مصر مهتمه بالفعل ب Rafal F4

اللي يعرف شخصية الرئيس مستحيل يوافق ان في شخص يجي بعدة ويخرب البلد تاني
اللي هيجي بعد السيسي نفس هيكون نفس المدرسة ونفس السياسة
اتمني بس ايه الضمان علي كدا ممكن قدام يترشح اشخاص مش بنفس الكفائة وممكن مش من نفس المدرسة وينجح ايه الحل وقتها

استغرب احيانا ليه السعودية ماعاد تعلن عن صفقات مثل كذا مع ان ميزانيتها اكبر من ميزانية مصر؟؟؟؟

كان نفسي السيسي يبقي عنده ٣٠ او ٤٠ سنة عشان في ال٣٠ سنة اللي جايين يكون خلي مصر زي اليابان او احسن كمان

او كان يبقا عنده 8 و لا 9 سنين و يفضل في الحكم 60 و لا 70 سنه و يخلينا امريكا ::Lamo::

بدون سخرية بتمني انه يحكمنا ٥٠ سنة كمان ونكون ماشيين بنفس الوتيرة اقتصاديا وعسكريا هنبقي في حتة تانية
انا خايف ياجي رئيس بعد السيسي يهد كل اللي عمله

اللي يعرف شخصية الرئيس مستحيل يوافق ان في شخص يجي بعدة ويخرب البلد تاني
اللي هيجي بعد السيسي نفس هيكون نفس المدرسة ونفس السياسة
ياولاد الايه :) :) :oops:

سوف يتم تطوير البرية بشكل كبير ولكن بمجهود محلي صناعة مدرعات ودبابة وطنية وغيرة الكثير لان الاعداد كبيرة وتحتاج الي استبدال
نعم. انا اتفق معك تماما في هذه النقطه..
نقطه البريه تحديداً… طلعا هو ليس معني كلامي انه هناك اهمال البريه والدفاع الجوي.
بل ما اقصده انهم ان الاهتمام بهم طوال اربعون عام مضت والان الدور علي الاسلحه الهجوميه. الجويه والبحريه.
وثانياً. فيما يخص البريه تحديداً. فواضح ان مصر حزمت امرها. وخططت ان تصل الي مرحله الاكتفاء الذاتي من اسلحه البريه. او علي الاقل معظمها.
فنجد ان بعد المشوار الطويل الابرامز والوصول الي مرحله متقدمه من تصنيع اجزاء منها. الان تتجه الي المزيد من المعرفه في التي ٩٠ الروسي. وكذلك بالنسبه للمدرعات. فمصر ايضا واضح جدا انها حزمت امرها انها ستصنع احتياجتها من المدرعات وطبعا لدينا مدفعيه صاروخيه محترمه وتصنيع محلي. والان نركز مع الهاوازرات مثل الكوري الجنوبي مثلا كتصنيع.
وفي النهايه سنجد اننا تقريبا اقتربنا من الاكتفاء الذاتي برياً ولا توجد مشكله.
اما الدفاع الجوي. ثاني الاسلحه الدفاعيه. فالموضوع اعتقد من البريه في التصنيع والاكتفاء الذاتي. ولكن هناك محاولات وتجارب لتصنيع وتجميع منظومات مصريه. وبعد الدخول مع بلاروسيا في صناعه البوك ام٣ وانتاج مصر للرادارات ثنائيه الابعاد وفي انتظار ثلاثي الابعاد. فاذن مصر تنتجه نفس الفكر بالنسبه للدفاع الجوي.
تحياتي.

كان نفسي السيسي يبقي عنده ٣٠ او ٤٠ سنة عشان في ال٣٠ سنة اللي جايين يكون خلي مصر زي اليابان او احسن كمان
ياااااه…. كويس ان محدش سمعك…!! ده انا لما قولت ان الراحل شغال وعامل انجازات. اتقال عليه طبال وبطبل والدنيا اتقلبت….
مع ان اي حد عادل ومحايد وراءي ما يفعله هذا الرجل علي اي مستوي علي المستويات سيكون هذه راءيه ايضا. فالرجل فعلا في كل الملفات نحقق انجازات وليس نجاحات فقط. بل انجازات كبيره جدا جدا. وخصوصا في الملف الاقتصادي والسياسي والعسكري.
وما يهمنا هنا العسكريه. فكلنا نري كيف اصبح الجيش المصري…. ومن كل الجوانب. من الصفقات وحتي التصنيع المحلي. يعني فعلا كل ال كنت بنحلم بيه حصر وحصل في خمس سنين.
وان شاء الله حتي ال يجي بعده سيكمل المشوار. هي خطه و موضوعه وسيتم الانتهاء منها بغض النظر من متواجد في السلطه ر

هيءه التخطيط العام للقوات المسلحه ما بيتحطش فيها اي ضباط الا الكفاءات .. عشان كده بيسيبوها لمناصب قياديه اعلي ..
عمر سليمان علي سبيل المثال كان ماسكها طنطاوي كان ماسك شعبه التخطيط أيضا
نعم بالتاكيد. فانه فرع حساس جدا ويحتاج الي كفائه نادره جداً…
ولكن ما اقصده هنا تحديداً. اني قد سمعت من سنين طويله ومن ايام مبارك. ان هناك خطه موضوعه بالفعل لتحويل الجيش المصري من جيش محدود الامكانات الهجوميه وجيش عقائدياً وتسليحياً هو جيش دفاعي بحت. مصمم لمواجه عدو قوي جدا ولكن في حدود حدوده فقط.
كانت هناك خطه موضوعه ان في حال استشعار الخطر او قراءه المشهد اقول ان هناك تهديدات قادمه. فالخطه تقوم علي بناء امكانات هجوميه ما بين خمس الي عشر سنوات حسب نوع التهديد و نموه…..
لان التقديرات تقول انه او حتي هناك نيه من اليهود او غيرهم لافتعال مشاكل سيكون امامنا اقل تقدير خمس سنوات.
يعني سنستطيع ان تتوقع السلوك العدواني قبله بهذه المده. لذلك تم وضع خطه للنهوض والوصول الي نقطه معينه من القوه
ولكن نحن الان لا نعلم شكل التهديد او معاده او اطرافه. ولكن نري تسليح كبير جدا وسريع جدا ولم ينتهي حتي الان…!!؟؟؟ فياتري ما هي المعطيات..!!؟؟؟

بل في المنطقة كلها اذا تم المخطط له بالكامل

100 رافال + 48 تايفون + 64 سو 35 + 36 سو 57

بخلاف 100 ميج 35 + 100 اف 16 مطوره فايبر

وطائرة مثل الثاندر بلوك 3 رخيصة الثمن باعداد كبيرة

كلها مقاتلات برادارات ايسا ربما باستثناء السو 35
مشاء الله اكتساح جوي افريقي شرق اسيوي وعلى الحوض المتوسط .. لو تم اتمام الصفقات بهذه الاعداد ان شاء الله وجب نقل صناعة الذخائر محليا لاي نوع من هذه المقاتلات وايضا توطين الصناعة للمقاتلات الفرنسية والروسية ولو بنسبة 50% الله يوفق

من الواضح ان مستقبل القوات الجوية المصرية سيكون معتمد بشكل رئيسي على الرافال الفرنسية
واعتقد اننا سندخل في مناقشات لتصنيع بعذ ذخائرها في مصر ومن الممكن انشاء ايضا مركز صيانة اقليمي لها ايضا لدينا اذا تخطى عددها 100 طائرة

.

بعد صفقة 24 رافال عام 2015, كان المتوقع أن تطلب مصر 48 إلى 72 مقاتلة رافال أخرى. كانت مفاجأة طلب 30 فقط.

