المقاتلة الشبحية الاوروبيةFuture Combat Air System (FCAS)

الجراح 

طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
8 أغسطس 2008
المشاركات
12,753
التفاعل
46,401 1,324 0
1625152251692.png


خصصت إسبانيا 2.5 مليار يورو لمشروع طائرات الجيل السادس

وفقًا لـ Infodefensa ، في 29 يونيو ، خصصت الحكومة الإسبانية تمويلًا بقيمة 2.5 مليار يورو للمرحلة الثانية من طائرات الجيل السادس المستقبلية في إطار نظام القتال الجوي المستقبلي (FCAS).


1625152515548.png



سيتم توزيع هذه الأموال من 2021 إلى 2027. بند التكلفة المخطط لها لهذا العام هو 113 مليون يورو.

ووقعت الدول الثلاث المشاركة في المشروع ، وهي إسبانيا وفرنسا وألمانيا ، اتفاقية في مايو لإطلاق المرحلة الثانية من هذا المشروع الطموح ، والهدف الرئيسي منه تطوير جيل جديد من المقاتلين المتظاهرين ليحلق في السماء في عام 2027.




تجدر الإشارة إلى أنه في 2 أبريل 2021 أصبح معروفًا أن الشركات اتفقت على مواصلة العمل معًا.

في وقت سابق ، نشأ صراع بين الشركات حول منصب الرئيس التنفيذي لشركة Dassault Aviation Eric Trappier. في مارس ، قال إنه يعتقد أن شركة إيرباص تمتلك ثلثي حصة المشروع لأنها تمثل ألمانيا وإسبانيا ، بينما تمثل فرنسا فقط.

تعمل شركة Dassaut ، الشركة المصنعة لمقاتلات Rafale ، و Airbus في البرنامج. تقوم ألمانيا وفرنسا بصنع سيارة جديدة بمشاركة إسبانيا. من المخطط أن تحل الطائرة الجديدة تدريجياً محل مقاتلات رافال ويوروفايتر بعد عام 2040.


تقدر تكلفة المشروع حتى الآن ما بين 50-80 مليار يورو. تم تنظيم عرض عام لنموذج المقاتل الأوروبي الواعد في عام 2019 ، في المعرض الجوي الدولي في لو بورجيه ، فرنسا.




كما وقعت شركات من ألمانيا (MTU Aero Engines) وفرنسا (Safran Aircraft Engines) وإسبانيا (ITP Aero) اتفاقية مشتركة لإنشاء وتصنيع وصيانة محرك لمقاتلة FCAS. سيقوم المشروع بإنشاء مشروع مشترك EUMET الذي سيوزع كمية متساوية من العمل بين البلدان الثلاثة.

1625152489055.png


ستكون شركة Safran الفرنسية مسؤولة عن التصميم العام للمحرك ودمجه في الطائرة ، بينما ستركز MTU على صيانته. ستشارك ITP أيضًا في تصميم المحرك ، وستقوم على وجه الخصوص بتطوير توربين منخفض الضغط وفوهة.




حتى يتم الانتهاء من تطوير محرك جديد ، سيتم استخدام محرك M88 معدل (محرك مركب على مقاتلة رافال) في النموذج الأولي للطائرة.

ITP





1625152970254.png


وزارة الدفاع الألمانية تسعى للحصول على 5.3 مليار دولار لمرحلة البحث المقبلة FCAS





كولون ، ألمانيا - أرسلت وزارة الدفاع الألمانية طلبًا إلى المشرعين للحصول على الموافقة على ما يقرب من 4.5 مليار يورو ، أو 5.3 مليار دولار ، والتي من شأنها أن تدفع لمساهمات البلاد في المرحلة التالية من نظام القتال الجوي المستقبلي.




1625153073266.png

ومن المقرر أن ينظر المشرعون في لجنتي الميزانية والدفاع في البوندستاغ في الطلب الأسبوع المقبل. وهي تغطي مجموعة من أنشطة البحث والتطوير التكنولوجي ، والتي يطلق عليها مجتمعة اسم المرحلتين 1B و 2 ، بين عامي 2021 و 2027. خلال ذلك الوقت ، يرغب المسؤولون في بدء رحلات تجريبية منتظمة مع أحد المتظاهرين ، والتي تم إنشاؤها تحت رعاية شركة Dassault Aviation الفرنسية.

ويأتي طلب الإنفاق بعد أن "رفضت فرنسا رفضًا قاطعًا" مرحلة وسيطة "انتقالية" في البرنامج الألماني - الفرنسي - الإسباني ، بحسب حزمة التبرير التي أحالتها وزارة المالية. طرحت برلين مثل هذا السيناريو بالنظر إلى أن جائحة الفيروس التاجي قد أخر استكمال دراسة المفهوم المشترك بالإضافة إلى التطوير الجاري ، المعروف باسم المرحلة 1A.



تبلغ حصة ألمانيا في نفقات البحث على "الركائز" السبعة للبرنامج وتطوير نموذج أولي 3.3 مليار يورو. بالإضافة إلى ذلك ، فإن برلين في مأزق مقابل 450 مليون يورو لتغطية المعدات التي توفرها الحكومة ، والتي قال مسؤولون سابقًا إنها قد تشمل الوصول إلى محركات الطائرات ووقت المطار.

والجدير بالذكر أن وزارة الدفاع تريد إنشاء حساب منفصل بقيمة 750 مليون يورو مخصص فقط للتطورات الوطنية. ويهدف المبلغ إلى ضمان "مشاركة على مستوى الندية" للصناعة الألمانية مقابل نظرائهم من فرنسا وإسبانيا.

الشركات الوطنية الرائدة في FCAS هي Dassault for France ، و Airbus Defense and Space لألمانيا ، و Indra في إسبانيا.




1625153054487.png

يتضمن البرنامج طائرة مقاتلة من الجيل التالي مدعومة بأنواع مختلفة من الطائرات بدون طيار ومتصلة من خلال بنية تحتية للاتصالات المتطورة.


 
التعديل الأخير:
طالما المانيا داخلة في المشروع ف صعب توافق على طلب السعودية للطائرة الا اذا تغير الموقف الالماني .
 
بدون المانيا لن ينجح هذا المشروع ابداا والفرنسيون الملعين يعرفون ذالك جيداا يارب وتنسحب المانيا منه
 
عمليا التكنولوجيا في هذه الطائرة ستكون فرنسية بنسبة ساحقة
 
بدون المانيا لن ينجح هذا المشروع ابداا والفرنسيون الملعين يعرفون ذالك جيداا يارب وتنسحب المانيا منه


فرنسا تملك كل التكنولوجيا اللازمة لصناعة المقاتلة ، ألمانيا لا
 
لكن هناك قوة كبيرة على هامش هدا المشروع .لمادا الايطاليين عازفين عن المشاركة في هدا المشروع.
 
فرنسا تملك كل التكنولوجيا اللازمة لصناعة المقاتلة ، ألمانيا لا
فلتصنعها وحدها اذا لمذا لجأت الى المانيا لتساعدها هههه ولما اوقفت المانيا هذي الصفقة جنت فرنسا وتوسلو للألمان كي يعودو
المألف يبقا يألف ويبدع في تأليفه كل مرة و سارق التأليف لا يستطيع تأليف سطر دون سرقة ههههه
 
التحفة الفنيه المنتظرة والمنافس الشرس الوحيد لمقاتلات الولايات المتحدة الأمريكية NGAD

فرنسا هي المحرك الرئيسي للمشروع ولو وضعت فرنسا كامل قدراتها في الصناعه واتيحت الحريه التسويقيه للفرنسيين او الاسبان

