مملكة البحرين تطلق حملة "ولهنا عليكم" للترحيب بالسياح السعوديين

مطعم سفرة أم نور

المطعم يقدم الأكلات البحرينية الشعبية وكذلك بعض الأكلات العربية والأجنبية،
لديه فرعين؛ فرع في مدينة سند، وفرع في المحرق بمنطقة الساية بالبسيتين،

فرع سند

فرع الساية بالمحرق

المطعم أنا أحياناً أطلب من عندهم ديليفري وأكلهم لذيذ وتحس أنه مثل أكل البيت،

عندهم أكلات بحرية شعبية لذيذة، مثل الروبيان، والسمك خصوصاً سمك صافي مشوي أو مقلي مع عيش شيلاني أو عيش محمر رٍسِـــلآنٍ @رٍسِـــلآنٍ
وعندهم سمك جنعد وسمك هامور،
والأطباق عبارة عن: مطفي جنعد أو مقلي جنعد أو مجبوس جنعد،
وأما بالنسبة للهامور الأطباق عبارة عن: مطفي هامور ومجبوس هامور، وحقيقة مطفي هامور لذيذ لذيذ لأقصى درجة،
مطفي هامور هي أكلة شعبية قديمة من أكلات أهل الغوص، كانوا الغواصين أثناء رحلة الغوص يطبخونها،
يعني طبق قديم ولذيذ جداً ..
بالنسبة لي، مطفي هامور ألذ من مطفي جنعد

وعندهم سي فود بالصلصة الحمرة،
وعندهم كباكب و روبيان و أم الروبيان،

وهذا مقطع صغير لسي فود بالصلصة الحمرة

وأيضاً عندهم اللحوم والدجاج للأطباق البحرينية الشعبية مثل البرياني والمصلي والمجبوس ... الخ، وكذلك عندهم مندي دجاج ولذيذ وايد،

هذا بالاضافة إلى تشكيلة من الحلويات والكيك.

اسعارهم رخيصة، في السابق أسعارهم كان أرخص، لكن إلى الآن يعتبر سعرهم رخيص،

في السابق كان عندهم مطعم صغير في الرفاع فقط للتوصيل،
ومؤخراً أغلقوا مطعم الرفاع، وافتتحوا مطعم كبير وحلو في منطقة سند وفي مكان للجلسة يعني الزبائن يجلسون في المطعم ويأكلون الأكل، وعندهم فرع آخر في منطقة الساية بالبسيتين في المحرق،

المطعم صاحبته إمرأة، وهي التي تدير وتشرف على الطهي، ومذاق الأكلات مثل أكل البيت،

لم أذهب إلى المطعم، ولكنني سبق وطلبت من عندهم ديليفري عدة مرات، وللأمانة الأكل كان لذيذ.

التعديل الأخير:
أختنا الفاضله عبير البحرين @عبير البحرين ما نقول عنك غير ماشاء الله لاقوة الا بالله و ماشاء
الله تبارك الله ، ربي يبارك فيك و يحفظك ان شاء الله ، اللهم صل وسلم وبارك على
سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

اللهم آمين،
ولك بمثل ما دعوت لي وأكثر أخي الكريم،
ويحفظ الجميع يا رب.

الله يسامحك
اطالب الادارة بحضرك

من رمضان وانا نفسي بفطور ثقيل فول ومقلقل وشكشوكه
احسد هل الشرقيه بقربهم من البحرين

المشكله اني بقربه اقرب مطعم يبعد ٦٠ كيلو 😢

قال ايش @typhon99 وش جوهم سياحة البطن

اذا عبيت البطن تستمتع كل شي عندك يصير وردي والحياة تحلو

جرب تجوع وانت في حدائق الاندلس
وجرب تدق في فطور مثل الي نشوفه وتاخذ بعده كاس شاهي مخدر وتجلس على رصيف وتناظر في العالم
تحس انك اول مره تشوفهم
توزع ابتسامات بدون شعور

واذا مدخن زقاره بعد الفطور ياشيخ عالم ثاني
والله ما تداوم لو كان مديرك @آل قطبي الحسني

انت شفت منظر اللحم ههههههههه

المطاعم التي تقدم أطباق إيرانية طلب أخونا العزيز أبو عبدالملك @أبو عبدالملك

سأضع في هذه المشاركة مطعم واحد، وفي الأيام القادمة سأكمل البقية،
أول مطعم من المطاعم التي تقدم أطباق إيرانية سأبدأ به هو من فئة الـ 7 نجوم وليس 5 نجوم،
المطعم فخم ومميز وسعره غالي،
👇
مطعم فيلا ماماز Villa Mams

