الرئيس تبون : الجزائر كانت على استعداد للتدخل لمنع سقوط‎ طرابلس

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
مصر يحكمها ناس عندها رؤيا مستقبليه مش للاسف وقفه مكنها وفى افكرها نحن اخترنا الطرف الاقوى والقائم وكان بكل فخر رهنا كسب وامريكا انتصرت اخى ممكن سؤال ليك هل انت مع قيادتك فى القرارات الى بيخدوها انت شيفها صح
سؤال مادا افاد المعسكر الشرقي مصر والدول التي اتبعته
السادات كان من الضباط الاحرار مع عبد الناصر كان يدرك
ان استمراره بالمعسكر الشرقي فيه هلاك لمصر فقرر
فأتخد قرار شجاع انقد مصر ودفع ثمن قراره حياته

سؤال مادا افاد المعسكر الشرقي مصر والدول التي اتبعته
السادات كان من الضباط الاحرار مع عبد الناصر كان يدرك
ان استمراره بالمعسكر الشرقي فيه هلاك لمصر فقرر
فأتخد قرار شجاع انقد مصر ودفع ثمن قراره حياته
من القرارات الشجاعه التى قام بها السادات ان ذاك وهو التخلى عن المعسكر الشرقى رحمه الله وكانه ينظر للمستقبل ولكن لم يسلم من شخاص تفكيرهم اقل من الاطفال هوه شهيد باذن الله

تقصد هاذي
وأفاد موقع "هيسبرس" وصحف مصرية أن قال أمام أعضاء هيئة التدريس في بلاد : "الجيش المصرى قوى قبل ما واحد يجرى له حاجه على الناحية الغربية يكون الجيش هناك، وده إنذار للجيش الحر، ولو حصل أي حاجة أنا ممكن أدخل في 3 أيام لو واحد من أفراد الشعب جراله حاجة".

هذه ال نفتها اليوم حملة السيسي المرشح للرئاسة، ووصفتها بأنها "كاذبة وتم تأويلها على نحو خاطئ، مبرزة بيان لها على الفايسبوك، أن السيسي أكد أن القوات المسلحة المصرية قادرة على حماية الحدود على كل الاتجاهات الإستراتيجية".

وأوضحت الحملة أن السيسي ذكر أن الجيش المصري جاهز دائماً لمعاونة أي دولة عربية شقيقة في مواجهة الإرهاب والتطرف، موضحاً أن الشعب الجزائري له كل التقدير والاحترام، ولا يمكن لأحد أن ينسى موقفه المشرف أثناء حرب أكتوبر 1973، حيث عاون القوات المسلحة المصرية ووقف إلى جوارها".
ولكن هل تذكر هذه
يحل، اليوم الأربعاء، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بالجزائر في زيارة رسمية الأولى من نوعها، لم يتم الإعلان عنها في وقت سابق، بل سرب خبرها عشية الزيارة فقط، ما يشير إلى أن الاتفاق بشأنها تم في آخر لحظة، بحسب ما أفادت صحيفة "الخبر" الجزائرية.

وقالت الصحيفة إنه "استناداً لكونها أول زيارة منذ زيارة الرئيس المخلوع حسني مبارك، فإنه ينتظر أن يحمل السيسي في حقيبته ملفات اقتصادية وسياسية وأمنية يريد مناقشتها مع الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، خصوصاً أمام تشابه الوضع الأمني مع الجارة ليبيا".

الملف الليبي
وأضافت الصحيفة: "باختياره الجزائر كأول محطة له خارج مصر، بعد انتخابه رئيساً للجمهورية، يسعى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى تقوية العلاقة مع أكبر دولة عربية وأفريقية، والعمل على نسج تحالفات لمواجهة التحديات الأمنية المطروحة، خصوصاً في ليبيا، حيث تلتقي الجزائر ومصر في كونهما تملكان حدوداً طويلةً وليس من السهل مراقبتها، وهي من بين القضايا التي سيتناولها السيسي مع الرئيس عبد العزيز بوتفليقة خلال هذه الزيارة، من خلال تنسيق المواقف لإيجاد حل للأزمة في ليبيا، وتفادي تطورها إلى ما يجري في سوريا".
طيب. اولا طبعا. انا اعرف قدر السيسي ومصر واعرف قدر الجزاير جيدا.....
ونحن هواه هنا ولكن نملك من المعرفه والمعلومات ما يجعلنا قادرين علي التفرقه بين المعقول واللا معقول. كان هناك تصريحات للسيسي. او نقول صراحه عدم رضي عن موقف الجزاير من موضوع ليبيا.
لكن قصه نجتاح الجزاير والكلام ده. فبغض النظر انه ليس صحيح الا اني اصفه بانه عيب يتقال. عيب في حق مصر وعيب في حق الجزاير. فالجزائر ليست دوله موز كي نجتاحها في ٣ ايام. وعيب لمصر تقول هذا عن الجزاير رفقاء السلاح. في الثوره الجزاءريه. والتي هي احد جواهر التاريخ الجزاءري. والتي نتشرف اننا كنا مع اخواننا بالسلاح الذي كان يرسل الي الجزاير. وحتي بعض من عناصر المخابرات المصريه وحتي بعض العسكريين.
ورفقاء السلاح في حرب اكتوبر. وحتي ولو مشتركناش في معارك .....
ولكن انا لا اخفي عنك. انا لا افهم موقف الجزاير ولا اعرف ماهي حقيقه العلاقه الان بين مصر والجزاير.
واكثر ما اثار ويزيد من حيرتي بشكل كبير. هي فعلا ان اول زياره قام بها السيسي بعد ان اصبح رئيس كانت للجزائر. وهذا له معني ومخزي كبيران جدا....!!
فهل لك ان توضحلي بعض من هذه الالتباسات اذا كنت فاهم انت حاجه...؟؟؟

توقيت التصريح غير موفق
في وقت اصبح فيه الليبيون أقرب من المصالحة من اي وقت مضى

طبعا هذا التصريح سيستقبل بشكل سيء في القاهرة و أنقرة ... القاهرة ستعتبره موقف عدائي لم يكن له اي داعي
و أنقرة ستراه موقف لا قيمة له ميدانيا خاصة و أن الجزائر لم تشارك في اي معارك دفاعا على طرابلس

الرجل يبحث عن الشرعية و عن الحفاظ على الكرسي ، هل هذا تصريح يقوله رئيس قوي واثق من نفسه ؟؟ أنت رئيس الدولة و وزير الدفاع و قائد الجيش الأعلى و الجيش من المفروض يلتزم بأوامرك دون نقاش و دون تردد و بطاعة التامة ، دون الحاجة لأن تتملقه كل مرة عن الحميمية ، تبون أضعف رئيس في تاريخ الجزائر لا نقاش

طيب. اولا طبعا. انا اعرف قدر السيسي ومصر واعرف قدر الجزاير جيدا.....
ونحن هواه هنا ولكن نملك من المعرفه والمعلومات ما يجعلنا قادرين علي التفرقه بين المعقول واللا معقول. كان هناك تصريحات للسيسي. او نقول صراحه عدم رضي عن موقف الجزاير من موضوع ليبيا.
لكن قصه نجتاح الجزاير والكلام ده. فبغض النظر انه ليس صحيح الا اني اصفه بانه عيب يتقال. عيب في حق مصر وعيب في حق الجزاير. فالجزائر ليست دوله موز كي نجتاحها في ٣ ايام. وعيب لمصر تقول هذا عن الجزاير رفقاء السلاح. في الثوره الجزاءريه. والتي هي احد جواهر التاريخ الجزاءري. والتي نتشرف اننا كنا مع اخواننا بالسلاح الذي كان يرسل الي الجزاير. وحتي بعض من عناصر المخابرات المصريه وحتي بعض العسكريين.
ورفقاء السلاح في حرب اكتوبر. وحتي ولو مشتركناش في معارك .....
ولكن انا لا اخفي عنك. انا لا افهم موقف الجزاير ولا اعرف ماهي حقيقه العلاقه الان بين مصر والجزاير.
واكثر ما اثار ويزيد من حيرتي بشكل كبير. هي فعلا ان اول زياره قام بها السيسي بعد ان اصبح رئيس كانت للجزائر. وهذا له معني ومخزي كبيران جدا....!!
فهل لك ان توضحلي بعض من هذه الالتباسات اذا كنت فاهم انت حاجه...؟؟؟

نحن أيضا في الجزائر لم نفهم موقف مصر في ليبيا وإصرارها على المضي في الأجندة الإماراتية ودعم جنرال فاشل ومهزوم ويعادي الجزائر ويضر بمصالحها.

