التقاعد المبكر يستنزف أموال صندوق التأمينات لانهم يعيشون فتره اطول

عندنا بالاردن كان سن التقاعد المبكر 45 رفعوه لسن 50 وبعدها رفعوه لسن 55للمشتركين الجدد، وصارلهم اسبوع يلحنو لالغاء التقاعد المبكر للفءات الجديدة، والحجة توصية البنك الدولي...انا متاكد الحكومة قالت للبنك الدولي ودنا نضرب بسيفكم عشان نقول للناس الامر ما هو بايدنا... من الحجج اللي يقولوها للاعلام ،الشخص المتقاعد مبكرا يوجد عنده امكانية للعمل...يا ملعون ابوكو يالبعيدين ودكو الناس تظل لسن ستين او خمسة وستين ،اذا ربنا كتبلو عمر يعيش سنة ولا سنتين وبعدها الله يرحمه و ينصرف مبلغ ضءيل للورثة غير البالغين وللزوجة... واموال الناس للاستثمارات الكذابة والنهب..خلص...اتقاعد مبكر واروح على دولة رخيصة وخلي هالوطن الهم.يشبعو فيه...وعمرهم ما يشبعو..عمي: الولاءما يجي من علم ولا نشيد وطني، الولاء يجي براحة المواطن ورفاهيته...الله يعينكم ويعيننا على هالبلاء.

راح يصير المتقاعد بعد تقديم اوراقه في حالة كئبه وضيق وكأن اوراقه قدمت على قاضي القصاص

ثم يتسلم حقوقه الماليه معه هديه ابرة الموت الرحيم 😂

يروح يكيش مستحقاته من التأمينات، خصوصاً ان الاجانب هم السواد الاعظم في القطاع الخاص، اذا بغى يسوي خروج نهائي لازم يصفي كل اللي عليه تماماً وياخذ حقوقه قبل لايطلع.
هل الأجانب العاملون في القطاع العام أو الخاص يتمتعون بالمظلة التأمينية .

هل يستطيع الموظف سحب المبالغ الي دفعها للتامينات؟؟

اذا صار عمره ٦٠ سنه قبل ما يقدر يحصل عليها
هذا على حسب كلام موظف التأمينات سالته باخذ فلوسي قال اذا صار عمرك ٦٠ الله يعين على بلاهتهم

والمشكله كنت بسوي دعوى قضائية عشان اطالبهم بالمستحقات وسألته عمر ٦٠ سنه هذي مستنده على ايش
امر ملكي امر مجلس وزراء والا ايش بالضبط
يقول مدري شوف الدلاخه الى وين وصلت

الفقيع الفقيع. زبط شهاداتك و خلص دراساتك و هاجر. مالها حل الا كذا. الوضع من سيء لاسوء.

اذا صار عمره ٦٠ سنه قبل ما يقدر يحصل عليها
هذا على حسب كلام موظف التأمينات سالته باخذ فلوسي قال اذا صار عمرك ٦٠ الله يعين على بلاهتهم
يعني مثلاً هم ياخذون مبلغ 1000 ريال شهرياً
بعد عمر 60 يعطوني كاش كامل المبلغ الي دفعته؟
ويعطوني فوقها راتب!!

والمشكله كنت بسوي دعوى قضائية عشان اطالبهم بالمستحقات وسألته عمر ٦٠ سنه هذي مستنده على ايش
امر ملكي امر مجلس وزراء والا ايش بالضبط
يقول مدري شوف الدلاخه الى وين وصلت
طيب المتوفي دون ال٦٠ سنه هل له مستحقات غير الراتب

وهل اذا اخذت المستحقات بعد وفاته يتوقف الراتب الشهري

الفقيع الفقيع. زبط شهاداتك و خلص دراساتك و هاجر. مالها حل الا كذا. الوضع من سيء لاسوء.
الهجره اسوء بدل الهجره نضبطها ونهجر الوزراء 😂 تخيل الشعب يهاجر والوزير يبقى

يبي لنا مطالبات بتحديد رواتب الوزراء والا تزيد عن ١٠ الف دولار بما ان السيارات والبنزين من جيب الحكومة

الهجره اسوء بدل الهجره نضبطها ونهجر الوزراء 😂 تخيل الشعب يهاجر والوزير يبقى

يبي لنا مطالبات بتحديد رواتب الوزراء والا تزيد عن ١٠ الف دولار بما ان السيارات والبنزين من جيب الحكومة

ويش عليك في رواتب الناس، انا اللي في نفس وظيفتي بالدول الخليجية ياخذ ثلاث الى اربع اضعاف راتبي الان. انا لولا امي والله ما قعدت.

يعني مثلاً هم ياخذون مبلغ 1000 ريال شهرياً
بعد عمر 60 يعطوني كاش كامل المبلغ الي دفعته؟
ويعطوني فوقها راتب!!

اتكلم بنظام الاستقاله يعني باقي ما كملت نظام التقاعد بيكون لك مستحقات حقت ٥ او ١٠ سنوات على حسب خدمتك من حقك تاخذها لكن ما اعطوني
كان النظام يصرف للمرأه يعطيها كامل مستحقاتها لكن الرجل لازم يكمل عمر ٦٠ سنه وتسمى مستحقات هذا يختلف عن نظام التقاعد

طيب المتوفي دون ال٦٠ سنه هل له مستحقات غير الراتب

وهل اذا اخذت المستحقات بعد وفاته يتوقف الراتب الشهري

ما اقدر افتيك في هذي لاني مالقيت لهم نظام واضح الراتب المستحقات نظام تفصيلي مافيه بحث مالقيت وتستفسر عندهم كلهم يرعون ما يفيدونك يقولون هذا النظام تطلبهم اعطوني النظام عشان افهم يقولون ماعندنا هذا النظام
لكن اللي اعرفه قديما اذا اكملت نظام الخدمه فالتأمينات تستلم نفس اخر راتب كنت تستلمه
يعني اخر راتب لك كان ١٠ الالاف وكملت الخدمه تستلم راتب نفس المبلغ بالضبط

اتكلم بنظام الاستقاله يعني باقي ما كملت نظام التقاعد بيكون لك مستحقات حقت ٥ او ١٠ سنوات على حسب خدمتك من حقك تاخذها لكن ما اعطوني
كان النظام يصرف للمرأه يعطيها كامل مستحقاتها لكن الرجل لازم يكمل عمر ٦٠ سنه وتسمى مستحقات هذا يختلف عن نظام التقاعد
مستحقاتك تاخذها من نفس الشركه الي استقلت منها وش دخل التامينات؟

مستحقاتك تاخذها من نفس الشركه الي استقلت منها وش دخل التامينات؟
واللي كانوا يسحبونه ٩ % هذي ماهي مستحقات لك ؟ هذي حقوق لك المفروض تصرف بدون نقاش زمان كانت تصرف الحين مططوها كمل ٦٠ سنه بعدين خذها

واللي كانوا يسحبونه ٩ % هذي ماهي مستحقات لك ؟ هذي حقوق لك المفروض تصرف بدون نقاش زمان كانت تصرف الحين مططوها كمل ٦٠ سنه بعدين خذها
اذا اخذتها ما عاد يصير لك احقيه تاخذ راتب تقاعدي

عودة
أعلى