اقتحام المسجد الاقصى والتطورات في قطاع غزة ( متابعة مستمرة)

لا تتعب نفسك مع الذباب الالكتروني في هذا الموضوع
الجميع اصبح يعلم حركه المقاومه حماس كسرت خط التطبيع العربي ونحت نتانياهو من الحكم وفرضت امر واقع وغيرت المعادله وكسرت الهاله الاعلاميه اتجاه اسرائيل رايت مظاهرات ضخمه في كندا دعما لفلسطين لم ارها من قبل
لا يضر السحاب نبح الكلاب pro

الاسفاف والانحطاط بالكلمات سهل جدا
ولن نجاريك مثلا ونقول انك لاتجيد الا لغة الكلاب لذلك تميز نباحهها
ولكن نحترم اننا في منتدى محترم وارقى من هذه الالفاظ السوقية التي تدافع بها عن حركة ايرانية ارهابية وبالفاظ تذكرني باتباع حزب اللات والحشد والحوثيين يبدو ان المنهل الصرفي واحد لكل المتعاطفين
لك وجهة نظرك لن تستطيع ان تعممها علينا
ولن نتعاطف مع حركة عدوة لدولتنا وشعبنا
باطلاق الفاظكم مثل الذباب 😁
الذي لا اتوقع ان هناك من يستحقها اكثر منكم
 
جهاز الشرطة بقطاع غزة يعلن أن فرق الهندسة تمكنت من تحييد 1200 قنبلة وقذيفة أطلقتها إسرائيل خلال عدوانها الأخير ولم تنفجر.

الله يعطيهم العافية


 

وزير الحرب غانتس: يبدو أننا لم نتعلم من الدروس الماضية​



دعا وزير الحرب الإسرائيلي بيني غانتس ، اليوم السبت، لوقف أي مظهر من مظاهر العنف والتعلم من الدروس الماضية.

وقال غانتس في تغريدة له عبر صفحته الشخصية على "تويتر"، "أنا أدعو الجميع إلى الامتناع عن أي مظهر من مظاهر العنف، يجب على جميع القادة العامين التحدث علنًا وحسمًا ونشاطًا ضد العنف بشكل عام وضد أي خلفية سياسية بشكل خاص".

وأضاف غانتس "لا يبدو أننا تعلمنا الدروس الضرورية من الأحداث الماضية، كل من يحاول إنكار شرعية التحركات الديمقراطية الأساسية ويشعل نار التحريض يتحمل المسؤولية".

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية فإن بيني غانتس يشير إلى مسيرة الأعلام في القدس التي سينفذها المستوطنين الخميس المقبل.

 

لماذا طالب أهالي دهمش (عرب 48) سفير “إسرائيل” في الأمم المتحدة بالاعتذار؟​



وجه رئيس اللجنة الشعبية في قرية دهمش عرفات اسماعيل رسالة لسفير “إسرائيل” في هيئة الأمم المتحدة جلعاد إردان يطالبه فيها بالاعتذار عن نشره صورة عبر حسابه على تويتر وهو يرفع صورة الطفلة الفلسطينية نادين التي قتلت خلال الهبة الأخيرة.

وقال إسماعيل في حديثٍ مع الجرمق إن السفير “الإسرائيلي” في الأمم المتحدة استغل صورة نادين لأغراضه وأغراض الحكومة “الإسرائيلية” متناسيًا تعامله وحكومته مع قرية دهمش الواقة بين اللد والرملة على مدار سنين.

وأضاف رئيس اللجنة الشعبية في دهمش إن السفير لم يأخذ إذنًا لرفع صورة الطفلة نادين.

وأشار اسماعيل إلى أن السفير “الإسرائيلي” يناقض نفسه، “فهو من جهة يرفع صورة نادين على أساس أنها مواطنة إسرائيلية ولها حقوق المواطن، ومن جهة أخرى لا يعترف بقرية سكن نادين أي بقرية دهمش”.

ويتابع اسماعيل بأن “إسرائيل” لا تعترف بقرية دهمش وأن سكان القرية لا يملكون حتى عناوين سكن في هوياتهم، ويلفت إلى أن كل منازل القرية مخطورة بالهدم.

 

خليفة: توقيع عباس منصور استكمال لما بدأته المشتركة​




طالبت حركة أبناء البلد (عرب 48) الخميس الماضي خلال اجتماع عقدته لجنة المتابعة بإقصاء الحركة الإسلامية الجنوبية التي يمثلها منصور عباس من لجنة المتابعة.

وقال عضو المكتب السياسي لحركة أبناء البلد أحمد خليفة في حديثٍ مع الجرمق إن حركة أبناء البلد ستستمر بالتصدي لنهج منصور عباس ميدانيًا وفي كل مفصل وقضية وطنية.

وأكد على خطورة بقاء الحركة الإسلامية الجنوبية في لجنة المتابعة؛ لأن “هذا يعني أن هناك ممثل لحكومة إسرائيل في لجنة المتابعة وهذا مرفوض ولن يمر مرور الكرام”.

وأضاف خليفة أن توقيع عباس على الائتلاف “الإسرائيلي” جاء استكمالًا لما بدأته القائمة المشتركة من خوض مغامرة غير محسوبة في التوصية على غانتس.

وتابع قائلًا إن خطوة منصور عباس في الدخول للحكومة “الإسرائيلية” هي خطوة باتجاه أسرلة الجماهير الفلسطينية في أراضي 48.

واستهجن خليفة مشاركة منصور عباس في الائتلاف “الإسرائيلي” الذي يمهد لتشكيل حكومة في هذا الوقت تحديدًا لأن فيه استنقاص من تضحيات الشعب الفلسطيني خلال الهبة الأخيرة.

وأكد عضو المكتب السياسي لحركة أبناء البلد أحمد خليفة في حديثٍ مع الجرمق على أن منصور عباس يحاول سرقة وإجهاض إنجاز وتضحيات الشعب الفلسطيني عبر الانضمام لحكومة “إسرائيل”.

وبما يتعلق بالحكومة “الإسرائيلية” وصف خليفة الحكومة البديلة بغير المتجانسة، وأوضح أن أساس هذه الحكومة هو أساس مصلحي قائم على الخلاص من نتنياهو.

وأشار إلى أن هذه الحكومة ستتشكل ولن تصمد طويلًا، “وسيتم التخلص من منصور عباس كما حدث مع نتنياهو من قبله”.

 

حزب التجمع للجرمق: مشاركة منصور عباس بالائتلاف الحكومي خطيئة ومرفوض أخلاقيًا وسياسيًا​



ندد التجمع الوطني الديمقراطي (عرب 48) توقيع منصور عباس رئيس القائمة العربية الموحدة على الائتلاف “الإسرائيلي” الذي يمهد لتشكيل حكومة تناوب بين يائير لابيد ونفتالي بينيت.

واعتبر رئيس حزب التجمع الوطني الديمقراطي جمال زحالقة مشاركة منصور عباس في الائتلاف “الإسرائيلي” خطيئة وتفريط غير منطقي ومرفوض أخلاقيًا وسياسيًا مقابل أوراق لا رصيد لها.

وأضاف في حديثٍ مع الجرمق أن منصور عباس يدعم حكومة تتمسك بقانون القومية (الأبارتهايد) وبتهويد القدس والاستيطان، وحصار غزة وقتل أبنائها.

وبشأن الحكومة “الإسرائيلية” قال زحالقة إنها لن تختلف عن حكومة نتنياهو، معتبرًا الخلاف “الإسرائيلي” على الموقع لا على الموقف.

وأوضح أن اليمين “الإسرئيلي” يعاني من انشقاق داخلي، وأن جزء من اليمين دعم الحكومة البديلة لنتنياهو.

وبما يتعلق بالقضية الفلسطينية قال زحالقة إن الحكومة “الإسرائيلية” لن تنتج سياسة مغايرة لسياسة نتنياهو، “سياسة تهويد القدس والتمييز العنصري ضد فلسطيني 48 وسياسة الحصار والقتل تجاه غزة ستكون نفسها”.

وأكد زحالقة للجرمق بأن أزمة الانتخابات “الإسرائيلية” لم تنتهِ وأن هناك علامات استفهام حول إذا ما كان الكنيست سيصوت على هذه الحكومة.

وتابع قائلًا إن الحكومة البديلة لن تعمر طويلًا لأن فيها تناقضات كبيرة ستؤدي في النهاية لتفجير الحكومة “الإسرائيلية” على حد تعبيره.

وأوضح رئيس حزب التجمع أن نتنياهو سيعمل على إسقاط الحكومة البديلة، إذ سيحاول وضع الحكومة أمام امتحانات صعبة كمحاولة اجتذاب أعضاءٍ من الائتلاف إلى جانبه من خلال تقديم إغراءات ووعود بمكان في الكنيست القادم من خلال الترشح بقائمة الليكود.

 
عودة
أعلى