بوابة تونس الخضراء الإقتصادية


Tunisair ما تتنفس الا بتسريح 3000 موظف وهمي على الأقل و بتنظيف أطقم المطارات
اسوء تجربة شخصية معاهم و مع مطار تونس قرطاج
 
Tunisair ما تتنفس الا بتسريح 3000 موظف وهمي على الأقل و بتنظيف أطقم المطارات
اسوء تجربة شخصية معاهم و مع مطار تونس قرطاج
الناس الكل تتشفع منها :ROFLMAO: :ROFLMAO: لحق عمري ما غلط و قصيت علاها
 
قداش من عامل يخدم في الخطوط التونسية
 
قداش من عامل يخدم في الخطوط التونسية
أكثر من الازم 116 شخص لكل طائرة أو حتى أكثر
 
أكثر من الازم 116 شخص لكل طائرة أو حتى أكثر
بلادنا ما تقوملها قايمة الا ميخرجو الجماعة الي دخلو بعد ثورة بطبيعة تقعد الناس الخبرة و الي فاهمة خدمتها موش الغفاصة
 
بلادنا ما تقوملها قايمة الا ميخرجو الجماعة الي دخلو بعد ثورة بطبيعة تقعد الناس الخبرة و الي فاهمة خدمتها موش الغفاصة
هي من قبل الثورة تبقبق
 
صناعة السيارات في تونس تحقق خطوة إلى الأمام : تدشين وحدة تصنيع وانتاج السيارات والشاحنات بالشركة التونسية لصناعة السيارات "واليس كار" بالكبارية

 
رسميا ، عودة الروح لمشروع المدينة الرياضية بضفاف البحرية بمواصفات عالمة || كل التفاصيل المشروع هذا بدقة في مقالنا :

▫️ بعد انتظار طويل جدا ، اليوم نجيبولكم خبر مزيان برشا و الي هو عودة الروح لمشروع المدينة الرياضية التابعة لشركة ابو خاطر الامراتية ، مشروع ضخم جدا حيث باش نراو مدينة رياضية بمواصفات عالمية و نجمو نعتبروها حتى استثناء على المستوى القاري ،

▫️ المشروع هذا معطل ليه مدة طويلة لاسباب متعددة فما الي نعرفوها و فما الي لا ، فما السياسية و فما انو المستثمر خايف من الوضع السياسي في بلادنا و غيرها ، حتى رينا الشهر الي فات اول خطوة في المشروع هذا و الي هي تعيين السيد " عفيف البجاوي " على رأس المشروع هذا و هو من اكثر العباد الي عندهم خبرة و خدم اكثر من مشروع كبير في بلادنا ،

▫️ لكن مهمته لن تكون سهلة ، خاصة وأن الأمر يتعلق بمحو الذكريات السيئة ، وتعويض التأخير الطويل ، وتهيئة الظروف المناسبة لنجاح المشروع.

تضم مدينة تونس الرياضية مكونات مختلفة بمواصفات عالمية :

مركب رياضي فيه أربع أكاديميات تدريبية ( كرة القدم ، السباحة ، التنس والجولف) بمعايير دولية و الي باش تكون بالشراكة مع أندية أوروبية مرموقة.

مكون سياحي يتكون من ستة فنادق عالية المستوى وملعب جولف من تسعة حفر ، على مساحة تزيد عن 53 هكتارًا ، صممه المهندس المعماري بيتر هارادين ، بالشراكة مع رابطة الخليج المحترف (PGA) - المملكة المتحدة ،

بالإضافة إلى منتزه مركزي في 20 هكتارًا ستوفر مسارات لياقة بدنية للمشاة ومناطق ترفيهية وترفيهية. عنصر سكني ذو مكانة دولية ، مفتوح على الشواطئ الشمالية لبحيرة تونس

المشروع باش يكون فيه زادة مركز التسوق ومحلات تجارية ضخمة و مكونات ترفيهية. بالأضافة الى مركز تجاري ذو بعد دولي يقع على مساحة 13 هكتارًا ، ومكون متعدد لمنطقة الأعمال ، تلبي أحدث المعايير الدولية ذات المكانة العالية جدًا.

مركز ترفيهي ، مع كورنيش بطول 3 كم على حافة بحيرة الشمال ، يمكن لعامة الناس الوصول إليه بشرفاته ومكوناته الترفيهية والترفيهية.

الاعلان الرسمي على المشروع باش يكون في الايام القادمة ( 10 مارس ) ..
(منقول)
 

تم اليوم الثلاثاء 15 مارس 2022، تدشين وحدة يابانية لصناعة الوسائد الواقية AIRBAGمن حوادث السيارات Alva ONE الكائنة بالمنطقة الصناعية شبدة نعسان من ولاية بن عروس والتابعة للمجمع الياباني توراي.

وتم التدشين بإشراف وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة نائلة نويرة القنجي وبحضور السفير الياباني في تونس شيزوكي شيميزو والنائب الأول لمجمع الياباني لأوروبا Toray Industries Testuya Tsunekawa ومستشار رئيسة الحكومة رياض الصيد والمدير العام المساعد لشركة Alva Tunisia عبد المجيد الجميعي.

