التضخم في ⁧‫السعودية‬⁩ يرتفع إلى 6.2%

يابابا الشاورما في لندن توصل 20 ريال اشتري شاورما لي و للي معي توصل 150 ريال وهذا موب بس كلامي انا كلام واحد بريطاني مسلم عايش في السعودية. يقول المنتجات عندنا ارخص بكثييير حتى الأغذية ولو تبي ارسلك رسلت لك ابشر
الحمدلله علي نعمه مصر الشاورما عندنا ٦.٥ريال

اولا المطعم الي حاطه من المطاعم الغالية...... ثاني شي لو تركز هذا سعرها مع الوجبة+شاورمتين . مع ذالك اغلاهم مايتعدى 25

شاورما لندن 3 باوند يعني 15 ريال وهذا بدون وجبة.... و لا تقعد تتكلم كأنك الوحيد الي قد سافرت لندن انا قد سافرت وشفت الأسعار . و الي غيري بريطاني كل حياته بالندن ثما عاش بالسعودية بنفسه يقول الأسعار اغلى عندهم بكل شي

مشاهدة المرفق 403888
هذا مطعم شاورما بالندن بدون وجبة الشاورما لحالها بدون اي شي توصل 20 ريال

يعني بسعرهم هذا اقدر بدال ماشتري شاورما اقدر اخذ ال20 و اشتري فيها وجبة حجم كبير وشاورمتين بالسعودية

وعشان ماتكثر الفلسفة الواجدة و انا رحت و انا رحت جبت احصائية لتلكفة معيشة الدول بالعالم

مشاهدة المرفق 403886

مشاهدة المرفق 403887

و زي ماهو واضح بريطانيا اغلى تكلفة معيشة من السعودية

انت قريت كلامي ايش الغالي في بريطانيا ؟

انت جبت سعر غالي لشاورما فجبت لك سعر غالي
فيه مطاعم تعطيك شاورما ب باوند ونص 🤭

فيه مطعم كنت اروحه يعطيني صحن مشكل شكبره شرايح شاورما واوصال دجاج ودونر وكباب وبطاطس كله ب ٢ ونص باوند
تكلفه الغذاء عندهم رخيصه لرخص اللحوم والدواجن ومشتقات الالبان ولان اغلبها منتجات محليه وعندهم متاجر مثل تسكو وغيره اللي صار التميمي يجيب منتجاتهم ويبيعك باسعار اعلى منهم

ثم ماقلت لي وش سالفه باصاتهم المتهالكه ؟

الشاورما الصغيره عندنا لا تباع عندهم ، الصاروخ اللي عندنا يباع هناك كشورما صغيره
الشاورما الكبيره عندهم تشبع قبيله

اه هنا كان اللبس عندي

اسعارهم عاديه وفي حالات كثيره ارخص مننا
خاصه لسياح اللي اصلا يقدرون يسترجعون الضرائب من المطارات عند خروجهم
وهذا في المدن الكبرى مثل لندن ، المدن الاصغر والبعيده ارخص ايضا

الغاز هو اللي هد حيلنا هناك كانت الفاتوره بالشتاء ٤٥٠ باوند بسبب تشغيل التدفئة لما كنا نسكت بيوتهم التقليديه اما في الابراج السكنيه اكثر دفئ وتستخدم التدفئة الكهربائيه ، لكن ميزه البيوت القديمه الماي ببلاش والعكس في الابراج الماء مرتفع مع حسبه المجاري

الملابس عندهم يابلاش ، بريمارك الخليجين يدخلونه بعربيات تسوق وكلها فللل 😂

وش فيك زعلان وتهاجم يعني بتقنعني ان السعر إذا وصل ٢٠٠٠ شيء خاص طيب معى ارتفاع أسعار الشعير والعلف هل لازم ترفع عشان الربح دبل ياخي لاتضحك علينا ومين قالك ان الطيب ١٢٠٠ الحري والله ماتشلة بأقل من ١٥٠٠ ريال
المهيمن في قطاع المواشي في البيع هو لوبي اجنبي وكثيرين لهم سنوات يتكلموا يتحكموا بالاسعار في كل المناطق
المشكله انهم ايضاً مسيطرين على سوق الاعلاف
سعر الاعلاف و سعر النبزين زاد التكلفة على مربي الاغنام + الان انخفاض عدد الاغنام في السعودية و هذا مؤشر خطير
استغرب ليش ما يدخل صندوق الاستثمارات العامة في تأسيس شركه تلعب دور وسيط بين المستهلك والمنتج
تحقق ارباح بالمليارات و تقضي على اللوبي الاجنبي و تفتح باب رزق و وظائف في كل مناطق ومحافظات و حتى في القرى
حتى تعطي دافع قوي للمواطنين للاستثمار الزراعي و في تربية الاغنام

