الأردن يتفق مع اسرائيل لشراء 50 مليون متر مكعب من المياه !

جاوبتك بمشاركة سابقة، ،مصالح الدولة المتمثلة بإنهاء الحرب او أخذ حقك من الثروات الحدودية وغيره، هذا المبرر فقط من وجهة نظري ولأغلب الشعب الاردني المصري وغيرهم.

للأسف السعودية نفت علمها بمكان خاشقجي،، طائرة إسرائيلية هبطت بنيوم على الاقل هذا دليل بسيط.

ليس بمزاجك تحديد مصالح الدول الاخرى

يعني من انت؟ حتى تحدد للدول مصالحها

علاقات ملكك وبلدك الأردن و شعبك مع الصهاينه اقتصاديه و امنيه و سياحيه، وانت تنظر للاخرين،،

المهم انا عارف انه مرتفع ضغطك، فجبتلنا خاشقجي اللي ماني عراف ايش دخله،، بس للمعلومه تم محاكمه من قتله بحضور أولياء الدم و ممثلين عن دول أخرى مثل تركيا ،، ولكن و قبل أن تنظر للسعوديه وولي عهدها،، أصلح ملكك وولي أمرك ، وشعبك فهم أقرب لك .

للعلم السفير الصهيوني في المغرب لليوم مش لاقي مكان يسكن فيه، وللان مثل الفار الاجرب ساكن في الفنادق
وكل ما يزور مكان، بروحوا الشباب بنظفوه من نجاسته
اخر حرب ما شفنا من أهلنا في المغرب إلا كل الدعم والتعاطف هذا شيء ما بقدر انكره , ورغم بعض الاصوات الشاذة كنت عارف هاد الي راح يصير

أخي الكربم المصلحة المائية مثل مصلحة الارض او كنت مكاني و أنت ترى دولة عربية اسلامية تحاول بشتى الطرق تقسيمك هل ستفرح و تقيم ليالي الملاح أم ستكون في الصفوف الأولى و ستحاول بكل الطرق الحفاظ على أرضك بعض الاخوة في بلادك لا يفارقون و يهاجمون كل من طبع أو أقام إتفاقية مع اسرائيل على أساس بلاده هي المدينة الفاضلة كل دولة ترى العدائيات من منطقها و تحاول أن ترى مصلحتها حتى سعودية لو طبعت فهذا شأنهم الداخلي ولا يمكني أو يمكنك التدهل فيه مكة أدرى بشعابها لذلك أخي الكريم لا أحب التخوين و لن أسمح لأحد مهم كان أن يتطاول على بلادي و يحلل و يحرم بكيفووو
شأن داخلي ولا علاقة لي به، انا ما انتقدت ولم أخون من أقام علاقات معهم، انا أوضح الفرق بين التطبيع الإجباري وتطبيع الرفاهية، إذا هاجم شخص دولتك لا تسكت له، لا تجد شخص ينتقد تطبيع دولة أخرى وبنفس الوقت هو مع تطبيع الاردن، الشعوب كاملة ضد التطبيع لكن مصالح الدول والحكومات الضرورية أحيانا تتجاوز الشعوب.

شأن داخلي ولا علاقة لي به، انا ما انتقدت ولم أخون من أقام علاقات معهم، انا أوضح الفرق بين التطبيع الإجباري وتطبيع الرفاهية، إذا هاجم شخص دولتك لا تسكت له، لا تجد شخص ينتقد تطبيع دولة أخرى وبنفس الوقت هو مع تطبيع الاردن، الشعوب كاملة ضد التطبيع لكن مصالح الدول والحكومات الضرورية أحيانا تتجاوز الشعوب.
بصراحة لو سوريا سمحت للبنان بتصدير الماء للاردن (مقابل تزويد الاردن للبنان بالكهرباء)عبر اراضيها ما احتاجنا لمياه طبريا

للعلم السفير الصهيوني في المغرب لليوم مش لاقي مكان يسكن فيه، وللان مثل الفار الاجرب ساكن في الفنادق
وكل ما يزور مكان، بروحوا الشباب بنظفوه من نجاسته

بينما يستمتع السفير الاسرائيلي بمقر فخم بالعاصمة عمّان ويستمتع 42 ألف سائح اسرائيلي بأجواء العقبة خلال الايام الماضية

الأردن طبعت ومصر طبعت بس ما شفنا الشعبين بيغازلوا الصهاينة بل بالعكس هناك كره وعداوة متجذرة

اما باقي الدول الي طبعت ما شاء الله بتلاقي الواحد خاطره يرمي عيلته من البيت ويسكن حاخامات عنده من كتر العشق والغرام

غير موضوع انبطاح السفراء والمسؤولين تحت اباط الحاخامات وهادي مصيبة تانية لحالها
الحقيقه التي لا بس فيها.

من قوة العلاقات بين الأردن و اسرائيل
الشعب الاردني يعمل في إسرائيل و السياح الصهاينه يتمشوا في الأردن.

ليس بمزاجك تحديد مصالح الدول الاخرى

يعني من انت؟ حتى تحدد للدول مصالحها

علاقات ملكك وبلدك الأردن و شعبك مع الصهاينه اقتصاديه و امنيه و سياحيه، وانت تنظر للاخرين،،

المهم انا عارف انه مرتفع ضغطك، فجبتلنا خاشقجي اللي ماني عراف ايش دخله،، بس للمعلومه تم محاكمه من قتله بحضور أولياء الدم و ممثلين عن دول أخرى مثل تركيا ،، ولكن و قبل أن تنظر للسعوديه وولي عهدها،، أصلح ملكك وولي أمرك ، وشعبك فهم أقرب لك .
ليس بمزاجي، هذا كلام العقل والمنطق وليس كلامي بل كلام شعوب خليجية وغيره،

ما بنظر على السعودية ولا على دول أخرى وليش بدي أنظر اصلا،، طيب بعيد عن خاشقجي، هبطت طائرة إسرائيلية بنيوم.

انت الي بدأت تتكلم وتسأل هل علاقات الاردن وملكها خيانة، طيب هل لقاء ولي عهدك مع نتنياهو خيانه.

بصراحة لو سوريا سمحت للبنان بتصدير الماء للاردن (مقابل تزويد الاردن للبنان بالكهرباء)عبر اراضيها ما احتاجنا لمياه طبريا
بالله عليك من وين جبت هالكلام الغير عقلاني وغير منطقي 😂

انت الي بدأت تتكلم وتسأل هل علاقات الاردن وملكها خيانة، طيب هل لقاء ولي عهدك مع نتنياهو خيانه.

اذا تم اللقاء تعال اسأل سؤالك

وبعدين اللي فاتحها بحري مع اسرائيل المفروض يستحي على نفسه ولا يسأل دول ماطبعت مع الاسرائيليين

والله في أشياء كثيرة لا يفقهون فيها، شخص يقرأ خبر ويجي مدرعم يحطه دون فهم وبجهل فاضح،، نقاش عقيم ...

ليس بمزاجي، هذا كلام العقل والمنطق وليس كلامي بل كلام شعوب خليجية وغيره،

ما بنظر على السعودية ولا على دول أخرى وليش بدي أنظر اصلا،، طيب بعيد عن خاشقجي، هبطت طائرة إسرائيلية بنيوم.

انت من ذكرة موضوع خاشقجي.

ثانيا عليك أن تفهم شيء،، بسيط نحن هنا لا نخون الأردن و لا نخون احد،،، لكن نرد على الأردنيين لأنهم دائما يوزعوا صكوك الشرف على أنفسهم،، ويتهموا الآخرين بالخيانه اذا طبعوا مع إسرائيل.

فنقول لهم اهتموا ببلدكم و ولي أمركم،،

بالله عليك من وين جبت هالكلام الغير عقلاني وغير منطقي 😂
اصلا لعلمك يا فهيم بحيرة طبريا تتم تغذيتها من لبنان من جبل الشيخ

https://samajordan.com/news/الكهرباء-مقابل-المياه-بين-الاردن-ولبنان

نوضح الفرق بين مصلحة قد تهدد دولة كاملة وشعبها ومصلحة قد لا تفيد الشعب اصلا وهي فقط لمناكفات سياسية.

هدا هو بيت القصيد ان البعض أصبح يطبق شبه وصاية على سياسة دولة أو شعب انت تقدم حكم جاهز وحجر على اقامت علاقات بين المغرب وإسرائيل هنا في كازابلانكا نشاهد دائما حافلات تنقل سياح إسرائيليين من أصول مغربية ومستمرين كان أول عائق هو عدم وجود خط جوي مباشر المغرب يستقبل حوالي 100000 زائر اسرائيلي ياتون عبر الخطوط التركية ثمن التذكرة تقريبا 700 دولار بحسبة بسيطة نصف الزوار لو استخدمو الخطوط المغربية فرقم المعاملات تقريبا 35 مليون دولار سنويا والخط المباشر سوف يشجع المزيد من السياح + المكاسب السياسية من العلاقات

انت من ذكرة موضوع خاشقجي.

ثانيا عليك أن تفهم شيء،، بسيط نحن هنا لا نخون الأردن و لا نخون احد،،، لكن نرد على الأردنيين لأنهم دائما يوزعوا صكوك الشرف على أنفسهم،، ويتهموا الآخرين بالخيانه اذا طبعوا مع إسرائيل.

فنقول لهم اهتموا ببلدكم و ولي أمركم،،
الأردني لا يدعم التطبيع رغم ان الدولة مطبعة، انت تحسب ان المواطن هو نفسه يمثل جهه رسمية، يعني إذا دولته مطبعة لا يحق له أن يبدي رأيه في دولة أخرى رغم انه ضد اي اتفاق تطبيعي اصلا ولا يمثل أي جهه رسمية.

الأردني لا يدعم التطبيع رغم ان الدولة مطبعة، انت تحسب ان المواطن هو نفسه يمثل جهه رسمية، يعني إذا دولته مطبعة لا يحق له أن يبدي رأيه في دولة أخرى رغم انه ضد اي اتفاق تطبيعي اصلا ولا يمثل أي جهه رسمية.

انت تدافع عن الموقف الاردني الرسمي وتسمي مع زميلك Nashab @Nashab تطبيع الاردن تحت بند تطبيع الضروره

انتم تدافعون عن تطبيع دولتكم وتبررون لها تحت بند تطبيع الضروره

جميع الشعوب العربيه ضد التطبيع و ليس لها من الأمر شيء و لكن

انت من قلت ان اتفاقات الأردن مع إسرائيل مبرره و ليست خيانه.

فنقول لك ان ذلك يسري على جميع الدول العربيه ،، ولا يحق للاردنيين اتهام الآخرين بالخيانه.

عودة
أعلى