المدرعة الماليزية HMAV4x4

هيرون 

فَاللّهُ خَيْرٌ حَافِظاً 🔻
طاقم الإدارة
عـضـو مـجـلـس الإدارة
إنضم
21 ديسمبر 2008
المشاركات
39,585
التفاعل
221,406 5,848 2
الدولة
Saudi Arabia
كشفت اليوم مجموعة MILDEF الماليزية عن مركبات مصفحة عالية الأداء من طراز HMAV4x4 مصممة ومطورة لأغراض السوق المحلية والدولية.
تم تجهيز هذه المركبة المدرعة بنظام تسليح حديث مع قاذفة قنابل يدوية ومحطة أسلحة للتحكم عن بعد (RCWS) قادر على إطلاق النار بزاوية 360 درجة أثناء القتال

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة : "لقد تلقينا المساعدة من وكالة الدفاع الماليزية (STRIDE) والقوات المسلحة الماليزية لمساعدتنا في التحقق من صحة التصميم والتطوير وفقًا لتطبيق المعايير العسكرية" وأن تطوير مركبة قتالية يدل على القدرة المحلية على تصنيع مركبة مدرعة لجميع التضاريس ذات التطبيقات العسكرية المتنوعة .
وفقًا لتقرير أخباري . تحتوي المدرعة على حوالي 70 % من المحتوى المحلي (الشاسيه والهيكل ونظام المحرك) و 30 % من (المحور وناقل الحركة بست سرعات والمحرك).

تمتلك شركة Mildef الماليزية أكثر من 140 موظفًا من المهندسين والفنيين الكهربائيين والميكانيكيين ومهندسي الألكترونيات لبناء HMAV4X4. حيث قال "هذا أول نموذج لنا بموافقة وزارة الدفاع إذا أردنا التوريد محليًا. كما لدينا أيضًا دول آسيان تنتظر هذه المركبة في العام المقبل." لقد تلقينا طلبات مؤكدة لأكثر من 100 وحدة من عملاء أجانب ونخطط للترويج لهذه المركبة في 2022 للعملاء في الأسواق المحتملة بمنطقة الآسيان والشرق الأوسط.

1613167951867.png

 
زودت هذة المدرعة بمحرك ديزل سعة 7.2 لتر من Caterpillar ينتج 330 حصانًا
تزن المركبة 14 طنًا بسرعة قد تزيد عن 110 كيلومترات في الساعة ومزودة بمحطة أسلحة تعمل بالتحكم عن بعد (RCWS). تم تجهيز السيارة أيضًا بحماية أسفل البطن معيار Stanag 4569 Level 2B وحماية هيكل معيار Stanag 4569 المستوى 2.
وقال محمد نظام كاسا: "بعد سنوات من العمل المكثف ، قمنا ببناء وحدتين نموذجيتين وهما جاهزتان لتجاربنا ولقد أنفقنا 16 مليون رينجيت ماليزي على عملية البحث والتطوير واستغرق تطويرها أربع سنوات

"نحن نهدف إلى استبدال مركبة كوندور التابعة للجيش التي وصلت إلى سن التقاعد ".
وقال إن تصنيع مركبات APC المحلية قادر على حل مشكلة خدمة ما بعد البيع التي تواجه الاعتماد من الشركات المصنعة الدولية وهذه المركبات أرخص بكثير من الأوروبية ونحن مستعدون أيضًا لمشاركة التكنولوجيا مع الدول المحتملة لشرائها ....

 
شكرا اخي هيرون على الموضوع.. هل هناك أي معلومات عن تكاليف الإنتاج؟؟
 
شكرا اخي هيرون على الموضوع.. هل هناك أي معلومات عن تكاليف الإنتاج؟؟
العفو أستاذي
التكلفة للوحدة لا أعلم ولم أجد شيئ حول ذلك
فقط كلفة تطوير النموذج بلغت 16 مليون ريجنت ماليزي قرابة 4 مليون دولار أمريكي
 
Mildef 2021-3.jpg
MILDEF5.jpg
Mildef 2021-12.jpg
MILDEF4.jpg
 
من بين المكونات الأجنبية المستخدمة مكونات مهمة مثل محركات Caterpillar المتوافقة مع ناقل حركة Allison والمحاور الفرنسية الصنع وإطارات Pirelli والأنظمة الإلكترونية بصرف النظر عن ذلك يتم التصميم والتصنيع في ماليزيا بواسطة Mildef

Mildef 2021-22.jpg
Mildef 2021-13.jpg
 
تحدث رئيس المجموعة عن نقطة مهمه وهي أن Mildef قادرة وراغبة في نقل التكنولوجيا حتى 60 % للعقود الخارجية وقال في الواقع تلقينا مقترحات جادة من عدة دول بما في ذلك من دول مجاورة و دولة في الشرق الأوسط"
كما تعمل Mildef أيضًا على إكمال منتجين عسكريين آخرين وهما عربة تنقل صغيرة مثل Humvee وأيضًا HMAV 6X6.

Mildef 2021-9.jpg
 
عودة
أعلى