5 شركات عسكرية كبرى تدخل المنافسة لاستبدال العربات المدرعة برادلي

إنضم
9 يناير 2018
المشاركات
638
التفاعل
1,576 4 0
.

واشنطن - فتح الجيش الأمريكي المنافسة لتصميم وبناء نماذج أولية لاستبدال مركبة برادلي المشاة القتالية ، وأصدر طلبًا لتقديم مقترحات في 1 يوليو على موقع التعاقد الحكومي.

AUTHCD76QBBI3OXMBZYPKDXNKI.jpg


تفاصيل طلب تقديم العروض التي تغطي كلاً من التصميم التفصيلي (المرحلة 3) والنماذج الأولية (المرحلة 4) ليست متاحة للجمهور بعد.

قدم العميد جلين دين ، المسؤول التنفيذي لبرنامج الجيش لأنظمة القتال البري ، بعض الأفكار حول ما سيكون مطلوبًا على الأرجح لتصميم السيارة في معرض الدفاع التجاري "يوروساتوري" الشهر الماضي في باريس.

وقال إن نهج المتطلبات المتبع لمركبة القتال المأهولة "يختلف اختلافًا جوهريًا" عن تلك التي تم اتباعها في الماضي.

منح الجيش عقودًا العام الماضي لخمس فرق لتطوير تصاميم أولية تابعة للشركات التالية: Point Blank Enterprises و Oshkosh Defense و BAE Systems و General Dynamics Land Systems و American Rheinmetall Vehicles.

على مدار الاثني عشر شهرًا الماضية, ابتكرت هذه الفرق خيارات التصميم بناءاً على 9 ميزات رئيسية, وقامت بمراجعتها باستمرار.

قال دين إن الجيش مر بالعديد من التنقيحات التي "أدت إلى مستوى أكبر قليلاً من التفاصيل ولكن ، بصراحة ، لم ننتهي".

لا تعتبر المتطلبات الواردة في طلب تقديم العروض نهائية بسبب جهود التصميم المستمرة التي ستستمر في المرحلة الثالثة من البرنامج.

وأضاف دين أن الجيش يريد مركبة مجنزرة تعتبر "متوسطة الوزن" - بين 40 و 50 طنًا - تحتوي على مدفع 30 ملم على الأقل مع متطلبات موضوعية لمدفع 50 ملم

وقال إن المركبة ستتسع لطاقم يتألف من شخصين مع ستة مشاة، بحيث يكون هناك توازن يسمح باستقلالية أكبر للعربة المدرعة. سيتم بناء النظام الأساسي بأكمله باستخدام بنية أنظمة مفتوحة معيارية.

"هذا أمر إلزامي ومهم لأننا نرى ذلك على أنه نمونا للمستقبل" ، وفقًا لما قاله دين.

قال دين إن الجيش يريد قدرة "مراقبة صامتة" و "تنقل صامت"، مما يعني أن السيارة يمكن أن تتحرك مع إيقاف تشغيل المحرك، وهو ما يترجم إلى الحاجة إلى حل كهربائي هجين. قامت الفرق الخمسة بتصميم سيارة كهربائية هجينة خلال المرحلة الأخيرة.

وأشار إلى أن تقليل البصمة اللوجستية للمركبة أمر مهم أيضًا، وهو أمر يمكن أن تساعد قدرة القيادة الهجينة في تحقيقه.

المنافسة كاملة ومفتوحة والخطة هي اختيار ما يصل إلى ثلاثة فرق للمشاركة في مرحلة التصميم التفصيلي تليها مرحلة النماذج الأولية. المقترحات المكتوبة مستحقة في 120 يومًا.

قال الجيش في بيان صدر في الأول من تموز (يوليو): "خلال المرحلتين التاليتين، سيجري الجيش أنشطة لنضج تصاميم OMFV وسيتحقق من أداء النموذج الأولي أثناء أنشطة الاختبار، لتشمل اختبار مستخدم محدود".

ستتم مرحلة التصميم التفصيلي في عامي 2023 و 2024 وستبدأ مرحلة النماذج الأولية في عام 2025. يخطط الجيش لاختيار ثلاثة فرق في الربع الثالث من السنة المالية 23 لبناء ما يصل إلى 11 مركبة نموذجية ، واثنين من الهياكل والأبراج الباليستية ، وكوبونات الدروع وتقديم بيانات هندسية رقمية ، كما يشير بيان الجيش.

يتوقع الجيش أن يختار في الربع الأخير من عام 2027 شركة واحدة لبناء مركبات إنتاج منخفضة السعر. تم التخطيط لأول وحدة مجهزة في السنة المالية 29 ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج الكامل في عام 2030.

لقد تغير نهج OMFV التنافسي بشكل كبير منذ ما يقرب من ثلاث سنوات ، عندما طلب الجيش عينات من العطاءات المادية للدخول في المنافسة. تلقى الجيش عينة عرض ماديًا واحدة فقط من GDLS بحلول الموعد النهائي المحدد في أكتوبر 2019. وكتبت Defense News الأخبار بأن الإدخال الآخر الوحيد - Lynx 41 من فريق Rheinmetall و Raytheon - قد تم استبعاده لأنه لم يتم تسليمه في الوقت المحدد.

فشل البرنامج في ذلك الوقت عندما انسحبت شركة BAE Systems ، التي تصنع برادلي ، من المنافسة قبل أشهر من الموعد النهائي.

بدلاً من المضي قدمًا بخيار واحد فقط ، ألغى الجيش منافسته OMFV، ورجع خطوة للخلف للتوصل إلى خطة من شأنها تعزيز المنافسة القوية بشكل أفضل على جدول زمني أكثر منطقية.

أسقط الجيش الخطة لطلب عينة عطاء مادية في البداية، وبدلاً من ذلك وضع مخططًا لجهد من خمس مراحل يبدأ بمرحلة تصميم أولية ثم ينتقل إلى مرحلة تصميم مفصلة ، تليها النماذج الأولية والاختبار والإنتاج.


المصدر:

.
 
هل المشروع الجديد سيعتمد نظام حركة على العجلات المدولبة أم سيبقي على الجنزير ؟؟؟
 
هل المشروع الجديد سيعتمد نظام حركة على العجلات المدولبة أم سيبقي على الجنزير ؟؟؟
مجنزرة . بوزن 40 الى 50 طن

the Army wants a tracked vehicle that is considered “medium-weight” – between 40 and 50 tons – that has at least a 30mm cannon with an objective requirement of a 50mm gun, Dean said.
 
هل المشروع الجديد سيعتمد نظام حركة على العجلات المدولبة أم سيبقي على الجنزير ؟؟؟
غالبا بتقعد مجنزرة عشان ترافق الدبابات في الوحدات المدرعة الثقيلة عشان عقيدة الجيش الأمريكي في المدرعات ماتغيرت

وحدات السترايكر تعتبر متوسطة
أما المشاة الخفيفة بتلحق معهم كتائب دبابات MPF الخفيفة إن مشي مشروعها في ٢٠٢٥
 
اذا المجمزرات مستمره وداخله في التطويرات و الخطط الجديده من باب اولى تكون الدبابات كذلك على نفس الخط

معناها ان سالفة انقراض الدبابات قد تكون مستبعده .
 
عودة
أعلى