الخبر الآن يجعل الأمور منطقية, فربما يكون هناك شرط في العقد الجديد لشراء 30 مقاتلة ينص على إمكانية طلب عدد إضافي في المستقبل القريب, وربما أمور أخرى نجهلها.

داسو كانت تنتج طائرة رافال واحدة في الشهر قبل 2019, ثم صار المصنع ينتج طائرتين عام 2019 ليستطيع تلبية الطلبات المتسارعة, وانخفض العدد إلى طائرة شهرياً في 2020 بسبب أزمة كوفيد 19, ومن المتوقع أن يعود المصنع ليرفع انتاجه إلى طائرتين في الشهر.

.

بل النية تتجه لانتاج 3 مقاتلات شهريا

من الواضح ان مستقبل القوات الجوية المصرية سيكون معتمد بشكل رئيسي على الرافال الفرنسية
واعتقد اننا سندخل في مناقشات لتصنيع بعذ ذخائرها في مصر ومن الممكن انشاء ايضا مركز صيانة اقليمي لها ايضا لدينا اذا تخطى عددها 100 طائرة
والسوخوي 35 ايضا أن صحت اخبار الصفقة الثانية قصة المقاتلات محدودة الإمكانيات انتهت بلا رجعة في مصر

كنت اتمني الضغط علي الامريكان لتطوير F 16 البلوكات 40 - 52
بالامرام والهاربون جو سطح من المعونة كانت هتفرق جامد بدون تكلفة

تخيل مثلا
120 F 16
54 رفال
30 سوخوي 35
48 MIG-29

252 مقاتلة متنوعة المصادر والتسليح بدون الافراط في القروض والديون

التعديل الأخير:
كنت اتمني الضغط علي الامريكان لتطوير F 16 البلوكات 40 - 52
بالامرام والهاربون جو سطح من المعونة كانت هتفرق جامد بدون تكلفة

تخيل مثلا
120 F 16
48 رفال
30 سوخوي 35
48 MIG-29

246 مقاتلة متنوعة المصادر والتسليح بدون الافراط في القروض والديون
من الاحسن لكم زيادة الرافال عوض تطوير الاف 16

أخي، إذا أردت السلم فتجهز للحرب.
التحديات والأعداء التي تواجه مصر الشقيقة من جميع الجهات، شمال جنوب شرق غرب، تحتم التجهيز لأي احتمال.
نفس الوضع مع تغير الأسماء تواجهها بلادي المغرب أيضا.
اللهم انصر بلدينا واحفظ شعبهما من كل شر.

أخي، إذا أردت السلم فتجهز للحرب.
التحديات والأعداء التي تواجه مصر الشقيقة من جميع الجهات، شمال جنوب شرق غرب، تحتم التجهيز لأي احتمال.
نفس الوضع مع تغير الأسماء تواجهها بلادي المغرب أيضا.
اللهم انصر بلدينا واحفظ شعبهما من كل شر.

فقط للعلم مقولة " اذا اردت السلم فتجهز للحرب" هو شعار البحرية الملكية البريطانية منذ حوالي القرن السابع عشر و المقولة يعود تاريخها لعصر الامبراطورية الرومانية الغربية في القرن الرابع الميلادي.

و معناها بالمختصر ان الدول لا تتسلح بسبب ان الحرب علي الأبواب بل ان الدول تتسلح لمنع حدوث الحرب (سياسة الردع / استراتيجية الضربة الوقاءية)

و شكرا.

ياااااه…. كويس ان محدش سمعك…!! ده انا لما قولت ان الراحل شغال وعامل انجازات. اتقال عليه طبال وبطبل والدنيا اتقلبت….
مع ان اي حد عادل ومحايد وراءي ما يفعله هذا الرجل علي اي مستوي علي المستويات سيكون هذه راءيه ايضا. فالرجل فعلا في كل الملفات نحقق انجازات وليس نجاحات فقط. بل انجازات كبيره جدا جدا. وخصوصا في الملف الاقتصادي والسياسي والعسكري.
وما يهمنا هنا العسكريه. فكلنا نري كيف اصبح الجيش المصري…. ومن كل الجوانب. من الصفقات وحتي التصنيع المحلي. يعني فعلا كل ال كنت بنحلم بيه حصر وحصل في خمس سنين.
وان شاء الله حتي ال يجي بعده سيكمل المشوار. هي خطه و موضوعه وسيتم الانتهاء منها بغض النظر من متواجد في السلطه ر
ليه تكلمة في نفس الموضوع معاك بس عالخاص

فقط للعلم مقولة " اذا اردت السلم فتجهز للحرب" هو شعار البحرية الملكية البريطانية منذ حوالي القرن السابع عشر و المقولة يعود تاريخها لعصر الامبراطورية الرومانية الغربية في القرن الرابع الميلادي.

و معناها بالمختصر ان الدول لا تتسلح بسبب ان الحرب علي الأبواب بل ان الدول تتسلح لمنع حدوث الحرب (سياسة الردع / استراتيجية الضربة الوقاءية)

و شكرا.
اخي الكريم هذا بالضبط المقصود من مشاركتي. انا أجبت الاخ المصري الذي توقع أن كمية صفقات الأسلحة التي تعقدها مصر مؤشر على حرب قادمة، لكن ليس بالضرورة أن يكون ذلك صحيحا، فالأسلحة لها دور في الدفاع عن الوطن كما أن لها أيضا أدوار أخرى كفرض السلم وتحقيق الردع وتقوية موقف الدولة في التفاوض.
تقبل مروري

اخي الكريم هذا بالضبط المقصود من مشاركتي. انا أجبت الاخ المصري الذي توقع أن كمية صفقات الأسلحة التي تعقدها مصر مؤشر على حرب قادمة، لكن ليس بالضرورة أن يكون ذلك صحيحا، فالأسلحة لها دور في الدفاع عن الوطن كما أن لها أيضا أدوار أخرى كفرض السلم وتحقيق الردع وتقوية موقف الدولة في التفاوض.
تقبل مروري
نعم كلامك صحيح.. فليس معناها ان الحرب علي الأبواب بل ان من اهم ادورها هو منع الحرب و فرض السلام و تقوية موقف الدولة في التفاوض .. الخ

يعطيك العافية و شكرا علي مشاركتك

فاشلة

بدل دفع اموال لمقاتلة رادارها AESA اقل من PESA سعرها نفس سعر Su-57

صفقة 2015 كانت 216 مليون
<<<<<<<<<<<<<<<<<<<= قرض 10 سنوات لكل صفقة
صفقة 2021 كانت 150 مليون

Su-57 مقاتلة جيل خامس كلفتنا 2 مليار \ 148 مليون لمقاتلة وحدة
وماشاء الله كأنها AWACS
400KM

التعديل الأخير:
فاشلة

صفقة 2015 كانت 216 مليون
صفقة 2021 كانت 150 مليون

وماشاء الله كأنها AWACS
400KM
انت بتقارن رافال بالل Su-57 الفاشلة دي عليها جوز محركات عنب
:kappa:

انت بتقارن رافال بالل Su-57 الفاشلة دي عليها جوز محركات عنب
:kappa:
لا اقارن بين
جيل الخامس \ 4++

اقارن ماليا و تفوق الكتروني حسب السعر

فاشلة

صفقة 2015 كانت 216 مليون
صفقة 2021 كانت 150 مليون

وماشاء الله كأنها AWACS
400KM
الامر يرجع الي المفاوض الجزائري فهو افضل من نظيره المصري بمراحل
يكفي انه تعاقد علي السوخوي ٥٧ في حين ان باقي الدول تلعق حذاء بوتين للحصول عليها لكن المفاوض الجزائري في عالم اخر

عودة
أعلى