بوتين يزور مصر قريبا وانفراجة في عودة الطيران

الروسي قاعد يبتزك بملف الطيران والسياح من ٢٠١٥ وتقول حتى لايتم ابتزازها 🙃
عزيزى الابتزاز يكون ورقة ضغط كيف يبتزنا بالسياح وهم يملئون شرم الشيخ والغردقه السياح يآتون على متن طائرات اخرى بدل الروسي هو الخاسر وليس مصر وبهذه المناسبه اذا كنت ترى ان هذا ابتزاز فهل يقارن بما تفعله امريكا من ابتزاز معكم

انا اتمني ان لا نضع كل البيض في سلة واحدة
أمريكا علاقاتنا بيها فاتورة حاليا ولكن لا يجب أن نطمئن الروس
استاذة الابتزاز من الدرجة الأولى
مصر مش دولة صغيرة و بتعرف تلعب سياسة و بتعرف امتى تشد و طردت السوفييت في عزهم و عادت امريكا بعد الحرب العالمية التانية

مصر دائما بتوازن في علاقتها و بتعرف تستخدمها كويس و ملف غاز المتوسط مثال بسيط

الروسي قاعد يبتزك بملف الطيران والسياح من ٢٠١٥ وتقول حتى لايتم ابتزازها 🙃
يا ريت يكمل ابتزاز ويجيب السو ٥٧ والاس ٤٠٠ وكام قطعة من العضلات البحرية ويخلص المفاعلات بشكل أسرع... 🤣🤣🤣

مصر مفرفش معاها الروس عشان تقول ابتزاز وحققت اعلى ايراد من السياحة في تاريخها في عدم وجود الروس 😘

الروس موجدين وبكثره فى شرم والغردقه كل ما فى الموضوع انهم غيروا الشركات الروسيه بشركات طيران اخرى فقط

يا ريت يكمل ابتزاز ويجيب السو ٥٧ والاس ٤٠٠ وكام قطعة من العضلات البحرية ويخلص المفاعلات بشكل أسرع... 🤣🤣🤣
اه والله يريت كده كام قطعه ليدر 🤣🤣عينى هتطلع عليها بنت الهرمه

الروس موجدين وبكثره فى شرم والغردقه كل ما فى الموضوع انهم غيروا الشركات الروسيه بشركات طيران اخرى فقط
ايوة و في وقت وقف الطيران السياحة عملت ارقام قياسية

كل البلاد العربية حاليا لا تستطيع مواجهة امريكا
امريكا لديهم اوراق ضغط على جميع الدول
هذه هي الحقيقة بعيدا عن خطابات الاعلام الرسمي للدول
يعني اعتراف الامريكان اللي جبتهولك مش عاجبك اجبلك وزير الدفاع الامريكي؟

متشوق للقاء أبو على بالسيسى
كل لقاء بينهم أفضل من التانى كأحداث أو نتائج
فيها صفقات جديدة و ممكن حجر الاساس للمفاعل و بداية المنطقة الصناعية الروسية

بعد 2013 اعتقد بوتن ان مصر سترتمي في احضان روسيا مثل الجزائر لكن فاجئه السيسي بالتقرب اكثر لاوروبا
روسيا حليف غير موثوق به
يتعامل الروس دائما مع حلفائه بنوع من عدم الثقه
لابد للميزان التجاري بين الروس ان يكون متقارب
روسيا باعت لنا بعض الصفقات العسكريه مع مفاعل غالي الثمن
في المقابل روسيا اذلت مصر حرفيا بموضوع امن المطارات واستئناف الطيران
روسيا لم نستفد منها اقتصاديا بشئ
هي حليف سياسي لكن لن تكون ابدا حليف اقتصادي لمصر ولن تعوض ابدا الولايات المتحده واوربا

طيران ايه قصدك السياحة
ان شالله يارب مانشوف وش الروس تاني ابدا
وبناقص السياحة اللي تيجي من وراهم
ليه وش سوو الروس دايما اقرا عنكم انتقادات للسياح الروس؟

أتوقع بأنه سينتج عن الزيارة صفقات للقوات البرية المصرية

صفقات اسلحه طيران دبابات دفاع جوي .. قطارات .. سياحه .. قمح .. مفاعل نووي .. محور قناه السويس يا اخي زهقنا .. كفايه ابتزاز روسي لمصر
عايزين الاهم ..وهو بوتين يفتح مجال الزواج من الروسيات وتسهيل التاشيرات ويكون محضر حلال كده .. اهم موضوع المفروض ننقاشه معاه 😂

روسيا باعت لنا بعض الصفقات العسكريه مع مفاعل غالي الثمن
في مجال المفاعلات النووية تعاملت روسيا مع مصر معاملة خاصة وذلك يظهر من نسبة الفائدة 3% بينما طلبت روسيا من الأردن نسبة فائدة 8%
تصريح لـ كمال الأعرج نائب رئيس "الطاقة النووية" الأردنية في عام 2017​

إذ أن سعر الفائدة المقدم لنا في الأردن من "روس أتوم" هو ثلاث أضعاف سعر الفائدة المقدم إلى مصر، فنسبة الفائدة في العرض المقدم إلى مصر هو 3% بينما للأردن 8%.

اعتقد ان الزيارة ليست بريئة وهي جاءت كرد استباقي لشيء يطبخ في الخفاء خصوصا بعد تغير لهجة الإدارة الأمريكية الجديدة ومجيىء اصحاب الثورات الملونة .... روسيا لن تسمح بسقوط حليف مهم لها تحت أي مبرر .... او اعادة تكرار سيناريو سوريا ليبيا العراق أوكرانيا ..

هناك شراكة استراتيجية توجت مؤخرا بصفقات عسكرية ومشاريع حيوية واستثمارات ضخمة روسيا ملزمة بحمايتها...

لكن ف الجهة المقابلة أرى من الواجب الحفاظ على التعاون الاستراتيجي مع الولايات المتحدة.. هناك جزء مهم من السلاح الأميركي لدي الجيش وهناك شبكة علاقات حيوية ..... ليس من مصلحتنا إلحاق الضرر بها

فروسيا بالرغم من "قوتها العسكرية" لا تزال بعيدة عن احتلال مكانة مساوية لمكانة الغرب سواء في المنطقة أو في الساحة العالمية

نحن في وضع يتطلب تخطيط محكم ودراسة متأنية لكل خطوة محتملة وهذا ماتجيده الديبلوماسية المصرية

صفقات اسلحه طيران دبابات دفاع جوي .. قطارات .. سياحه .. قمح .. مفاعل نووي .. محور قناه السويس يا اخي زهقنا .. كفايه ابتزاز روسي لمصر
عايزين الاهم ..وهو بوتين يفتح مجال الزواج من الروسيات وتسهيل التاشيرات ويكون محضر حلال كده .. اهم موضوع المفروض ننقاشه معاه 😂
زواج الروسيات فى مصر على قفا من يشيل وللحق والله يستاهلون الزواج😂😂

انا اتمني ان لا نضع كل البيض في سلة واحدة
أمريكا علاقاتنا بيها فاترة حاليا ولكن لا يجب أن نطمئن الروس
استاذة الابتزاز من الدرجة الأولى
ومن قال كدا.. احنا علاقتنا ممتازة مع دول الاتحاد الاوروبي دعم بالتسليح ودعم اقتصادي و سياسي

عودة
أعلى