مصر حاليا تطور الرافال الي مستوى F-3R و تتفاوض على 30 رافال اضافيه

الدرع المصري

صقور الدفاع
إنضم
10 يوليو 2010
المشاركات
5,459
التفاعل
18,598 18 0
With Egypt operating 24 Rafale jets, Gamal tells Breaking Defense that the country is looking at buying another 12 to 30 fighters.

“On one hand, Egypt is now upgrading its operational fleet to the F3-R standard and wants to double that number,” he said, adding that the deal “could see the light this year.”

The F3-R is an evolution of the Rafale F3 standard and enables both air force and navy aircraft to carry new weapons including MBDA’s Meteor long-range air-to-air missile, Thales’ Talios new-generation laser designator pod and the laser homing version of the Safran AASM air-to-ground modular weapon.
مصر حاليا تقوم بتطوير الرفال لديها الي معيار F-3R الذي يسمح لها بتشغيل صواريخ جو جو بعيد المدى ميتيور و قذائف AASM الثقيلة و حاضن التهديف تاليوس المتطور و في خلال العام الحالي متوقع التوقيع النهائي على صفقة الرافال إضافية 12-30 مقاتلة
 
المصدر تحدث كذلك عن نظام القيادة و السيطرة المصري الذي يسمح بربط و تبادل معلومات بين مختلف المقاتلات و أنظمة الدفاع الجوي و دور هام لقمر الاتصالات العسكرية طيبة 1 في دعم هذا الترابط
يذكر أن مصر ستقوم بدعم اتصالاتها العسكرية بقمر اتصال طيبه 2 و مخطط أن يتم إطلاق عدد 6 اقمار من سلسلة اقمار طيبة للاتصالات العسكرية مستقبلا لدعم شبكة ربط و تبادل البيانات بين كافة مقاتلات القوات الجوية و الدفاع الجوي
 
هل تخسر الولايات المتحدة الأرض؟

ليس حقاً ، كما أخبرني ظافر العجمي ، العقيد المتقاعد بالقوات الجوية الكويتية.

وقال إن "زوال ربيع ترامب جعل دول الخليج تدرك أن الإدارة الجديدة ستتصرف بشكل مختلف بشكل رئيسي بسبب الآراء المنفصلة التي تشترك فيها كلتا الإدارتين في التوازن في منطقة الخليج العربي" ، والتي في المقابل "دفعت الخليج إلى ابحث عن سوق موازية ".

ووفقًا له ، فإن الدافع الرئيسي وراء ذلك هو حقيقة أن الدول العربية تعرف تقليديًا طريقها حول الأسواق الأوروبية: "يلعب البعد التاريخي دوره هنا. لم نرهم يتواصلون مع روسيا أو الصين ولكن بدلاً من ذلك إلى سوق يعرفونه جيدًا ".

يوافق صعب. "إنهم يعتمدون كثيرًا على الولايات المتحدة في التكنولوجيا - وخاصةً المنصات الحديثة التي تتطلب جميع مصادر البرامج والصيانة. قال لي "إنهم مشدودون إلينا حتى الوركين".

ومع ذلك ، فإن هذا سياسي أكثر من أي شيء آخر.

قال لي صعب: "إنها رسالة إلى الأمريكيين بأنهم يمكنهم أيضًا الشراء من الأوروبيين والروس والصينيين إذا شعروا بخيبة أمل من أي شيء يفعلونه سياسيًا". لكن من وجهة نظر دفاعية ، فإن الأمر أشبه بإطلاق النار على قدمك. التنويع منطقي فقط إذا كانت هناك توترات خطيرة ، ولكن الآن بعد أن أصبح كل شيء على ما يرام ، فإن امتلاك مثل هذه المحفظة المتنوعة يظل أمرًا سخيفًا "

بالنسبة للصناعة ، تبدو الأمور على ما يرام.

أخبرني دن أن الشرق الأوسط كان ولا يزال سوقًا مهمًا للغاية لشركة بوينج ، مع قاعدة قوية من المنصات ومحفظة خدمات متنامية. وصرح لموقع Breaking D قائلاً: "تعمل بوينج عن كثب مع الحكومات العربية وقوات الدفاع للقيام بدور رئيسي في تعزيز السلامة والأمن في المنطقة" .

المسابقات النشطة جارية في كندا وفنلندا وسويسرا والهند من أجل F / A-18 ، "قد يؤدي ذلك إلى قوة إضافية لأكثر من 400 طائرة Super Hornet Block III في أوروبا وحول العالم ،" أخبرني دان .

تتطلب الخطط المستقبلية لطائرات F-15 ما يصل إلى 144 طائرة ، مع التسليم إلى قطر المقرر في عام 2022. وقعت الدولة الخليجية والحكومة الأمريكية خطاب اتفاق لاستلام 36 طائرة هجومية متطورة من طراز F-15 Eagle وجميع عناصر الدعم الخاصة بهم.
 
أما فيما يتعلق بربط ودمج أسطول القوات الجوية بأكمله ، بما في ذلك الطائرات الروسية ، فإن مصر تعتمد على نظامها المحلي الموحد للتكامل والمراقبة الرادار ، وشبكة التحكم في القيادة C4I و C5I.

وأوضح أن "نظام RISC هو نظام متكامل محلي الصنع يتولى بشكل مشترك مهام إدارة المعركة والقيادة والسيطرة لوحدات الدفاع الجوي والقوات الجوية بالإضافة إلى جمع البيانات وتحليلها ومشاركتها".

تم عرض النظام لأول مرة خلال معرض الدفاع الدولي المصري (EDEX 2018) في القاهرة ، ويتضمن معدات شبكات القيادة والتحكم بما في ذلك الرادارات وأجهزة استشعار المراقبة وأدوات جدولة الرحلات.


كما تعمل مصر على تحسين وسائل الاتصال والاستطلاع والمراقبة المتكاملة لديها وإطلاق أقمار صناعية لأغراض عسكرية. وأوضح جمال: "لقد أطلقنا مؤخرًا القمر الصناعي طيبة 1 الذي يخدم شبكة الاتصالات العسكرية وشبكة قيادة وسيطرة القوات المسلحة مع تسهيل عملية تبادل البيانات للتحليل".

بالنسبة للخبير العسكري والمراقب وليد سامي ، فإن مفهوم القوة الجوية المشتركة والقابلة للتشغيل المتبادل داخل دول الخليج أمر لا بد منه ، بالنظر إلى التهديدات المتزايدة في جميع أنحاء المنطقة.

"في السنوات القليلة الماضية ، بدأت الإمارات العربية المتحدة في التركيز على تزويد أسطولها من طراز F-16 بأنظمة قابلة للتشغيل البيني مثل محطات MIDS-LVT / LINK 16 والمعدات المرتبطة بها ، مما يساعد القوات الجوية على مشاركة المعلومات مع أنواع أخرى من المقاتلين داخل الأسطول ، المتحالفين معها. المقاتلين ومراكز القيادة.

وأضاف: "إذا حصلت الإمارات على هذه الطائرات ، فإن المجموعة الأمريكية الأوروبية ستكون مثالية للتشغيل مع أحدث طائرات الإنذار المبكر والتحكم المحمولة جواً من ساب والتي تستخدم أيضًا نفس معايير الاتصال".

سيؤدي هذا أيضًا إلى استخدام نفس الذخائر والأنظمة. "ستتمكن الإمارات بعد ذلك من استخدام أنواع مختلفة من الأموس الأمريكية بما في ذلك GBU-12 و GBU-24 بالإضافة إلى أنظمة Sniper Advanced Targeting Pod (ATP) على أسطول رافال الخاص بها."

من جانبهم ، يعتمد السعوديون على طائراتهم من طراز تايفون و إف -15 في سيناريوهات التشغيل. قال متحدث باسم القوات الجوية الإيطالية (ITA) إنه باستخدام نفس المحطات ، فإن Typhoon متوافق تمامًا مع المنصات الغربية الحالية من حيث الاتصالات وتبادل البيانات. الإيطاليون ، بالطبع ، يديرون الأعاصير في الشرق الأوسط.

