المغرب يتعاقد على فرقاطة بيرجاميني

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
الان العنوان يقول فرقاطة واحدة بينما الخبر يتحدث عن ثلاث...
مالكم خايفين من الضريبة...

المغرب إن شاء الله سيدأ بالصناعة الدفاعية أتمنى أن يكون هناك تعاون و شراكة في المنتوجات و لما لا تسويقها مستقبلا
امتلاكك لكروز وطني أمر هام .
الغربيين لا ينظرون للدفاع قدر ما يخشون هجومك .

كروز وطني مغربي .
Land attack 800km
Antiship missile 400km
يدمج علي الفريم والبيرجاميني والغواصات المستقبلية .

تصنيع راجمات WS-2D الصينية بمدي 400 كم
تصنيع CM401 بمدي 290 كم وسرعة 6 ماخ كدفاع ساحلي .

عمل مناقصة ل 4 كورفيت
ازاحة 2500
خلايا دفاع جوي 32
خلايا سطح 16

تسليح بكروز وطني لديه قدرات ال
Land attack
Antiship missile

و للدفاع الجوي باراك 8.

بمعني ان يكون ساعر 6 مغربي .

يعني احنا كده بقينا 4فريم ايطالي (2تم استلامهم +2 تم التعاقد) وانتم 3
طيب م كنا طلبنا صفقه واحده مشتركه وحصلنا ع اكبر فاءده ف تخفيض المبلغ ونقل التقنيه والصيانه
مبروك لكم❤️❤️❤️

يعني احنا كده بقينا 4فريم ايطالي (2تم استلامهم +2 تم التعاقد) وانتم 3
طيب م كنا طلبنا صفقه واحده مشتركه وحصلنا ع اكبر فاءده ف تخفيض المبلغ ونقل التقنيه والصيانه
مبروك لكم❤️❤️❤️
البركة في مصر كل سلاح تشتريه مصر يكون له مستقبل زاهر لولا العلاقات الزفت مع اللعينة فرنسا لحصلنا على الرافال 😁😁

fincantieri

اتفق معك تماما انا ايضا استبعد f15 فاعتقد ان قوام سلاح الجو المغربي سيكون الفايبير و f 4 كي تعوض شقيقتها الميراج وحتى ان حصلنا على f 15 فلن تتجاوز السرب الواحد
متفقين اخي. ولكن موضوع الاف ٤ ديه مستبعد شويه. مقاتله قديمه جدا. او إنك تقصد كصف ثاني مثلا. فممكن.
ولكن انا اشعر ان الحيش المغربي له نفس الفكر المصري من اقتناء مقاتلات متعدده المهام. فالاف١٦ بمعيار فيبر محترمه جدا جدا الصراحه متقدمه. وتستطيع ان تقدم القوات الجويه المغربيه كل ما تحتاجه. ففي النهايه المغرب لن تكون دوله معتديه او لها اي مهام بعيده ... هي عقيده دفاعيه. لذلك الاف١٦ اكثر من كافيه واعتقد ايضا انكم لم ترمو طوبه فرنسا تماما. بل ممكن يكون هناك ضغط لتغير المعامله فقط. ولكن او اتيحت للمغرب فرصه لاقتناء الرافال فلن تتردد ولو ثانيه واحده.....

الا
متفقين اخي. ولكن موضوع الاف ٤ ديه مستبعد شويه. مقاتله قديمه جدا. او إنك تقصد كصف ثاني مثلا. فممكن.
ولكن انا اشعر ان الحيش المغربي له نفس الفكر المصري من اقتناء مقاتلات متعدده المهام. فالاف١٦ بمعيار فيبر محترمه جدا جدا الصراحه متقدمه. وتستطيع ان تقدم القوات الجويه المغربيه كل ما تحتاجه. ففي النهايه المغرب لن تكون دوله معتديه او لها اي مهام بعيده ... هي عقيده دفاعيه. لذلك الاف١٦ اكثر من كافيه واعتقد ايضا انكم لم ترمو طوبه فرنسا تماما. بل ممكن يكون هناك ضغط لتغير المعامله فقط. ولكن او اتيحت للمغرب فرصه لاقتناء الرافال فلن تتردد ولو ثانيه واحده.....
الاف 4 يقصد الطراز الأحدث من رافال 😅😅😅

يا را
باقي تحديث فرقاطه الفريم الفرنسي لمصر والمغرب❤️
يا راجل حرام عليك. ديه مصر لسه مشتريه الفريم من سنتان او ثلاث فقط...!!
ممكن الفريم المغربي لانها مع المغرب من فتره. ولكن المصريه لا تزال حديثه نوعا ما

الا

الاف 4 يقصد الطراز الأحدث من رافال 😅😅😅
اه. ههههههه. اختلط علي الامر. وانا برضه بقول الاف ٤ ديه قديمه اوي.
ولو حتي الاف٣. تبقي زي الفل برضه ومفيش مشاكل.
لان المغرب لو هتقتني عدد محترم من الرافال. فلن يكون كله اف ٤
ولكن سيكون اول الدفعات علي الاقل اف٣. حتي من ناحيه سرعه التسليم. لان طلبيات الرفال اصبحت كثيره جدا. ده غير ان الاف٣. فتاكه برضه وخطيره وستكون بجانب الاف١٦ المغربيه من معيار فيبر تجعل سلاح الجو المغربي حكايه و روايه.
يعني الاعداد ستكون قليله نوعا ما... ولكن كيفاً ستكونو مرعبين جوياً لان الثنائي ده ليكمل بعضه. اخماد وتسلل وضرب عميق ودقيق ومعهم الخفه والقصف الارضي والاعتراض من الاف١٦. ده غير انهم مدرسه واحده وسيكون الربط بينهم سهل ومعهم كمان طائره E2c .. يبقي كده لا توجد فروقات كبيره مع الاسبان.... و سؤال الاخوه في المغرب. هل تمتلك المغرب اي طيارات حرب اليكترونيه و انذار مبكر. هل تمتلك مثلا E2c...!!!؟؟؟؟

و الإسرائيلي لإيلات المصرية ..
انا لا اعلم ما لزمه هذا الرد. هل هذا العضو الذي رديت عليه مصري..!!؟؟ فانت اخذت الكلام بحساسيه..!!؟؟؟
وثانياً. ايلات او ا الرشراش ليست مصريه يا اخ. ام الرشراش تتبع جغرافيا فلسطين المحتله وغزه نحديداً.
وعندما كانت غزه تحت الحكم المصري فكانت تتبع مصر. ولكن هي في الاصل ميناء فلسطيني وليس مصري.
ومعلومه لك..... لو في متر واحد فقط من مصر تحت سيطره قوات فضائيه حتي. فلن تمر ٢٤ ساعه والا سنكون بنموت فيها... شوف انا مش بقولك هنحررها او هنضرب ونعمل.
لا بقولك ستكون محتله فوق جثثنا.
مات الكلام.....

يا را

يا راجل حرام عليك. ديه مصر لسه مشتريه الفريم من سنتان او ثلاث فقط...!!
ممكن الفريم المغربي لانها مع المغرب من فتره. ولكن المصريه لا تزال حديثه نوعا ما
الفريم المصرية والمغربية يحتاجوا الى تحديث لكى يشغلوا الاستر 30 بدل الاستر 15 الحالى

قلت في مداخلات سابقة تنسوا الرافال بالنسبة للمغرب، لن يتعاقد عليها، فرنسا اختارت الشراكة مع المانيا و اسبانيا، سلاح الجو المغربي سيكون امريكي بأكمله، عندما تسمع شراكة عسكرية لعشر سنوات فهذا ليس هراء او لعب اطفال بل كلام مسؤول و على اعلى مستوى، مستقبل الرافال يعتمد على برامج التكنلوجيا الجديدة التي تستثمر فيها داسو بشراكة مع المانيا و اسبانيا و سيكون نقل تقنية من فرنسا الى هاه الدول عن طريق المقاتلة المشتركة من الحيل السادس و في المقابل ستستفيد فرنسا من هاه التكنولوجيات من أجل تحديث طائرات الرافال.هءا يعتبر منعرج استراتيجي يتفقد على أثره فرنسا نوع من الإستقلالية و الجاذبية اتجاه بعض من زبنائها و منهم المغرب،
فلو قمت باقتناء 24 او 36 طائرة رافال من آخر طراز يعني انك دخلت في عقد شراكة طويلة الامد مع داسو و شركائها و سيناريو عليك جميع انواع الرقابة و الضغط كي لا تحصل على التحديثات و الإمكانات برمتها زد على ذلك انه لا يمكن للمغرب اقتناء خليفة الرافال التي هي الطائرة السبحية الاوربية المقبلة بحيث ان المانيا و اسبانيا لم يسمحوا بذلك،
و بالتالي في نقطة الرافال بالضبط هنا تفترق الطرق بين المغرب و مصر، فمصر ليس لديها مشاكل مع الالمان او الاسبان و سيكون بمقدورها الحصول على كل التقنيات الحديثة و التحديثات دون مشاكل و لما لا على المدى البعيد عند تقاعد الرافال الحصول على الطائرة السبحية الاوربية الجديدة التي ستخلفها، لكن المغرب لا يمكن ان يغامر بملايير في مشروع بدون مستقبل بالنسبة له و يضع نفسه تحت رحمة الاسبان و الالمان.
سيكمل المغرب اتفاقيه مع الامريكان و صنحثل على طائرة بمحركين أمريكية بنفس تسليح الڤيبر و بمكونات مشتركة تسمح بالقيام بمسنريات مجمعة للمقاتلين و كذا بعمليات صيانة بنفس الاوراش و عن طريق نفس التقنيين كما سيسها و ينقص من الكلفة.
دون ان ننسى العامل السياسي فالعلاقات مع امريكا هي افضل و بأشواط مما هو عليه مع فرنسا حاليا

الفريم المصرية والمغربية يحتاجوا الى تحديث لكى يشغلوا الاستر 30 بدل الاستر 15 الحالى
لا. معتقدش ان فرنسا ستزود الفريم المصريه او المغربيه بالاستر ٣٠. والا كانت باعتها لمصر به اصلا.
الصراحه لا اعلم لما هذا التعنت الفرنسي. ولكن واضح انهم لا يصدرونه...!!! شيء غريب
لذلك اتجهنا الي الطليان.