كما حضر موكب التدشين ممثلون عن الاتحاد العام التونسي للشغل والهيئة التونسية للاستثمار وعن السلط الجهوية والمحلية لولاية بن عروس.

وصرحت نائلة نويرة القنجي بهذه المناسبة، أن هذا المصنع تم إنجازه بكفاءات تونسية 100% مع اشراف ميداني مزدوج بين إطارات تونسية ويابانية وسيؤمن حوالي 3000 موطن شغل.

كما ثمنت الوزيرة وفق بلاغ لوزارة الصناعة والمناجم والطاقة، مستوى العلاقات التونسية اليابانية المتميزة والتي شهدت تطورا ملحوظا في السنوات الأخيرة من خلال تقدم انجاز الاستثمارات اليابانية الهامة بتونس والتي ساهمت في توفير حوالي 25 ألف موطن شغل منهم 15000 في القطاع الصناعي.

وأشارت إلى أن تدشين هذه الوحدة التابعة لمجمع توراي للصناعة يترجم عمق العلاقات الاقتصادية التونسية اليابانية والثقة في الكفاءات التونسية وفي البنية التحتية الصناعية والتكنولوجية.

وبينت أهمية هذا المشروع في النهوض بقطاع النسيج التقني، مؤكدة حرص الحكومة على تحسين مناخ الأعمال وتقديم حوافز للمستثمرين وتبسيط الإجراءات سيما وأن تونس ستحتضن قمة تيكاد 8 يومي 27 و28 أوت القادم الهادفة إلى دعم فرص التعاون بين تونس واليابان والبلدان الافريقية في مختلف القطاعات الواعدة والتي ستكمن من جعل تونس بوابة للاستثمار نحو افريقيا وأوروبا.

ومن جهته أكد السفير الياباني حرص بلده على مزيد استقطاب الاستثمارات اليابانية إلى تونس واختيار تونس ثالث وجهة استثمارية بعد فرنسا وإيطاليا مثمنا جهود القائمين على هذا المشروع وغنجازه في الآجال المحددة رغم الظروف القاسية التي فرضتها جائحة كوفيد 19.

وأفاد عبد المجيد الجميعي أن الأشغال قد استكملت في الآجال المحددة لإنجاز وحدة متطورة على مساحة 18 ألف متر مربع قادرة على إنتاج 18 مليون وسادة واقية AIRBAG.

هذا وتقدر الكلفة الجملية لهذا المشروع 10.5 مليون أورو أي ما يعادل 34.5 مليون دينار.

SHEMS FM
 
 
احتضن معهد الزراعات الكبرى بمعتمدية بوسالم من ولاية جندوبة يوم الثّلاثاء 22 مارس 2022 فعاليات اليوم الإعلامي حول استعمال القمر الصناعي التونسي “تحدي واحد” في مجال الزراعات الكبرى، حيث تمّ إعطاء اشارة انطلاق استخدام القمر الصناعي التونسي “تحدي واحد” في مجال الفلاحة الذكية والزراعات الكبرى في تجربة تعدّ الاولى من نوعها في مجال الفلاحة الذكية.
وتتمثّل هذه التجربة النموذجية في ربط أراضي فلاحية بأنترنت الأشياء، حيث يقوم القمر الصناعي “تحدي واحد” عبر المجسات التي تم تركيزها في الاراضي الفلاحية باستقبال بيانات حول الرطوبة والحرارة والإشعاع الشمسي وأمراض النبتات، و بناء على ذلك يتم ارسال تعليمات متناسقة للتحكم عن بعد في المعدات الفلاحية لمعالجة أو ريّ الأراضي.
وتجدر الاشارة الى أن هذه التجربة تأتي في إطار تفعيل تقنيات الاتصال الجديدة عبر الأقمار الصناعية وتثمين دورها في مجال تطوير مختلف القطاعات الاستراتيجية في بلادنا ومن أبرزها ميدان الزراعات, وذلك بربط أراضي فلاحية يعسر ادراجها بشبكة انترنات الأشياء الأرضية نظرا لغياب او ضعف تغطية شبكات الانترنت .

PHOTO-2022-03-23-11-55-34 (2).jpg
277225741_3374236802823399_6442510469436787167_n.png
 
مشروع تجريبي لإعداد قارب يعمل بالطاقة الشمسية الكهروضوئية ، والذي سيخدم في البداية لرحلات القوارب والجولات المصحوبة بمرشدين في البحيرة. في مرحلة لاحقة ، سيتم دعمها بقوارب جديدة لتسهيل شبكة النقل العام من خلال خط نقل مائي عبر بحيرة تونس الشمالية ؛ ربط مركز المدينة (تونس البحرية) بالطرف الشرقي للبحيرة (خير الدين - كرام) مع محطات خدمة لأحياء Berges du Lac السكنية. يوفر المشروع تطوير أربع محطات وأرصفة لصعود الركاب ، سيكون أحدها جاهزًا عند تشغيل القارب.

