متابعة التطورات في تونس

صحيح، واضيف على ما تفضلت به ان الطبقة المسيسة في عالمنا العربي لا يضعون في درزينهم التفاهمية الا ديكتاتورية جافة في جلد كائن بدائي يرتدي بالزيف ثوب متحضر
لا بد من الاعتراف أن الطبقة السياسية خصوصا ذات التوجه العلماني لا تؤمن بالصندوق ولا بقواعد اللعبة الديموقراطية لأنه ليس لها ثقل مجتمعي يرجح كفتها فهي ناقمة على هذا المجتمع الذي ينتخب الاسلاميين والذي تعتبره رجعي ومتخلف لا يعرف مصلحته ولا بد من ممارسة الوصاية عليه لهذا تجدها في اغلبها مؤيدة للانقلابات والاستيلاء على الحكم من على ظهر الدبابة في أول فرصة سانحة

طيب لماذا تجاهلت حراك الجزائر ؟
علاقات قطر جيدة مع النظام العسكري الجزائري ،ولهذا لم تغطي ثورة الحراك كما فعلت مع ثورات الربيع العربي ...
هناك صفقة سرية تمنع ظهور المعارضين الجزائريين مثل الشيخ علي بن حاج والدكتور أحمد بن محمد والأستاذ محمد العربي زيتوت على القناة مقابل منح قطر الإستثمار في مصنع بلارة للحديد وأراضي شاسعة في ولاية البيض للصيد ..ومؤخرا تم فتح مكتب الجزيرة مقابل تشويه الحراك والتطبيل للنظام.

لا بد من الاعتراف أن الطبقة السياسية خصوصا ذات التوجه العلماني لا تؤمن بالصندوق ولا بقواعد اللعبة الديموقراطية لأنه ليس لها ثقل مجتمعي يرجح كفتها فهي ناقمة على هذا المجتمع الذي ينتخب الاسلاميين والذي تعتبره رجعي ومتخلف لا يعرف مصلحته ولا بد من ممارسة الوصاية عليه لهذا تجدها في اغلبها مؤيدة للانقلابات والاستيلاء على الحكم من على ظهر الدبابة في أول فرصة سانحة

طيب انا راضي ذمتك، انت فاهم انا قلت ايه في مشاركتي؟ يا رجل انا نفسي مش فاهمها😂

دى عربة عسكرية مش دراجة

عادي فيه نسخه للبيع المدني

images

لو انا مكان الاخوان المسلمين اهاجر الى أي بلد غير عربي واحكمه افضل لي .... الشعوب العربية لاتعلم اين مصلحتها ..
المشكلة ليست في بقاء الاخوان او رحيلهم رغم انهم ابانو عن رعونة كبيرة في التسيير المشكل الاكبر في استمرار المسار الديمقراطي من عدمه

‏تونس تلفظ الاخوان المسلمين
بل قل تونس تعود لنقطة الصفر ..يعني قبل 14 جانفي 2011

تونس النقطة المضيئة الوحيدة في العالم العربي ومهد الربيع العربي وقلعة الصمود الأخير يريدون إطفاء نورها وإرجاعها لحظيرة الديكتاتوريات العسكرية والملكية.

الديمقراطية مهما كانت عرجاء فإنها أفضل من الحكم العسكري الديكتاتوري الشمولي.

كل ما جات اداره امريكيه ديمقراطية
قامت مظاهرات في الدول العربيه بالتحديد وتعم الفوضى

اتوقعها موجه جديده من الخريف العربي وبالتاكيد البدايه بتونس كالمعتاد واذا انتوا مذاكرين صح بتعرفون بعد تونس مين 🙁

الله يعين.

بالتوفيق👍🏻

علاقات قطر جيدة مع النظام العسكري الجزائري ،ولهذا لم تغطي ثورة الحراك كما فعلت مع ثورات الربيع العربي ...
هناك صفقة سرية تمنع ظهور المعارضين الجزائريين مثل الشيخ علي بن حاج والدكتور أحمد بن محمد والأستاذ محمد العربي زيتوت على القناة مقابل منح قطر الإستثمار في مصنع بلارة للحديد وأراضي شاسعة في ولاية البيض للصيد ..ومؤخرا تم فتح مكتب الجزيرة مقابل تشويه الحراك والتطبيل للنظام.
اكيد لغة المصالح هي من تتحدث

القرارات المتخدة من طرف الرئيس حتى التوقيت ينذر بكارثة صحية مضاعفة

الوضع تأزم اصلا من مؤسسات الدولة البرلمان والشخصنه هي المطروحة على الطاولة
قبل فترة تونس كادت تدخل ازمة صحية لولا لطف الله فيهم

اين كان البرلمان والحكومة !!

واذا الشعب مال لقرار الرئيس ومعه الاكثرية
اي تصرف ارعن سيتم ردعة

من أين أتيت بهذا النكرة الذي يغرد خارج السرب ..
لا أحد يحترم حفتر في الجزائر بل هو عدو ..ولا أدري لأي جناح ينتمي هذا الصحفي المغمور ليتجرأ ويمدح المجرم حفتر .

وربما هو ناقل فقط للخبر

يريدون عبير موسي الملحدة التابعة للامارات و اعداء الديمقراطية و حتى كلمة اسلام
النهضة جات بارادة شعبية وليس بانقلاب عسكري والصندوق كفيل بازالتهم
اللهم ابعد الفوضة والفتنة عن تونس واهلها
عبير موسى والله اهون من الاخوان الملحدين 🥴

(اللي يرشنا بالميه حنرشه بالدم)

جمله جابت اجل الاخوان الملحدين😂.

لو انا مكان الاخوان المسلمين اهاجر الى أي بلد غير عربي واحكمه افضل لي .... الشعوب العربية لاتعلم اين مصلحتها ..
المستهدف ليس الاخوان فقط بل اجهاض أي مسار يقوم على اختيار الشعوب لحكامها ومؤسساتها عن طريق عملية انتخابية شفافة غير مزورة يعني الهدف هو اعادة انظمة الحكم القديمة القائمة على الاستبداد و الانتخابات الصورية ومنع هذه البلدان من الخروج من تحت الوصاية وهذا ما لا يدركه السذج

عودة
أعلى