ارامكو تعلن تسعيرة البنزين لشهر مايو

شريت لي ايسوزو ديماكس ديزل
وبعت f150

كان خيار صعب بالنسبه لي
كوني انتقلت من فئة اوسع لفئة اضيق
بحكم عندي حلال ومزرعه

والحين الفل ٣٦ ريال بدل ٢٢٠ريال
ويمشيني اسبوع كامل الحمد لله اكثر من
١٠٠٠ كيلو
اعوذ بالله من سوء المنقلب 😂

حتى احتياطي العام للدول كذالك
لاكن ماهو الاثر على الميزانية
الصندوق لا يفيد الميزانية العامه للدوله بشكل مباشر
ربما احتياطي العام للدوله يفيد الميزانية اكثر من الصندوق

حديثنا سابقا عن ارتفاع نفقات الميزانية ومحاولة ربطها بمشاريع الصندوق وهذا خطاء

حتى في ٢٠٣٠ لن يدخل الميزانية من استثمارات الصندوق سوى ٢.٥ ٪؜ من ارباح الصندوق بعد دراسة الاثر المالي من استقطاع هذه النسبة بحيث لا تؤثر على تأكل راس مال الصندوق
وذكر ذالك ولي العهد في المقابله بشكل صريح
وهذا يوضح الاعتقاد الخاطئ لدى الكثير ان ارباح الصندوق مستقبلا سوف ترفع من دخل الميزانية و تساهم في تحقيق فائض
الصندوق اعتقد هدفه دعم المشاريع و المشاريع هي الي بتحقق ربح موب الصندوق والله اعلم

الصندوق اعتقد هدفه دعم المشاريع و المشاريع هي الي بتحقق ربح موب الصندوق والله اعلم

دعم مشاريع وتعود ارباح هذه المشاريع للصندوق وليست كلها دعم جزء منها
هناك استثمار في اسهم وغيرها من الاستثمارات​

انتاج مصر حوالي ٦٠٠ الف برميل والمملكة ١١ مليون مع فرق عدد السكان ؟
ربنا يكون في عونكم

كم البنزين في مصر د

فعلا الاحظ فرق اسعار في كل شىء في مصر مقارنة بالاردن مثلا

بنزين ٩٢ ب ١.٧٥ ريال
بنزين ٩٥ ب ٢ ريال

والله فرق سعر كبير انا متفاجا علما ان مصر ليست دولة نفطية في الاردن بنزين 95 ب 5 ريال
بصراحة انا الاحظ فعلا هنالك فرق اسعار في مصر ممتاز من المواد التموينية للعقارات للسيارات الخ ..

والله فرق سعر كبير انا متفاجا علما ان مصر ليست دولة نفطية في الاردن بنزين 95 ب 5 ريال
بصراحة انا الاحظ فعلا هنالك فرق اسعار في مصر ممتاز من المواد التموينية للعقارات للسيارات الخ ..

هناك ضريبه خاصه على الوقود بالاردن وهذا سبب ارتفاع السعر عندهم

هناك ضريبه خاصه على الوقود بالاردن وهذا سبب ارتفاع السعر عندهم

ههههه اخوي رسلان قول ضرائب وليست ضريبة فقط انا اساسا من الاردن بصراحة سعر البنزين والوقود بشكل عام كارثي سعره في الاردن

ههههه اخوي رسلان قول ضرائب وليست ضريبة فقط انا اساسا من الاردن بصراحة سعر البنزين والوقود بشكل عام كارثي سعره في الاردن
لاحقينكم ماعليك

لاحقينكم ماعليك

هذه تبعات الخصخصة نفس ما حصل معنا بالاردن من يوم ما تم برنامج الخصخصة والتحول لدولة تعتمد على الضرائب وكل الاسعار اصبحت كارثية مع غلاء معيشة كبير جدا

هذه تبعات الخصخصة نفس ما حصل معنا بالاردن من يوم ما تم برنامج الخصخصة والتحول لدولة تعتمد على الضرائب وكل الاسعار اصبحت كارثية مع غلاء معيشة كبير جدا
حنا اول كانت اسعارنا بالهلله كنت اعبي جمس فل بعشرين ريال

أوافق على سياسة زيادة أسعار البنزين.

أولاً ، يقلل الاستهلاك ويشجع الإدارة الجيدة للجميع.

ثانيًا ، تفيد الأسعار المنخفضة بالدرجة الأولى الأغنياء الذين يستهلكون الكثير من البنزين. من الأفضل استبدال جزء من المساعدات العامة بالمساعدات الموجهة للأسر الفقيرة.

عودة
أعلى