بسم الله ما شاء الله ربنا يزيد ويبارك يا جماعة الحاجات اللى زى دى مينفعش تتقال كدا علنا الحسد مذكور فى القرآن الكريم والعالم كله ظروفه صعبه ربنا يوفقنا جميعا لما فيه الخير ومن تقدم لتقدم دائما 🤲

يعنى انته بتروح تحول لريالات عشان تشترى شورما ليه شورما خليجى مبتجيش غير بالريال اهو دا اللى بيضيع قيمة العمله المحلية مهو لو نخلى كلنا الشاورما بالجنية المصرى هندعم الاقتصاد :sneaky:

المهيمن في قطاع المواشي في البيع هو لوبي اجنبي وكثيرين لهم سنوات يتكلموا يتحكموا بالاسعار في كل المناطق
سعر الاعلاف و سعر النبزين زاد التكلفة على مربي الاغنام + الان انخفاض عدد الاغنام في السعودية و هذا مؤشر خطير
استغرب ليش ما يدخل صندوق الاستثمارات العامة في تأسيس شركه تلعب دور وسيط بين المستهلك والمنتج
تحقق ارباح بالمليارات و تقضي على اللوبي الاجنبي و تفتح باب رزق و وظائف في كل مناطق ومحافظات و حتى في القرى

الشعير هالسنه فقط كان ٣٢ والان وصل ٦٤ ريال
صندوق الاستثمارات ارباحه بتزيد اكثر بذراعه سالك وتبيهم يخفضون الاسعار لك ؟

يابابا الشاورما في لندن توصل 20 ريال اشتري شاورما لي و للي معي توصل 150 ريال وهذا موب بس كلامي انا كلام واحد بريطاني مسلم عايش في السعودية. يقول المنتجات عندنا ارخص بكثييير حتى الأغذية ولو تبي ارسلك رسلت لك ابشر
ماهو تروح اغلى مطعم في بريطانيا وتقارن سعر الشاورما بارخص مطعم بالرياض
ترا فيه مطاعم بالرياض تبيع الشاورما ب40 ريال

غير صحيح ان المهمين لوبي أجنبي

الماشية استثمار طويل الأجل ومكلف و أصحاب الحلال سعوديين

غير صحيح ان المهمين لوبي أجنبي

الماشية استثمار طويل الأجل ومكلف و أصحاب الحلال سعوديين

هذا عنده عقدة من الاجانب اي شي يرمي على الاجانب ولا يعرف ان الاجنبي في كل القطاعات وراه سعودي يدعمه

سنة 2019 والله لن تتكرر كنا عايشين بنعيم فعليا ( بدل غلاء المعيشه + حساب المواطن + الضريبه 5٪ ) وسعر البنزين معقول .

انت قريت كلامي ايش الغالي في بريطانيا ؟

انت جبت سعر غالي لشاورما فجبت لك سعر غالي
فيه مطاعم تعطيك شاورما ب باوند ونص 🤭

فيه مطعم كنت اروحه يعطيني صحن مشكل شكبره شرايح شاورما واوصال دجاج ودونر وكباب وبطاطس كله ب ٢ ونص باوند
تكلفه الغذاء عندهم رخيصه لرخص اللحوم والدواجن ومشتقات الالبان ولان اغلبها منتجات محليه وعندهم متاجر مثل تسكو وغيره اللي صار التميمي يجيب منتجاتهم ويبيعك باسعار اعلى منهم

ثم ماقلت لي وش سالفه باصاتهم المتهالكه ؟
واضح انك ماقريت كل كلام انا جبت شاورما لحالها 20 ريال بدون اي شي معها بينما انت جبت وجبة شف الفرق....
ولو اني فاضي كان وريتك صور لأشياء ثانيه . على العموم الزبدة ان تكلفة المعيشة عندهم اغلى

و انا جبت لك كل الأدلة من دراسة الى صورة الى كل اظن هالأدلة تكفي و زيادة

التعديل الأخير:
بعيداً عن موضوع الشاورما

فيه موظفين عندنا بيقبضوا 800$ وفيه كمان 1000$ في الشهر بيجمعوا فلوس كل 5 سنين وبينزلوا على مصر سياحة , بيعيشوا عيشة ملوك وبتكون فسحة غير شكل

الشعير هالسنه فقط كان ٣٢ والان وصل ٦٤ ريال
صندوق الاستثمارات ارباحه بتزيد اكثر بذراعه سالك وتبيهم يخفضون الاسعار لك ؟
ما له علاقه سالك الاسعار ارتفعت لسببين الاول بعد خصخصة الصوامع والثاني هيمنة لوبي اجنبي في الاسعار بدون حسب او رقيب
حتى واذا فرضنا ان سالك فيه شئ اسمه أمن غذائي
وفيه انخفاض في عدد الاغنام مو سهل ابداً و هذا مؤشر خطير لك ان تتخيل وقت الحظر كان نرجع نستورد حتى نغطي الفائض

عودة
أعلى