التضخم في ⁧‫السعودية‬⁩ يرتفع إلى 6.2%

مايجي اصلاح بدون رفع اسعار 👀 من طرف الشركات بالاخير الضريبه انا بدفعها المستهلك النهائي لا يوجد اي مبرر لاي شركه سعوديه بحجة الضريبه الله يرحم ايام توفيق الربيعه في وزارة التجاره خربت الدنيا من بعده القوانين تتغير لصالح الشركات

شريت ايفون ٦ جديد واستخدمته سنه وماكتبو لي في الفاتوره مجدد رجعته واخذ فلوسي 😁
ما خلاص بقي يا قطبي. واضح ان ايام الدلع قد ولت وذهبت.... الان التوقيت صعب علي الجميع.
واعتقد انه طالما محمد بن سلمان قرر فتح ملف الاصلاحات الاقتصاديه. فاذن هو هيكمل الاصلاحات. يعني توقع المزيد من الاجراءات.
وعلي فكره هي فتره وبتتعود علي الاسعار الجديده والموضوع بينتظم. هي فقط اول فتره بتبقي صعبه ...
وايضا بيبقي هناك الكثيرين من المنتفعين وطبعا تجار جشعين. ده غير ان القطاع الخاص هيرمي كل شيء علي المواطن.
هي تكلفه وسيتحملها المواطن حتي ينتظم الاقتصاد بطريقه حره.
ويتحرر اقتصادكم.

مالنا دخل بالعالم مهو كل ماصار شيء ابلشونا بالعالم

- رفعو البنزين قالو حنا الاقل بالعالم

- وكل شوي يقولون نحن نستهلك المياه اكثر من دول جاره

ياخوي ماتعترفون بالخصوصيه السعوديه حتى في الاقتصاد خلونا نتنفس شوي

طيب ليه مايرفعون الرواتب نفس الاوروبيين بما يعادل اليورو 😁

واليورو يساوي 4.30 ريال سعودي

ليس مايثبتون رواتب العطاله مثل الدول المتقدمه

ليش السيارات والاجهزه الالكترونيه والبروتينات والادويه ماتكون رخيصه نفس الدول المتقدمه 😁

وين شعار ارفع راسك وانت سعودي ماعاد باقي مميزات نرفع راسنا بها
انا معاك
بس والله اخوي وضع السعودية و دول الخليج الحمدالله احسن من غيرهم
و ازمة كورونا تسبب بكل هذا
لا تنسي السعودية داخله بالحرب فوق الازمة كورونا و الدخل من الحج و العمره قل كثيرا
و السعر البترول نزل نسبيا خلال سنين الماضية
كل هذا يؤثر

ما خلاص بقي يا قطبي. واضح ان ايام الدلع قد ولت وذهبت.... الان التوقيت صعب علي الجميع.
واعتقد انه طالما محمد بن سلمان قرر فتح ملف الاصلاحات الاقتصاديه. فاذن هو هيكمل الاصلاحات. يعني توقع المزيد من الاجراءات.
وعلي فكره هي فتره وبتتعود علي الاسعار الجديده والموضوع بينتظم. هي فقط اول فتره بتبقي صعبه ...

اي دلع 😂 الشركات تبيع الالبان خارج السعوديه ارخص من السعوديه وكذلك منتجات اخرى في السعوديه غاليه وهيا مصنعه عندنا التضخم سببه التجاره وقرارات حكوميه

مثلا لو كانت شركات السيارات والادويه والتجميل وقطع الغيار والسباكه والهواتف والاجهزه وغيرها تاخذ ربح معقول هل كان هناك تضخم في الاسعار 👀 اكيد لا

تفرج وانصدم من فروقات الربح وراح تتاكد ان التضخم مصطنع

قطعه واحده عند ابوجميل(وكيل تايوتا) ب٣٢٠٠ ريال ومن اليابان استيراد فردي لقطعتين ب٢٥٧٦ ريال

اتوقع موجود فالسوق ١٢٠٠ الى ٢٠٠٠ الطيب ومازاد عن هذا فهو شيء خاص
واسعار الاعلاف تضاعفت عليهم لدرجه ان اصحاب الحلال تركوا تربيتها لانها ماعادت مربحه لهم

الشاورما عندنا باقي شوي وتوصل ٢٠ :rolleyes:

