ألغت كندا تصاريح تصدير تكنولوجيا الطائرات بدون طيار إلى تركيا

AmeeD QassaM

عضو
إنضم
12 نوفمبر 2019
المشاركات
42,244
التفاعل
87,482 7,580 2
الدولة
Palestine

ألغت كندا تصاريح تصدير تكنولوجيا الطائرات بدون طيار إلى تركيا


جاء ذلك بعد أن خلص تحقيق حكومي نيابة عنها إلى أن المعدات قد استخدمت من قبل القوات الأذربيجانية في حربها ضد الأرمن في منطقة ناغورنو كاراباخ. وزير الخارجية الكندي: هذا الاستخدام لا يتوافق مع سياسة كندا الخارجية ولا مع وعود تركيا


أعلن وزير الخارجية الكندي مارك غرانو هذا الأسبوع (الإثنين) أن بلاده ألغت تصاريح تصدير تكنولوجيا الطائرات بدون طيار في وقت مبكر من الخريف الماضي ، بعد تحقيق حكومي مكثف خلص إلى أن المعدات استخدمت من قبل القوات الأذربيجانية ، حليفة تركيا ، في حربها. مع الأرمن في المنطقة.

وأوضح غرانو في بيان مكتوب أنه في خريف عام 2019 ، قررت كندا "تعليق إصدار جميع تصاريح التصدير الجديدة لتركيا ، عقب غزوها العسكري لشمال شرق سوريا" ، مضيفًا أن الإدارة أجرت منذ ذلك الحين تحقيقًا شاملاً في جميع تصاريح التصدير. تصاريح تصدير معلقة وصالحة لجميع المنتجات العسكرية والتكنولوجية التركية. في الخريف الماضي ، تم تعليق تصريح تصدير الطائرات بدون طيار ، رهنا بنتائج التحقيق.

وكتب غرانو: "بعد التحقيق الذي وجد أدلة موثوقة على استخدام التكنولوجيا الكندية المصدرة إلى تركيا في ناغورنو كاراباخ ، أعلن اليوم إلغاء التصاريح المعلقة في خريف عام 2020". "هذا الاستخدام لا يتماشى مع السياسة الخارجية لكندا ، ولا مع وعود المستخدم النهائي التي قدمتها تركيا."

وأشار غرانو إلى أنه ناقش هذه القضية مع نظيره التركي ، والت كابوسوغلو. وبحسب وكالة أنباء الأناضول التركية ، فقد أعرب الأخير عن "عدم ارتياحه" للقضية ، وحث كندا على إعادة النظر في سياستها. ذكرت وكالة رويترز أن الصادرات العسكرية التركية إلى أذربيجان تضاعفت ستة أضعاف في العام الماضي ، وأن مبيعات الطائرات بدون طيار وغيرها من المعدات العسكرية بلغت 77 مليون دولار في سبتمبر الماضي ، حتى قبل الجولة الأخيرة من القتال في المنطقة.

 
يعني عرفنا من وين ياتي بتكلنوجيا الخليفه 😁
اضافه لإسرائيل صارت كندا يالله الساعه بخمس جنيه والحاسبه تحسب

طيب كان الترك يظهرون القليل من الامانه العلميه ويذكرون اولياء نعمتهم بدل الفضايح
 

كندا تحرم تركيا من تكنولوجيا المسيرات​

قال وزير الخارجية الكندي مارك جارنو إن بلاده ألغت اليوم الاثنين تصاريح تصدير تتعلق بتكنولوجيا الطائرات المسيرة إلى تركيا، بعد توصلها إلى أن القوات الأذربيجانية استخدمت هذا العتاد في قتالها مع أرمينيا في إقليم ناغورنو كاراباخ.

 
عودة
أعلى