محاربة الإسلاميين والجهاديين يجب أن تقتصر داخل الحدود المصرية ، وليس خارجها ، لأن تدخل مصر في ليبيا هو من جاء بالأتراك إلى المنطقة وخلط الأوراق فيها.

يعنى انت معترض على الحكومه بس انت موضوع الصحراء انت تدعم تقسيم المغرب هل فيه شخص عربى ممكن يفكر يقسم بلد عربى انا لا افهم الجزائر او التفكير كنت اظن الحكام فقط لكن
اسف جدا هننهى النقاش هنا اخى لانى لم اتوقع ان يكون الشعب الجزائى يدعم انفصالين
عندما قام رئيس جمهورية القبائل فرحات مهني بالكلام في ما يخص الاستقلال
الصحافة الجزائرية جاءها داء السعار و كتبت بالبنط العريض لاااا لتقسيم و الارهاب و خط أحمر و كذا ولكن عندما يتعلق الامر بالمغرب فالأمر هنا مختلف كل شيئ مبااااح قمة الحقارة و الانحطاط الفكري حلال عليهم و حرام علينا

علي حاشد أحد كبار المدراء في سوناطراك يقول ( اذا لم نفعل شئ فلن يتبقى لنا غاز لإنتاج الكهرباء سنة 2030 )

تبون لا يتكلم في هذه المواضيع و قاعد يضيع وقته في مواضيع بعيدة عنه لن تنفعه في شئ

من نحن يا صاح...... !!!؟؟؟
تقصد نحن المصريون..!!؟؟
طيب وانا مش هناقشك لانك مش هتستفيد والموضوع هيبقي اكبر منك بشويه.
ولكن من ينتصر و يهزم هو من يحارب من الاساس.
اما اشباه الرجال ومن ينامون تحت اللحاف وقت الحروب لا يهزمون علي فكره. لانهم لا يحاربون من الاساس. اخرهم يحاربو بعضهم البعض. ويستأسدو علي ضعافهم ونسائهم واطفالهم.
لذلك شرف لنا ان ننتصر او نهزم. ولكن ونحن نحارب.
فهمت...!!؟ وله لسههههههه..!؟

الأستاذ هشام عبود يرد على المهرج تبون في مايخص تدخل الجزائر المزعوم في ليبيا الذي لم يحدث

طيب اولا مش عيب علي
نحن أيضا في الجزائر لم نفهم موقف مصر في ليبيا وإصرارها على المضي في الأجندة الإماراتية ودعم جنرال فاشل ومهزوم ويعادي الجزائر ويضر بمصالحها.

محاربة الإسلاميين والجهاديين يجب أن تقتصر داخل الحدود المصرية ، وليس خارجها ، لأن تدخل مصر في ليبيا هو من جاء بالأتراك إلى المنطقة وخلط الأوراق فيها.
طيب اولا مش عيب برضه لمًا تمشي وراء كلام الجهلاء بقوله. تمضي مصر وراء الاجنده الاماراتيه...!!! يعني هذا كلام جهلاء التاريخ والجغرافيا وحتي الواقع الحاضر يعتبرون مغيبون عنه. يعني بالعقل والمنطق البسيط الاشياء. من له مصلحه في ليبيا..؟ مصر ام الامارات. ..!؟ من تربطه حدود مشتركه..!؟؟
من يؤثر ويتأثر بالوضع في ليبيا..!؟؟ بالاجابه عن هذه الاسئله باجابات عاقله وفاهمه فلن تطرح كلمه الاجنده الاماراتيه مره اخري. تواجد الاخوه في الامارات للمساعده انا في هذا الملف.
وثانياً. تقول ليس لنا حق محاربه احد خارج حدودنا...!!؟؟ طيب ده كلام برضه. يعني اذا تعرضت انا لهجوم من دوله ما. فلا استطيع ان ارود عليها..!! اهذا منطقك..!!؟؟ ترضاه انت لبلدك..!!؟
اذا كنا تعرضنا للاذي داخل وخارج مصر من التشكيلات الموجوده في ليبيا. من قتل عشرات المصريين امام الكاميرات علي يد مسلحين في درنه.... و دخول اكثر من ١٠٠٠ عربيه دفع رباعي الي الصحراء الغربيه قادمه من ليبيا لمحاربه الجيش والمدنين وقتل الاثنان... طيب ترضاها انت لبلدك...!!؟؟
ان تترك شعبك يقتل ويتم الاعتداء عليه ومن معسكرات ان اعلم مكانها ومن يفعل ذلك وتراه وتتركه...!!!؟؟ طيب باي منطق تتكلم.!؟
قانون الامم المتحده نفسه يعطيني الحق. منطق مصر انها تعرضت لسنوات لهجوم من هذه المليشيات وجماعة الاخوان من ليبيا فماذا نفعل....
واخيراً ... ساقول لك كما قال السيسي. وانت وانا نعلم هذا. لو ارادت مصر الاعتداء لاجتاحت ليبيا ومن الاول الخالص. ولدينا القدره الكامله علي ذلك.
اعلم ماذا نريد ..... نريد ان يتقي الناس فينا الله كما اتقينا الله فيهم. كان عندنا استعداد ان نجتاح ونحتل ونقتل ونرود النار بنار اضعاف مضاعفه اقسم بالله.

التهديد بالحرب من فوق طويوطا هيلوكس التي تستعمل عندنا لنقل البطاطا::Lamo::::Lamo::
ذلك الابله بالرغم انه لمم يفز بالحرب ولكنو كان يتطاول على دول الجوار
ولذلك انهزم شر هزيمة وعاد الى حجمه الحقيقي

هو في ايه يا اطلس...!؟؟ الزميل هاجت مره واحده كده
وتصريحات غير موفقه في وقت غريب..!؟
هو في ايه بظبط.
هل يريد بعض الاطراف اثاره المشاكل في الشمال العربي هذه الايام. اري الكثير من التحركات من اجل هذا والله اعلم.

حكومه الجزائر في وضع سئ داخليا وخارجيا
تعيش الوهم وتبيع الوهم لشعبها
لا تاثير في محيطها الاقليمي
ولا اصلاحات اقتصاديه للوضع الاقتصادي المتأزم داخليا خوفا من غضب الشعب
مع ان الاصلاحات ستاتي يوما ما لا محاله وكلما تاخرت ستكون اكثر صعوبه وتأثيرها سيكون مضاعف
وخارجيا عاجزه عن المشاركه في الاحداث المحيطه او التاثير فيها وتاثيرها الخارجي لا يتعدي مضايقه المغرب ودعم الميلشيات الانفصاليه في الصحراء المغربيه ولم تكسب سواء عداء المغرب
في المقابل نجح المغرب في كل الملفات داخليا وخارجيا
وبدا الاصلاحات الاقتصاديه منذ عده سنوات ويجني ثمارها الان ويقوم بتحديث جيشه باسلحه حديثه ومنظومات عاليه التكنولوجيا والدول تعترف يوما بعد يوم بسياده المغرب علي الصحراء المغربيه
والجزائر حتي الان لم تستفد شئ
والان يحاولون لفت الانظار لهم في المشهد الليبي مع انهم كانوا نايمين وسلبيين جدا ومنتظرين كيف سينتهي الامر ليدعموا الفائز ويؤيدوه

اتمني ان تفتتح مصر قنصليه في الصحراء المغربيه
وهناك انباء عن اقامه شركات مصريه مشاريع سياحيه ضخمه في الصحراء المغربيه بدعم من الحكومه المصريه

