الجزائر تطلب توضيحات من المغرب بعد وصف القبائل رسميا بالمحتلة

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
مسؤول جزائري يهدد بمسح المغرب ف 48 ساعة

😁😁
و نحن نقول لسعادة المسؤول تستطيعون مسح المغرب في 12 ساعة برك وليس 48 🤭🤣
نفس امنيات أرمينيا مع أذربيجان لكن في الحرب إنقلبت الأمنيات إلى بكاء ولطم و عويل .

لو كانت الجزائر قوة لقامت بغزو المغرب في سنوات 76/79 وبداية 80/89 حينما لم يكن المغرب يبسط سيطرته على الصحراء ،اما اليوم فمجرد التنزه على الحدود سيجدون رجما بشواظ من نار ونحاس .

لمن يهمهم الأمر ،المغرب ليس هو كما كان ،لقد قرأ المغرب كتاب الجزائر جيدا و أعد جيدا لأي مقامرة غير محسوبة ولكم في HQ-9B و Sky dragon 50 خير تعقل لخزعبلات جنرالات الجيش الجزائري.

هههه الدخول الى ارض الوطن ???

رئيس منظمة ارهابية و يتحدى النظام

سبحان الله

مسكين يدخل اليوم ينقتل البارح قاله سجن

رئيس منظمة ارهابية هههههه تهمة فضفاضة صار من لديه احد يزعجه يستعملها هل رأيته يحول اموالا بنفسك او يسلح القبائل و هل ما فعله ارهابيي البوليساريو يصل لربع ما يفعله القبائليين خليك في الارض المسطحة احسن لك

التعديل الأخير:
اري او الموضوع بهذه الخطوره... فانه من المتوفع ان يحدث فيه تطورات....
فالخلاف المغربي الحزاءري استمر لعقود داخل خانه البوليساريو ولا يتقدم خطوه. الجزاير تدعمهم والمغرب مسيطره علي الموصوع
انا الان وفي ظل هذه الانباء. فاذن هناك متغير جديد دخل علي المعادله. ولا اعلم بظبط ما ممكن ان تكون رده الفعل الجزائريه تجاه هذا التحرك ...!!؟؟ والاعتراض علي الموقف المغربي.
الصراحه لا نريد اي تطورات في هذا الملف. لانه يمكن ان يحدث في يوم وليله. لا قدر الله اي تصغيد بين البلدين. وهذا ما لا نريده. ً
نخشي ان تكون الجزاير تسعي الي التصعيد والوضع لا يحتمل اساسا. واشتعاله يمكن ان يكون سريعاً.

اري او الموضوع بهذه الخطوره... فانه من المتوفع ان يحدث فيه تطورات....
فالخلاف المغربي الحزاءري استمر لعقود داخل خانه البوليساريو ولا يتقدم خطوه. الجزاير تدعمهم والمغرب مسيطره علي الموصوع
انا الان وفي ظل هذه الانباء. فاذن هناك متغير جديد دخل علي المعادله. ولا اعلم بظبط ما ممكن ان تكون رده الفعل الجزائريه تجاه هذا التحرك ...!!؟؟ والاعتراض علي الموقف المغربي.
الصراحه لا نريد اي تطورات في هذا الملف. لانه يمكن ان يحدث في يوم وليله. لا قدر الله اي تصغيد بين البلدين. وهذا ما لا نريده. ً
نخشي ان تكون الجزاير تسعي الي التصعيد والوضع لا يحتمل اساسا. واشتعاله يمكن ان يكون سريعاً.

الجزائر والمغرب مثل توم وجيري . . مايخلص وكل فترة نسخة جديدة

الجزائر والمغرب مثل توم وجيري . . مايخلص وكل فترة نسخة جديدة

مشاهدة المرفق 404633

ولكن هذه المره هناك متغير جديد اخي في المعادله كما قولت.
موضوع شعوب مش عارف ايه ديه.
و واضح ان الموقف الحزائر حاد جدا.
وممكن يلطشو في بعض. وممكن يحدث تطورات علي الحدود. فالشعبين عصبيين جدا جدا. وخصوصا الشعب الجزائري. عصبي جدا

ا سي صاحب 48 ساعة الرباط (سريع فيينا: rapid vienna)

عطيناكوم 48 سنة ومافتوش المحبس, عطيناكوم 48 سنة باش توصلو للمحيط الاطلسي والنتيجة صفر مقلوب.... لاشيء

وممكن يلطشو في بعض. وممكن يحدث تطورات علي الحدود. فالشعبين عصبيين جدا جدا. وخصوصا الشعب الجزائري. عصبي جدا
لدينا مثل في المغرب يقول: "سخونية الراس٫ كاترجع بالبرودة"

اي "اذا كان راسك حامي٫ فالنهاية ستكون باردة و مؤلمة"

العصبية و غيرها عادي٬ هي نتيجة عقود من التدجين في المقررات المدرسية و الاعلام بان الجزائر هي القوة الاقليمية و لا ينازعها احد و كل ذلك الخبل البروباغاندي الاتي من الحقبة السوفياتية و القومية الفارغة.

لك مثال بكوريا الشمالية٫ لو ذهبت لكوريا سيقولون لك نحن هم الافضل٫ افضل من امريكا و الصين.

كل الدول التي تطبل على القومية٫ افعالها لا تتماشى مع اقوالها.

الجزائر راس مالها البروباغندا و الكلام الفارغ

المغرب قتل رئيس الدرك في البوليساريو و لم يخرج باي بيان ينفي او يؤكد٫ ماذا كنت تعتقد ان يقوم الاعلام الجزائري مكان المغربي؟ التطبيل ليل نهار بدون توقف

موقف الجزائر حاد لانهم انصدمو، سنوات و المغرب عامل ودن من طين وودن من عجين، فاعتبرو دلك ضعف و استكانة، لما تكلم المغرب مجرد كلام تفاجؤو... في مثل عندنا بيقول، الكلب اللي بيهوهو و بيعضش و أعلى ما فخيلهم يركبوه

هذا المساء صحيفة LE360 المغربية تجري لقاء حصري مع رئيس جمهورية القبائل المحتلة

المتغير الدي حدث ببساطة ان المملكة المغربية انتهى صبرها و انتهت رزانتها في تعامل مع الجار
تدعم لانفصال لدي ادعم لانفصال لديك هدا هو المتغير باختصار المعاملة بالمثل
بخصوص شعوب ربما اكبر خطئ وقع فيه شعب الجزائري و معه نظامهم هو اعتقاد ان شعب المغربي لا يهتم بصحراء المغربية و باعتقادهم انهم يحاربون نظام الملكي في المغرب و هو الخطأ القاتل الدي وقعت فيه الجزائر و تقع فيه بعض دول العربية داعمة لجبهة لانفصاليين

شخصيا اريد ان افهم فقط مالدي جعل بعض العرب يلتفتون لصراع الجزائري المغربي حاليا و اعتقادهم انه تطور خطير
اليس دعم الجزائر لتقسيم المملكة المغربية بتطور خطير ؟ حتى يكون دعم المغرب لتقسيم الجزائر تطوير الخطير الوحيد في الموضوع
اليس تهجم نظام العسكري الجزائري في شخص الملك من طرف رئيس الجزائر شخصيا و تصويره على شكل كاريكاتوري في قنواتهم رسمية تطور خطير ؟
اليس ادعاء الجزائر للمملكة المغربي بالعدو تاريخي و تقليدي للجزائر بالتطور الخطير ؟

المملكة فعلت بنذ من بنوذ ديبلوماسية و هو " المعاملة بالمثل " و بعض العرب و ليس كلهم يعتبرونه تطور خطير و مأسف و ليس في صالح احد
يكفينا فخرا و قوتا ان تصريح من سفير المملكة المغربية في لامم المتحدة جعل الجزائر و اشقائها يعتبرون قرار المملكة بالخطير و مابالك بفعل من اعلى سلطة في البلد لاننا حتى لان والجميع يعلم لم ندعم بعد اشقائنا في القبايل و ازواد و طوارق بل صرحنا فقط ان لهم الحق في تقرير مصيرهم
تحياتي .

الذي يقول لا يفعل و العكس صحيح مجرد كلام اعلام موجه للداخل و بالمناسبة قضية القبائل ليست جديدة بل اقدم من قضية الصحراء لدرجة ان عندهم حكومة خاصة بهم و فيزتهم و عملتهم... و متمركزون في فرنسا و يشتغلون في الاعلام و كل شيء تحت الرعاية الفرنسية و الجزائر لا تستطيع تحريك ساكن الجديد هو موقف المغرب و ردة الفعل الجزائرية عادية لكن مع الوقت سيصبح كل واحد عنده قضية يبتز بها الاخر مثلما ممكن تفجر الاوضاع ممكن تكون ردع متبادل حاليا الجزائر ستفكر الف مرة قبل الحديث عن البوليزاريو او دعمهم لانها ستعامل بالمثل

امر موسف ان تصل الامور بين المغرب والجزائر الى هالحد
كنا في السابق نعيب الاجنبي الذي يتدخل ويعمل على تفريقنا فههو العربي يقوم بنفس الدور الان
الا يوجد عقلاء من الطرفين
المؤسف هو اعتراف الجزائر وموريتانيا بجمهورية وهمية المؤسف هو مواقف جميع الدول بخلاف الإمارات السعودية البحرين والاردن الكل يلعب في المنطقة الرمادية مثلا ماهو موقف تونس ؟؟؟؟

لا اعتقد ان يصل الى تطورات على الحدود فالبلدين اذكى من هذا. اما الاحتقان الشعبي فطول عمره موجود ووصل لامريكا

عسكريا يعرفوننا جيدا لا تغرك الثقة الزائدة التي يتحدثون بها فما هي إلا تنفيس عن العقد نتيجة الهزائم العسكرية

المؤسف هو اعتراف الجزائر وموريتانيا بجمهورية وهمية المؤسف هو مواقف جميع الدول بخلاف الإمارات السعودية البحرين والاردن الكل يلعب في المنطقة الرمادية مثلا ماهو موقف تونس ؟؟؟؟
انا لما الوم الوم الطرفين وليس طرف فقط وهو المغرب الدولتين انخرطا في العبث وفي صراعات وهمية لاقيمة لها وبصراحة الوم الجزائر اكثر من المغرب بسبب انها تدعم في الانفصاليين
بنسبة لتونس فانو موقفها هو موقف الابتعاد بعد السماء على الارض على هالموضوع وحتى المحاولات الدبلوماسية باءت بالفشل في العهود السابقة

المؤسف هو الصمت العربي على التدخلات الجزائرية طوال اكثر من 40 سنة في شؤون المغرب الداخلية

المؤسف هو تدريب و تسليح انفصاليي المغرب على الأراضي الجزائرية و مهاجمتهم حدود المغرب بضوء أخضر جزائري
انا لم الم طرف بعينه بل لمت الطرفين والجزائر للاسف دخلت في صراع تافه لاقيمة له وتستنزف مواردها في حرب وصراع وجبهة ليست جبهتها ولا صراعها ولا مشكلها
يعني لادري ليش الرد وكاني انتقد المغرب انا لما انتقد انتقد الطرفين معا

ننتظر رد الاشقاء الجزائريين على البرلمان الكندي الذي طالب بدعم الشعب القبايلي في تقرير مصيره

ويحكم يامراركة جيش درب التبانة المحترف في عروض السرك الوطني للمهرجين سيمحيكم في 48 ساعة😂😂😂😂😂
استفق ياصغيري خد لك رشفة ماء الجفاف اثر عليك خلاك تقول كلمات اكبر من بلدك وجيشها بكثيييير

شعار الدرك الجزائري خلفو...على بالو بيلا رئيس الدرك هرب وحصل على جنسية دولة حديثة مقابل120 الف دولار

انا لم الم طرف بعينه بل لمت الطرفين والجزائر للاسف دخلت في صراع تافه لاقيمة له وتستنزف مواردها في حرب وصراع وجبهة ليست جبهتها ولا صراعها ولا مشكلها
يعني لادري ليش الرد وكاني انتقد المغرب انا لما انتقد انتقد الطرفين معا
لا أعتقد أنك مؤهلا لأن تنتقد وتلوم الدول أو حتى أن تبدي رأيك في سياساتها كأن تحكم بنجاعة أو فشل قراراتها، لأنه في النهاية لا أنت تتوفر على المعلومات الكافية (من حيث تاريخ الأحداث في شمولياتها وخباياها) ولا على الأدوات الضرورية لإنفاذ القوانين والقرارات.
أنت مجرد متابع بسيط للأحداث وأنا كذلك.

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى