مصر مهتمه بالفعل ب Rafal F4

انا بجد مش فاهم واشنطن ليه رافضه تطوير مقاتله من الجيل الرابع متل اف 16 و اسرائيل تملك اف 35 و اف15 و علاقتنا مع تل ابيب قويه جدا
يعني كل حروب اسرائيل الاخيره احنا اقوي طرف فيها لايقافها و الضغط ع اسرائيل
معقوله مش قادرين نضغط ع اسرائيل شويه كمان من اجل تطوير نص حتي اسطولنا حتي من الاف 16 و النص التاني نجعله للقصف الارضي فقط

مصر و المغرب هما نقط الضوء الوحيدة اقتصاديا في شمال أفريقيا بأكمله ، بقية الدول كلها تائهة
ان شاء الله اخى الكريم يبقى فيه مشروعات وتكامل بينا وبين المغرب باذن الله فانتم اخوه اعزاء

سؤال للأخوة المصريين :
انتوا لاقين فلوسكم بالشارع ؟ 😂

ماشاءالله صفقات جوية وبحرية ورا بعض ، التسليح يسير بسرعة جنونية بعهد السيسي .. مواكبة ممتازة للأخطار المحيطة بمصر العزيزه

اللهم مصب علينا الخير صبا ورزق مصر واهلها من واسع فضلك وجميع بلدان المسلمين

ربنا يكمل صفقاتنا على خير

المهم فى الصفقة الجديدة انة لابد ان نضغط لكى نعمل على نقل تكنولوجيا الرافال لو بنسبة 50%
لان العدد كبير وهو قريب من الصفقة الهندية التى كانت 120 مقاتلة
وانا واثق من اننا سوف ندخل صناعة المقاتلات بالرفال

المغرب ومصر بإمكانهما حصد المزيد في إفريقيا مزيدا من التعاون والبناء الحمد الله المغرب في الطريق الصحيح ونتمنى الخير لشعبين ومزيدا من التقدم والازدهار
في عائلتي الصغيرة هناك دم مصري أصبح جزء من العائلة م
انا وانت قريب يا زميل

المهم فى الصفقة الجديدة انة لابد ان نضغط لكى نعمل على نقل تكنولوجيا الرافال لو بنسبة 50%
لان العدد كبير وهو قريب من الصفقة الهندية التى كانت 120 مقاتلة
وانا واثق من اننا سوف ندخل صناعة المقاتلات بالرفال
والله الاهم نقل الذخاااااائر
ساعتها هتقدر توفقها على كل اسطولك

الى اين يا مصر الا يكفيكم ما لديكم !!!

هدو شوية اللعب

هذا ما اتمناه لبلدي المغرب الا يضيع الوقت لابرام الصفقات يجب أن تكون الصفقات سريعة ولا تاخد سنين كما نفعل مبروك لمصر التي لا تضيع الوقت

متى تثبت مصر على نوع واحد يعني شرقية او غربية؟
مصر لن تثبت علي نوع واحد لكي لا يتم ابتزازها والتهديد بقطع الذخيرة وغيرة كما فعلت امريكا سابقا مع مصر
وغير ذلك عامل التكلفة الاسلحة الغربية مرتفعة السعر والصيانة عسك الشرقية
والرفال تستطيع الربط بين الشرقي والغربي بسهولة

اري تركيز شديد علي الجويه والبحريه….. وهنا السلاحان اللذان اذا ركزت فيهما ستجد انهم هم من يعبر عن القدرات الهجوميه لاي جيش.
البريه والدفاع الجوي بشكل اقل. ولكن مخالب الجيوش تظهر في البحريه والجويه.
واضح انه في العصر السابق كان للتاكيد علي القوه الدفاعيه للبلد وقدرتها علي صد اي هجوم من اي قوه…..فكان التركيز بشده علي الدفاع الجوي والبريه. والان…… بعد تغير الكثير و وجود نيه سياسيه للتحول الي جيش هجومي… جيش اقليمي ذو امكانات دوليه.
لذلك تم التوجه الي الجويه والبحريه…. ولكن كان هذا التوجه سريع جدا وكثيف جدا..!!
وهو ما يشد انتباه الجميع…. فالجيش المصري وفي خمس سنوات استطاع ان يتحول الي جيش هجومي من طراز رفيع ولايزال يتقدم.!!
الجيش المصري انا اشهد له انه جيش دفاعي من الدرجه الاولي ولا ابالغ اذا قولت انه للتغلب علي مصر علي ارضه هو شيء لا تستطيع جميع دول العالم الا بضع دول عظمي وستكون التكلفه باهظه….
ولكن وبعد خمسين سنه انتهاج سياسه دفاعيه بحته. نتحول بسرعه البرق الي الحاله الثانيه. حاله الهجوم. وتستوعبها وتستوعب اسلحتها وتكتيكاتها وتدريباتها ….!!!
واضح انها خطه كانت موجوده بالفعل. ولكن السيسي نفذها وبسرعه انجاز كبيره. وزاد عليها بدون شك…. والله اعلم اين سيتوقف التطوير المصري بظبط وعند اي درجه من القوه. وما الذي مازال يخفيه طبعاً…!!!!!
موضوع يحتاج الي تعليقات وتحليلات ولكن لان هناك اعضاء تنتقد طول التعليق…

صفقات التسليح الاخيرة مش مجرد إحلال وتجديد الصفقات دى بتقول إننا داخلين على مواجهة قد تكون فى السنين القريبة القادمة

عودة
أعلى