طائرة B-350 من كاليدوس

iwolfkiller

عضو
إنضم
22 مايو 2019
المشاركات
360
التفاعلات
892 15 0
الدولة
Jordan
B-350 هي طائرة ثقيلة جديدة قيد التطوير ويبلغ وزن إقلاعها 8000 كجم ويبلغ طول جناحيها 16 مترًا. ستكون هذه طائرة هجومية كبيرة جدًا مثل A-1 Skyraider.

مقابلة مع مطوري معدات الهبوط في جمهورية التشيك


1619031158712.png




"فازت شركة CHARVÁT AXL بعقد تطوير وإنتاج معدات الهبوط لطائرة CALIDUS B-350. هذه مهمة معقدة ، لذلك من الضروري القيام بجميع الخطوات التدريجية لدورة التطوير: تصميم مفهوم الهيكل ، وضبطه بدقة بما يرضي العملاء المتبادل ، والتكليف بتطوير المكونات الموردة من الخارج ، وتنفيذ تصميم مفصل ، وتحديد حمولة الهيكل. علاوة على ذلك ، أبعاد الأجزاء الفردية ، ومعالجة الوثائق ثلاثية الأبعاد ، ورسم الوثائق

ثم دعم الإنتاج ، الذي سيحدث في Semily. إنتاج النموذج الأولي الذي تم اختباره - وظيفي وقوة. سيتم الانتهاء من المرحلة الأولى من التطوير من خلال تسليم نموذج أولي للرحلة إلى العميل.
بينما يقوم العميل بإجراء اختبارات أرضية واختبارات طيران بالطائرة المجهزة بمعدات الهبوط الخاصة بنا ، سيتم تشغيل نماذج أولية أخرى في Semily. من ناحية ، بالنسبة للموجة الثانية من الاختبارات المعملية - اختبارات الإجهاد والمناخ - ومن ناحية أخرى لنموذج الرحلة الثانية والثالثة للعميل.
أخيرًا ، يجب علينا تقييم جميع الاختبارات التي تم إجراؤها وكتابة التقارير الفنية ، والتي على أساسها سيتمكن العميل من التصديق على مجموعة معدات الهبوط لطائرته.

كم لديك من الوقت لذلك؟
ثلاث سنوات للطلب بأكمله ، و 18 شهرًا لتسليم أول نموذج أولي للرحلة.

ما نوع هذه الطائرات؟
إنها طائرة ذات محرك توربيني ذات محرك واحد لاثنين من أفراد الطاقم. إنها طائرة كبيرة نسبيًا ، ويمكن أن تحمل مجموعة واسعة من المعدات ، ويبلغ وزن الإقلاع 9 أطنان. الطائرة B-350 كبيرة في فئتها - يبلغ طول جناحيها أكثر من 16 مترًا. أخيرًا وليس آخرًا ، يجب ضمان الخلوص الضروري بين أربعة أمتار تقريبًا في جميع الظروف.
المروحة والمدرج ، لذلك سيكون الهيكل كبيرًا جدًا. فقط لإعطائك فكرة - سيبلغ ارتفاع ساق جهاز الهبوط الرئيسي حوالي 1.7 مترًا ووزنه حوالي 130 كيلوجرامًا.

ما الذي ستستخدمه B 350؟ إنها طائرة تدريب متعددة الأغراض. وهي مصممة لأداء عدد من المهام مثل تدريب الطيارين والدوريات والاستطلاع. هذا مشروع مدعوم من حكومة الإمارات العربية المتحدة ، لذلك يمكننا أن نفترض أن العميل الرئيسي سيكون القوة الجوية نفسها ، أي الدولة.

ما الذي يجعل هذه الطائرة مميزة بالنسبة لك كمصمم متمرس؟ دعنا نقول ، بشكل عام ، هذا ليس مفهومًا ثوريًا ، فالطائرة B-350 هي طائرة غير عادية في حجمها. في هذه الفئة نجد بالأحرى نصف طائرة. هذا بالتأكيد يجلب الكثير من التحديات لمصنع الطائرات ، بدءًا من تركيب محرك قوي جدًا ، من خلال مروحة كبيرة ، إلى صعوبة التحكم في عزم دوران رد الفعل لوحدة الطاقة ، أي حل إمكانية التحكم في الطائرة بالفعل عندما تقلع المدرج. كما أنه ليس من الشائع حتى الآن في هذه الفئة أن يكون للطائرة بنية مركبة بالكامل"


إنه مثل A-1 skyraider من فيتنام

1619031187216.png
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى