اهتمام لدمج الجيل الجديد من انظمة الحرب الالكترونية المخصصة لـ EA-18G على مقاتلات سلاح الجو

Rooster 

صقور الدفاع
إنضم
15 يناير 2016
المشاركات
12,377
التفاعل
64,472 386 3
الدولة
Morocco


1627552099550.png



يمكن ان يستعيد سلاح الجو الامريكي قدرته على اجراء عمليات حرب الكترونية بطائراته التكتيكية الخاصة.

ان الاقتراح المعروض على لجنة الخدمات المسلحة بمجلس النواب في حال تم الموافقة عليه ، سيتطلب من القوات الجوية تحديد ما اذا كان بامكانها دمج نسخ من الجيل الجديد من انظمة الحرب الإلكترونية على منصاتها ، مما يوسع بشكل كبير من قدرات القوات الجوية في هذا الصدد في دعم المهام والعمليات الاكبر. بينما تستكشف القوات الجوية حاليا مجموعة واسعة من انظمة الحرب الالكترونية ذات الطبيعة الدفاعية بشكل أساسي ، فإن القدرات التي يوفرها الجيل الجديد من أجهزة التشويش يمكن أن تمنح القوات الجوية الأمريكية طائرة هجوم إلكترونية تكتيكية حقيقية ، وهو شيء تفتقر إليه حاليا.


في بيان صحفي للجنة القوات المسلحة بمجلس النواب HASC و الدي صدر في 28 يوليو 2021 ، اعلنت اللجنة الفرعية للقوات الجوية والبرية التكتيكية عن اقتراح لتضمين بند في قانون تفويض الدفاع الوطني لسنة المالية 2022 يتطلب " تقييم قدرات الهجوم الإلكتروني المحمولة جوا وامكانية دمج الجيل الجديد من انظمة الحرب الالكترونية ALQ-249 على الطائرات التكتيكية لقوات الجوية ".



 
للمعلوميه القوات الجويه الامريكيه تشغل عدد محدود من القرولر
المعذره لم اجد مايدعم هذه المعلومه لكنني قراءت سابقا تشغيل القوات الجويه لعدد محدود من القرولر قد يكون لتنفيذ مهمات محدده وفي فتره سابقه لكن اجمالا القوات الجويه الامريكيه حاليا لاتشغل طائرات تكتيكيه مخصصه للهجوم الالكتروني.
 
سابقا سلاح الجو الامريكي كان لديه EF-111

بعد خروجها من الخدمه لم يتم استبدالها شي غريب صراحه ، يمكن كان الاعتماد كله على مقاتلات البحريه بعمليات التشويش مع منصات اخرى ، الاف ٣٥ تبع سلاح الجو ايضا لديها قدرات تشويش محترمه
 
مستند مفيد عن انظمة الحرب الالكترونيه الامريكيه الحاليه والمستقبليه تم تقديمه للكونغرس عام 2019 لمن اراد الاطلاع
 
عودة
أعلى