هل تخلت مصر عن SU-35 لصالح الرافال؟

لسبب بسيط لايمكن اخفاء الطائرات بسهولة وتبقى بالمخازن دون طيران ثانيا اذا تم استلام الطائرات فعلا ما المانع من الاعلان عن ذلك اذا تم استلام الطائرات فعلا هل تظن ان اجهزة الاستخبارات الغربية لم تعرف بذلك عزيزي نحن في عام 2021 وليس 1921

وهل تعتقد ان مصر تفعل هذا من اجل اجهزة الاستخبارات ؟
اجهزة الاستخبارات تعرف مواعيد التسليم بكل دقة

مصر تفعل ذلك من اجل عدم انتشار الصور في الاعلام الذي بدوره سيحرك مجلس النواب الامريكي لفرض العقوبات علي مصر
فالتنسيق الامني والعسكري بين الولايات المتحدة بالفعل قوي ............لكنهم ليس لديهم سلطة علي مجلس النواب ولو انتشرت صور الاستلام فلن يستطيعوا ايقاف مجلس النواب من فرض عقوبات

ملحوظة بسيطة

الصحفي الذي صور السوخوي 35 المصرية بروسيا اثناء الاختبارات تم القبض عليه وتوجه له تهم تخابر

"هذا مثال فقط الي اي حد تريد مصر ان تبقي المعلومات عن التسليم لوسائل الاعلام طي الكتمان تجنبا لمشاكل سياسية"
والله اخي لولا الخوف كان آخرست الالسنه المريضه بس أنا لحد اخر لحظه ماسك نفسي بالعافيه عشان كلمتي بتجرح كتير جدا وبيستنو كلمه ليا للحظر ده حلو المراقب الالي يعلم ما في القلوب😝

والله اخي لولا الخوف كان آخرست الالسنه المريضه بس أنا لحد اخر لحظه ماسك نفسي بالعافيه عشان كلمتي بتجرح كتير جدا وبيستنو كلمه ليا للحظر ده حلو المراقب الالي يعلم ما في القلوب😝

🤫🤫

الي عايز يصدق يصدق
اللي مش عايز هو حر

لنا في قضية السكالب مثال

صحيح جدا ، المقال لو تحليلي (مع انه مش كامل مجرد صورة من بوست عشان نقيم اكثر) فهو بيحاول ايجاد تفسير تعاظم القوات الجوية باستبدال دي بدي عشان الامور تبقى منطقية
تعرف لو الخبر قال إن مصر لن تستأنف مع روسيا في زيادة أعداد السوخوي ٣٥ بعد انتهاء العقد الحالي كان ممكن يكون منطقي

٢٦ سوخوي ٣٥ سيتم تنفيذ تعاقدهم بشكل كامل

التعديل الأخير:
اعتقد والله اعلم
ان كل الصفقات المعلنة الاخيرة
من مقاتلات روسيية وفرنسية وفرقاطات ايطالية وقطارات سريعة اغلبها
سياسية بالدرجة الاولى ورسائل للداخل والخارج

اي صفقة عسكرية لها جوانب سياسيا هذا طبيعي و معروف ، الاتفاقيات العسكرية هي اعلي مراحل التفاهمات السياسية

لكن الرشاوي و شراء الزمم والمواقف و الفساد في شراء السلاح بمبالغ تفوق قيمته لا تعرفه مصر و جيشها

لا اعتقد و غير منطقي الغاء الصفقة بعد استلام مصر خمس مقاتلات و فقا للتقارير الامريكية و الروسية

ربما بسبب ذلك اتجهت مصر للتايفون وزياده اعداد الرافال

انت تاني ؟؟؟ 😁

الايام بيننا زي السكالب والميكا NG
وحنشوف حنستلمها ام لا
انا بس بكره الجدعنه الزايدة حبتين

بعض الامور واقعية وبعضها غريب عجيب

حتى الان انا لم انكر انها قد تدخل سلاح الجو المصري

مصر لم تظهر الاس 300 ايضا حتي الان من خمس سنوات

هل نخفيه من رواد المنتديات ايضا ؟

نفس الشئ ايضا مع البوك والتور

اليس لدي الولايات المتحدة اقمار صناعية قادرة علي كشفهم ايضا ؟
ماذا عن البوك والتور مهو موجود بنسخه m1 و m2 الوحيد الذى لم يظهر su35 و s300 وان كان s300 اعلن فى ليبيا ابان الخط الاحمر عن نشره على انه ليبيى برغم من عدم امتلاك ليبيا تسليح s300 قديما او حديثا لكن اعتقادى الشخصى ان السيسى عندما اعلن فى مؤتمر الشباب اننا مخبيين كل حاجه فدا رسالة عاملة لاسلوب التفكير الوقت ليس وقت صدامات او استعداء دول مثل امريكا باعلان امتلاك su35 مما يضع الامريكان امام المعارضين لمصر فى حرج اما ممارسة ضغوط على مصر تفعيلا للقانون الامريكى او التغاضى والتعرض لنقض داخلى ومشاكل مع دول اخرى ترى فى عدم تطبيق امريكا لقانون كستا مع مصر اسوة لما حدث معهم تناقض وتحدث مشاكل خارجية وداخلية الامريكان فى غنى عنها كما ان الغاء الصفقة ليست من صفات مصر فضلا عن انه يمكن ان يثير مشاكل ايضا مع الروس والتى تنتظر مصر منهم دعم فى مجلس الأمن فضلا عن أن الروس كانوا متعاونين مع مصر عسكريا طوال الفترة السابقة وليست من صفات السيسى خسارة اى صديق بسهولة
لذا اعتقد ان الصفقة ماضية ولن يتم الاعلان عنها الا بعد استقرار كافة الامور

التعديل الأخير:
لسبب بسيط لايمكن اخفاء الطائرات بسهولة وتبقى بالمخازن دون طيران ثانيا اذا تم استلام الطائرات فعلا ما المانع من الاعلان عن ذلك اذا تم استلام الطائرات فعلا هل تظن ان اجهزة الاستخبارات الغربية لم تعرف بذلك عزيزي نحن في عام 2021 وليس 1921
تخفيف الضغط السياسي ممكن امريكا تغض الطرف لعدم إثارة التوتر مع مصر وتحسين العلاقات ولكن في حالة الاعلان تسبب حرج كبير للإدارة الأمريكية وتكون مضطرة الي اتخاذ قرار الموضوع يخضع للموائمات السياسية وليس قاعدة ثابته فالهند لن تنفذ القرار الأمريكي ولم تخضع للعقوبات

وهل تعتقد ان مصر تفعل هذا من اجل اجهزة الاستخبارات ؟
اجهزة الاستخبارات تعرف مواعيد التسليم بكل دقة

مصر تفعل ذلك من اجل عدم انتشار الصور في الاعلام الذي بدوره سيحرك مجلس النواب الامريكي لفرض العقوبات علي مصر
فالتنسيق الامني والعسكري بين الولايات المتحدة بالفعل قوي ............لكنهم ليس لديهم سلطة علي مجلس النواب ولو انتشرت صور الاستلام فلن يستطيعوا ايقاف مجلس النواب من فرض عقوبات
بالضبط

انا بس بكره الجدعنه الزايدة حبتين

بعض الامور واقعية وبعضها غريب عجيب

حتى الان انا لم انكر انها قد تدخل سلاح الجو المصري
المشكله انك انت وناس كتير مش عايزين اقتنعوا أن الدول مش زي بعضها

الطائرة موجوده في مصر بالفعل وتمت رؤيتها في السماء

اظن كفاية صداع وكلام الي هنا

في 2008 او 2009 قرأنا نفس الكلام في ساحات الطيران العربي

ان الرافال موجودة ومخبأة تحت الارض

بعدها بـ10 سنين تم عقد الصفقة :LOL:

عودة
أعلى