الحكومة الأسترالية تدرس فسخ العقد مع مجموعة البحرية الفرنسية لبناء 12 غواصة

Bogeyman

عضو مميز
التفاعل
7,430 47 0

ذكرت وسائل إعلام أسترالية أن الحكومة الأسترالية تدرس فسخ العقد مع مجموعة البحرية الفرنسية لبناء 12 غواصة هجومية (مشروع Shortfin Barracuda Block 1A) للبحرية الأسترالية.

وقالت بأن ذلك راجع إلى التأخير المستمر في المواعيد النهائية ونمو تكلفة البرنامج (يقدر الآن تكلفة البرنامج بأكمله بـ 70 مليار دولار) بدل القيمة المتوقعة والتي كانت 40 مليار دولار !

قال مصدر لم يذكر اسمه لـ Australian Financial Review: "لا أعتقد أن الغواصة [الفرنسية] مضمونة للبناء". "لا تزال مجموعة نافال تحتفظ بأعمال التصميم والملكية الفكرية في فرنسا والكومنولث منزعج.

وكبديل محتمل ، يجري النظر في إمكانية بناء 12 غواصة في أستراليا وفقًا لتصميم محسّن لست غواصات من نوع كولينز السويدية قيد الخدمة حاليًا.

التعديل الأخير:
فرنسا فازت بالعقد عام 2016 وكانت التكلفة المتوقعة بحدود 40 مليار دولار

السلاح الفرنسي أسعاره نار و المشكلة نار متقدة أي تزيد و تزيد.
الأفضل للأستراليين تقليص الطلبية و العودة للعرض الياباني.
غواصات يابانية محترمة بسعر محترم و نقل محترم للتكنولوجيا
المهم قمة الإحترام 😂

السلاح الفرنسي أسعاره نار و المشكلة نار متقدة أي تزيد و تزيد.
الأفضل للأستراليين تقليص الطلبية و العودة للعرض الياباني.
غواصات يابانية محترمة بسعر محترم و نقل محترم للتكنولوجيا
المهم قمة الإحترام 😂
الياباني أيضا ليس رخيص 😊

12 غواصة بمبلغ 40 مليار و ارتفعت التكلفة لمبلغ 70 مليار حتى وان كان دولار أسترالي لا يزال المبلغ عالي جداً

يعني الغواصة الواحدة ٢.٥ مليار دولار امريكي اذا كان ب ٤٠ مليار
ما اعرف الاسعار انا استخدم حاملات طائرت بس اعتقد سعر غالي

علو المبلغ بسبب وجود نقل تقنية والبناء فى استراليا وليس فرنسا
ومن ضمن الشكوى فى الخبر تعنت الفرنسيين فى نقل التقنية بالرغم من الاتفاق على ذلك

قارينالهم في الصفقة 😂
اني اسف يا نافال .. خفضو الاسعار بقى و هاتوها مصر .. كدا كدا غير مجربة و غير مرغوبة

بعيدا عن ذلك .. 70 مليار على برنامج 12 غواصة تقليدية !!!!!!!!!!!!
يعني لو امريكا باعت لاستراليا 12 فريجينيا كلاس الواحدة على 3 مليار سيكون السعر 36 مليار !!!!!

اجنت فرنسا و استراليا ام ماذا ........

قارينالهم في الصفقة 😂
اني اسف يا نافال .. خفضو الاسعار بقى و هاتوها مصر .. كدا كدا غير مجربة و غير مرغوبة

بعيدا عن ذلك .. 70 مليار على برنامج 12 غواصة تقليدية !!!!!!!!!!!!
يعني لو امريكا باعت لاستراليا 12 فريجينيا كلاس الواحدة على 3 مليار سيكون السعر 36 مليار !!!!!

اجنت فرنسا و استراليا ام ماذا ........
الصفقة بسعرها القديم فاشلة وبالسعر الجديد أفشل !
أتمنى فعلا أن يتم الغاء هذا الهراء

استراليا تنوي نقل تقنيه الغواصه بالكامل
معظم اسعار صفقات السلاح الاستراليه تكون بارقام فلكيه لانها دائما تشتمل علي نقل التقنيه مثل صفقه مدرعات البوكسر وغيرها من الصفقات المثيره للجدل بارقامها الكبيره

استراليا تنوي نقل تقنيه الغواصه بالكامل
معظم اسعار صفقات السلاح الاستراليه تكون بارقام فلكيه لانها دائما تشتمل علي نقل التقنيه مثل صفقه مدرعات البوكسر وغيرها من الصفقات المثيره للجدل بارقامها الكبيره

قال مصدر لم يذكر اسمه لـ Australian Financial Review:"لا تزال مجموعة نافال تحتفظ بأعمال التصميم والملكية الفكرية في فرنسا والكومنولث منزعج.

الصفقة بسعرها القديم فاشلة وبالسعر الجديد أفشل !
أتمنى فعلا أن يتم الغاء هذا الهراء
هوا لازم تلغى دا جنون فعلا خصوصا ان الغواصات تقليدية و لا تحمل اي شئ يضعها في تلك الفئة السعرية بتاتا
انا لو مكان احواض السفن الروسية ساعض اصابعي على المال المهدور في حين لدي الياسين و عشرات الانواع مش لاقيلهم تمويل

هوا لازم تلغى دا جنون فعلا خصوصا ان الغواصات تقليدية و لا تحمل اي شئ يضعها في تلك الفئة السعرية بتاتا
انا لو مكان احواض السفن الروسية ساعض اصابعي على المال المهدور في حين لدي الياسين و عشرات الانواع مش لاقيلهم تمويل
واضح انه المال الاسترالي مال حرام
مفيش مبرر غير دا
انا مستغرب من فرنسا على الرغم من ضخامة الصفقة الا انه الاستراليين بيقولوا مفيش نقل تقنية !!

اعتقد الصفقه بنقل تقنيه ومنظومه صواريخ عمق سطح ودفاع جوي
قال مصدر لم يذكر اسمه لـ Australian Financial Review:"لا تزال مجموعة نافال الفرنسية تحتفظ بأعمال التصميم والملكية الفكرية في فرنسا والكومنولث منزعج.

التعديل الأخير:
انا بقترح نتضامن مع فرنسا وناخد منهم 4 غواصات لمصر بسعر مخفض وربنا يقدرنا علي فعل الخير دايما :giggle:

واضح انه المال الاسترالي مال حرام
مفيش مبرر غير دا
انا مستغرب من فرنسا على الرغم من ضخامة الصفقة الا انه الاستراليين بيقولوا مفيش نقل تقنية !!
اي نقل تقنية معرض انه سيمر بازمات و عراقيل فهي اساس المبيعات و المنتجات للبائع و لابد من قاعدة صناعية لاستيعابها لدى الشاري
خصوصا ان ما يكتب على ورق العقود يمكن تمييعه نسبيا على ارض الواقع + ان المنتج هنا كونسبت حديث نظري لم ينتج من قبل

اي نقل تقنية معرض انه سيمر بازمات و عراقيل فهي اساس المبيعات و المنتجات للبائع و لابد من قاعدة صناعية لاستيعابها لدى الشاري
خصوصا ان ما يكتب على ورق العقود يمكن تمييعه نسبيا على ارض الواقع + ان المنتج هنا كونسبت حديث نظري لم ينتج من قبل
لو تتعاقد علي اثنين واثنين سكوربيون والمغرب 2 هتبقي الكفه بالمتوسط لعرب شمال افريقيا

عودة
أعلى