تبيهم يكدون عليك ؟ الشعير ارتفع من ٤٠ ريال الى ٦٠ طبيعي ترتفع اسعار المواشي والرعي ممنوع وزراعه الاعلاف مقننه فارتفع سعر البرسيم ايضا
ماعندكم انتقاد الا للبائعين الصغار المساكين اللي تضرب فيهم الحكومه بالرسوم والاسعار وانتم تنتقدون
بالمناسبه اذا ماتتحمل تشتري محلي اشتر مستورد ارخص بفرق مو قليل لكن اللي يبي الزين الشكوى لله يدفع
وش فيك زعلان وتهاجم يعني بتقنعني ان السعر إذا وصل ٢٠٠٠ شيء خاص طيب معى ارتفاع أسعار الشعير والعلف هل لازم ترفع عشان الربح دبل ياخي لاتضحك علينا ومين قالك ان الطيب ١٢٠٠ الحري والله ماتشلة بأقل من ١٥٠٠ ريال

السواكني وصل ١٥٠٠ ريال
والحري بين ٤٠٠ الى ٨٠٠ ريال
النجدي حق الشيوخ ابخص
التيس بين ٦٠٠ و٩٠٠ ريال وفيه اعلى

ماراح تفرق الاسعار ارتفعت خلاص ما راح تنزل حتى لو شالو الضريبه احسبها

سعر المراعي المتوسط كان ٧ ريال + ١٥٪؜= 8.05 ريال
- ب(%5 السعر 7.35 ريال)

حاليا سعره ١٠ ريال معا الضريبه 15% طيب شيل الضريبه يصير سعره الجديد ٨.٥٠ ريال 😬 الزياده 1.50 ريال على الاسعار بدون ضرائب

وهذا كلام الشركه في 2018 تقول معا الضريبه 7.50 ريال اضنه يوم كان 5 بالمئة والمفروض (7.35ريال)

2021(10ريال) هذي طريقتهم اخفاء زيادة السعر خلف الضريبه

صحيح الضريبه فتحت اكبر غطاء لرفع الاسعار بالتاريخ للتجار الي يبون فصار الباب مفتوح للجشع و الاحتيال

بعضهم كان يرفع سعر المنتج وعند الكاشير يرجع يحسب ٥% ضريبه ع الفاتوره اول ما بدت الضرايب وانقفطو

والان تطورو وصار الي يرفع بالهلل والنص و الريال ع كل شي عنده بحيث ان المشتري ما يتذكر سعر المنتج من كثر ما رفعو فيها ويصير يدفع ويفكر انها ضريبه او شي فتلاحظ اغلب البقايل عندها صاير فرق بالاسعار لنفس المنتج وهذا دليل ان بعضهم رافع ، وهذي قبل الضريبه ما كانت تشوفها

اخر اسلوب للتحايل كان لما رفعو الضريبه من ٥ ل ١٥ بالميه ، اسعار المنتجات كلها وقتها كانت متظمنه ٥% ضريبه ويحتاجون بس يرفعون ١٠% ع سعر المنتج (يعني ١٠ هللات فقط بالريال زياده) لكن قامو رفعو ١٥% كامله على ال٥% السابقه وصرت تشوف المنتج فجئه سبحان الله ارتف من ٢٥% الى ٣٥%!!!!!!

والمشكله الكبرى عشان حنا مو متعودين نحاسب ع شي بالهلل قررو انهم لو المنتج سعره بعد الضرايب 1.15 يصير يبيعونه ب ريال ونص والي سعره 1.51 صار ب٢ 🤷🏻‍♂️
و المنتجين الي اغلبهم قلل حجم العلب او قام يخفف الحليب و اللبن ولا يغير طعمه لجوده رديئه عشان يحافظ على هامش ربحه

وخذلك اساليب غش من البقايل
واساليب غش من الشركات وتحايل بالضريبه لين تشوف ارقام صندوق النقد عن التضخم بالسعوديه ببعض المجالات وصل ٣٠ مع ان الضريبه بس ١٥ وتعرف السبب

ما ذبحنا إلا شريطية الغنم وعمالتهم والتصريفة جاهزة ارتفاع أسعار الشعير والعلف.
صحيح ارتفع عليهم بسبب تدخل التجار في الاستيراد لكن اسعار الاضاحي مبالغ فيها الزيادة اكثر من ٥٠٠ ريال عن أسعار العام

صحيح ارتفع عليهم بسبب تدخل التجار في الاستيراد لكن اسعار الاضاحي مبالغ فيها الزيادة اكثر من ٥٠٠ ريال عن أسعار العام
اخوي ترنيدو هم يرفعون عشان الربح دبل

تلاعب بالأسعار

بين الهفتاء أن بعض الشريطية والموزعين والعمالة المسيطرة على أحواش التوزيع وبيع الأضاحي والذبائح بالأسواق وأصحاب الأحواش والمطابخ، يظلمون المربين ويتلاعبون بالأسعار، فيشترون من المربي بـ1000 ريال ويبيعون للمستهلك بـ1500 و1700 ريال، مؤكداً أن أسعار الأضاحي حاليا للنجدي من 1300 وحتى 2500 بحسب وزنه، والنعيمي من 1100 إلى 2200، والحري من 1000 إلى 1800، والمستورد السواكني الذي ربي لفترة بالمملكة 1600 للوزن مرتفع، والروماني 1100 للوزن الوسط (أقل من 20 كلج). وأوضح أن سعر ذبائح الثلاجة والمناسبات لجميع الأنواع المحلية من 900 ريال إلى 1200 للخروف، والتيوس من 650 ريالاً إلى 750 ريالاً عمر 3 إلى 4 أشهر، والغنم الإناث نعيم حيل للذبح من 700 إلى 850 ريالاً وزن مرتفع، وللأسف فإن الإناث يسمح بذبحها وهذا أمر خطأ، ومحرم لدى أغلب دول العالم.

