زودت شركة Bell The War Zone بتفاصيل حصرية حول طائرة مروحية تطير مثل طائرة ولكنها تحوم مثل طائرة هليكوبتر

إنضم
5 سبتمبر 2021
المشاركات
11,214
التفاعل
33,287 259 0
الدولة
Morocco
8E6BEA78-C401-47FE-851F-E5F7B10BAAA3.png

زودت شركة Bell The War Zone بتفاصيل حصرية حول المفاهيم التي تم الكشف عنها مؤخرًا لطائرات الإقلاع والهبوط العمودي عالية السرعة المستقبلية ، أو HSVTOL .
في حين أن القدرة على الإقلاع والهبوط عموديًا باستخدام الدوارات والطيران بسرعات نفاثة في رحلة أمامية تبدو بعيدة المنال ، فقد اتضح أن هناك عقودًا من العمل المتقن للحد من المخاطر والأبحاث العامة التي تم إجراؤها بالفعل حول هذا المفهوم الدقيق.
على هذا النحو ، فإن إدراك مثل هذه المجموعة من القدرات قد يكون أقل بكثير من ثورة تكنولوجية مما قد يعتقده المرء للوهلة الأولى.
04F07297-F7AE-47A6-9BED-25F50D5D51DC.jpeg

أحدث ثلاثة مفاهيم HSVTOL من Bell أكبر حجمًا بشكل تدريجي ، بدءًا من الأصغر ، والمعروف باسم HSVTOL Light ، وهو غير مأهول ويتوسع إلى حجم نقل بحجم C-130 تقريبًا. قد توفر V-22 Ospreys ، بالإضافة إلى MC-130H في الخلفية ، مؤشرات للأدوار المستقبلية المتصورة للإصدارات الناضجة من مفاهيم HSVTOL هذه.

في هذه المرحلة ، من الجدير بالذكر أن تعريف "السرعة العالية" ، كما وصفه بيل ، هو أي شيء يزيد عن 400 عقدة. يعتبر هذا عائقًا أمام دخول HSVTOL ، وترى الشركة أن أي مطلب يتضمن سرعة أقل من هذا يمكن تلبيته بشكل أفضل بواسطة محرك مائل تقليدي. بشكل عام ، تستخدم HSVTOL ، وخاصة رؤية بيل لها ، دوارات للمراحل الطرفية الرأسية للرحلة ومحرك نفاث مع عادم تقليدي للرحلة عالية السرعة.

الرحلة الطويلة نحو HSVTOL

عند فحص مفاهيم HSVTOL ذات المظهر الخفي التي كشف عنها بيل الشهر الماضي ، من المهم أيضًا أن نتذكر أن البحث عن هذه الأنواع من الطائرات - يجمع بين سرعة وبقاء طائرة نفاثة ثابتة الجناحين مع القدرة على الهبوط والإقلاع مثل مروحية - يعود تاريخها إلى أواخر الستينيات.

في ذلك الوقت ، كشفت حرب فيتنام عن مطلب حقيقي للغاية لمنصة أكثر قابلية للبقاء والتي ستكون قادرة على تولي مهمة البحث والإنقاذ القتالية للقوات الجوية الأمريكية ، بالإضافة إلى أنشطة استعادة الأفراد الأخرى ، من طائرات الهليكوبتر التقليدية. من المتوقع أن يطير تصميم HSVTOL بسرعة عالية إلى منطقة يحتمل أن يكون متنازعًا عليها ، أو يهبط في مكان محصور أو يحوم فوق الغابة لانتزاع طيار يسقط بعيدًا عن الأذى. دعت المهمات الأخرى في ذلك الوقت إلى نوع مماثل من القدرات ، بما في ذلك استعادة وحدات قيادة أبولو نيابة عن ناسا ، وهي مهمة أخرى وقعت على عاتق الطائرات العمودية التقليدية.
اهتمت الخدمات الأخرى أيضًا بـ HSVTOL في نفس الوقت تقريبًا. وشمل ذلك الجيش الأمريكي ، الذي نظر بلا شك إلى إمكانيات العمليات الخاصة الفريدة التي توفرها طائرة من هذا النوع والقدرة على إدخال أو إخراج فرق صغيرة من الجنود بسرعة ، من المحتمل أن تكون من خلف خطوط العدو ، على مسافات كبيرة.

