البرلمان العربي والبرلمان الأفريقي يعلنان تضامنهما مع المغرب

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة

zabakonda

عضو
إنضم
21 أكتوبر 2020
المشاركات
1,053
التفاعل
2,870 11 0
الدولة
Morocco
1623341283979.png



البرلمان العربي يؤكد تضامنه مع المملكة المغربية
🇲🇦
، ويدعو البرلمان الاوربي إلى عدم اقحام نفسه في أزمة ثنائية يمكن حلها بالحوار
دعا البرلمان العربي البرلمان الأوروبي إلى عدم إقحام نفسه في أزمة العلاقات بين المملكة المغربية وأسبانيا، مؤكداً أن الأزمة بين البلدين هي أزمة ثنائية يمكن حلها بالطرق الدبلوماسية والتفاوض الثنائي المباشر بينهما، دون وجود أي داعي إلى تحويلها إلى أزمة مغربية أوروبية.
يأتي هذا الموقف في ضوء مناقشة البرلمان الأوروبي اليوم لمشروع قرار يتضمن، في مسودته الأولى، انتقاداً لسياسات المملكة المغربية، بشأن قضية الهجرة غير المشروعة.
وطالب البرلمان العربي نظيره الأوروبي بالابتعاد عن اتخاذ أي مواقف من شأنها أن تُزيد من حدة التوتر، وأن يدعو الطرفين إلى حل الأزمة في إطار ثنائي خالص.
وأكد البرلمان العربي على أن المملكة المغربية أثبتت حرصها الشديد على تهدئة هذا التوتر من خلال العديد من المبادرات البنّاءة، كان آخرها توجيهات صاحب الجلالة العاهل المغربي الملك محمد السادس، في الأول من شهر يونيو الجاري 2021م، بعودة جميع القاصرين المغاربة الذين لا يوجد معهم مرافق، ودخلوا الاتحاد الأوروبي بطريقة غير مشروعة.
وتثبت الوقائع أن المملكة المغربية تقوم بدورها في مكافحة الإرهاب و الهجرة غير القانونية، و الاتجار في البشر، وفاءاً منها لمبادئ ومتطلبات الشراكة التي تجمعها بالاتحاد الأوروبي، ومحيطها الإقليمي. وتشير الإحصاءات إلى أن المملكة المغربية أجهضت في السنوات الثلاث الأخيرة ١٤٠٠٠ محاولة للهجرة غير القانونية، وفككت ٨٠٠٠ خلية لعصابات التهريب، وأفشلت ٨٠ محاولة لاختراق الحدود، وتبادلت مع السلطات الأمنية الإسبانية أكثر من٩٠٠٠ معلومة أمنية لضبط الحدود المشتركة.
وبهذه المناسبة، يشيد البرلمان العربي بالجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة المغربية في مكافحة الهجرة غير المشروعة خاصة تجاه أوروبا، والتي أسهمت في تراجع معدلات هذه الظاهرة بشكل ملحوظ خلال السنوات الأخيرة.
ويؤكد البرلمان العربي تضامنه التام مع المملكة المغربية ضد كل ما يُسيء إليها أو يمثل تدخلاً في شئونها الداخلية، وتأييدها في كل ما تتخذه من إجراءات في هذا الشأن.
 

الأسبان يستقوون بالأتحاد الأوروبي لكن خابت مساعيهم ان شاءالله!

 
و يستقون بخسة و نذالة بعض أبناء جلدتنا.. بارك الله في كل من دعم و يدعم المغرب
 
كل الدعم للمملكه المغربيه من مصر احييكم وندعم بيان البرلمان العربى ونقف مع شعب المغرب الشقيق
 
الله يرحم ايام ما كان المسلمين المغاربة بشعروا بالملل يروحوا يجلدوا اسبانيا و يرجعوا ، ان شاءالله ستعود هالايام قريبا
 
كل الذل والهوان لعملاء الاسبان في شمال أفريقيا وكل الشكر للأشقاء العرب الذي يقفون معنا.
 
على البرلمان العربي تهديد اوروبا في المعاملات التجارية
 
صدقوني هناك من العرب و ليس ببعيد عنا يفتخر بفتح الاندلس و ايام قوة العرب و يدعم الاسبان في احتلالهم لمدن المغرب و يقول ان المدن لهم 😂😂😂
 
تضامن لايهش ولاينش مالم تكن هناك بيانات واضح وصريحة من الدول التي داخل هذا البرلمان الكرتوني
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى