الأردن يتفق مع اسرائيل لشراء 50 مليون متر مكعب من المياه !

أصبحت مؤمن بمقولة "ان الصناعة الوحيدة التي يبرع فيها العرب هي صناعة المبررات

واضح انك ضايع ولا تعرف حتى عن مشكلة الغاز في الاردن، مصر تفجر الخط عشرات المرات وكلف الخزينة انتاج الكهرباء من النفط مئات الملايين سنويا ! يا دوب من 2020 بدأ عودة الغاز المصري منذ انقطاعه وتفجيره عشرات المرات منذ 2012 و 2011 !!

أزمة لجوء، وازمة مياه، وازمة غاز وكهرباء، يجيك مخروط الراس يقولك مطالبكم مش ضرورية بل رفاهيل !!

فرق بين القتال لمقدراتي وما يتم سرقته من وطني
وبين الانبطاح والتامل في سرقة مقدراتي وشراء ما يتم سرقته

التعديل الأخير:
ما هو مصدر هذا الماء الذي ستبيعه اسرائيل ؟
بيقلك مياه الاردن بيسرقوها ويبيعوها عليهم
وهم مضطرين يازلمه عشان ما يعطشوا لكن مو مضطرين انهم يدافعوا عن سرقة المياه

للتوضيح انا ضد التطبيع ولا أرى اي مبرر له و لكن لا اخون اي حاكم يقوم بعلاقات مع إسرائيل فربما يرى الحاكم ما لا أراه و يعلم ما لا أعلمه ويكون في رأيه خير للمسلمين.

للتوضيح انا ضد التطبيع ولا أرى اي مبرر له و لكن لا اخون اي حاكم يقوم بعلاقات مع إسرائيل فربما يرى الحاكم ما لا أراه و يعلم ما لا أعلمه ويكون في رأيه خير للمسلمين.

و أرى لنفسي الحق بإبداء رأيي

فيه مثل اقوى بس ماراح اقوله عشان اصحاب الموضوع ملوك التبليغ 😂😂
لاتبيع الماي في حارة السقايين
واحترم خيارات الدول غير دولك
لكي لايبقى شكلك بايخ مثل تبريراتك

اصلا لعلمك يا فهيم بحيرة طبريا تتم تغذيتها من لبنان من جبل الشيخ

https://samajordan.com/news/الكهرباء-مقابل-المياه-بين-الاردن-ولبنان
غير واقعي وغير عقلاني لظروف المنطقه وضروف الاردن وحاجتها للنفط الخ الخ

الحكومه الاسرائيليه الجديده كويسه
ندعو جميع الدول التطبيع معها

:ROFLMAO: موضوع التطبيع محلول، ما في مشاكل ابدا.

انت سألت ان التطبيع ان وجد ضرورة لا يكون خيانة، طيب لقاء ولي عهدك مع نتنياهو هل يعتبر خيانه رغم عدم وجود ضرورة ملحة :unsure:
ومن قالك ان ولي العهد لقي نتياهو ياحبيبي لا تكيس؟. واضح انك الى الأن تقراء مصدر مطلع. اعطني صور وفديوهات للقاء؟

مره خاشقجي ومره مقابلة ولي العهد هذا وبس انحشروا في موضوع واحد كيف لو انحشروا في كل مواضيع استشرافهم السابقة؟ 😂😂

الاردن ماقبل بيع المياه لن يكون كما بعده رقبته حاكم وشعب في يد تل ابيب

ان قطعت المياه تألب الجمهور على الحاكم وان لم تقطعه اصبحت ورقة ابتزاز للحاكم والشعب

وكذا يحتاج الاردن معركة كرامه اخرى لان الاولى راحت عالفاضي

مره خاشقجي ومره مقابلة ولي العهد هذا وبس انحشروا في موضوع واحد كيف لو انحشروا في كل مواضيع استشرافهم السابقة؟ 😂😂

لا ويقولون لك الاعلام الاسرائيلي لا يستشهد فيه

وهم اول من يستعينون بالاعلام الاسرائيلي ضد السعودية

هالموضوع طلع المستخبي في صدورهم

Nashab @Nashab كن واضحاً

تصف الاعلام الاسرائيلي بالنصابين وابناء العاهرات وانت بنفس الموضوع تستشهد بكلامهم وتكذب التصريح الرسمي السعودي مع زميلك نشامى الاردن @نشامى الاردن وتقولون ان الامير محمد بن سلمان قابل نتنياهو !!

رغم ان هذا مو موضوعنا وهو مجرد هروب عن اتفاقية المياه الاردنيه الاسرائيليه

الشعب وقف بقوه ضد صفقت الغاز ,ولكن نرى الصمت من صفقة شراء الماء , لا الوم الاردن على شراء الماء من الكيان المحتل بسبب ان الوضع المائي وصل الى مرحلة الخطر الشديد دون وجود بدائل اخرى مجديه ,مع انني كنت ضد صفقة الغاز ولكن الان اتفهم سبب قيام الجهات الرسميه بهذا الامر , كما كنت ضد تطبيع الذي قامت به بعض الدول العربيه ولكنني انا الان اتفهم الامر

الشعوب تلقي باللوم على الحكام بكل القضايا العربيه و الوطنيه , ولكن الحقيقه لا يوجد شعب يمكن ان يعتمد عليه الحكام لاخذ قرارات جريئه و ومؤثره ,الشعوب العربيه ظاهره صوتيه مليئه يالنفاق الا قله قليله جد

درامتكم زايدة و سخافة و سفاهة تفكير بدون داعي ، الفرق بيننا و بينكم اننا كشعب نرفض العلاقة الصهيونية بشكل كامل و ننتقد كل اشكال التعامل مع العدو ، اما بعضكم يختلق تبريرات لتجميل العلاقة مع لقطاء الكوكب ، اكبروا يا اخوان مو كل يوم تهاوشون دولة و شعب و تنتقدونها كانكم شعب الله المختار

غير واقعي وغير عقلاني لظروف المنطقه وضروف الاردن وحاجتها للنفط الخ الخ
لدينا قدرة انتاج كهرباء زائدة عن الحاجة بعض محطات تعمل كاحتياطة ولا تتجاوز تشغيلها ٣٠ % منىقدرتها التشغيلية اضافة لكون الكاقة المتجددة من الشمس والرياح وحتى الان الصخر الزيتي تشكل جزاء من توليد الكهرباء سيصل الى ١٦ % من احتياج اللمملكة

الحقيقه التي لا بس فيها.

من قوة العلاقات بين الأردن و اسرائيل
الشعب الاردني يعمل في إسرائيل و السياح الصهاينه يتمشوا في الأردن.

هذه هرطقة ، لو قي ١٠ الاف يعملون في الكيان لا يعني ان الشعب الاردني البالغ ١٠ مليون شخص يعمل في الكيان ، احترم عقلك يا رجل و فكنا من الخرابيط 😐😂

سنفترض ان ما قلته عن وضع الأردن صحيح

هل احتياج الأردن و مصالحه مبرر كافي للعلاقات مع الصهاينه.؟

وهل ينطبق ذلك على جمع الدول العربيه.؟

اخي الكريم لا داعي لان نتفرض لان ما قلته عن وضع الاردن المائي صحيح الاردن يعاني من ازمة حقيقية في المياه منذ زمن بعيد

بخصوص الدول العربية كل دولة ادرى بمصالحها انا بنظري التطبيع الاماراتي البحريني هو شان داخلي اماراتي بحريني

اما بخصوص الاردن ومصر فالوضع مختلف خصوصا الاردن الذي بقي سنوات طويلة في حالة الحرب المباشرة مع الكيان المحتل والذي يملك اطول حدود مع الكيان المحتل والذي يعتبر الرئة التي تتنفس منها الضفة وانتهى الامر باتفاقية سلام لكن ليس تطبيع شعبي او علاقات شعبية او حتى حكومية بالكامل ما زال هنالك مسافة وسلام بارد

الحقيقه التي لا بس فيها.

من قوة العلاقات بين الأردن و اسرائيل
الشعب الاردني يعمل في إسرائيل و السياح الصهاينه يتمشوا في الأردن.
كم عدد العاملين في اسرائيل من الاردنيين عبر شركات توظيف خاصة لا يتجاوزا المئات بما معدله 500- 700 فرد كيف اصبح الشعب الاردني يعمل في اسرائيل

من ثم السياحة الاسرائيلية اغلبهم من عرب 48 حملة الجوازات الاسرائيلية اي فلسطنيوا الداخل في الكيان المحتل

عودة
أعلى