وش فيك زعلان وتهاجم يعني بتقنعني ان السعر إذا وصل ٢٠٠٠ شيء خاص طيب معى ارتفاع أسعار الشعير والعلف هل لازم ترفع عشان الربح دبل ياخي لاتضحك علينا ومين قالك ان الطيب ١٢٠٠ الحري والله ماتشلة بأقل من ١٥٠٠ ريال
كل شيء مرتفع ماحبكت عالغنم ... ايه لازم يرفع سعره ولازم يربح اما بتقول لي ربح دبل فمعليش ماحسبتها صح وماتعرف تكاليفها وهي مو بس شعير وبرسيم العلاجات مرتفعه وحتى اسعار الكهرباء زايده ولو يموت واحد طلع القطيع كله خساره
محد ضحك عليك واقف عليها بنفسي حريات طيبه ب ١٣٠٠ عموما عن حلفك هذا طلع كفاره يمين
https://haraj.com.sa/1178359005/طليان_اضاحي_حريه_على_1250/

https://haraj.com.sa/1178372388/للبيع_طليان_أضاحي/

https://haraj.com.sa/1178373980/اضاحي_ضحايا_اضحية_ضحية_نعيمي_حري_وذبايح_نعيمي_حري_تيس/
عموما هذا من موقع واللي يعتبر سعره بالعاده اغلى من السوق.... محد من الناس ذول ضحك عليك اللي ضحك عليك انت تعرف مين وتصرف النظر عنه عشان اللي يتربحون ١٠٠ و ٢٠٠ ريال فالراس هم الحلقه الاضعف

كل شيء مرتفع ماحبكت عالغنم ... ايه لازم يرفع سعره ولازم يربح اما بتقول لي ربح دبل فمعليش ماحسبتها صح وماتعرف تكاليفها وهي مو بس شعير وبرسيم العلاجات مرتفعه وحتى اسعار الكهرباء زايده
محد ضحك عليك واقف عليها بنفسي حريات طيبه ب ١٣٠٠ عموما عن حلفك هذا طلع كفاره يمين
https://haraj.com.sa/1178359005/طليان_اضاحي_حريه_على_1250/

https://haraj.com.sa/1178372388/للبيع_طليان_أضاحي/

https://haraj.com.sa/1178373980/اضاحي_ضحايا_اضحية_ضحية_نعيمي_حري_وذبايح_نعيمي_حري_تيس/
عموما هذا من موقع واللي يعتبر سعره بالعاده اغلى من السوق.... محد من الناس ذول ضحك عليك اللي ضحك عليك انت تعرف مين وتصرف النظر عنه عشان اللي يتربحون ١٠٠ و ٢٠٠ ريال فالراس هم الحلقه الاضعف
اتسوق ذبيحة من حراج أنت فين عايش الله يهديك

اتسوق ذبيحة من حراج أنت فين عايش الله يهديك
لفته عالاسعار لانها بتكون مقاربه لما هو فالسوق ولو كان الموقع اعلى سعر عاده .... اصحاب المزارع والاحواش نفسهم يبيعون بالاسعار هذي
انا شاري من صاحب مزرعه رحت له واخذت منه في مكانه وعنده بالاسعار هذي وعنده اعلى

لفته عالاسعار لانها بتكون مقاربه لما هو فالسوق ولو كان الموقع اعلى سعر عاده .... اصحاب المزارع والاحواش نفسهم يبيعون بالاسعار هذي
انا شاري من صاحب مزرعه رحت له واخذت منه في مكانه وعنده بالاسعار هذي وعنده اعلى
الله يبارك لك

يابابا الشاورما في لندن توصل 20 ريال اشتري شاورما لي و للي معي توصل 150 ريال وهذا موب بس كلامي انا كلام واحد بريطاني مسلم عايش في السعودية. يقول المنتجات عندنا ارخص بكثييير حتى الأغذية ولو تبي ارسلك رسلت لك ابشر

هههههههههههههههههه
الشاورما تاخذها ب ٣ باوند "مع انها اقل" ما ياعادل 15 ريال
لكن ايش هي الشاورما ؟ خبزه كبر راسك فيها نص دجاجه من كثر اللحم تقسمها لشخصين وتاكلون فيها لين تشبعون وهذا نظام الشاورما في بريطانيا كبيره جدا اكبر من الصواريخ عندنا
وهنا اسعار مقاربه لها واعلى منها وتجيك الشاورما صغيره مسويه دايت وتروح بلقمه

مثال "طبعا فيه ارخص من هذا ولكن للمقارنه"

انا عشت هناك سنوات وسفراتي لها كثير وهي تعتبر البلد الثاني لي من ناحيه السفر فا ارجوك اذا ماشفت بنفسك وعايشت التفاصيل كلها لا تنقل كلام سمعته مثل سالفه الباص المتهالك

المواد والسلع الغذائيه عندهم ارخص + جوده هذي المواد اصلا عندهم اعلى

الغلاء عندهم في امور معينه مثل الاجهزه الكهربائية والالكترونية واسعار الايجارات في بعض المناطق والغاز والماء

يارجل حتى الملابس بضريبتهم هم ارخص 🤭

المشكله شالوا منه نص الشعب والنص الثاني خصموا عليهم

وتايفون يقول كلامي غلط
حبه حبه وبيلغى
لانهم يدرون ان اغلب الشعب بسكن غير مستقل طلبو شرط انك تكون مستقل وتعطيهم عقد الايجار وبكذا نتفو اغلب المسجلين فيه

وتايفون يقول كلامي غلط
حبه حبه وبيلغى
لانهم يدرون ان اغلب الشعب بسكن غير مستقل طلبو شرط انك تكون مستقل وتعطيهم عقد الايجار وبكذا نتفو اغلب المسجلين فيه
المشكله حتى المستقلين بعضهم شالوهم
انا اختلف معك انهم بيشلون حساب المواطن بس اتوقع ينشال عن الطبقه المتوسط ويدعمون الطبقه الكادحه

المشكله حتى المستقلين بعضهم شالوهم
انا اختلف معك انهم بيشلون حساب المواطن بس اتوقع ينشال عن الطبقه المتوسط ويدعمون الطبقه الكادحه

الطبقه الكادحه شخلوهم من الضمان شخل ماتبيهم يلغون حساب المواطن ، الهدف من حساب المواطن انتفى حاليا لهذا لا تستغرب خبر الالغاء في اي لحظه

هههههههههههههههههه
الشاورما تاخذها ب ٣ باوند "مع انها اقل" ما ياعادل 15 ريال
لكن ايش هي الشاورما ؟ خبزه كبر راسك فيها نص دجاجه من كثر اللحم تقسمها لشخصين وتاكلون فيها لين تشبعون وهذا نظام الشاورما في بريطانيا كبيره جدا اكبر من الصواريخ عندنا
وهنا اسعار مقاربه لها واعلى منها وتجيك الشاورما صغيره مسويه دايت وتروح بلقمه

مثال "طبعا فيه ارخص من هذا ولكن للمقارنه"

مشاهدة المرفق 403877

انا عشت هناك سنوات وسفراتي لها كثير وهي تعتبر البلد الثاني لي من ناحيه السفر فا ارجوك اذا ماشفت بنفسك وعايشت التفاصيل كلها لا تنقل كلام سمعته مثل سالفه الباص المتهالك

المواد والسلع الغذائيه عندهم ارخص + جوده هذي المواد اصلا عندهم اعلى

الغلاء عندهم في امور معينه مثل الاجهزه الكهربائية والالكترونية واسعار الايجارات في بعض المناطق والغاز والماء

يارجل حتى الملابس بضريبتهم هم ارخص 🤭
اولا المطعم الي حاطه من المطاعم الغالية...... ثاني شي لو تركز هذا سعرها مع الوجبة+شاورمتين . مع ذالك اغلاهم مايتعدى 25

شاورما لندن 3 باوند يعني 15 ريال وهذا بدون وجبة.... و لا تقعد تتكلم كأنك الوحيد الي قد سافرت لندن انا قد سافرت وشفت الأسعار . و الي غيري بريطاني كل حياته بالندن ثما عاش بالسعودية بنفسه يقول الأسعار اغلى عندهم بكل شي

هذا مطعم شاورما بالندن بدون وجبة الشاورما لحالها بدون اي شي توصل 20 ريال

يعني بسعرهم هذا اقدر بدال ماشتري شاورما اقدر اخذ ال20 و اشتري فيها وجبة حجم كبير وشاورمتين بالسعودية

وعشان ماتكثر الفلسفة الواجدة و انا رحت و انا رحت جبت احصائية لتلكفة معيشة الدول بالعالم

و زي ماهو واضح بريطانيا اغلى تكلفة معيشة من السعودية

التعديل الأخير:
عودة
أعلى