طيب اولا مش عيب علي

طيب اولا مش عيب برضه لمًا تمشي وراء كلام الجهلاء بقوله. تمضي مصر وراء الاجنده الاماراتيه...!!! يعني هذا كلام جهلاء التاريخ والجغرافيا وحتي الواقع الحاضر يعتبرون مغيبون عنه. يعني بالعقل والمنطق البسيط الاشياء. من له مصلحه في ليبيا..؟ مصر ام الامارات. ..!؟ من تربطه حدود مشتركه..!؟؟
من يؤثر ويتأثر بالوضع في ليبيا..!؟؟ بالاجابه عن هذه الاسئله باجابات عاقله وفاهمه فلن تطرح كلمه الاجنده الاماراتيه مره اخري. تواجد الاخوه في الامارات للمساعده انا في هذا الملف.
وثانياً. تقول ليس لنا حق محاربه احد خارج حدودنا...!!؟؟ طيب ده كلام برضه. يعني اذا تعرضت انا لهجوم من دوله ما. فلا استطيع ان ارود عليها..!! اهذا منطقك..!!؟؟ ترضاه انت لبلدك..!!؟
اذا كنا تعرضنا للاذي داخل وخارج مصر من التشكيلات الموجوده في ليبيا. من قتل عشرات المصريين امام الكاميرات علي يد مسلحين في درنه.... و دخول اكثر من ١٠٠٠ عربيه دفع رباعي الي الصحراء الغربيه قادمه من ليبيا لمحاربه الجيش والمدنين وقتل الاثنان... طيب ترضاها انت لبلدك...!!؟؟
ان تترك شعبك يقتل ويتم الاعتداء عليه ومن معسكرات ان اعلم مكانها ومن يفعل ذلك وتراه وتتركه...!!!؟؟ طيب باي منطق تتكلم.!؟
قانون الامم المتحده نفسه يعطيني الحق. منطق مصر انها تعرضت لسنوات لهجوم من هذه المليشيات وجماعة الاخوان من ليبيا فماذا نفعل....
واخيراً ... ساقول لك كما قال السيسي. وانت وانا نعلم هذا. لو ارادت مصر الاعتداء لاجتاحت ليبيا ومن الاول الخالص. ولدينا القدره الكامله علي ذلك.
اعلم ماذا نريد ..... نريد ان يتقي الناس فينا الله كما اتقينا الله فيهم. كان عندنا استعداد ان نجتاح ونحتل ونقتل ونرود النار بنار اضعاف مضاعفه اقسم بالله.
لوكان كلامك فيه ذرة من المنطق والواقعية لقامت الجزائر في 2013 باجتياح الأراضي الليبية بعد الهجوم على منشأة غازية بمنطقة تيقنتورين المحاذية لليبيا التي جاء منها الهجوم.
كلامك عاطفي وانفعالي ولايقدم ولايؤخر لأنك تريد من السيسي أن يقدم على إجراء إنتحاري بتدمير جيشه في ليبيا وهو لن يحدث أبدا.

مشاهدة المرفق 391279

الرجل يبحث عن الشرعية و عن الحفاظ على الكرسي ، هل هذا تصريح يقوله رئيس قوي واثق من نفسه ؟؟ أنت رئيس الدولة و وزير الدفاع و قائد الجيش الأعلى و الجيش من المفروض يلتزم بأوامرك دون نقاش و دون تردد و بطاعة التامة ، دون الحاجة لأن تتملقه كل مرة عن الحميمية ، تبون أضعف رئيس في تاريخ الجزائر لا نقاش

موسوس

أول مرة أسمع عن رئيس يقول عن علاقته بالجيش أنها ( حميمية ) هل هذه علاقة عاطفية أو علاقة زواج أم ماذا ، انت رئيس الدولة العلاقة بينك و بين الجيش هي السمع و الطاعة و ليس الحميمية ، أنت تأمر و الجيش ينفذ دون نقاش

تبون يثبت كل مرة أنه معين من الجيش فعلا و لا زال خائف أنهم ينقلبوا عليه

عودة
أعلى