الصين تكشف عن أقوى مدمرة حربية "متخفية" في العالم

إنضم
9 فبراير 2021
المشاركات
198
التفاعل
870 38 0
الدولة
United Kingdom
"هاسا" .. الصين تكشف عن أقوى مدمرة حربية "متخفية" في العالم

أعلن التلفزيون الصيني الرسمي (CCTV) عن حدث وصف بـ"التاريخي"، حيث كشف عن بارجة عسكرية لا مثيل لها في العالم، بحسب بعض التقديرات.

● دشنت البحرية الصينية مدمرة جديدة بمواصفات قوية جدا من فيئة (055)، أطلقت عليها اسم "لاهاسا" (Lhasa) تزيح ما بين 12 ألف و13 ألف طن.

1200px-Type_055_destroyer.jpg

● وسلط مركز الدراسات الدفاعية البريطاني في مقالة مفصلة له صدرت في نهاية العام الماضي، الضوء على البارجة الصينية الجديدة، حيث اعتبرها بمثابة "المقاتلة السطحية (مقاتلة عائمة على سطح البحر) الأقوى في العالم".

وبحسب مجلة "militarywatch" المتخصصة بالعتاد والسلاح، تضم كل سفينة من هذه السفن الحربية ترسانة ضخمة من الأسلحة، منها 112 خلية إطلاق صاروخي عمودية، مقارنة مع 96 خلية تملكها المدمرات الأمريكية واليابانية الأكثر تسليحا و48 خلية تملكها المدمرات الأوروبية.

● وأشارت المجلة إلى ميزة غريبة وفريدة لهذه المدمرة، حيث تمتاز بمظهر "خفي" (قدرات تخفي من خلال اللون والمعدن والتصميم الهندسي وعدم قدرة الرادارات على رصدها) أكثر تطورا من الكثير من المدمرات، خصوصا من المدمرات الأمريكية "Zumwalt"، التي تم تصنيع 3 منها فقط.

Type-055-Destroyer-Nanchang-PLAN-1024x579.jpg


وسميت السفينة الحربية "لاهاسا" على اسم عاصمة منطقة التبت غربي الصين. ويُعتقد أن السفينة الحربية الجديدة مخصصة لقيادة العمليات البحرية في بحر الصين الشمالي التابع للحدود الصينية.

ويبلغ طول السفينة 180 مترًا وعرضها 22 مترًا، وهي واحدة من القلائل في العالم التي تستخدم رادارًا مزدوج النطاق مما يجعلها مناسبة تمامًا لعمليات الدفاع الجوي البعيدة المدى والمضادة للسفن.


350th scale Chinese Navy Type 055 DDG Large Destroyer BUILT  (1).jpg


وتحمل المدمرة أربع فئات من صواريخ أرض- جو المتخصصة في الاشتباك مع أهداف في نطاقات مختلفة، وتتيح قوتها الكبيرة ومساحتها إمكانية دمج فئات جديدة من الصواريخ، بالإضافة إلى الأسلحة المتطورة مثل أسلحة الليزر والمدافع الكهرومغناطيسية.
 
هذه هي السفينة الثانية التي تدخل الخدمة و هناك 4 أخريات في مراحل مختلفة من الإنتاج، تسعى الصين للحصول على سفينة من النوع 055 سنويا
 
رعب بحري الصين تفوقت علا نفسها
بلد الأختراع والمواهبل اول من اخترع البارود في العصور الغابرة
 
حيث تمتاز بمظهر "خفي" (قدرات تخفي من خلال اللون والمعدن والتصميم الهندسي وعدم قدرة الرادارات على رصدها) أكثر تطورا من الكثير من المدمرات، خصوصا من المدمرات الأمريكية "Zumwalt"

مجنون يحكي وعاقل يسمع ؛ مع التقدير لناقل الموضوع

DDG-1000 Zumwalt
Z004-DDG10001310-_I6Z7919-11.jpg
1000w_q95.jpg
5c01450f98a66e144f519f82.jpg
USS_Zumwalt_03.jpg
5c4888612bdd7f54564a6c76.jpg

 
الصين قادمه ان كان ماكتب عنها صحيحا

بل العكس البحرية الامريكية دائمة التحرش بالصينيين في بحر الصين الجنوبي

بامكان اية دولة بالعالم ان تقتني اي سلاح صيني بدون اية مشاكل مع الامريكان

مادامت الصين لم تصل لمرحلة تصنيع خالص لنظير التوبول والسارمات والصواريخ الانزلاقية فهي حقيقة لا تشكل خطر وجودي على الامريكان
 
البحريات لها سادة
و أسياد صح الصين قطعت شوط كبير
بسبب الامكانيات المالية الضخمة
لا لقوة السلاح الحقيقي او التقنية
 
يث تحمل ستة صواريخ في حاويات مضلعة، تم الإبلاغ عن أن النظام من النوع أحادي النبضات الترددية وهو يتألف من هوائي مراقبة بيضاوي


لم أفهمك حقيقة هل تقصد أن زوموالت مجرد "prototype"
وخرجت من الخدمة ؟!

البحريات لها سادة
و أسياد صح الصين قطعت شوط كبير
بسبب الامكانيات المالية الضخمة
لا لقوة السلاح الحقيقي او التقنية

ازاي يكون بروتوتيب و خرجت من الخدمه؟ :cmonBruh:
 
 
عودة
أعلى