ستصبح هذه المقاتله الاكثر مبيعا في المستقبل ويترتب عليه = برنامج تحديثات قد يصل بالمقاتله حتي نهاية القرن الحالي
 
من ناحية ماذا
كلنا رأينا ان اتحاد دول لا وزن لها في صناعة المقاتلات مثل المانيا و اسبانيا و ايطاليا و للأسف بريطانيا العظمى سقطت غي فخهم و شاركت معهم في التايفون التي فرنسا لوحدها صنعت طائرة تفوقت عليها حتى قبل صناعتها
بدون المانيا لن ينجح هذا المشروع ابداا والفرنسيون الملعين يعرفون ذالك جيداا يارب وتنسحب المانيا منه
 
اسبانيا لا سبيل لديها للتكنولوجيا المتقدمة . حتى صناعتهم يتم تجهيزها بإلكترونيات وتجهيزات خارجية ولولا المساعدات والاستثمارات الأمريكية والألمانية والتعاون في الصناعات الدفاعية لم وصلوا لما عليه الآن. اسبانيا لا تصنع حتى محرك سيارة محلي خاص بها .
 
لكن هناك قوة كبيرة على هامش هدا المشروع .لمادا الايطاليين عازفين عن المشاركة في هدا المشروع.

ايطاليا لديهم f-35 جيل خامس نفس الكلام بريطانيا اما المانيا وفرنسا فضلوا جيل خامس مشروع اوروبي خاص بهم واسبانيا تبدو تتريث في أبريل 2019 ، قدم نائب الأدميرال الأمريكي ورئيس مكتب البنتاغون للطائرة F-35 ماتياس وينتر شهادة مكتوبة إلى مجلس النواب الأمريكي تم فيها تحديد إسبانيا على أنها "عميل مبيعات عسكرية أجنبية محتمل في المستقبل".
 
ايطاليا لديهم f-35 جيل خامس نفس الكلام بريطانيا اما المانيا وفرنسا فضلوا جيل خامس مشروع اوروبي خاص بهم واسبانيا تبدو تتريث في أبريل 2019 ، قدم نائب الأدميرال الأمريكي ورئيس مكتب البنتاغون للطائرة F-35 ماتياس وينتر شهادة مكتوبة إلى مجلس النواب الأمريكي تم فيها تحديد إسبانيا على أنها "عميل مبيعات عسكرية أجنبية محتمل في المستقبل".
اسبانيا تريد الاف35 وتفكر في التعاقد عليها . هم مازالوا ينظرون الرفع من اعداد التايفون.
 
1625195497012.png






مشروع EUMET لتطوير محرك لـ FCAS

1625195264162.png


اتفقت MTU Aero Engines (ألمانيا) و Safran Aircraft Engines (فرنسا) و ITP Aero (إسبانيا) على تطوير وتصنيع ودعم محرك مقاتلة الجيل التالي (NGF) ، وهو عنصر أساسي في نظام القتال الجوي المستقبلي (FCAS). ) ،

وتحقيقا لهذه الغاية ، أسست MTU و Safran فريق المحرك العسكري الأوروبي (EUMET) والذي ، مع ITP كشريك رئيسي ، يعتزم تزويد كل شريك بحصة ثلث العمل باعتباره التعاقد الوحيد شريك الدول المشاركة في برنامج FCAS. سيتم ترشيح العضو المنتدب لـ EUMET من قبل Safran وسيرأس مايكل شريوغ ، مدير برنامج MTU Aero Engines ، اجتماع المساهمين في EUMET. سيكون المقر الرئيسي لـ EUMET في ميونيخ.

ضمن EUMET ، ستقود Safran Aircraft Engines تصميم المحرك وتكامله وستتولى MTU Aero Engines قيادة جميع أنشطة الصيانة والخدمات. بصفتها الشريك الرئيسي لـ EUMET ، ستشارك ITP Aero بشكل كامل في تصميم المحرك وستقوم بتطوير التوربينات ذات الضغط المنخفض والفوهة ، من بين مكونات أخرى.






1625195365682.png



29 أبريل 2021 ، ميونيخ (ألمانيا) / باريس (فرنسا) - تخطو مقاتلة الجيل التالي في أوروبا (NGF) ضمن برنامج FCAS خطوة حاسمة إلى الأمام حيث أنهت MTU Aero Engines و Safran Aircraft Engines اتفاقية تعاونهما من خلال إنشاء 50/50 شركة مشتركة. الكيان الجديد ، المسمى EUMET GmbH (المشتق من فريق المحرك العسكري الأوروبي) ، سيكون مقره في ميونيخ وسيرأسه الرئيس التنفيذي المرشح من Safran.

سيشرف EUMET على تطوير وإنتاج ودعم المحرك لتشغيل مقاتلة الجيل التالي (NGF). سيكون المشروع المشترك هو الشريك الوحيد المتعاقد للدول المشاركة في برنامج المحرك. على هذا الأساس ، تتطلع MTU Aero Engines و Safran Aircraft Engines لإشراك الشركة الإسبانية ITP Aero في خارطة طريق المحرك المهمة هذه. سيتم التعاقد مع ITP كشريك رئيسي لـ EUMET. من خلال EUMET ، سيعمل الشركاء على تطوير التكنولوجيا ليصبح المحرك الأفضل في فئته بحيث يلبي الاحتياجات المتطورة للقوات المسلحة الأوروبية.

علق مايكل شريوج ، مدير برنامج MTU وأول رئيس لاجتماع المساهمين في EUMET: "إن إنشاء شركة مشتركة لهذا المحرك المقاتل الأوروبي القادم يعد علامة فارقة أخرى في العلاقة الوثيقة لشركاتنا والتي استمرت بالفعل لمدة ستة عقود". وهذا يفتح الفصل التالي في التعاون الأوروبي في مجال الطيران ويعكس شراكتنا العادلة. لقد وضعنا إطارًا قويًا وموثوقًا لاتخاذ قرارات عملية ومركزة بين الشركاء على مدار دورة حياة المحرك بالكامل ".

أشار جان بول ألاري ، الرئيس التنفيذي لشركة Safran Aircraft Engines ، إلى أن "إبرام هذه الاتفاقية يعكس التصميم القوي والمشترك لشركتينا على تولي مرحلة التطوير التكنولوجي لمحرك "نتطلع إلى الاضطلاع بهذا الدور والمسؤوليات بفعالية طوال حياة البرنامج ، بدءًا من التطورات الرئيسية في مرحلة R & T جنبًا إلى جنب مع دمج محرك M88 في عرض طائرات NGF."

تستند اتفاقية التعاون بين MTU Aero Engines و Safran Aircraft Engines على المبادئ المحددة في خطاب النوايا (LoI) وشروط الاتفاقية (ToA) الموقعة من الشركتين في فبراير وديسمبر 2019 ، على التوالي. ستظل الاتفاقية سارية المفعول طوال عمر البرنامج بالكامل. تحدد شروط وأحكام الاتفاقية بوضوح كل من المسؤوليات الصناعية للشريك: سوف تقود شركة Safran Aircraft Engines التصميم الشامل للمحرك وتكامله ، بينما ستقود MTU Aero Engines أنشطة خدمة المحرك. ستجمع MTU Aero Engines و Safran Aircraft Engines مهاراتهم وخبراتهم .


 
اسبانيا تريد الاف35 وتفكر في التعاقد عليها . هم مازالوا ينظرون الرفع من اعداد التايفون.

تبدو مترددة لكن مع تخصيص 2.5 مليار يورو يبدو حسموا امرهم مع المشروع الاوروبي
 
اسم المشروع


Europe's Next Generation Fighter (NGF) فرنسي


Future Combat Air System (FCAS) ايرباص​

 
عودة
أعلى