قال مصدر ITA: "المنصة قادرة على تبادل البيانات مع كل من مراكز / عقد القيادة والتحكم ومع منصات أخرى محمولة جواً ، وبالتالي تعزيز الوعي بحالة أطقم الطائرات وزيادة فعالية المهمة".

وقالوا إن هذا المستوى العالي من التكامل الذي تم تحقيقه داخل نظام سلاح تايفون يعزز الاستخدام القيّم لهذا النظام من خلال تكامل عميق لنظام الأسلحة يسمح بأتمتة المهام عند استقبال الرسائل ، وبالتالي تقليل عبء العمل التجريبي وزيادة فعالية المهمة.

بالنسبة إلى شركة Boeing ، فإن عملاء F-15 و F / A-18 لديهم خيارات لرابط اتصال مشفر لمشاركة البيانات والاستهداف مع طائرات ومنصات أخرى من أصول مختلفة.

قال برنارد دن ، رئيس شركة بوينج في الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا: "من خلال دمج البيانات المعتمد على الشبكة وإمكانياتها المتقدمة ، أصبحت بلوك 3 قائدًا جويًا لتوجيه وتنسيق ملاحقة الأهداف الجوية والسطحية ، مما يوفر إمكانية التشغيل البيني الكامل مع قوات التحالف". قال لي في مقابلة.
 
الف الف مبروك واتمنى ان يكون التعاقد القادم على الF4 حيث انه تم اعتماد التطوير من قبل الفرنسيين .. بعض تطويرات F4 ستكون جاهزة بحلول 2023 والبقية ستجهز بحلول 2025 ..

ما يعني تحديدا (في ضل وجود الطلبيات الحالية واعتبارات امكانية التسليم من خطوط الانتاج المنشغلة حاليا بتوفير طلبات الزبائن) انه بالامكان التفاوض على الاشتقاق F4 والاستلام بحلول فترة جهوز التطويرات ، وبدون تحميل الزبائن تكلفة التطوير .



الرافال تتقدم بشكل متميز وهناك مفاوضات حاليا مع اندونيسيا والهند ، والآن لدينا مزيد من الرافال لمصر ، المفاوضات مع الامارات تم عمل restart لها سنة 2015 بدون اعلان نهائي بخصوصها والمزيد قادم ..


بالتوفيق
 
التعديل الأخير:
تطويرات F4


With work being performed by Dassault (as lead integrator), Thales, Safran, and MBDA, Standard F4 introduces a number of new features, the most important of which is an improvement in the aircraft’s connectivity in both national and allied contexts, through software-defined radio, new links, and satellite communications. Attention is being paid to cross-platform connectivity and collaboration and, as such, the F4 is seen as an important step in the development of the Système de Combat Aérien du Futur (SCAF, future air combat system) sixth-generation fighter being jointly developed with Germany.


Further system enhancements will be made to the Rafale’s sensor suite, including the RBE2 AESA radar, Talios targeting pod, and the OSF frontal sector optronics system. Likewise, the Spectra electronic warfare system will also receive improvements to maintain its ability to deter emerging threats. Weapons enhancements will be made through future developments of the ASMP-A nuclear missile, Scalp stand-off attack missile, MICA NG air-to-air missile, and a 1000-kg version of the AASM precision-guided weapon. In-service support and readiness will be improved through the adoption of processes such as fault diagnosis assistance, preventative maintenance, and the upgrading of the M88 engine’s computer. Overall, the aircraft’s architecture is to be made more capable of accepting new technology insertions as they become available.


 
خبر متوقع وعادي...مصر موقعة على التحديث منذ 2015 وكان شرط اساسي في الصفقة.

الاخبار اللي تفرح هي امكانية التعاقد على دفعات جديدة وتتضمن تحديث f4.
 
خطوة موفقة
بالتوفيق للمحروسة
 
بالتوفيق للاشقاء في مصر
اذا تمت صفقة 30 الجديدة كم سيصبح عدد الرفال في مصر
 
عودة
أعلى