دولة أفريقية تتفاوض على طائرات أواكس روسية ..... ؟؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
23 مايو 2015
المشاركات
3,043
التفاعل
10,528 66 0
الدولة
Morocco
روسيا-تتفاوض-مع-دولة-أفريقية-لتزويدها-بطائرات-أواكس-متطورة.jpg

قال ألكسندر ميخييف ، رئيس شركة “روس أوبورون إكسبورت” ، لوكالة إنترفاكس إن الشركة تدرس إمكانية توريد طائرة إنذار مبكر وتحكم وسيطرة وقيادة جوية (أواكس) بعيدة المدى لإحدى الدول الأفريقية.

وقال ميخيف ردًا على سؤال الوكالة: “روسوبورون إكسبورت تعمل على طلب عميل أجنبي لتوريد هذه الطائرة لإحدى الدول الأفريقية”.

ولم يذكر ميخييف الدولة المعنية وكذلك نسخة الطائرة التي ينوي العميل شرائها.

تمتلك القوات المسلحة الروسية طائرة أواكس من طراز A-50 ، والتي تسمى أيضًا بـ”الرادار الطائر” أو الأواكس الروسية. السلاح الرئيسي للطائرة A-50 هو نظام Shmel ، والذي يمكنه اكتشاف الأهداف ضمن دائرة نصف قطرها يصل إلى 600 كيلو متر وتتبع ما يصل إلى 300 هدف في نفس الوقت في الجو والأرض والبحر.

في عام 2003 ، وقع الاتحاد الروسي عقدًا مع الهند لتوريد ثلاث طائرات من طراز A-50EI مزودة بنظام Phalcon التابع لشركة ELTA Electronics Industries الإسرائيلية. تم تسليم جميع الطائرات الثلاثة إلى الهند في عام 2010. ومنذ ذلك الحين لم يتم الإبلاغ عن عمليات تصدير أخرى للطائرة A-50.

حاليًا ، يتم ترقية الطائرات المقاتلة A-50 إلى مستوى A-50U. في سياق التحديث ، زاد نطاق الكشف عن أنواع مختلفة من الطائرات وزاد عدد الطائرات المستهدفة في وقت واحد.

بالإضافة إلى ذلك ، على أساس A-50 ، يتم إنشاء طائرة واعدة الملقبة بـ”الطائرة الرادار” من طراز A-100 ، والتي ستسمح قدراتها باكتشاف فئات جديدة من الأهداف وتوجيه الطائرات الهجومية والتحكم فيها. تمت أول رحلة لطائرة A-100 في 18 نوفمبر 2017 ، ولا تزال الطائرة تواصل الاختبارات.

 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى