سفينة ايفرجيفن تختار قناة السويس لخطها الملاحي مرة اخر

OSORIS

عضو
التفاعل
37,443 92 6

🔹الفريق أسامة ربيع: "قناة السويس تشهد عبور ٦٢ سفينة اليوم الجمعة وسفينة الحاويات EVER GIVEN تعبر ضمن قافلة الشمال"

صرح الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، بأن حركة الملاحة بالقناة شهدت اليوم الجمعة، عبور سفينة الحاويات البنمية العملاقة EVER GIVEN بنجاح ضمن قافلة الشمال خلال رحلة العودة بعد تفريغ حمولتها قادمة من المملكة المتحدة ومتجهة إلى الصين.

ووجه رئيس الهيئة باتخاذ كافة الإجراءات والتدابير التي تكفل عبور السفينة بأمان وذلك بتعيين مجموعة من كبار مرشدي الهيئة المشهود لهم بالخبرة والكفاءة، وتخصيص القاطرتين مساعد ١ ومساعد ٢ لمصاحبة السفينة خلال رحلتها عبر القناة.

وأكد الفريق ربيع على أن عبور السفينة EVER GIVEN مجددا في رحلتها رقم ٢٢ عبر القناة، يعكس مدى الثقة التي تتمتع بها القناة كأقصر وأسرع الطرق الملاحية التي تربط الشرق بالغرب، كما يدل على العلاقات الطيبة والاستراتيجية التي تجمع قناة السويس بالشركة اليابانية المالكة للسفينة.

جدير بالإشارة، أن حركة الملاحة بالقناة شهدت اليوم الجمعة، عبور ٦٢ سفينة من الاتجاهين دون انتظار، بإجمالي حمولات صافية قدرها ٣,٥ مليون طن.

وبلغ عدد السفن العابرة للقناة من اتجاه الشمال ٢٦ سفينة بحمولات صافية قدرها ١,٥ مليون طن، فيما عبرت ٣٦ سفينة من اتجاه الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة بإجمالي حمولات صافية بلغت ٢ مليون طن.

#قناة_السويس_شريان_الحياة
#suezcanal #EverGiven

لا حول ولا قوة الا بالله.
انا ارى ان يحفر الاخوة في مصر قناة خاصة لهذه الناقلة المنحوسة 😂

امام العالم 100عام حتى يفكر فى ممر بديل عن قناة السويس .وساعتها مصر باذن الله هتكون نجحت فى جعل القناه ليست ممر بل مركز لوجستى للعالم كله وتنفيذ الخطه التطوير كامله والارباح الى المروض تيجى منها الى متوقع بى 100مليار سنويا ....يعنى مش هتكون ممر هتكون مركز للعالم ..القناه وجدة لتبقا الى ان يرث الله الارض ومن عليها

امام العالم 100عام حتى يفكر فى ممر بديل عن قناة السويس .وساعتها مصر باذن الله هتكون نجحت فى جعل القناه ليست ممر بل مركز لوجستى للعالم كله وتنفيذ الخطه التطوير كامله والارباح الى المروض تيجى منها الى متوقع بى 100مليار سنويا ....يعنى مش هتكون ممر هتكون مركز للعالم ..القناه وجدة لتبقا الى ان يرث الله الارض ومن عليها
والله طريق الحرير الجديد وممر القطب الشمالي اقرب مما تتصور.

لذلك التفاؤل المبالغ به مضر ويجب التحرك بمرونة مع تغير المعطيات

قناة السويس جزء من طريق الحرير .صديقى اذا كنت لا تعلم .وكمان الصين هى الى بطور قناة السويس ووخده اكبر منطقه فى قناة السويس وكمان بتتكلم على اكثر من منطقه .قناة السويس هى عصب طريق الحرير ..وانا تكلمت عن مركز لوجيستى ولم اتكلم عن ممر عادى كا القطب ..ارجو ان ترجع لتعليقى وتقرئه جيدا

قناة السويس جزء من طريق الحرير .صديقى اذا كنت لا تعلم .وكمان الصين هى الى بطور قناة السويس ووخده اكبر منطقه فى قناة السويس وكمان بتتكلم على اكثر من منطقه .قناة السويس هى عصب طريق الحرير ..وانا تكلمت عن مركز لوجيستى ولم اتكلم عن ممر عادى كا القطب ..ارجو ان ترجع لتعليقى وتقرئه جيدا
اخي طريق الحرير له اكثر من مسار.

الجزء الاكبر سيمر بريا لاوروبا عن طريق تركيا وروسيا.
وهذا للاسف يعني عبور اقل من ناحية السويس

هذا بخلاف خط القطب الشمالي الموسمي

اخي طريق الحرير له اكثر من مسار.

الجزء الاكبر سيمر بريا لاوروبا عن طريق تركيا وروسيا.
وهذا للاسف يعني عبور اقل من ناحية السويس

هذا بخلاف خط القطب الشمالي الموسمي
تمام صديقى الصين هتسمع كلامك وهتشيل الفلوس الى حطاها فى القناه وتشيل المناطق الاقتصاديه بتاعتها من عندنا والصينين لا يعلمون لماذا يستثمرون كل تلك الفلوس لان اكبر تجارتهم هتمر من روسيا وتركيا .هقلهم وهما هيرجعو قرارتهم .والقناه ملهاش لزمه ..وكل كلام حضرتك صح .لانة النهرده مليش دماغ للمناكفات ..تحيه ليك اخى

تمام صديقى الصين هتسمع كلامك وهتشيل الفلوس الى حطاها فى القناه وتشيل المناطق الاقتصاديه بتاعتها من عندنا والصينين لا يعلمون لماذا يستثمرون كل تلك الفلوس لان اكبر تجارتهم هتمر من روسيا وتركيا .هقلهم وهما هيرجعو قرارتهم .والقناه ملهاش لزمه ..وكل كلام حضرتك صح .لانة النهرده مليش دماغ للمناكفات ..تحيه ليك اخى
والله انا اشوف الصين على انها مصدر تهديد عالمي.

الصين تعمل معاك وحلف وتسوي ضد الحلف ده من الناحية التانية.

المقصود انه الصين ليست مثل الدول الاخرى تراعي مصالح حلفاءها كنوع من استراتيجية خلق توازن وخدمة لمصالح بعيدة المدى.

الحل الوحيد لعرقلة طريق الحرير الجديد هو تغيير الاعتماد الدولي على بعض صادرات الصين حتى يفقد طريق الحرير بعضا من اهميته.

التعديل الأخير:

طريق الحرير اخي الفاضل له مساران ..مسار بري ومسار بحري

المسار البحري عصبه ممر قناة السويس ...مازال العالم يعتمد على تجارة الحاويات البحرية بنسبة اكبر

والله انا اشوف الصين على انها مصدر تهديد عالمي.

الصين تعمل معاك وحلف وتسوي ضد الحلف ده من الناحية التانية.

المقصود انه الصين ليست مثل الدول الاخرى تراعي مصالح حلفاءها كنوع من استراتيجية خلق توازن وخدمة لمصالح بعيدة المدى.

الحل الوحيد لعرقلة طريق الحرير الجديد هو تغيير الاعتماد الدولي على بعض صادرات الصين حتى يفقد طريق الحرير بعضا من اهميته.
اتفق معاك الصين لن ترحم احد ..بس اتمنا ان يكون فيه توازن قوى .امريكا الصين روسيا الاتحاد الاوروبى بس يكون مستقل عن الامريكا ...ومحدش يكون ملك للعالم ويكون قطب واحد ....انا اكره اى حزب شيوعى مهما كان ولا احبه لانه ياتى بالدمار للاخرين

معقول السفينة عدت كده عادى من غير مساعدة هولندا
ذكريات من فيلم همام في امستردام :ROFLMAO:

عودة
أعلى