مشاهدة المرفق 400952مشاهدة المرفق 400953مشاهدة المرفق 400954مشاهدة المرفق 400955مشاهدة المرفق 400956مشاهدة المرفق 400957مشاهدة المرفق 400951
 
حقّقت شركة فسفاط قفصة خلال الثلاثية الأولى من السنة الجارية إنتاجا يناهز مليونا و130 ألف طنّ من الفسفاط التجاري، وذلك على الرّغم من توقّف نشاط الشركة بالرديف و تذبذب نسق الإنتاج بأم العرائس.

وقال المدير المركزي للإنتاج بالشركة اليوم الأحد 03 أفريل 2022، أنّه على “الرّغم من إستمرار تعطّل منشآت الشركة بالرديف منذ أكثر من عام وخمسة أشهر بالرديف والإنقطاعات المتواترة لنشاط الشركة بأم العرائس منذ بداية العام 2022ـ فإن شركة فسفاط قفصة حقّقت منذ بداية هذه السنة إنتاجا ناهز المليون و130 ألف طنّ من الفسفاط التجاري بزيادة لا تقلّ عن 750 ألف طنّ بالمقارنة مع إنتاج نفس الفترة من سنة 2021.

ووصف هذا المسؤول إنتاج الثلاثية الأولى ب “المقبول عموما”على الرغم من أنه أقل بنسبة 27 بالمائة بالمقارنة مع كمّيات الفسفاط التجاري التي توقّعت الشركة إنتاجها في نفس الفترة.


ويتوزّع إنتاج الثلاثية الأخيرة على أقاليم المتلوي وكاف الدول والمظيلة.

ويستمرّ منذ شهر نوفمبر من سنة 2020 توقّف إنتاج الفسفاط بإقليم الرديف بسبب إعتصام لمجموعات من طالبي الشغل بعدد من منشآت الشركة وكذلك بمسالك نقل الفسفاط، وهو ما حرم الشركة من إنتاج ما لا يقلّ عن مليون و 500 ألف طنّ من الفسفاط التجاري طوال فترة التعطيل، بالإضافة إلى عجز الشركة عن شحن مخزون الفسفاط التجاري نحو الحرفاء إنطلاقا من الرديف حيث يوجد مليون و500 ألف طنّ من الفسفاط التجاري الجاهز للوسق.

أما في إقليم أم العرائس فقد توقّعت شركة فسفاط قفصة إنتاج 120 ألف طن خلال الثلاثية الأولى من العام الجاري، إلاّ أن إنقطاعات متواترة لنشاط وحدة الإنتاج منذ بداية السنة ثمّ توقّفها تماما في شهر مارس، بسبب إحتجاجات طالبي الشغل حالت دون أن تُحقّق الشركة توقعاتها، وبلغ الإنتاج 33 ألف طنّ فقط.

من ناحية أخرى وسقت شركة فسفاط قفصة في نفس الفترة 940 ألف طنّ من الفسفاط نحو حرفائها المحلّيين من مُصنّعي الأسمدة الكيميائية، وهم المجمع الكيميائي التونسي والشركة التونسية الهندية لصنع الأسمدة.

واللاّفت أنّ وسق الفسفاط بواسطة خطوط شركة السكّة الحديدية,نحو هؤلاء الحرفاء بقابس والصخيرة, قد عرف نسقا تصاعديا في الفترة الأخيرة, بعد إعادة تشغيل الخطّ الحديدي رقم 15 الذي يربط بين مغسلة كاف الدّور والمتلوي, وهو خطّ بقي متوقفا عن النشاط منذ أكتوبر 2017, على إثر فيضانات أتلفت جزءا منه وألحقت أضرارا كبيرة ببنيته التحتية.

وقفز في هذا السياق وبعد إستئئناف نقل الفسفاط بواسطة الخطّ رقم 15 في منتصف شهر مارس المنقضي، عدد القطارات المُحمّلة بالفسفاط التجاري نحو معامل صنع الأسمدة من 59 قطارا في شهر جانفي إلى 111 قطارا في شهر مارس.

كما إرتفع حجم كمّيات الفسفاط التي وسقتها شركة فسفاط قفصة بواسطة خطوط السكّة الحديدية نحو حرفائها، من 63 ألف طنّ في شهر جانفي من السنة الجارية، إلى 112 ألف طنّ في شهر مارس.
المصدر (وات)
 

الاتحاد الأوروبي يشتري القمح لتونس بسبب عجزها المالي​



قال النائب الإسباني خافيير نارت، الذي زار تونس ضمن وفد في الفترة من 10 إلى 14 نيسان/ أبريل، إن الاتحاد الأوروبي قام بالدفع نقدا لشراء شحنتي قمح موجهتين إلى تونس.

قال النائب الإسباني "لم يكن هناك قمح في تونس ولا أموال للدفع"
قال النائب الإسباني '' قيس سعيّد متوحد ومستنير، إنه مثل فرانكو، سيحول تونس إلى ليبيا جديدة"




 
 
 
 
 
 
عودة
أعلى