الجيش الجزائري ينشر قواته و يستعمل مكبرات الصوت على الحدود مع المغرب والأخير ينشر مدرعاته سريعا .....

إنضم
مايو 2015
المشاركات
2,194
التفاعل
6,696 26 0
الدولة
Morocco

unnamed.jpg

وجه الجيش الجزائري نداء عبر مكبرات الصوت يطالبون سكان خط التماس عند منطقة واد زلمو في إقليم فجيج (شمال شرق المغرب)، بالمغادرة بدعوى أن تلك الأراضي تدخل في التراب الجزائري، غير أن القوة الجزائرية تراجعت إلى الخلف بعد أن استعرضت القوات المسلحة المغربية مدرعاتها وانتشرت بشكل مكثف وبسرعة على طول الشريط الحدودي.



وقام الجيش الجزائري ساعات فقط بعد قرار إغلاق المجالي الجوي على الطائرات المغربية، بمناورة خطيرة عند خط التماس الحدودي بشمال شرق المملكة عند منطقة واد زلمو بوعرفة في إقليم فجيج تكرارا في محاولة تشبه ما شهدته واحة العرجة بحسب ما أوره موقع "الأيام 24" الإخباري المغربي.
وأظهرت صور وفيديوهات منتشرة في مواقع التواصل الاجتماعي تجمعا عسكريا جزائريا عند مسافة قريبة من الصفر في مواجهة قوات مغربية منتشرة في الجانب الآخر من الطريق الوطنية رقم 10 الرابطة بين بوعرفة والرشيدية (شمال شرق المغرب).


8yXzX6kK9blxqJMYnYJrb3A3I8ZUoGZ0GycQlC8B.jpeg

*- و جدير بالذكر أنه حسب اتفاقية ترسيم الحدود بين المغرب و الجزائر أن فيها بنود حول بعض المناطق المشتركة منها منطقة زلمو و أيضا بند حول الاستغلال المشترك لمنجم غار الجبيلات بتندوف .



-
-
 

المرفقات

  • اتفاقية ترسيم الحدود.pdf
    535.8 KB · المشاهدات: 59
إنضم
نوفمبر 2020
المشاركات
2,499
التفاعل
5,550 24 0
الدولة
Morocco
لا أعتقد أن الدولة ستسمح بتكرار ما حدث في العرجة تكرار الأمر خطر على أمن الدولة و سيؤدي الأمر بزعزعة ثقة المواطن بحكومته
لهذا دفع المغرب بقوات عسكرية في رسالة مفادها أن قضية العرجة لن تتكرر
 
أعلى
تم الكشف عن مانع الإعلانات

عارفين ان الإعلانات مزعجة!

من المؤكد أن برنامج حظر الإعلانات يقوم بعمل رائع في منع الإعلانات ، ولكنه يحظر أيضًا الميزات المفيدة والمهمة للموقع مثل ملفات الجافا وتضمين الروابط الثلاثي. للحصول على أفضل تجربة للموقع ، يرجى استثناء رابط المنتدى من خاصية مانع الإعلانات الخاص بك.

لقد قمت بتعطيل مانع الإعلانات    لا شكراً