المعركة التي كسرت شوكة المغول (عين جالوت)

استتركوا
استتركوا أصبحت ثقافتهم تركيه
من اين اتت الثقافة التركيه التى استتركوها وهل كان الإسلام هو أساسها ام شيئ اخر وهل من وجهة نظرهم بعد أن استتركوا نحن كعرب أو شعوب تتكلم العربيه وديننا الاسلامى متساوين لهم ام إرث لهم

من اين اتت الثقافة التركيه التى استتركوها وهل كان الإسلام هو أساسها ام شيئ اخر
الاتراك انخرطوا في كثير من الشعوب والاعراق وهم منتشرون حول العالم ربما بشكل لا تتوقعه ولهذا ثقافتهم أساسها كانت خليط من اسيا الوسطى والدولة العثمانية وأوروبا والقرم والشرق الأوسط ولذلك كمثال تجد تشابه بين المطبخ العربي والمطبخ التركي وهذا احد جوانب تأثرهم بالثقافة العربية كما تأثرنا نحن بهم ايضا
هل كان الاسلام اساسها ؟ نعم منذ عهد السلاجقة وال عثمان من بعدهم رغم وجود بعض البدع التي ظهرت كتوقير الاضرحة والقبور

هل من وجهة نظرهم بعد أن استتركوا نحن كعرب أو شعوب تتكلم العربيه وديننا الاسلامى متساوين لهم ام إرث لهم
كيف نحن ارث لهم ؟ نحن متساوون عند الله الا بالتقوى وهذا ديننا الذي نتبعه ويتبعوه وان ضلوا نرشدهم بكل الطرق المشروعة !!
في الحقيقة نحن من دعوناهم للاسلام منذ عهد عثمان رضي الله عنه وحدثت معارك بيننا وبينهم الى ان هداهم الله

كيف نحن ارث لهم ؟ نحن متساوون عند الله الا بالتقوى وهذا ديننا الذي نتبعه ويتبعوه وان ضلوا نرشدهم بكل الطرق المشروعة !!
في الحقيقة نحن من دعوناهم للاسلام منذ عهد عثمان رضي الله عنه وحدثت معارك بيننا وبينهم الى ان هداهم الله
هذا ما تتمناه انا بسأل عن اعتقادهم مش المفروض
فالناس تحاسب بافعالها لا بالمفروض والصح
شكرا ع الاجابه

اعلم ان ردي قد يغضب البعض ولكنه التاريخ ايها السادة لولا رحيل هولاكو ومعه معظم الجيش المغولي لحضور جنازة اخيه الخان لهزم قطز

اعلم ان ردي قد يغضب البعض ولكنه التاريخ ايها السادة لولا رحيل هولاكو ومعه معظم الجيش المغولي لحضور جنازة اخيه الخان لهزم قطز
لو حرف شعلقة بالجو 😂😂😂

بارك الله في مصر وشعبها
وقطز وبيبرس
معركه غيرت وجهه التاريخ
هي عندي الثالثه
بعد اليرموك والقادسيه

بالمناسبة السلطنة المملوكية
لم تهزم المغول مرة واحدة فقط
هزمهم الظاهر بيبرس مرة اخري عند ابلستين ودخل قيصرية
وهزم المنصور قلاون ابقا خان في معركة حمص التانية
ثم جاء من بعدة ابنة ناصر الدين محمد وانتصر علي نائب الخان محمود غازان
نصرا لايقل اهمية عن عين جالوت في معركة شقحب مرج الصفر

بالمناسبة السلطنة المملوكية
لم تهزم المغول مرة واحدة فقط
هزمهم الظاهر بيبرس مرة اخري عند ابلستين ودخل قيصرية
وهزم المنصور قلاون ابقا خان في معركة حمص التانية
ثم جاء من بعدة ابنة ناصر الدين محمد وانتصر علي نائب الخان محمود غازان
نصرا لايقل اهمية عن عين جالوت في معركة شقحب مرج الصفر
وانتا عسل بسم الله ماشاء الله
ده علي اساس ان انا معرفش المعارك دي الكلام كان علي معركة عين جالوت فا رحت انتا بعبقريتك العسكرية الفذة تجيبلي معركة شقحب وتحطهالي في جملة مفيدة وبعدين تعرف ان لما الظاهر بيبرس دخل عاصمة سلاجقة الروم خرج من غير مايسيب اي حماية لسكانها فجه المغول وانتقموا من سكانها وانتا اكيد تعرف انتقام المغول ازاي

وانتا عسل بسم الله ماشاء الله
ده علي اساس ان انا معرفش المعارك دي الكلام كان علي معركة عين جالوت فا رحت انتا بعبقريتك العسكرية الفذة تجيبلي معركة شقحب وتحطهالي في جملة مفيدة وبعدين تعرف ان لما الظاهر بيبرس دخل عاصمة سلاجقة الروم خرج من غير مايسيب اي حماية لسكانها فجه المغول وانتقموا من سكانها وانتا اكيد تعرف انتقام المغول ازاي
:LOL:
انت عايز اية يعني اية طلباتك
انت من منغوليا مثلا او حد من العيلة من احفاد جانكيز خان
في اية ياعم مالك لية محسسني ان الموضوع بيمسك انت شخصيا 😂

:LOL:
انت عايز اية يعني اية طلباتك
انت من منغوليا مثلا او حد من العيلة من احفاد جانكيز خان
في اية ياعم مالك لية محسسني ان الموضوع بيمسك انت شخصيا 😂
ولا بيمسني شخصيا ولا حاجة بس انتا اللي رديت بكلمةشاطر كأنه نقاش هواه

هو انت متعرفش ان هولاكو ثار و غضب بعد هزيمة جيشة فى عين جالوت و قتل قادة جيشة من شدة الغضب
ثم ارسل جيش اخر ليثأر لسمعتة التى بناها على جثث عشرات الملايين من المسلميين و بينهم خليفة عباسى و كامل اسرتة و كامل سكان مدينة بغداد.
الجيش الذى ارسلة ليعوض بة هزمة عين جالوت كان بقيادة ابنة .
هل تعلم ماذا حدث لهذا الجيش ومصير ابن هولاكو ؟

كان المغولي يمر على خمسه او سته رجال مسلمين
ويقول لهم ابقو في اماكنكم
ساذهب واقاتل وارجع لقتلكم
وهم من شده الخوف والذل لايتحركون
حتى يعود المغولي لقتلهم

هو انت متعرفش ان هولاكو ثار و غضب بعد هزيمة جيشة فى عين جالوت و قتل قادة جيشة من شدة الغضب
ثم ارسل جيش اخر ليثأر لسمعتة التى بناها على جثث عشرات الملايين من المسلميين و بينهم خليفة عباسى و كامل اسرتة و كامل سكان مدينة بغداد.
هو انتا ليه بتحسسني اني من احفاد سبوتاي

قتل قادة جيشه اللي هما همين بس عشان ابقا عارف اذا كان كل المغول اللي شاركوا في معركة عين جالوت ابيدوا مافضلش منهم واحد حتي فاكيد مش من المنطقي انه يقتل قادة ماشاركتش في المعركة اصلا

, فقد أرسل هولاكو جيشا إلى بلاد الشام ليستعيدها بقيادة إبنه "يشموط" إلا أن تلك المحاولات باءت بالفشل، حيث كان قد أقام حفلا وكان في حالة ثمالة فانتهز هذه الفرصة فانقضوا على معسكرهم وأفنوهم عن كاملهم وتركوا بعضهم لينقلوا خبر الهزيمة إلى هولاكو ومعهم رأس ابنه فما كان من هولاكو إلا أن قتل بقية الناجين من المذبحة. دانت أغلب المناطق الشمالية من الإمبراطورية المغولية واستمرت سلالته وهي في حكم في واواسط آسيا لمدة تزيد عن الـ200 عاما.

قتل قادة جيشه اللي هما همين بس عشان ابقا عارف اذا كان كل المغول اللي شاركوا في معركة عين جالوت ابيدوا مافضلش منهم واحد حتي فاكيد مش من المنطقي انه يقتل قادة ماشاركتش في المعركة اصلا

حلو حكاية من المنطقى دى .
لو كنت حضرتك بجوار قطز كنت قلت لة ان جيش المغول لم يهزم فى معركة قط و من غير المنطقى ان حضرتك تهزمة
و خليك قاعد فى مكان امن.
مسكين يشموط
الغرض مرض
و عاش السيسى

حلو حكاية من المنطقى دى .
لو كنت حضرتك بجوار قطز كنت قلت لة ان جيش المغول لم يهزم فى معركة قط و من غير المنطقى ان حضرتك تهزمة
و خليك قاعد فى مكان امن.
مسكين يشموط
الغرض مرض
و عاش السيسى
ايه ايه ايه
هي هيصة في الكلام هو انتا بتغني وترد علي نفسك ايه اللي عرفك اني لو كنت مع قطز كنت قولتله ان المغول ماتهزموش ومن غير المنطقي انك تهزمه
تاني حاجة انتا زكرت ان هولاكو بعت جيش بقيادة ابنه قوللي الجيش ده اتقابل مع مين وفي معركة ايه
تالت حاجة هات مصدر لان هولاكو اعدم القادة بتوعوا مع اني عارف انك مش هتجيب حاجة

عودة
أعلى