كما اتضح ، ابتكر مجموعة كاملة من الشركات المصنعة ، بما في ذلك Bell ، مفاهيم HSVTOL بين الستينيات والتسعينيات ، حيث اختار التكوينات المفضلة لديهم التي جمعت بين الرفع العمودي والطيران الأمامي عالي السرعة. من هذه المفاهيم المبكرة جدًا فصاعدًا ، كان التحدي الرئيسي في التصميم هو الانتقال بين الرحلات الرأسية ورحلات الرحلات البحرية. أو بشكل أكثر تحديدًا ، ما الذي يجب فعله مع ريش الدوار عندما لا يتم استخدامها؟

حتى في وقت مبكر ، ابتكر مصممو مفاهيم HSVTOL عادةً تصميمات يتم فيها طي الشفرات الدوارة على غرار المروحية لتقليل مظهرها الديناميكي الهوائي ، أو خلف الطائرة ، أو يتم تخزينها بشكل متوافق داخل جسم الطائرة أو المحرك. يمكن رؤية ترتيب الشفرات القابلة للطي في أحدث مفاهيم HSVTOL لشركة Bell أيضًا.
5A20F67B-72F7-440B-A72B-3229FE0E2DF8.jpeg

بحلول السبعينيات ، بدأت شركات الطيران الأمريكية في تطوير أجهزة لإثبات بعض هذه المفاهيم. من جانبها ، توصل بيل في النهاية إلى متظاهر أرضي بالحجم الكامل ، بترتيب دوار يبلغ قطره 26 قدمًا ، تراجعت شفراته بدقة لتستلقي حول الكنة. استكشف هذا الاختبار كيف تصرفت الدوارات في الانتقال الصعب بين الطيران الرأسي والأفقي عالي السرعة ، بما في ذلك كيفية إيقاف الدوار ، وكيف سيتجنب الصدمات أو الاهتزاز أثناء وضعه بعيدًا ، في نفس الوقت الذي كانت فيه الطائرة كانت نفسها تتسارع إلى سرعة الانطلاق.
2B4620E3-DB1D-4A40-8A65-3EB4AB02C946.png
19AABF46-C035-418B-91BD-081D11F1CE0D.png

في النهاية ، أثبت بيل أن مشكلة طي الدوار يمكن حلها ميكانيكيًا هوائيًا (باستخدام تدفق الهواء وحده) ، وأنه من الممكن لف الدوار أو لفه لأسفل دون التسبب في عدم استقرار ديناميكي في النظام. في اختبار عام 1972 في نفق للرياح في مركز أبحاث ناسا أميس في كاليفورنيا ، أظهرت الشركة ما بين 30 و 40 دورة قابلة للطي وتفتح بسرعات جوية تتراوح من 150 إلى 175 عقدة.
CC761B5D-7A24-4382-81A8-D1BBB6B0B5E9.png


بحلول التسعينيات ، دخلت Osprey في اختبار الطيران كأول طائرة إمالة عسكرية عملية ، لكن صانعي الطائرات الأمريكيين كانوا لا يزالون غير قادرين على مجال تصميم HSVTOL وظيفي قادر على سرعات نفاثة حقيقية. ومع ذلك ، استمرت الدراسات ومبادرات التطوير في العقد التالي ، مع وكالة ناسا ووكالة مشاريع البحوث الدفاعية المتقدمةDARPA) أخذ زمام المبادرة الآن.
604E1DD3-469D-4332-BF9B-BADD64D23C73.png

فن مفهوم عرض Bell-Boeing الشبيه بالمقاتلات لبرنامج الجيش التجريبي لطائرات الهليكوبتر الخفيفة (LHX) في الثمانينيات ، والذي تميز بنظام دوار قابل للطي مشابه جدًا لما هو مقترح اليوم.
DAD6FA16-C4F5-4E7D-94E9-EBEA1AF866D5.png

أحدث مفاهيم بيل

الآن ، ومع ذلك ، فإن حلم طائرات HSVTOL أصبح في متناول اليد ، على الأقل وفقًا لبيل.

هذا حتى بدون محرك قابل للتحويل ناضج ، ولكن ، كما تشير نيسن ، لا ينبغي أن يمنع ذلك الشركة من جلب التكرار الأول على الأقل لمفاهيم HSVTOL الجديدة إلى مرحلة عرض الرحلة.
F9BCB68E-76C5-4B3D-9C6F-67BA3E55DDD5.png

مقترحًا من خلال العمل الفني الأولي للشركة الذي تم إنشاؤه بواسطة الكمبيوتر ، فإن أحدث ثلاثة مفاهيم HSVTOL من Bell مختلفة الأحجام ، بدءًا من الأصغر ، والمعروف باسم HSVTOL Light ، وصولاً إلى النقل الذي يبدو أنه قريب من حجم C-130 airlifter.

في حين أن المفهومين الأكبر لبيل مأهولة ، فإن مفهوم HSVTOL Light غير مأهول ويتم تقديمه باعتباره تصميم HSVTOL "للمبتدئين" الذي يمكن تحقيقه بسهولة. لدى HSVTOL Light محركان منفصلان متاحان تجاريًا - عمود توربيني لقيادة الدعائم وطائرة نفاثة لدفع الطائرة في رحلة إلى الأمام - على عكس اثنين من أبناء عمومتها الأكبر ، اللذان يتميزان بمحطات طاقة قابلة للتحويل. يقول نيسن إن هذا التكوين تم اختياره للمركبة الأصغر ، لأنه يوفر مسارًا أسرع لاختبار الطيران والخدمة الممكنة ، دون الحاجة إلى فترة تطوير المحرك.

يضيف نيسن: "يمكننا أن نحقق طائرة جيدة جدًا بتكوين لها دفع منفصل". في الواقع ، "يمكننا بناء ذلك الآن" ، كما يقول. "إذا أراد شخص ما رؤية هذه الطائرة في أسرع وقت ممكن ، ولا يريد انتظار محرك قابل للتحويل ، فهناك فرصة رائعة للذهاب مع تلك الطائرة."
 
SLURRP: HSVTOL يذهب إلى البحر

تم اقتراح HSVTOL Light كجزء مما يسميه بيل منصة اللوجستيات غير المأهولة للتزود بالوقود / إعادة الذراع ، أو SLURRP. تم تصميم هذا لمفهوم القوة الجوية الناشئ للعمليات الاستكشافية ، لا سيما في مسرح المحيط الهادئ. إنه ينطوي على تشغيل HSVTOL Light المستقل من منصة عائمة بدون طيار قادرة على إعادة تزويد الطائرة بالوقود.

بالإضافة إلى الاهتمام الكبير لسلاح الجو بهذا المسرح ، من الواضح أن المفهوم له صلة بخطط مشاة البحرية الأمريكية الناشئة لعمليات القاعدة الاستكشافية المتقدمة (EABO) ، والتي تسعى بالمثل إلى استغلال إمكانات العمليات الموزعة والاستكشافية ، لا سيما في هذه المنطقة
8D565569-0AA5-4830-AD28-AF9C1335FEB1.jpeg

بالإضافة إلى الاهتمام الكبير لسلاح الجو بهذا المسرح ، من الواضح أن المفهوم له صلة بخطط مشاة البحرية الأمريكية الناشئة لعمليات القاعدة الاستكشافية المتقدمة (EABO) ، والتي تسعى بالمثل إلى استغلال إمكانات العمليات الموزعة والاستكشافية ، لا سيما في هذه المنطقة.
ما يفعله [SLURRP] هو تقليص نطاقات المحيط الهادئ بشكل كبير بحيث لا نضطر إلى امتلاك سفينة تابعة للبحرية لمنصة للتزود بالوقود ، كما أننا لا نحتاج إلى ناقلة شبحية لأنه يمكننا حرفياً جعل هذه الأشياء تنقط على سطح المحيط أو تشرح نيسن قائلة: "مغمور بالمياه وانبثاقه عند الحاجة".

يقول نيسن إنه عندما يتعلق الأمر بـ HSVTOL ، فإن شعار الشركة هو "السرعة والمدى والقدرة على البقاء" ، وهي سمات تلعب بوضوح في رؤية سلاح الجو للحرب المستقبلية في بيئة المحيط الهادئ ، خاصةً عندما تتضمن الابتعاد عن المدارج التقليدية.

من السهل تخيل معلومات الطيران الخفيف HSVTOL والمراقبة والاستطلاع (ISR) ، أو حتى مهام الضربة كجزء من هذا المفهوم الموزع للعمليات ، حيث تتحرر تمامًا من الاعتماد على المدارج أو مواقع الهبوط التقليدية أو حتى أسطح السفن الحربية لتقديم تجربة استثنائية. مستوى البقاء على قيد الحياة. سيؤدي القيام بذلك أيضًا إلى تعقيد الخطط الدفاعية للخصم بشكل كبير.

يُظهر الفيديو المنشور أعلاه أيضًا الطريقة الأنيقة المستخدمة في انتقال

HSVTOL Light

من الطيران الرأسي إلى الأفقي ، مع طي الشفرات الدوارة مرة أخرى في الفتحات باستخدام تدفق الهواء وحده ، دون الحاجة إلى الكبح الميكانيكي المعقد وآليات الطي بالطاقة. يقول نيسن إن الشركة تعمل جاهدة لجعل هذا الانتقال سلسًا قدر الإمكان وكانت تبحث في مفاهيم خفيفة الوزن لا تستخدم إما القابض على الإطلاق ، أو القابض الخفيف جدًا ، ولا تتطلب نظامًا للفرملة.
38C7D8B9-A4F5-4443-A0F0-811E3172D8A6.jpeg

بمجرد الطيران في وضع "طائرة نفاثة" ، مع تخزين الدوارات ، فإن HSVTOL Light ومفاهيم HSVTOL الأخرى ، ستوفر قدرة أكبر على المناورة مقارنة بالمحرك المائل التقليدي ، على الرغم من أن درجة الرشاقة ستعتمد بشكل أساسي على احتياجات العميل الخاصة. يتم الضغط على المحرك المائل التقليدي للمناورات في منطقة 2.5G. يقول نيسن إنه في حين أن HSVTOL "لن تكون طائرة 9G ، فإننا سنطير بها على ارتفاع منخفض ، بالطريقة التي تعمل بها قيادة العمليات الخاصة للقوات الجوية AFSOC. نحن طائرة قادرة على الطيران بطائرة F-35 على ارتفاع 30 ألف قدم وكذلك الطيران على ارتفاع 100 قدم بسرعة مماثلة. إذا كان هناك تل كبير في المقدمة ونعمل 400 عقدة ، فسنحتاج إلى طائرة عالية G للمناورة. سيكون لدينا رادار لتتبع التضاريس لمساعدتنا ، في هذا السيناريو "
40A2EFB0-ED17-47A5-9EF3-5F1FC2E70D7B.jpeg

من الواضح أن مفاهيم Bell الثلاثة HSVTOL تتضمن درجة منخفضة من الملاحظة (LO) ، أو ميزات تصميم خفية ، على الرغم من أن هذا يُنظر إليه على أنه جانب واحد فقط من تصميم مصمم للبقاء في بيئة متنازع عليها. بالإضافة إلى التحليق على ارتفاع منخفض ، سيتم تصميم الطائرة لتكون "أكثر قابلية للبقاء من وجهة نظر التوقيع" ، مع دمج ميزات الأشعة تحت الحمراء وكتم الضوضاء منذ البداية. على عكس المقاتلة الشبحية ، بالطبع ، ستكون هناك حاجة لطائرة HSVTOL لقضاء بعض الوقت بسرعات منخفضة فوق الأرض ، أو على الأقل في التحليق ، بينما في البيئات المعادية ، تتطلب بقاء الطيف الكامل. ستكون الإجراءات المضادة الإلكترونية والأشعة تحت الحمراء المدمجة في مجموعة دفاعية ميزة أساسية أيضًا.

ومع ذلك ، "مع تخزين الدوارات الخاصة بك في وضع الرحلات البحرية ، يكون لديك توقيع أقل بكثير من أي طائرة دوارة أخرى تم إنتاجها على الإطلاق ، من خلال تسديدة بعيدة" ، كما يقول نيسن. "لن تتنافس مع الطائرات المصممة لتكون ذات مستوى منخفض للغاية (منخفض يمكن ملاحظته / خلسة) ولكنك ستكون في مكان ما بينهما. ستكون قادرًا على الحصول على أماكن لن تصل إليها بالضرورة ". بعد ذلك ، بمجرد دخول فترة الضعف عند الاقتراب من منطقة المحطة ، من المتوقع أن تقوم طائرة HSVTOL بالمناورة أو مواجهة التهديدات المحتملة أيضًا. كما تلاحظ نيسن ، "الأشكال التي تبدو LO ليست كافية - فأنت بحاجة إلى حيل أخرى من أجل البقاء الكامل للمهمة."
D82E4D85-F947-4224-9435-6DB93B0AB9FC.jpeg
عمليات البحث والإنقاذ وما بعدها

قد تبدو مفاهيم HSVTOL ، وطائرة HSVTOL متوسطة الحجم ، على وجه الخصوص ، مصممة خصيصًا لمجموعة مهام استعادة الأفراد التابعة لقيادة العمليات الخاصة للقوات الجوية ، والتي يتم توفيرها حاليًا بواسطة CV-22B Osprey tiltrotor ، والتي بدأت القيادة الآن بالفعل في البحث عنها خليفة. يقول نيسن إن هناك إمكانات تتجاوز AFSOC ، ومع ذلك ، من المحتمل أن تتطلب قيادة القتال الجوي "طائرة إطلاق نار واسترداد" في المستقبل لتلبية متطلبات البحث والإنقاذ القتالية. وبهذه الطريقة ، يمكن تصور أن HSVTOL Light غير المأهولة يمكن أن يكون بمثابة حراسة مسلحة لمنصة HSVTOL متوسطة الحجم المأهولة ، مما يساعدها على الوصول إلى المناطق الأكثر تنازعًا.

كما أن السرعة والمدى والميزات منخفضة الملاحظة ستسمح أيضًا لأطقم البحث والإنقاذ القتالية للقوات الجوية (CSAR) بالوصول إلى المناطق التي لا يمكنهم الوصول إليها الآن أو لا يمكنهم ذلك دون التعرض لمخاطر شديدة. هذه قضية مقلقة بشكل خاص التي أثارناها عدة مرات من قبل بسبب توسع الطائرات التخفي عبر الأسطول القتالي للقوات الجوية وانتشار أنظمة دفاع جوي أكثر تقدمًا في جميع أنحاء العالم. إذا لم تتمكن طائرة F-35 أو B-21 من البقاء في منطقة معادية ، فكيف ستتحقق HH-60؟ بالنظر إلى النطاقات التي يُرجح مشاركتها في العمليات القتالية الجوية المستقبلية ، لن تتمكن هذه الأصول ذات الأجنحة الدوارة التقليدية من الوصول إلى المناطق التي يتم فيها تنفيذ المهام القتالية بواسطة طائرات التخفي في المقام الأول. أيضًا ، تعد السرعة وحدها ذات قيمة لا تصدق مع CSAR. لذلك ، لا يمكن أن يصبح HSVTOL مجرد ترف تكتيكي ، بل ضرورة
326183E0-DD42-4184-8FE3-2527E0E3AF23.jpeg

أما بالنسبة لمفهوم HSVTOL الأكبر ، وهو تصميم بحجم هرقل تقريبًا ، فقد يوفر هذا للجيش الأمريكي نوع النقل الشبحي عالي السرعة والرفع الرأسي الذي طالما سعى إليه ، لا سيما لدور العمليات الخاصة. إن الحكمة وراء الرغبة في نقل غير ملحوظ من النوع الذي يمكن ، على سبيل المثال ، التهرب من الدفاعات الجوية للعدو قبل وضع فريق صغير من المشغلين في عمق الأراضي التي يسيطر عليها العدو أو المتنازع عليها ، هو الأمر الذي درسته The War Zone بعمق في الماضي وهنا وهنا. حتى تقديم استقلالية المدرج إلى "القوات الجوية الكبيرة" بالنسبة لبعض احتياجات النقل الجوي التكتيكي قد يكون مغريًا للغاية بالنظر إلى حقائق العمليات الاستكشافية في المحيط الهادئ أو في أي مكان يمتلك الأعداء القدرة على تحييد المطارات لمسافات طويلة.

بغض النظر ، فإن الخطوة الرئيسية التالية هي بناء واختبار عرض تقني يعتمد على هيكل طائرة أصغر حجمًا ، ويعتمد الجدول الزمني على من قد يتقدم لدعم مفهوم بيل. يقول نيسن: "سنأخذ أي شخص وكل شخص" ، على الرغم من أن القوات الجوية أو ناسا أو داربا ستكون مرشحة على الأرجح.

يقول نيسن: "بمجرد أن تحصل على هذا الشيء في رحلة جوية ، فإن الأمر يتعلق أكثر بالجدول الزمني لاكتساب الخدمات". في هذه المرحلة ، قد نبدأ في رؤية اهتمام أوسع بتصميمات HSVTOL لكل من مهمة استرداد الموظفين الثابتة ، ولكن من المحتمل أيضًا للعديد من التطبيقات الأخرى. سيكون هذا بالطبع بعيد المنال ، لكن الشعور في شركة Bell هو أنهم اقتربوا أخيرًا من كسر التحدي المتمثل في طائرة HSVTOL مجدية حقًا ، ويمكن أن تكون الشركة في وضع جيد لكتابة الفصل التالي من مسعى التي بدأت في أواخر الستينيات.
 
FAB0C09D-C796-409B-94ED-186C704B7349.jpeg


شركة Bell Textron تعمل على تطوير قدرات VTOL عالية السرعة لوزارة الدفاع الأمريكية

قال جيسون هيرست ، نائب رئيس شركة بيل للابتكار: "يسعد بيل أنه تم اختيار مفاهيم HSVTOL الخاصة بنا للمرحلة التالية من تحدي AFWERX للقوات الجوية الأمريكية". "في دخول هذه المرحلة التالية ، ستستمر فرق بيل في وضع الأساس لإنتاج طائرة عسكرية ثورية أخرى وتزويد USSOCOM والقوات الجوية الأمريكية بتصميمات مفاهيمية وخرائط طريق للتطوير لتسريع هذه القدرة للمقاتل".

تمزج مركبات HSVTOL من Bell بين قدرة التحليق لطائرة هليكوبتر مع ميزات السرعة والمدى والقدرة على البقاء للطائرات المقاتلة. تم تصميم هذه العائلة من مفاهيم الطائرات القابلة للتطوير لدعم مجموعة من المهام ، بما في ذلك استعادة الأفراد ، و ISR / Strike المستقل ، والتنقل التكتيكي ، مع قدرة منخفضة على التحويم وسرعات تشبه الطائرات النفاثة تزيد عن 400 كيلوطن.

تم تصور مفاهيم Bell كجزء من إطار عمل نظام مهمة HSVTOL أوسع يوفر الجيل التالي من السرعة والمدى والقدرة على البقاء.
توفر هذه المفاهيم المرونة لتنفيذ مهام USAF و USSOCOM عبر مجموعة كاملة من سيناريوهات الصراع والسياسة. لقد ظهرت كمتقدم من الدرجة الأولى في تحدي مفهوم HSVTOL من خلال تلبية أو تجاوز معايير التقييم الصارمة التي تركز على الجدارة الفنية والموثوقية وقابلية التوسع وعوامل أخرى.

على مدار الأشهر الستة المقبلة ، ستعمل Bell على تطوير حل HSVTOL الخاص بها ، والعمل بشكل وثيق مع USAF و USSOCOM و Collaboration.Ai ، المقاول الرئيسي الذي يسهل تحدي مفهوم HSVTOL.

 
عودة
أعلى