قلت في مداخلات سابقة تنسوا الرافال بالنسبة للمغرب، لن يتعاقد عليها، فرنسا اختارت الشراكة مع المانيا و اسبانيا، سلاح الجو المغربي سيكون امريكي بأكمله، عندما تسمع شراكة عسكرية لعشر سنوات فهذا ليس هراء او لعب اطفال بل كلام مسؤول و على اعلى مستوى، مستقبل الرافال يعتمد على برامج التكنلوجيا الجديدة التي تستثمر فيها داسو بشراكة مع المانيا و اسبانيا و سيكون نقل تقنية من فرنسا الى هاه الدول عن طريق المقاتلة المشتركة من الحيل السادس و في المقابل ستستفيد فرنسا من هاه التكنولوجيات من أجل تحديث طائرات الرافال.هءا يعتبر منعرج استراتيجي يتفقد على أثره فرنسا نوع من الإستقلالية و الجاذبية اتجاه بعض من زبنائها و منهم المغرب،
فلو قمت باقتناء 24 او 36 طائرة رافال من آخر طراز يعني انك دخلت في عقد شراكة طويلة الامد مع داسو و شركائها و سيناريو عليك جميع انواع الرقابة و الضغط كي لا تحصل على التحديثات و الإمكانات برمتها زد على ذلك انه لا يمكن للمغرب اقتناء خليفة الرافال التي هي الطائرة السبحية الاوربية المقبلة بحيث ان المانيا و اسبانيا لم يسمحوا بذلك،
و بالتالي في نقطة الرافال بالضبط هنا تفترق الطرق بين المغرب و مصر، فمصر ليس لديها مشاكل مع الالمان او الاسبان و سيكون بمقدورها الحصول على كل التقنيات الحديثة و التحديثات دون مشاكل و لما لا على المدى البعيد عند تقاعد الرافال الحصول على الطائرة السبحية الاوربية الجديدة التي ستخلفها، لكن المغرب لا يمكن ان يغامر بملايير في مشروع بدون مستقبل بالنسبة له و يضع نفسه تحت رحمة الاسبان و الالمان.
سيكمل المغرب اتفاقيه مع الامريكان و صنحثل على طائرة بمحركين أمريكية بنفس تسليح الڤيبر و بمكونات مشتركة تسمح بالقيام بمسنريات مجمعة للمقاتلين و كذا بعمليات صيانة بنفس الاوراش و عن طريق نفس التقنيين كما سيسها و ينقص من الكلفة.
دون ان ننسى العامل السياسي فالعلاقات مع امريكا هي افضل و بأشواط مما هو عليه مع فرنسا حاليا
ليه بس يا مستر ايكونومكس...!!!
الشراكه بينهم اعتقد فيما يخص الجيل الخامس او السادس... وليس له علاقه بالرافال من قريب او بعيد.... يا اخي الرفال هي صناعه فرنسيه مستقله تماما وبرنامج فرنسي غير قابل للشركاء. وفرنسا ليست بحاجه اليهم فيما يخص اي تحديثات تخص الرافال. هذا موضوع منتهي.
اما اذا تكلمنا علي الجيل الخامس او السادس فحينها لكل حادثه حديث.
واما موضوع مقاتله امريكيه بمحركين فانا هنا اكيد تقصد اللف١٥ او ١٨.
وهنا انا من وجه نظري واحساسي الشخصي ان المغرب لن يفعل شيئان.
لن يقتني مقاتلات من جها واحده فقط وان يضع البيض كله في سله واحده.
ولن يقتني مقاتلات سياده جويه. بل سيتجه الي مقاتلات متعدده المهام.
عموما ننتظر ونري .....

خيار مثير للاهتمام للتصنيع في حوض بناء السفن الجديد في الدار البيضاء Comandanti-class patrol vessel

ليه بس يا مستر ايكونومكس...!!!
الشراكه بينهم اعتقد فيما يخص الجيل الخامس او السادس... وليس له علاقه بالرافال من قريب او بعيد.... يا اخي الرفال هي صناعه فرنسيه مستقله تماما وبرنامج فرنسي غير قابل للشركاء. وفرنسا ليست بحاجه اليهم فيما يخص اي تحديثات تخص الرافال. هذا موضوع منتهي.
اما اذا تكلمنا علي الجيل الخامس او السادس فحينها لكل حادثه حديث.
واما موضوع مقاتله امريكيه بمحركين فانا هنا اكيد تقصد اللف١٥ او ١٨.
وهنا انا من وجه نظري واحساسي الشخصي ان المغرب لن يفعل شيئان.
لن يقتني مقاتلات من جها واحده فقط وان يضع البيض كله في سله واحده.
ولن يقتني مقاتلات سياده جويه. بل سيتجه الي مقاتلات متعدده المهام.
عموما ننتظر ونري .....
لا هو يقصد التطويرات المستقبلية f5 ..انها سوف تستفيد من تقنيات المشروع الأوروبي في تلك اللحظة سوف تحتوي الرافال على مكونات ألمانية في البدن والتسليح ادن سوف تكون منقولة او غير قابلة للتطوير الكبير

هل تظن ان المغرب مثل جمهوريتكم الموزية التي تؤخد الاوامر من المانيا و الدول العظمى حتى تتحرك ، جبل تروبيك هو في المياه الاقليمية المغربية و لا علاقة له لا بالمانيا و لا غيرها

تكلم باحترام يا صبي و اترك صبيانياتك و هياطك امامك منزلك ههههههه

انا سئلت العضو و اوضحت من بعد ان القصد هو اتفاقيات توريد و تنقيب و ليس اقتسام الجبل

و للعلم انا تونسي و لست جزائري و دوما امزح مع اعضاء المغرب هنا
لكن واضح انك مراهق لا آخذ كلامك بالجد :نظارة:

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى