السويس: عودة الملاحة في القناة بعد تعويم السفينة الجانحة

المعضلة 👇

• مجموع المصوتين
    119
  • الاستطلاع مغلق .
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
دخول السفينة بتصريح من هيئة قناة السويس وفي ظروف سيئة ادت الى جنوحها .. تعني ان من يتحمل المسؤلية هو الجانب المصري لعدم اتخاذه الاحتياطات اللازمه .. وفي ذلك تقصير من المسؤلين في الهيئة .. والجانب الآخر لو رفع قضية على هيئة القناة سيكسبها بالتأكيد

unnamed (1).jpg

ليه من هذا أنتوني ايدين وش صار معاه؟ 🤣
كان رئيس وزراء بريطانيا وقت تأميم قناه السويس ١٩٥٦ واعترص بشدة على قرار التأميم وهو من حرض على التدخل العسكري البريطاني الفرنسي ضد مصر بعدها ثم فشل العدوان في تحقيق أهدافه بإرجاع القناه للسيطرة البريطانيه الفرنسيه واستقال بعدها وانتهت حياته السياسية

يا اخي كل المهندسين مصريين حتي السفينة الهولندية مستاجرة لمصر منذ ٣ سنوات ويقودها طاقم مصري بالكامل ولم تشارك غير يوم الاحد مسائا كل الي عملتة الشركة الهولندية ان شرجة افر جرين طلبت منها مراجعة خطة واجرائات مصر لتعويم السفينة كا طرف خبير عن الشركة وكل الي عملوة انهم طلعو ٣ تصريحات اول واحد انهم رجعو الخطة الي حطتها مصر و الاجرائات الي تمت حتي الان وانها كلها سليمة و تصريح فتي من رئيس الشركة انهم هيحتاجو يفرغو الحمولة عشان التعويم ودا محصلش وياكد كلمنا انها كانت طرف مشاهد فقط عن شركة افير جرين و التصريح الاخير بعد نجحنا حبو ينصبو ويقلك سفنتنا ودورنا في التعويم وهما كانو بيقولو مش هتعوم السفينة بقلها ٣ سنين في مصر بيديرها طاقم مصري تابعة لشركة بترول مصرية عايز دلايل اية تاني
اخوي هذا انا اليي مستغرب منه
المصريين يقولون بدون اي تدخل من شركة الهولندية
بي بي سي و شركة الهولندية يقولون ان الشركة الهولندية هي من قامت بتحريك السفينة بعد ما عجز سلطات المصرية بتحريك السفينة
لان ما كانت عندهم معدات اللازمة الحين اذا شركة الهولندية ارسلت المعدات و من ثم طاقم المصري اشتغلت علي المعدات شي ثاني
بس اشوفها من غير معقول الشركة ترسل المعدات من غير خبراء لتشغيل المعدات
على كل حال مع احترامي كامل لمصر و شعب المصري انا اصدق كلام الشركة الهولندية اكثر من مسؤولين المصريين
لان اظن مسؤول المصري يحاول ان يبين على الاقل لداخل انهم بدون مساعدة الشركة قدروا ان يحركوا السفينة
علما بان قبل تدخل الشركة كان قدامهم اسبوع لتحريك السفينة و ما شفنا اي تطور
تحياتي

المصري انا اصدق كلام الشركة الهولندية اكثر من مسؤولين المصريين
بالضبط..هذا هو أساس اعتراضك...لديك مشكله مع القيادة السياسية المصرية وليست لأن الشركة الفلانية قالت كذا أو القناة الفلانية ادعت كذا ...كما توقعت 🙂

بي بي سي و شركة الهولندية يقولون ان الشركة الهولندية هي من قامت بتحريك السفينة بعد ما عجز سلطات المصرية بتحريك السفينة
لان ما كانت عندهم معدات اللازمة الحين اذا شركة الهولندية ارسلت المعدات و من ثم طاقم المصري اشتغلت علي المعدات شي ثاني
على كل حال مع احترامي كامل لمصر و شعب المصري انا اصدق كلام الشركة الهولندية اكثر من مسؤولين المصريين
لان اظن مسؤول المصري يحاول ان يبين على الاقل لداخل انهم بدون مساعدة الشركة قدروا ان يحركوا السفينة
تحياتي
وعلي ايش احترامي وما احترامي المصرىين لا يهمهم كلامك لن يقدم ولن يؤخر
من قام بتحرير السفينه الجانحه فرقاطه الخلافه نيله خاتون بقياده خاكان البحر قردوغان

وعلي ايش احترامي وما احترامي المصرىين لا يهمهم كلامك لن يقدم ولن يؤخر
من قام بتحرير السفينه الجانحه فرقاطه الخلافه نيله خاتون بقياده خاكان البحر قردوغان
و ايش رايك في هذا الخبر
يعني كذابين ؟!!!

Suez Canal: Ever Given container ship shifted from shoreline​

Published3 days ago
استخدم عمال الإنقاذ من السلطة والشركة الهولندية Smit Salvage زوارق القطر لسحب مؤخرة السفينة من ضفة القناة.
إلى جانب القاطرات ، كانت الحفارات تستخرج الرمال والطين من تحت قوس السفينة
وقال الرئيس التنفيذي لشركة الإنقاذ المشاركة في جهود الإنقاذ للإذاعة الهولندية العامة أن العملية لم تكتمل بعد. قال بيتر بيردوفسكي: "لدينا حركة ، وهي أخبار جيدة. لكنني لن أقول إنها قطعة من الكعكة الآن".

قناة السويس.. شركة إنقاذ هولندية تشرف على تعويم السفينة العالقة​

مارس 25, 2021

قناة السويس
قيادات هيئة القناة بجوار السفينة إيفر غرين
بدأت شركة الإنقاذ الهولندية "سميت" -التي تُعد من أكبر الشركات العالمية المتخصصة في مجال الإنقاذ البحري- مشاوراتها مع الجهات المعنية في مصر من أجل وضع خطة لتعويم السفينة "إيفر جيفن" -المملوكة لشركة "إيفرغرين" التايوانية- العالقة في مجرى قناة السويس.
وأشادت الشركة الهولندية بالإجراءات التي اتخذتها هيئة قناة السويس لتعويم السفينة -حسبما ذكر بيان الهيئة المصرية، مساء اليوم الخميس-.
وعقد فريق عمل الشركة الهولندية، اجتماعا مع لجنة إدارة الأزمات بهيئة القناة، لمناقشة سبل تعويم السفينة، وطرح السيناريوهات المقترحة، بما في ذلك إمكان القيام بأعمال التكريك في محيط السفينة من خلال كراكات الهيئة.

مهام الشركة الهولندية​

من المقرر أن تقوم الشركة الهولندية بتقديم الاستشارات الفنية للهيئة الخاصة بإجراءات تعويم سفينة الحاويات البنمية العملاقة، على أن يتم التعامل من خلال الوحدات البحرية الخاصة بهيئة قناة السويس.
ويجرى العمل حاليًا على القيام بأعمال التكريك في محيط السفينة بواسطة كراكتين من كراكات هيئة قناة السويس، هما الكراكة مشهور والكراكة العاشر من رمضان، فضلًا عن جهود تسهيل عملية التعويم بإزالة الرمال المحتجزة عند مقدمة السفينة من خلال 4 حفارات أرضية.
كما شملت جهود التعويم، القيام بأعمال الشد والدفع للسفينة بواسطة 9 قاطرات عملاقة في مقدمتها القاطرتين "بركة 1" و"عزت عادل" بقوة شد 160 طن لكلتيهما.

بالضبط..هذا هو أساس اعتراضك...لديك مشكله مع القيادة السياسية المصرية وليست لأن الشركة الفلانية قالت كذا أو القناة الفلانية ادعت كذا ...كما توقعت 🙂
يا اخواني انتوا ليش هيك ؟؟؟؟
الحين بي بي سي سي ان ان اخبار العالمية تقول ان الشركة الهولندية هي من حركت السفينة
طبعا بمساعدة بعض قاطرات موجوده في القناة و المصريين بطبع
و انتوا كل ما نقلت اخبار من القنواتهم تتهموني انا شخصيا ؟!!!!

ما رايكم من غير تعصب ؟؟؟

شركة هولندية تتوقع تعويم السفينة «إيفر غيفن» خلال أيام​

• المدير التنفيذي للشركة: إذا لم ننجح في تحريرها.. سيتعين علينا إنزال «600 حاوية»
• «المكان الذي سنترك فيه الحاويات سيكون لغزاً إلى حد بعيد»​

• السفينة الجانحة في قناة السويس

قالت شركة هولندية تعمل لتعويم سفينة حاويات عملاقة جانحة في قناة السويس إن من الممكن تحرير السفينة في غضون الأيام القليلة المقبلة إذا كان من شأن قاطرات ثقيلة وعمليات جارية لتجريف الرمال من حول مقدمتها ومد مرتفع إزاحتها من مكانها.

وقال بيتر بيردوفسكي المدير التنفيذي لشركة بوسكاليس للبرنامج التلفزيوني الهولندي نيوزر في وقت متأخر أمس الجمعة «نهدف إلى إنجاز ذلك بعد مطلع الأسبوع، لكن يتعين أن يعمل كل شيء في اتجاه تحقيق ذلك».

وتملك بوسكاليس شركة سميت سالفيغ التي جيء بها في الأسبوع الماضي لتعزيز جهود هيئة قناة السويس لتعويم السفينة.

وقال بيردوفسكي «المقدمة عالقة فعلاً في الطبقة الرملية، لكن مؤخرة السفينة لم تندفع بالكامل في تلك الطبقة، وهو أمر إيجابي، يمكننا محاولة استخدام ذلك باعتباره أداة لتحريرها».

وأضاف «ستصل في مطلع الأسبوع قاطرات ثقيلة مجموع طاقاتها 400 طن، نأمل أن نتمكن بفضل مزيج من القاطرات وتكريك الرمال حول مقدمة السفينة ومد مرتفع من تحريرها في مطلع الأسبوع»، مشيراً إلى الأسبوع الذي يبدأ يوم الاثنين.

يا عمي مافي شي عيب او غريب
الشركة نفسها ساعدت روسيه لخروج غواصها النووية
و سفينة المانية و كثير من عمليات اخري
انتوةا تحبون تخدعوا انفسكم بان الشركة ما كانت موجودة في عملية الانقاذ
و هذا كذب
الحين اذا تحبوا ان تكذبوا عل انفسكم هذا مشكلتكم
لان الكذب ما راح يحل اي شي
و انا اسف اذا ازعجتكم بالحقيقة

الحمد الله على تعويم السفينة والف مبروك لى الاخوة المصريين على الانجاز الكبير عندى ملاحظة بسيطة على تعويم الباخرة معلشى الاخ اللى جايب موقع بى بى سى يقولك الهولنديين والقاطرة الهولندية يعنى هى بالعقل .... هما المصاروة حركوا المروحه والدفه يوم السبت قبل ما تجى القاطرة الهولندية هدا اولا القاطرة الهولندية وصلت يوم الاحد والتعويم صار يوم الاثنين وتقريبا سحبت المؤخرة السفينة سوال لو كانا المصريين لم يقوموا بى ازاله التراب والصخور اللى تحت الباخرة ومن المقدمة الباخرة طبعا كلنا شوفنا كراكه مشهور وهى تكرك من امام الباخرة ومن الجنب الباخرة على حسب الفيديو اللى شوفنا على صفحة هيئة قناه السويس سؤالى لي الاخ اللى يقولي الهولنديين هما اللى عوموها ماذا لو لم تتم ازاله الرمال والصخور من تحت الباخرة ومن مقدمة الباخر هل القاطرة الهولندية كانت تقدر تسحب الباخرة ؟ الشي اللى انا متاكد منه لو حاولت القاطرة الهولندية صاحبت الفضل اللى انت تتكلم عليها تحريك الباخرة وهى غزة فى الرمله لكانت الباخرة اما مالت على الجانبها او حدث اضرار بالغه فى بدن الباخرة ممكن يودى الى تسريب المياه الى الباخرة وقد تودى الى غرقها لانها خشه فى الرمال والصخور ومستحيل تعويها من دون ازاله الرمال اذا الفضل الاول لى الله ثم لى العمال المصريين اللى خدموا ليل نهار لى 6 ايام باش عوموها يعنى المصريين خدموا 5 ايام والجيت القاطرة الهولندية اليوم السادس كل شى جاهز للتعويم و مد عالى و ازاله الرمال والصخور وشاركوا مع القاطرات ال14 المصرية وفى الاخر طلعوا هما اللى عوموها
لله العجب

تحياتي
لما انت مصدق الشركه الهولنديه و مش مستعد تصدق كل ما قيل على لسان الجهات الرسميه و المهندسين المصريين او حتى ما قيل على لسان جهات رسميه عالميه لماذا بتسأل ؟ من الواضح ان سؤالك ليس لتسمع او تقتنع بالحقيقه بل تريد من يؤيدك فى تصديق البروبجندا الهولنديه فانت حر بقناعتك بس لا تكذب الجهات الرسميه المصريه
بس حاقول لك شئ البحاره الهنود اللى كانوا على السفينه بيقولوا انهم ساعدو فى تحرير السفينه لانهم شغلوا المحركات و وقت تحرير السفينه يبقى كده الهنود حرروا السفينه مش بس الهولنديين 😄

مصر طالبة من شركة ايفر جرين مليار دولار تعويضات ولو مدفعوش السفينة عليها بضاعة ب 3.5 مليار دولار
لا تستطيع مصر مصادرة ابرة من السفينه .. وهو اي دولة بتحلم بيتحقق حلمها !!!!!

لا تستطيع مصر مصادرة ابرة من السفينه .. وهو اي دولة بتحلم بيتحقق حلمها !!!!!
انت فاهم غلط..احنا بنفذ والعالم بيحلم مثلا يعمل قناة زي قناة السويس وغيرها

بالنسبة للسفينة..حقنا هاييجي وهما مايحلموش بأنهم يمشوا من غير دفع والا حادث صغير نتيجة الجنوح سبب غرق السفينة بما عليها.

التعديل الأخير:
انت فاهم غلط..احنا بنفذ والعالم بيحلم مثلا يعمل قناة زي قناة السويس وغيرها

بالنسبة للسفينة..حقنا هاييجي وهما مايحلموش بأنهم يمشوا من غير دفع والا حادث صغير نتيجة الجنوح سبب غرق السفينة بما عليها.
عزيزي . ما اراه انا ان الخطأ قد يكون مشترك .. انما النسبه الاعظم هو خطأ الهيئة .. فكيف تسمح الهيئة بمرور سفينه بهذا الحجم وبممر ضيق وبظروف جوية سيئة بدون اتخاذ الاحتياطات اللازمه .. هذا التساؤل سيتم طرحه من قبل المحامين عندنا أي مطالبات .. اما بخصوص ردك .. يا اخي . هؤلاء بإمكانهم مصادرة احتياطياتك وطائراتك وكل ما تملك عن طريق المحاكم الدولية ان ارادوا .. فليست المطالبه انك تعطيني فاتوره وسأدفع لك ما تريد وانتهى الموضوع .. هؤلاء لا يعرفون بوس الخشوم لعيونك

عزيزي . ما اراه انا ان الخطأ قد يكون مشترك .. انما النسبه الاعظم هو خطأ الهيئة .. فكيف تسمح الهيئة بمرور سفينه بهذا الحجم وبممر ضيق وبظروف جوية سيئة بدون اتخاذ الاحتياطات اللازمه .. هذا التساؤل سيتم طرحه من قبل المحامين عندنا أي مطالبات .. اما بخصوص ردك .. يا اخي . هؤلاء بإمكانهم مصادرة احتياطياتك وطائراتك وكل ما تملك عن طريق المحاكم الدولية ان ارادوا .. فليست المطالبه انك تعطيني فاتوره وسأدفع لك ما تريد وانتهى الموضوع .. هؤلاء لا يعرفون بوس الخشوم لعيونك
للمره المليون السفينه دي كانت في قافله ومر قبلها في نفس اليوم في نفس التوقيت كذا سفينه عملاقه ولم يتأثروا من العوامل الجويه
اشمعني ايفرجيفين هيا بس اللي اتأثرت بالاحوال الجويه
عندها حساسيه مثلا

للمره المليون السفينه دي كانت في قافله ومر قبلها في نفس اليوم في نفس التوقيت كذا سفينه عملاقه ولم يتأثروا من العوامل الجويه
عندها حساسيه مثلا
تساؤلك هذا لم اجد من يجاوب عليه من هيئة القناة .. إما لأنني غير متابع لتصريحات المسؤلين لديكم .. او انا هناك تقصير مسكوت عنه .. على العموم .. نتمنى الخير والتقدم لمصر والرئيس السيسي الله يحفظه ويعينه ويوفقه لخدمة مصر وشعبها الحبيب

التعديل الأخير:
تصريحات المملكة العربية السعودية جاءت في علي قدر الحدث وثقتها في مصر
وادراكها بأن هذا الشأن مصري
مثل ما تعلم مصر بان خدمت الحجج ورعايتهم شأن سعودي وليس مثل ما تريد ايران وهو التدويل
فالتصريح المصري حين يخرج هو عن ثقة مصر في الجانب السعودي في موسم الحج ورعايتهم لحججاج بيت الله
ولو طلبت مصر ما كانت حتبخل بشئ
التصريحات بتكون مناسبة ومتزنه وفي توقيتها

السعودية اعلنت ان مصر على قدر عالي من الكفاءه للتعامل مع الحادث وثقتها بالاجراءات التي تقوم فيها حكومة مصر

ايضا الموانئ السعودية اعلنت اجراءات لدعم السفن العالقه بالبحر الاحمر اثناء اغلاق قناة السويس

قناة السويس مهمه جدا للسعودية ولموانئها على البحر الاحمر

عندها حساسيه مثلا
عندها حساسيه من الاحوال الجوية مش عارف لما ليه اصحاب السفينه خلوها تعوم في المياه دي كمان عنديها حساسيه منها
هو مش عاوز يقتنع انه فيه قبل منها 12 سفينة اكبر منها حجما عبرت في هذا اليوم لان الاولوية لاكبر حجما ثم تتدرج الاحجام الاقل

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى