جنرال أمريكي يحذر: المقاتلة إف 35 غير مستعدة لخوض معركة بسبب "الشقوق"

خمسة عشر بالمائة من طائرات F-35 التابعة للقوات الجوية الأمريكية ليس لديها محركات عاملة
لا يزال إجمالي 46 مقاتلة شبحية من طراز F-35 بدون محركات عاملة بسبب مشكلة مستمرة مع الطلاء الواقي من الحرارة على شفرات التوربينات الدوارة التي أصبحت مهترئة بشكل أسرع مما كان متوقعًا. نظرًا لأن مركز صيانة المحرك يواجه الآن تراكمًا في أعمال الإصلاح ، فقد أصيبت أساطيل الخطوط الأمامية من طراز F-35 ، مع الولايات المتحدة. أسطول القوات الجوية يواجه أكبر نقص في التوفر.

في جلسة استماع أمام الولايات المتحدة أكدت اللجنة الفرعية التابعة للجنة مجلس النواب للقوات المسلحة للقوات الجوية والبرية التكتيكية أمس ، اللفتنانت جنرال إريك تي فيك ، مدير مكتب البرنامج المشترك F-35 ، أن 41 طائرة أمريكية طائرات F-35s ، بالإضافة إلى مقاتلة جوينت سترايك تابعة للولايات المتحدة. مشاة البحرية ، آخر من الولايات المتحدة البحرية ، وثلاثة تم تسليمها إلى القوات الجوية الأجنبية تم إيقافهم بدون محركات. كانت هذه الأرقام اعتبارًا من 8 يوليو.

التوزيع الدقيق لعدد محركات F-35 التي تفتقر إلى المحركات غير واضح. لا يطير سلاح الجو والبحرية إلا بالطائرات F-35A و F-35C ، على التوالي ، لكن قوات المارينز تعمل على حد سواء F-35Bs و F-35Cs ونماذج مختلفة في الخدمة مع القوات العسكرية الأخرى في جميع أنحاء العالم. فيما يتعلق بالقوات الجوية على وجه التحديد ، اعتبارًا من 8 مايو من هذا العام ، تلقت الخدمة 283 طائرة من طراز F-35A ، مما يعني أنه لا يمكن نقل ما يقل قليلاً عن 15 في المائة من مقاتلات الهجوم المشترك للخدمة بسبب نقص هذا المحرك. كتب ستيف تريمبل ، محرر الدفاع في أسبوع الطيران وصديق The War Zone ، على تويتر: "لقد كان لديهم اندفاع في المستودع بسبب تدهور غير متوقع للكالسيوم والمغنيسيوم والألومينو وسيليكات (CMAS) على طائرات F-35A المنتشرة". "والمستودع نفسه كان عنق الزجاجة ، مع أوقات الدورات بمعدل مرتين مخطط لها في وقت سابق من هذا العام."

 
عودة
أعلى