الدفاع الروسية تنشر فيديو يعرض إطلاق صورايخ الياخونت باتجاه سفن عدوة

Sophocles

عضو
إنضم
4 فبراير 2021
المشاركات
5,302
التفاعل
9,258 34 0
الدولة
Palestine
نشرت وزارة الدفاع الروسية قبل قليل فيديو يعرض إطلاق صورايخ “الياخونت” بنسختها الروسية باتجاه أهداف “سفن عدو” افتراضية في البحر الاسود في اليوم التالي لدعوة الرئيس الأوكراني للناتو لتعزيز وجوده البحري في البحر الاسود.

يبلغ مدى نسخ الياخونت الروسية بين 600 و 800 كيلو متر بينما يبلغ مدى النسخ التصديرية 300 كم فقط كحد أقصى

 
مصر تسعى لامتلاك منظومة الدفاع الروسية باستيون لتأمين سواحلها وإغلاقها أمام تركيا وإسرائيل وتأمين حقول الغاز في المتوسط

-------------------------------------------

أوردت وسائل إعلام العام الماضي أن الجيش المصري يتفاوض مع الجانب الروسي للحصول على منظومة “باستيون” الصاروخية للدفاع الساحلي.

وفي حال حصول مصر على منظومات الدفاع الساحلي الروسية باستيون Bastion-P المسلحة بصواريخ ياخونت Yakhont المضادة للسفن -ونتمنى ذلك- فإن المنظومة الواحدة تستطيع حماية 600 كم من السواحل وتأمين مساحة بحرية قدرها 100 ألف كم²، ويمكن أن يصل عدد المركبات القاذفة للصواريخ في المنظومة إلى 18 مركبة بحد أقصى، وتتسلح كل منها بقاذفين بإطلاق الصواريخ بشكال رأسي Vertical Launch، يمجموع 36 صاروخاً للمنظومة، مع قدرة الإشتباك مع 24 هدفاً في نمط الإطلاق المتزامن.

يصل المدى الأقصى لصاروخ ياخونت إلى 300 كم في حالة الإطلاق بنمط الطيران على ارتفاق شاهق يصل إلى 14 كم فوق سطح البحر لمسافة 250 كم، ثم ينخفض إلى ارتفاع 10-15 متر فوق سطح البحر في المرحلة الأخيرة على مسافة 50 كم من الهدف، أو يتم إطلاق الصاروخ مباشرة بنمط طيران منخفض ليصل مداه إلى 120 كم فقط.

يمتلك الصاروخ رأسا حربياً يزن 200 كلغ، وتصل سرعته القصوى إلى 2.2 ماخ ( 2700 كم في الساعة)، ويمتلك باحث راداري نشط للإمساك بالسفن والقطع البحرية، وباحث راداري سلبي يعتمد على تتبع انبعاثات الرادارات النشطة للسفن، وتلك المنصوبة على السواحل، مما يمنح الصاروخ قدرة إضافية على ضرب المنشآت والقواعد الساحلية المُشغِّلة للرادارات.

 
هذه فرصه لمصر لاعاده تحالف عسكري روسي وفرنسي في البحر المتوسط وابعاد تركيا عن حقول الغاز
 
تمام المرحله الأولى تمت و الصاروخ انطلق باقي الاهم وهو انه يصيب الهدف
 
عودة
أعلى