المطعم يقع في شارع سار بمنطقة المرخ،
المطعم متفوق لأبعد الحدود، كل شيء فيه متفوق، فخامة المكان وروعة الديكور والأكل لذيذ لأبعد الحدود، التقديم رائع،

صاحبة المطعم رؤيا صالح

المطعم يقدم قائمة من الأطباق البحرينية والإيرانية، وصاحبة المطعم إمرأة بحرينية إسمها رؤيا صالح، وبذكائها قامت بمزج الأطباق البحرينية مع الأطباق الإيرانية فخرجت بتوليفة رائعة، ولذلك الأطباق التي تقدم في المطعم تتميز بمذاق لذيذ، خليط بحريني مع إيراني،
وقد حازت على العديد من الجوائز والأوسمة ليس فقط في البحرين وإنما أيضاً في الخارج،

في المطعم يوجد قائمة من العصائر ومشروب اللبن تم تحضيرها بطريقة مميزة وبمذاق طيب
CDNm8iaVAAAszRE

من أشهر الأطباق في المطعم طبق "تهجينة" .. هي أكلة إيرانية بخلطة بحرينية، مزيج إيراني على بحريني،
CDNm8isUIAAUS4V

المطعم يقدم وجبات الفطور والغداء والعشاء،
مطعم جميل جداً ومريح والعاملين بالمطعم محترفين والأسعار غالية، لكن بالنسبة للخدمة المقدمة وبالنسبة للأطباق الشهية جداً تعتبر الأسعار معقولة،

العديد من الشخصيات البحرينية زاروا مطعم فيلا ماماز وعلى رأسهم صاحب السمو الأمير سلمان بن حمد ولي العهد وتناول العشاء في المطعم، وكذلك عدد من الشخصيات الخليجية من جميع دول مجلس التعاون الخليجي زاروا المطعم وتناولوا فيه وجبة الغداء أو العشاء، عدد كبير من السعوديين زبائن المطعم،
ونظراً للاقبال الشديد على المطعم في البحرين قامت صاحبته بافتتاح فرع للمطعم في لندن بالعاصمة البريطانية، وهناك أيضاً اقبال شديد على مطعمها.

أول مطعم من المطاعم التي تقدم أطباق إيرانية سأبدأ به هو من فئة الـ 7 نجوم وليس 5 نجوم،
👇

المطعم متفوق لأبعد الحدود، كل شيء فيه متفوق، فخامة المكان وروعة الديكور والأكل لذيذ لأبعد الحدود، التقديم رائع،

صاحبة المطعم رؤيا صالح

المطعم يقدم قائمة من الأطباق البحرينية والإيرانية، وصاحبة المطعم إمرأة بحرينية إسمها رؤيا صالح، وبذكائها قامت بمزج الأطباق البحرينية مع الأطباق الإيرانية فخرجت بتوليفة رائعة، ولذلك الأطباق التي تقدم في المطعم تتميز بمذاق لذيذ، خليط بحريني مع إيراني،
وقد حازت على العديد من الجوائز والأوسمة ليس فقط في البحرين وإنما أيضاً في الخارج،

CDNm8iaVAAAszRE

من أشهر الأطباق في المطعم طبق "تهجينة" .. هي أكلة إيرانية بخلطة بحرينية، مزيج إيراني على بحريني،
CDNm8isUIAAUS4V

مطعم جميل جداً ومريح والعاملين بالمطعم محترفين والأسعار غالية، لكن بالنسبة للخدمة المقدمة وبالنسبة للأطباق الشهية جداً تعتبر الأسعار معقولة،

مشاهدة المرفق 385483

العديد من الشخصيات البحرينية زاروا مطعم فيلا ماماز وعلى رأسهم صاحب السمو الأمير سلمان بن حمد ولي العهد وتناول العشاء في المطعم، وكذلك عدد من الشخصيات الخليجية من جميع دول مجلس التعاون الخليجي زاروا المطعم وتناولوا فيه وجبة الغداء أو العشاء، عدد كبير من السعوديين زبائن المطعم،
ونظراً للاقبال الشديد على المطعم في البحرين قامت صاحبته بافتتاح فرع للمطعم في لندن بالعاصمة البريطانية، وهناك أيضاً اقبال شديد على مطعمها.

مشاهدة المرفق 385484

فيه توصيل ولا يطول دقايق وهو عندي ×_×

فيه توصيل ولا يطول دقايق وهو عندي ×_×

أهاااا ..
يعني توصيل طلبات الأكل من مطعم فيلا ماماز يوصل عندكم بالسعودية،
إذا في توصيل لكم فهذا ممتاز،

👇

صاحبة المطعم رؤيا صالح

CDNm8iaVAAAszRE

CDNm8isUIAAUS4V

مشاهدة المرفق 385483

مشاهدة المرفق 385484

فيه مطعم ايراني جنب حلوى خلود شويطر مقابل كارفور
ايش اسمه وكيف اكله لان دايم اشوفه زحمه بس ماجربته

أهاااا ..
يعني توصيل طلبات الأكل من مطعم فيلا ماماز يوصل عندكم بالسعودية،
إذا في توصيل لكم فهذا ممتاز،

تحطين لي سفره طول وعرض فالموضوع والجوع الف تقولين فالسعودية انا كيف انام الحين

كله منك يا رسلان

فيه مطعم ايراني جنب حلوى خلود شويطر مقابل كارفور
ايش اسمه وكيف اكله لان دايم اشوفه زحمه بس ماجربته

في عدة مطاعم هناك مو بس مطعم واحد،
انتظر في القائمة القادمة باحط لكم لستة ثانية من المطاعم يمكن من ضمنهم المطعم اللي تقصده.
أنا الحين قلت باريح شوية من المطاعم وباحط لكم فاصل عن مكان سياحي آخر، عشان أطلع شوية من مود المطاعم 😂

مدري انا نفسيه ولا شئ طبيعي
ما احب الطبيعه مره ولا اهتم بالتراث
احب الامكان المتطوره والمولات المقاهي والشواطئ ومهم عندي المطاعم خصوصاً الاكل التركي والشعبي 🤷🏽

بالنسبه لي

الاماكن التاريخيه اولا

زرت الاردن روووعه
اتمنى ازور مصر و المغرب و عمان

مدري انا نفسيه ولا شئ طبيعي
ما احب الطبيعه مره ولا اهتم بالتراث
احب الامكان المتطوره والمولات المقاهي والشواطئ ومهم عندي المطاعم خصوصاً الاكل التركي والشعبي 🤷🏽

طبيعي نوع من انواع السياحة
الناس اذواق

أنا مثلاً أحب البر والجبال والهايكنج والتخييم ولذلك أجهز سيارتي واقضي اجازتي في الصيف في المنطقة بين الطايف إلى نجران وما احب البحر ولا المولات ولا المطاعم

أجمل ديرة زرتها هي بلجرشي 😍

جنة دلمون المفقودة The Lost Paradise of Dilmun

هي أكبر حديقة مائية في مملكة البحرين، افتتح في عام 2009، تصميم حمامات السباحة على شكل كلمة "دلمون"، وتعتبر الحديقة المائية [جنة دلمون المفقودة] إحدى المكونات الرئيسية لمنتجع العرين، الواقع في المنطقة الجنوبية من مملكة البحرين بجانب حلبة سباق فورمولا وان في مدينة تمتد مساحتها لأكثر من مليوني متر مربع.

وهذه الحديقة المائية هي إحدى الحدائق المائية المستقلة في الشرق الأوسط وأكبرها في مملكة البحرين، بمساحة إجمالية قدرها 77,000 متر مربع تقريبًا منها مساحة 45,000 متر مربع للمباني، ويمكنها أن تستوعب 5,000 زائر يوميًا.

وتم بناء كل جانب من جوانب الحديقة بناءً على تاريخ حضارة دلمون في مملكة البحرين، ينعكس ذلك على المنحوتات الحجرية والهندسة المعمارية الفريدة المصممة وفقًا لهذا التاريخ العريق. وتقدم الحديقة المائية أكثر من 18 خاصية مثيرة بما في ذلك المنحدرات والنافورات وحمامات السباحة ذات الأمواج بما يتناسب مع جميع الأعمار.

فيديو من تلفزيون البحرين تغطية لجنة دلمون المفقودة في يوم العيد، الفيديو قديم لعام 2016، وحالياً جنة دلمون أضافوا فيها المزيد من الاضافات والمزيد من الألعاب المائية
وفي الفيديو مقابلة مع زوار جنة دلمون من عدة دول، السعودية، الأردن، مصر،

بالنسبة لي
البحرين اوقات الويكند الوصول العصر
التمشيه بصوب السيف وبعدها للمجمع
السيتي او السيف
غسيل السياره بخار
عشاء
وبعده مقهى
والعوده للسينما
والساعه ٣ الرجعه

بالنسبة للاجازات الرلتز ثلاث ايام حد اقصى
متنوعه بكل شيء
طبعا امرين ماتعامل بهم لا بارات ولا شراب
والباقي اروح واعمله بوابه اليحرين
اشتري اهواز للشيشه هههه من مدينه عيسى
ارجع اخذ من المروج حلوى ومتاي وتكه
مساج وللاسف مابه مكان للحين ميه ميه للمساج
فندق ويست بالسيتي دايم اروح له الدور الرابع
واعمل مساج بس للامانه تبحث عن الافضل مقارنة بالاسعار

👇

صاحبة المطعم رؤيا صالح

CDNm8iaVAAAszRE

CDNm8isUIAAUS4V

مشاهدة المرفق 385483

مشاهدة المرفق 385484

آه يا عوار القلب
الله يعطيك العافية اختنا الفاضله عبير البحرين @عبير البحرين ، و زادك الله علماً على علمك ، الأكل هو هوايتي
الجميلة بعد القراءة

بالنسبة لي
البحرين اوقات الويكند الوصول العصر
التمشيه بصوب السيف وبعدها للمجمع
السيتي او السيف
غسيل السياره بخار
عشاء
وبعده مقهى
والعوده للسينما
والساعه ٣ الرجعه

بالنسبة للاجازات الرلتز ثلاث ايام حد اقصى
متنوعه بكل شيء
طبعا امرين ماتعامل بهم لا بارات ولا شراب
والباقي اروح واعمله بوابه اليحرين
اشتري اهواز للشيشه هههه من مدينه عيسى
ارجع اخذ من المروج حلوى ومتاي وتكه
مساج وللاسف مابه مكان للحين ميه ميه للمساج
فندق ويست بالسيتي دايم اروح له الدور الرابع
واعمل مساج بس للامانه تبحث عن الافضل مقارنة بالاسعار

حيا الله أخوي أكسس،
بالنسبة لمحلات المساج، متوافر عدد كبير منهم،
في درجة أولى ممتاز جداُ، وفي درجة ثانية جيد، وفي درجة ثالثة وسط، وفي درجة أقل من الوسط،
لربما ذهبت إلى مكان ليس من الفئة المميزة، هناك فئات وخيارات متعددة،
بس السموحة أنا ما أقدر أضع هالأماكن بالموضوع.

انا من قبل مجهز لكم مطعم ومن بعد المطاعم اللي عرضتها الاخت عبير بديت افكر فعليا بالسفر سباحه للبحرين بلا جرعتين بلا هم

والله حاسة فيك، لأنك دائماً كنت تمدح في زياراتك للبحرين وخصوصاً مطعم ومقهى حاجي،
بالمناسبة، سمعت والعهدة على الراوي، أن السعوديين اللي دخلوا البحرين في الدقائق الأولى من فتح جسر الملك فهد قبل اعلان المنع، بعضهم كانوا ممن أخذوا جرعة واحدة من لقاح الكورونا، وحالياً متواجدين في البحرين، وتواجههم مشكلة لأن من قوانين وشروط البحرين للاجراءات الاحترازية بأن على كل من أخذ جرعة واحدة فقط لا يستطيع الدخول إلى جميع الأماكن، بمعنى لا يستطيع أن يجلس داخل مطعم ومقهى مغلق ولا يستطيع الدخول إلى السينما، يعني باختصار الأماكن المغلقة ما يقدر يدخلها، فقط يقدر يدخل الأماكن المكشوفة والمولات،
ويقولون، بحسب ما سمعت والعهدة على الراوي، أنهم يصيحون ويبكون ويطلبون من السلطات البحرينية أن تسمح لهم بالدخول في الأماكن المغلقة، ويقولون أن الحين السلطات البحرينية قررت تطعم هؤلاء إذا كانوا ماخذين الجرعة الأولى من التطعيم من الأنواع المتوافرة في البحرين مثل فايزر وجونسون واسترازنيكا ... الخ،
يعني وزارة الصحة البحرينية بتطعم الجرعة الثانية للسعودي أبو جرعة واحدة اللي تدبس في البحرين
😂🤣

عودة
أعلى