جنرال أمريكي يحذر: المقاتلة إف 35 غير مستعدة لخوض معركة بسبب "الشقوق"

F22 Raptor

عضو
إنضم
1 يوليو 2019
المشاركات
1,831
التفاعل
5,495 17 1
الدولة
Algeria
أطلق جنرال أمريكي كبير تحذيرا حول خطورة استخدام مقاتلات "إف 35" في المعارك بسبب عدم جاهزيتها في الوت الحالي بعد ظهور الكثير من المشكلات الفنية.

قدم نائب رئيس أركان القوات الجوية الأمريكية للشؤون الاستراتيجية، اللفتنانت جنرال (الفريق) كلينت هينوت، نظرة ثاقبة جديدة عن حالة برنامج مقاتلات الشبح الأمريكية "إف 35".

وفي مقابلة مع صحيفة "Defense News"، أشار القائد الأمريكي الكبير إلى عدم وجود أي قيمة لضم أسطول مقاتلات من طراز "إف 35" إلى المجموعات التابعة لسلاح الجو التي تحاكي صراعات مستقبلية عالية المستوى لأنه من غير المرجح أن تتمكن مقاتلة الشبح من تقديم مساهمة في العمليات.


وقال هينوت: "الأمر لا يستحق كل هذا العناء... أي مقاتلة تخرج من خط الإنتاج، لن نزعج أنفسنا بوضعها في هذه السيناريوهات (معارك)".

واستشهد الجنرال أيضًا بمدى المقاتلة المحدود، والذي كان عاملا مقيدا في حروب شرق آسيا، حيث يعتبر نطاق الشبح الجديدة أقصر بكثير من مقاتلة "أف 15" ومن المقاتلات الروسية أيضا.

وبحسب مجلة "ميلتاري واتش" المتخصصة بالشؤون العسكرية ، جاءت مقابلة الجنرال هينوت في أعقاب تقارير متعددة تؤكد حقيقة وجود عدة مشكلات تعاني منها مقاتلات "إف 35" الأمريكية.

وسلط الجنرال الضوء على "مجموعة من المشكلات المثيرة للقلق"، منها "عدم وجود تقدم لطائرة إف 35 في كل المجالات الأساسية تقريبًا" بحيث تصبح جاهز للقتال في معركة.
وتضمن التقرير مجموعة من الأعطال المستمرة في "معظم أنظمة الكمبيوتر الحاسمة للقتال"، بالإضافة إلى نقاط الضعف الرئيسية في مجال الأمن السيبراني، و "العديد من الشقوق" التي تتطلب "الكثير من الإصلاحات والتعديلات"، وهي مشكلات تمنع المقاتلة من الطيران أسرع من الصوت.





 
1618605359699.png
6b365aff-91fa-439a-a400-a1d460ea92d2-large16x9_MichaelSnyderNothwestFloridaDailyNewsEP180829222.jpg
 
اخواننا الاماراتيين طايرين عشانها

ما تسوى اتوقع

على العكس ... الاف ٣٥ حصلت على القدرة الحربية الكاملة Full Warfighting Capability (رسميا) منذ منتصف العام الماضي ..



اما ان اردت سببا اضافيا للاعجاب بها


حققت نسبة قتل في خصومها اثناء تدريبات العلم الاحمر بلغت 20 انتصارا للاف ٣٥ مقابل انتصار وحيد للخصوم .. ولاحظ ان ذلك حدث في سنة 2017 اي قبل حيازة الFWC التي اشرنا لها اعلاه




فما بالك بها وهي في 2021 او عندما يتم تطويرها اكثر في السنوات المقبلة ...


مفترسة بحق
 

دول اوروبا واليابان صرفت الملايين للحصول عليها

خُبراء ومهندسين الطيران في أوروبا واليابان ما بيفهموا
 
اعتقد والله أعلم ..ان ظهور الشقوق في هيكل الاف 35 ...نتيجة لأنه : أراد الامريكان صنع طائرة شبحية مواصفاتها مماثلة للاف 22 ولكن اخف وزنا..ويدفعها محرك واحد فقط من اجل تقليل نفقات استهلاك الوقود خلال ساعة الطيران الواحدة...وهذا اوجب عليهم أن يكون الهيكل اخف...وخاصة في نسخ الاقلاع العمودي...وقرأت سابقا قبل عدة سنوات وقبل دخولها الانتاج الكمي انه تم تخفيف وزن هيكل الطائرة ...لذا فأن الشقوق تظهر لعدم قدرة مقاومة بعض اجزاء الهيكل للاحتكاك مع الهواء او تحمل الضغوط العالية...حيث ان معادلة مقاومة المادة للاجهادات الميكانيكية -بصورة عامة- تعتمد بشكل كبير على سمك المقطع العرضي..وعلى ال (I) او عزم قصور المساحة second moment of inertia ... لهذا فمن المتوقع ظهور عيوب هيكلية في الاف 35 لانها تعتبر حسب وجهة نظري نسخة أرخص وأقل تكلفة من الاف 22 ..وبنفس المهام.
 
البعض يحاول ان يجد اي خبر من اي موقع حتى لو كان يفتقد الدقة والمصداقية لتشويه صورة الاف-35 ففي الخبر الاصلي على موقع لا يوجد اي ذكر لشقوق كل ما في الامر ان دور الاف-35 في المحاكاة هو مهاجمة سفن البحرية الصينية وحماية القوات الامريكية والتايوانية من الطائرات الصينية والقيام بمهام الدفاع الجوي ضد صورايخ الكروز ولم يتم الدفع بها نحو الاجواء الصينية لان مدى الاف-35 لا يسمح لها بعبور المسافات البعيدة في المحيط الهادي دون مرافقة التانكر والتي قد تكون معرضة للهجمات الصينية والنسخة التي تم اشراكها في المحاكاة هي الf-35 block 4 لان المحاكاة تتم في عام 2030 فالدفع بالنسخة الحالية من الاف-35 ليس له اي جدوى لذلك الاف-35 بعكس العنوان المضلل جاهزة لاي معركة
For years, Air Force officials have portrayed the F-35 as the aircraft that it would use to infiltrate into enemy airspace to knock out surface-to-air missiles and other threats without being seen. However, in the war game, that role was played by the more survivable NGAD, in part due to the F-35′s inability to traverse the long ranges of the Pacific without a tanker nearby, Hinote said.
Instead, the F-35 attacked Chinese surface ships and ground targets, protected American and Taiwanese assets from Chinese aircraft, and provided cruise missile defense during the exercise. But “it’s not the one that’s pushing all the way in [Chinese airspace], or even over China’s territory,” Hinote said.
Notably, the F-35s used during the war game were the more advanced under development, which will feature a suite of new computing equipment known as enhancements to its radar and electronic warfare systems, and new weapons.
“We wouldn’t even play the current version of the F-35,” Hinote said. “It wouldn’t be worth it. … Every fighter that rolls off the line today is a fighter that we wouldn’t even bother putting into these scenarios.”
 
طبعا لن نسمع مسؤول روسي يتكلم عن عيوب PAk FA لأنها مثالية ماشاء الله :ضحكه:
 
المصدر روسي و مجلة معروفة بتطبيلها للروس
الله الله على المصادر
 
صج اللي ما يطول العنب حامضاً عنه يقول
الحين اف 35 صارت موش ي ؟!!!!
 
كل هدا خزعبلات لو كانت فيها عيوب لما اشتراها الصهاينة لحد الان الطائرة نفدت عدة ضربات جوية داخل العمق السوري بنجاخ ويقال انها دخلت الاجواء الايرانية ورجعت سالمة دون ان تكتشف
 
ماذا تنتظرون من الذين يحصلون على نسخ تصديرية ؟؟؟

اسألهم هل يحلمون فقط اي مجرد حلم بامتلاك نصف تكنولوجيا ف35 سترى مواضيع وووو جداريات على الملاعب وليس فقط في غرفة
 
هل انت مراسل مؤسسة اخبار وانباء هبديه
ياعدو التسليخ الغربيي:sot4:
 
اللي بيتشقق هوا ram فقط و يتم تجديده كل فترة و هو امر مرهق و مكلف فقط
 
عودة
أعلى