدة باسعافات قلت لهم ابغا سرير تعبان ابغى مغذي أدوية اي شي قال الأسرة فل

و قعدت ساعة برا في الطواري اشوف اجانب ينزلون من السيارة على كراسي متحركة و يدخلونهم 😑😑😑😑

الله يعطيك الصحه والعافيه وكل مسلم
ونسأل الله ان لا نحتاجهم

شر البلية ما يضحك حلوه بس رجعت بتكسي

كورونا درس قاسي جدا واستثنائي
كنت اتمنى ان نبادر في معالجة الاخطاء ونقاط الضعف وزيادة نقاط القوة بعد ان من الله علينا بإنكشاف هذه الغمة
والبدء باستراتيجية وطنية للارتقاء بالخدمات الصحيه والطاقات الاستيعابيه في جميع مناطق المملكة
وتوفير الاحتياجات داخليا
احتسابا لاي خطر اخر وايضا لرفع جودة الخدمة

التعديل الأخير:

يمكن لان عندهم تأمين

يمكن لان عندهم تأمين

الله يعطيك الصحه والعافيه وكل مسلم
ونسأل الله ان لا نحتاجهم

شر البلية ما يضحك حلوه بس رجعت بتكسي

كورونا درس قاسي جدا واستثنائي
كنت اتمنى ان نبادر في معالجة الاخطاء ونقاط الضعف وزيادة نقاط القوة بعد ان من الله علينا بإنكشاف هذه الغمة
والبدء باستراتيجية وطنية للارتقاء بالخدمات الصحيه والطاقات الاستيعابيه في جميع مناطق المملكة
وتوفير الاحتياجات داخليا
احتسابا لاي خطر اخر وايضا لرفع جودة الخدمة

شفتهم بعيني الأول باين عليهم شوام او مصارية و الثاني بنجالي و انا قعد على الرصيف و معاية واحد معه اخته

لكن شهادة لله سويت عملية ناصور في مركز الملك عبدالله الطبي يعطوني موعد بعد اسبوعين و سوو العملية و تمريض و اهتمام و احترام ولا اروع

راح تعرفني اذا حطوني وزير للماليه😂😂
تصدق بعد مراجعتي لسلم الرواتب مستغرب ليه كل سنه علاوه المفروض سنه فيه وسنه لا 😁🏃‍♂️

اتفقك معاك
هذي الحركات ترا ترفع ضغط الطبيب قبل المريض والله ، لكن ما باليد حيله

و ازيدك من الشعر بيت المسؤل الي حط النظام ذا يحسب نفسه شاطر وانه حل مشكله لما حط المواعيد وطفش العالم
ويروح يرفع بيانات من وزارته للحكومه انه قلل الهدر بنسبه ٢٠٠% وانه قلل عدد المراجعين و و و وكلها كان بالامكان حلها بطرق اخرى ما تقلل جوده الخدمات المقدمه لو انه تعب نفسه وفكر زياده بدل الحلول السريعه

شفتهم بعيني الأول باين عليهم شوام او مصارية و الثاني بنجالي و انا قعد على الرصيف و معاية واحد معه اخته

لكن شهادة لله سويت عملية ناصور في مركز الملك عبدالله الطبي يعطوني موعد بعد اسبوعين و سوو العملية و تمريض و اهتمام و احترام ولا اروع

شف المشكله عندنا في شيئين
الاولى كيف يستقبلونك مواعيد ووووو الخ
والمشكله الاهم التشخيص

اذا استقبلوك وشخصو حالتك ابشر بالخدمه المهنيه والدلع كله

لاكن المواعيد طويله جدا وثاني شي التشخيص ياخذ وقت كبير جدا خاصه للامراض التي تحتاج الى تحاليل خاصه واشعات مقطعيه كفانا الله واياكم شرها​

الاعفاءات المتكررة وفي فترة زمنية قصيرة تضر الوزارات على صعيد الخطط الاستراتيجية. لا اقول ان الوزير سئ الربيعة، ولكن شفنا انتكاسه التجارة بعد خروجه.. المهم هو بقاء الفرد المنتج لحين بناء هيكل قادر على البقاء والتطور في حال خرج الوزير الناجح..

هذا غير اننا جربنا الطريقة من نشأة السعودية ولا فادت، اذا فيه رجل نجح في منصبه خليه، مو لازم يمر على كل مبنى وزارة عشان تقول والله انجزنا...

بالعكس هذا الافضل لمى تخلي الواحد يطول بمنصبة مشكلة وتنتهي افكاره الجديدة ومايشوف المشاكل من منظور ثاني

وهذا المعمول فيه حتى بالشركات الخسرانة تشوف في مدراء تنفيذيين مهمتهم الوحيدة اصلاح الشركات المدمرة وبعد مايصلحها ويضع لها رؤية وخطه يعطيها غيرها ويروح لشركة ثانية

الوزراء مدراء مايحتاج يكون متخصص بالشغلة لازم يكون مدير ناجح يعرف يقيم الاشخاص والخبرات وياخذ رائيهم

شف المشكله عندنا في شيئين
الاولى كيف يستقبلونك مواعيد ووووو الخ
والمشكله الاهم التشخيص

اذا استقبلوك وشخصو حالتك ابشر بالخدمه المهنيه والدلع كله

لاكن المواعيد طويله جدا وثاني شي التشخيص ياخذ وقت كبير جدا خاصه للامراض التي تحتاج الى تحاليل خاصه واشعات مقطعيه كفانا الله واياكم شرها​
شوف من ملاحظتي العلة في ادارة المنشأة نفسها
فيه مستشفى تراجعه سريع في مواعيده وشغله على الرغم من الزحمة ومستوصف علة
انا الخميس ألمني ظهر حاولت احجز في مستوصف الحي عندي اعطاني بعد اسبوع ورحتلهم بدون موعد مالقيت عندهم زحام يمكن ثلاثة بس الانتظار فقلت مافيه زحمة وانا تعبان مايضر لو دخلت بعد اللي معهم موعد رفضوا ورحت لمستوصف ثاني عنده زحمة اكثر منه ولقيت حجز موعد على التطبيق بعد الظهر وجيتهم الساعة 9 ودخلوني والامور ماشية تمام
بعض الادارات تستخدم النظام عشان تريح نفسها من ضغط الشغل لا اكثر وماتفكر ان هذا فيه مساعدة لمريض

وعشان يحقق المستثمر الربح من التأمين لازم يخفض مصروفات تشغيل المستشفيات اللي تشمل رواتب الموظفين واعدادهم وجنسياتهم لان مجرد دخول القطاع الصحي للقطاع الخاص سيدخل في منظومه السعوده ونطاقاتها وتوظيف الاجانب ذو الدخل المنخفض

انت ماراح تستوعب وتصدق لين تشوف بعينك وتعيش وصدقني بالاخير بشوفك مهاجر وتذكرها

هذا اسمه افتراض مسبق وغير صحيح لعدة اسباب.

تخفيض مصروفات يعني عزوف اطباء ومرضى وبحث في مكان اخر وبالتالي خسارة المستثمر. الخصخصه معمول بها في كل دول العالم ماعدى دول الخليج وبعض المستشفيات هنا وهناك. لحد الان ما نعرف ماهي الهيكله التنظيمية والمعايير القادمة مع الخصخصه فما احد يقدر يجزم بافتراض معين لكن استحاله ان تدخل في دوامه تخفيض جودة الخدمات المقدمة تحت حجة خفض الانفاق لان هذا مفتاح الاستثمار في هذا المجال العملاق.

عودة
أعلى