تركيا تنجح في تشغيل محرك الدبابات المحلي 'باتو'

ما عندهم مانع لكن انت هل لديك رغبه في صناعة محرك تصنعه بتكلفة وتشتري بربع تكلفت صناعته
لو كنت صاحب قرار اوطن صناعة مهما كان الثمن في المستقبل ستكون الجدوى الاقتصادية معقولة اما ان نبقى نستورد سنكون في اخر الركب كما يقال والجميع متفوق تكنلوجيا علينا

المحرك ليس سبيكة واحده يتم تشكيلها وقصها
هناك اسطوانات الاحتراق الداخلي وهو خليط معادن ليتم تحمل الحراره والانفجارات والاهتزاز والاحتكاك هذا يقيم جودة المحرك وقدرته على التحمل يوم شهر سنه عشر
اما الصناعة العكسية الأكيد أنه صنع في هذه الطريقة لأنه لا يوجد ابتكار جديد لدى تركيا مسجل في صناعة المحركات

اعلم انه ليس سبيكه واحده وان اسطوانه الاحتراق توضع داخل اسطوانه البلوك وهذه السبائك ليست من الاسرار المعقده وكثير من الشركات تنتجها لمصانع السيارات

انت جزمت انه صناعه عكسيه نورنا عكسيه لاي محرك نبي نستفيد بس

اعلم انه ليس سبيكه واحده وان اسطوانه الاحتراق توضع داخل اسطوانه البلوك وهذه السبائك ليست من الاسرار المعقده وكثير من الشركات تنتجها لمصانع السيارات

انت جزمت انه صناعه عكسيه نورنا عكسيه لاي محرك نبي نستفيد بس
خلاص ابتكار علمي لصناعة المحركات وهو اول محرك من نوعه في العالم وبطرق جديدة حتى أنه يوجد فيه اسطوانة فريده من نوعها لا تشبه مثل الصوره المرفقة
سلندر عجيب لا مثيل له
والله انت مشكلة متحجرة كل شيء تعلمه بعد الرد قبل الرد ما في

السؤال يرجع اليك نورني كيف صناعة خالصه تركية ليست مقلدة

المرفقات

3.6 MB · المشاهدات: 88
خلاص ابتكار علمي لصناعة المحركات وهو اول محرك من نوعه في العالم وبطرق جديدة حتى أنه يوجد فيه اسطوانة فريده من نوعها لا تشبه مثل الصوره المرفقة
سلندر عجيب لا مثيل له

نعم يوجد عدة انواع من المكابس (pistons)...وعدة اشكال وطرق تصنيع مختلفة للاسطوانات...والحسابات تختلف مابين حسابات بسيطة مثل حساب break power ...او حسابات معقدة جدا مثل حسابات heat transfer....وسبحان الله قبل ايام كنت ادرس احد الطلبة الذين طلبوا مني محاضرةحول internal combustion engine......المهم...تركيا صنعته...وهذا انجاز...ولو انجزت بلدي مثل هذا الانجاز لفرحت به...وصناعة المحرك معقدة جدا...لتدخل ثلاثة اختصاصات ميكانيكية في صناعته...وهو اول شي يتم تصميمه وحساب قدرته الناتجة ونوع الوقود والاحمال الحرارية ....الخ الخ..الخ...وهذا من اختصاص مهندسي الموائع والحراريات....وكذلك يتم حساب الاحمال الميكانيكية من عزوم واجهادات مركبة ..ووضع الحلول لها...وهذا اختصاص مهندسي الميكانيك التطبيقي...وبعد ذلك ترسل المخططات والاحمال المطلوبة لمهندسي التصنيع والانتاج..بحيث مهندس الميكانيك التطبيقي applied mechanic يضع في تصميماته مثلا ان شفت او عمود الكرنك سيتعرض لجهد لي وجهد تنشن...قيمة معينة..وعليه ان يتحمل قيمة اجهاد كذا وكذا....ويطلب من مهندس التصنيع ان يختار المعدن وطريقة الانتاج الملائمة...وهكذا...والسالفة تطول....وليست عبارة عن حكي قهاوي ياولد العم...

القوة لا تعتمد على السبيكه المعدنيه بل على تصميم المحرك نفسه
سبك معادن المحركات بسيط بالنسبه للاتراك بحكم صناعتهم المحركات من وقت طويل وسبيكه المحركات ليست بذاك التعقيد الصعوبه حتى على الدول التي لا تملك خبره

انت قلت هندسه عكسيه في هذا الموضوع الخاص بالمحرك وهذا يعني انك تقصد هذا المحرك هندسه عكسيه
اذا تسمحلي ان ارد...القوة تعتمد على نوع السبيكة المصنعة منه الجزء الميكانيكي...وعلى طريقة التصنيع...يعني مثلا عندي قطعتين ميكانيكية ...من نفس السبيكة الفولاذية....وحدة صنعت مثلا بطريقة معينة وبعدها تمت معالجتها حراريا...ووحدة لم تعالج..سوف نرى اختلافات جوهرية في المواصفات

نعم يوجد عدة انواع من المكابس (pistons)...وعدة اشكال وطرق تصنيع مختلفة للاسطوانات...والحسابات تختلف مابين حسابات بسيطة مثل حساب break power ...او حسابات معقدة جدا مثل حسابات heat transfer....وسبحان الله قبل ايام كنت ادرس احد الطلبة الذين طلبوا مني محاضرةحول internal combustion engine......المهم...تركيا صنعته...وهذا انجاز...ولو انجزت بلدي مثل هذا الانجاز لفرحت به...وصناعة المحرك معقدة جدا...لتدخل ثلاثة اختصاصات ميكانيكية في صناعته...وهو اول شي يتم تصميمه وحساب قدرته الناتجة ونوع الوقود والاحمال الحرارية ....الخ الخ..الخ...وهذا من اختصاص مهندسي الموائع والحراريات....وكذلك يتم حساب الاحمال الميكانيكية من عزوم واجهادات مركبة ..ووضع الحلول لها...وهذا اختصاص مهندسي الميكانيك التطبيقي...وبعد ذلك ترسل المخططات والاحمال المطلوبة لمهندسي التصنيع والانتاج..بحيث مهندس الميكانيك التطبيقي applied mechanic يضع في تصميماته مثلا ان شفت او عمود الكرنك سيتعرض لجهد لي وجهد تنشن...قيمة معينة..وعليه ان يتحمل قيمة اجهاد كذا وكذا....ويطلب من مهندس التصنيع ان يختار المعدن وطريقة الانتاج الملائمة...وهكذا...والسالفة تطول....وليست عبارة عن حكي قهاوي ياولد العم...
انا ما اتكلم عن الإنجاز و و لكن ادخلني في الموضوع انا قلت فقط أن المحرك يعتمد على المعدن وهو الجوده المحرك ويحدد عمره الافتراضي من يوم إلى ١٠٠ سنه
وذكرت أن المحركات كلها منسوخة من بعضها فقط والاكيد أن المحرك التركي سوف يكون مثلهم
هل في خطاء
قال جيب من وين نسخ 😂
وانا وش عرفني من وين نسخ لأني حاولت افهمه يرجع يكرر السؤال

سلندر عجيب لا مثيل له

انا لم اقل انه صناعه تركيه خالصه اصلا 🤭
انت من ذكرت انه هندسه عكسيه ياخي اختصر الموضوع ونورنا من اي محرك هندسوه عكسيا !!!

اذا تسمحلي ان ارد...القوة تعتمد على نوع السبيكة المصنعة منه الجزء الميكانيكي...وعلى طريقة التصنيع...يعني مثلا عندي قطعتين ميكانيكية ...من نفس السبيكة الفولاذية....وحدة صنعت مثلا بطريقة معينة وبعدها تمت معالجتها حراريا...ووحدة لم تعالج..سوف نرى اختلافات جوهرية في المواصفات

راجع كلامي واقراة جيدا ، اتكلم عن قوة المحرك وليس قوة السبيكه

المكابس pistons ، الدواليب roulements, الشاحن turbo و القطع الكهربائية ، و الكثير من القطع الاخري يستوردها صناع السيارات من شركات رائدة في هذا المجال.

انا لم اقل انه صناعه تركيه خالصه اصلا 🤭
انت من ذكرت انه هندسه عكسيه ياخي اختصر الموضوع ونورنا من اي محرك هندسوه عكسيا !!!
انا عجزت اشرح لك الفكرة أن كل الصناعه الهندسية منسوخة من بعض وما يحدث هو تطوير فقط أو تعديل أو تقليد
اما الصناعه الابتكار العلمية تكون متميزة ومختلفة
اما صناعة محرك وهو تطوير محرك بمعنا اصلح لدى ارامكو تجربة مع فورد على ما اضن وهذا فيديو
يوضح الفكرة

متأكد أن لو الدول العربية خصوصا دول الخليج لو عملت مثل ماعملت تركيا كان نجد التقليل من انجازاتها
انت انجازك للجمهور ولا لنفسك؟

اعمل واترك الكلام الفاضي الي تقوله

انا عجزت اشرح لك الفكرة أن كل الصناعه الهندسية منسوخة من بعض وما يحدث هو تطوير فقط أو تعديل أو تقليد
اما الصناعه الابتكار العلمية تكون متميزة ومختلفة
اما صناعة محرك وهو تطوير محرك بمعنا اصلح لدى ارامكو تجربة مع فورد على ما اضن وهذا فيديو
يوضح الفكرة

مدري تمزح ولا وش وضعك
وش علاقه المحركات الاسطوانيه وكونها اسطوانيه بالهندسه العكسيه ؟
الهندسه العكسيه هي استنساخ الشيء وتقليده وادخال بعض التطويرات ان امكن

انت فهمك للهندسه العكسيه غلط في غلط دامك تقول هالكلام

انت كذا خليت جميع المحركات الاسطوانيه هندسه عكسيه 😂

مدري تمزح ولا وش وضعك

انا عرفت مودك اجتزئي انا اتكلم شمولي في الهندسة وفي الابتكار والعلم
يولد العلم من العالم فمن يتعلمه مهندس في الامور الصناعية
المحرك الطائرة النووي الكهرباء الرادار المبتكر أو المخترع او العالم الأول من تعلمه مهندس طوره غيرة
فهمت النقطة
محركات الاحتراق الداخلي الغازي البترول البنزين الهجين الكهربائية فكرتها واحده تدخل نطاق الهندسه وتدرس ولها مدرسين وليست علم جديد
الصناعة هاذي شأن آخر
اما الفيديوا مثال أن التطوير والصناعة والتجربه موجود في السعودية
للحين ماسك خرطوم الفيل تقول الفيل ماله ذيل له خرطوم وانا اشرح عن ذيل الفيل

لو جاني النوم تركت لك الفيل كلة شكلك مشكلة عويصه انت تمسك آخر شيء من الكلام

التعديل الأخير:
انا عرفت مودك اجتزئي انا اتكلم شمولي في الهندسة وفي الابتكار والعلم
يولد العلم من العالم فمن يتعلمه مهندس في الامور الصناعية
المحرك الطائرة النووي الكهرباء الرادار المبتكر أو المخترع او العالم الأول من تعلمه مهندس طوره غيرة
فهمت النقطة
محركات الاحتراق الداخلي الغازي البترول البنزين الهجين الكهربائية فكرتها واحده تدخل نطاق الهندسه وتدرس ولها مدرسين وليست علم جديد
الصناعة هاذي شأن آخر
اما الفيديوا مثال أن التطوير والصناعة والتجربه موجود في السعودية
للحين ماسك خرطوم الفيل تقول الفيل ماله ذيل له خرطوم وانا اشرح عن ذيل الفيل

ياخي مشكلتك مو قاعد تشوف نفسك ايش تكتب وترد بمشاركات مالها دخل باللي قبلها

مدري تمزح ولا وش وضعك

الأستنساخ شيئ والعكسية شيئ اخر
مثال عندك محرك دبابة تستنسخ قطعه وتعكسه لمحرك سفينة

اعتقد ان الأتراك عندهم معرفة بالهندسة العكسية..
والأتراك عندهم مشروع قديم لصناعة المحركات
الآن يقول التصريح.. انهم نجحوا في صناعة محرك ١٥٠٠ حصان..
ونجاحهم ليس غريب،، فمن جد وجد ومن سار على الدرب وصل،،،
لكن لا توجد معلومات عن طرق وأساليب ومكونات هذه الصناعة.. لذلك يدخل فيها التخمينات والتحليلات المختلفة
ولذلك اعتقد ان في صناعة هذا المحرك مكونات خارجية،،،، بطبيعة الحال لا تريد تركيا الإعلان عنها، _حتى لا تقلل من هذه الصناعة_ وما يجعلني اقول ذلك أمران وهما :
أن تركيا ليس لديها صناعات أساسية متقدمة _بحسب علمي_
أن تركيا قبل عدة أيام حاولت الاستحواذ على شركة محركات أوكرانية مما يدل على أنها ما زالت تفتقد إلى قدرات صناعية للمحركات...
والله اعلم.

المكابس pistons ، الدواليب roulements, الشاحن turbo و القطع الكهربائية ، و الكثير من القطع الاخري يستوردها صناع السيارات من شركات رائدة في هذا المجال.
بل المحركات بكاملها
  • Honda, Hyundai, Ford and Toyota currently have their own engines.
  • Nissan - Renault -Datsun have same engine it'as said to be developed together for Indian conditions.
  • Volkswagen , Audi and Skoda share engines under VW group
  • Force motors have the engine given by Mercedes ( in Trax , Gurkha, Force one )
  • Mercedes use the engine which is locally assembled by force motors
  • Tata have their own set of engines, but depend on Fiat for their 1.3L diesel engines in zest and bolt. Upcoming Tata Harrier will have fiat sourced 2.0L diesel engine. Tata will not use this 1.3 L diesel engine in any other vehicles as they have their 1.5L diesel engine in Nexon.
  • Maruti also have their own technologies in petrol engines. But they are not much into diesel engines so they source it from Fiat ( 1.3 multijet in most of diesel cars and 1.6 multijet in S-Cross ). They will bring out their in-house built 1.5L diesel engine in upcoming Baleno or S-Cross.
  • Mahindra manufactures their own Diesel engine. Petrol engine is being developed by them and SSangyong (a subsidiary of Mahindra & Mahindra). This engine is to be found in KUV 100.
  • Chevrolet also have their own set of petrol engines; but diesel engines in Enjoy, Sail and Sail hatchback are Fiat sourced 1.3 Multijet and 1.0 L engine found in Beat diesel.
  • Not much introduction to Fiat who sell more engines than their car. I should not say they are more, it's completely outnumbered. Jeep uses the 2.0l diesel engine from Fiat.
  • Premeir Rio SUV as uses the 1.3L multijet diesel.
  • Ashok leyland Stilee had their engine manufactured by them but developed as a coop with Nissan. But currently car production ceased.
  • The 2.2 L engine used by Mahindra and Tata cars where developed by AVL(a company based on Austria).
  • DC Avanti use their engine which is manufactured by Renault.I think its a 2L engine not sure.

مكلفه اذا كانت في معامل ورشه فهمت ولا اعيد لأني كتبته فلا تسمع اقراء اهم شيء
الهندسه العكسيه ليست مكلفه ولكن حال استخدامها ونسخ بسيط بممنوع تصدر المنتج وقد تتعرض للحظر

عودة
أعلى