بالتحالف مع الإخوان.. مخطط سليماني لتوغل إيران بمصر

طسم

عضو
إنضم
28 فبراير 2020
المشاركات
12,881
التفاعل
27,649 154 301
الدولة
Saudi Arabia
هكذا تحدث سليماني عن حسن البنا وسيد قطب


بمناسبة مرور عام على اغتيال قاسم سليماني، القائد السابق لفيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني بضربة أميركية، كشفت وكالة تسنيم التابعة للحرس، عن تفاصيل بهدف التوغل الإيراني في مصر.

إلى ذلك، قالت الوكالة في تقرير، الأربعاء، إنها تنشر هذه التصريحات غير المنشورة لقاسم سليماني والتي ألقاها خلال اجتماع مع قادة الحرس الثوري بمناسبة الربيع العربي عام 2011، وبعد مرور خمسة أشهر على أحداثها

وأفادت الوكالة بأن سليماني قال في معرض تحليله للثورة المصرية عام 2011 وعن إمكانية توغل إيران بمصر، نحن نعتقد أن ما يحدث في المنطقة هو من طبيعة "الثورة الإسلامية".

كما تحدث خلال الاجتماع المذكور عن "مؤسسي الإخوان المسلمين" معتبرا أنهم يحظون بقداسة لدى النظام الإيراني.

 
سليماني "نحترم سيد قطب والبنا"

وأضاف: "أحد شوارعنا الرئيسية سمي باسم حسن البنا، وهو المؤسس الرئيسي لجماعة الإخوان المسلمين. كما أن من أكثر الشخصيات احتراما بين علماء الدين لدينا هو سيد قطب، حيث كانت أهم أعمال المرشد الأعلى (خامنئي) هو ترجمة شرح كتب سيد قطب. هؤلاء هم مؤسسو جماعة الإخوان المسلمين".

كما أكد سليماني أن "حركة حماس التي تتهم اليوم بالتحالف مع إيران، هي الفرع الرئيسي لجماعة الإخوان المسلمين". وتابع: "الأصدقاء الرئيسيون لثورتنا مثل أردوغان في تركيا، وأحمد شاه مسعود ورباني في أفغانستان، ومهاتير محمد في ماليزيا، إلخ .. هم شخصيات رئيسية في جماعة الإخوان المسلمين".

واعتبر قائد فيلق القدس الإيراني السابق أن كل هذه العوامل تمهد الطريق للوجود الإيراني في مصر من خلال تمكين جماعة "الإخوان المسلمين" من السلطة في مصر.

يذكر أن المرشد الإيراني، علي خامنئي، قال في خطاب في 4 فبراير عام 2011، حول الثورة المصرية وقبيل أيام من تنحي مبارك، إن "ما يجرى فى مصر من ثورة ضد مبارك، يشبه تماما الثورة الإيرانية ضد شاه إيران"، داعيا إلى تطبيق نموذج الثورة الخمينية في مصر ضمن مشروع سمّاه "الصحوة الإسلامية".
 

علاقات تاريخية مع التيارات المتشددة في إيران​



وأعلنت إيران مرارا وتكرارا رفضها لأي قرار أميركي حول تصنيف جماعة الإخوان المسلمين كمنظمة إرهابية ما يفسر عمق العلاقة بينها وبين نظام ولاية الفقيه وجذورها التاريخية.

وتعود علاقة الجماعة بالتيارات الدينية في إيران إلى الخمسينات من القرن الماضي، من خلال اجتماع في عام 1954 بين سيد قطب، القيادي في الجماعة ونواب صفوي، مؤسس منظمة " فدائيي الإسلام"، المقرب من الخميني آنذاك.

وتوحد التنطيمين في الأهداف السياسية رغم اختلافهما في ثنائية "الخلافة والإمامة". ومنذ ذلك الحين استقت معظم التيارات الدينية في إيران مفاهيم "الإسلام السياسي" من جماعة الإخوان المسلمين.

وكان نواب صفوي واسمه الحقيقي مجتبى ميرلوحي (1924-1955)، رجل دين في الحوزة الشيعية في قم، قد لعب دوراً كبيراً في ربط الأصولية الشيعية بالحركات الأصولية الإسلامية الأخرى من خلال تأسيس "جمعية أنصار الإسلام " التي كانت تروج لمناهضة الغرب وتتهم الشاه بالتبعية للاستعمار، وتدعو لإنشاء جبهة إسلامية واحدة.

وعلى غرار نهج جماعة الإخوان المسلمين، اتخذ نواب صفوى نهج العنف والاغتيالات، وقام من خلال منظمته " فدائيي إسلام" بتصفيات واغتيالات ضد سياسيين وشخصيات إيرانية، من بينها عملية اغتيال فاشلة لرئيس الوزراء حسين علاء، عام 1955.

39149311-2a65-4a5e-ab5b-04d6b224eb04.jpg

صورة لقاء سيد قطب ونواب صفوي في مؤتمر القدس بالقاهرة 1953

e4ef72d7-0262-4de9-8d7e-05adf928e1b4.jpg

زيارة مرسى لطهران عام 2012 للمشاركة في قمة عدم الانحياز
 

تأثر خامنئي بصفوي والإخوان​


ويقول المرشد الإيراني الحالي علي خامنئي، في سيرته الذاتية القصيرة أنه أصبح مهتماً بالأنشطة السياسية بعد لقائه بـ"نواب صفوي" في مدينة مشهد بإيران.

ومن المعروف أن خامنئي قام بترجمة كتب لـ"سيد قطب"، وهي المجلدين الأولين لتفسير "فی ظلال القرآن" و"المستقبل لهذا الدين" و"الإسلام ومشكلات الحضارة" من العربية إلى الفارسية.

وكانت جماعة الإخوان المسلمين في مصر من أول المرحبين بالثورة الإيرانية عام 1979 ومن أشد الداعمين لتشكيل نظام روح الله خميني.

يشار إلى أن القيادي الإخواني يوسف ندا، قال في مقابلة تلفزيونية، إن الإخوان شكلوا وفداً لزيارة الخميني عندما كان في المنفى في باريس لدعمه، وأن ثالث طائرة تهبط لإيران بعد طائرة الخميني بعد الثورة هي طائرة وفد الإخوان الذي قدم لإيران لتهنئة الخميني.

ويقول الباحث الايراني مهدي خلجي من معهد "واشنطن" في دراسة سابقة، إن الثورة الإيرانية منحت الثقة للإخوان المسلمين بأنهم أيضاً قادرون على قلب نظام الحكم العلماني في بلدهم كما فعل الإيرانيون ضد الشاه، لكن بعد قيام متطرف إسلامي باغتيال الرئيس المصري أنور السادات في عام 1981، اضطرت جماعة "الإخوان" إلى اتخاذ موقف حذر من إيران، على الأقل في العلن.

5c244acf-9a85-4155-8823-3c5230878199.jpg


زيارة نواب صفوي إلى مصر عام 1954م
 

علاقة إيران والإخوان بعد مرسي​


وعقب فوز محمد مرسي، برئاسة مصر، كانت إيران أول المهنئين له، وكثرت الخطب في صلاة الجمعة في إيران، بالثناء على مُرسي والدعوة للتقارب مع مصر. وزار الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد القاهرة وفي شباط/فبراير 2012 وهي الزيارة الأولى لرئيس إيراني لمصر منذ اندلاع الثورة الإيرانية.

وكانت صحيفة "التايمز" البريطانية قد كتبت في 8 يناير 2013 أن سليماني قام بزيارة سرية إلى القاهرة، أجرى خلالها محادثات مع مسؤولين كبار مقرّبين من الرئيس السابق، محمد مرسي، وكذلك مع مستشاره عصام الحداد، ومسؤولين من جماعة الإخوان، بغية تكوين جهازَيْن أمني واستخباري خاصَّيْن بالإخوان، يكونان منفصلَيْن عن أجهزة الدولة في مصر، لكن إيران نفت حينها وجود هذه الزيارة.

وبعد سنوات من سقوط مرسي، تتواصل إيران بالجماعة وعناصرها في المنفى خاصة في تركيا ودول أخرى. والتقى في تموز/يوليو 2017، التقى آية الله محسن أراكي مستشار المرشد الإيراني، بنائب مرشد الإخوان إبراهيم منير والعضو البارز فيها جمال بدوي، وأكد على تنمية التعاون العلمي بين الحوزات الدينية الشيعية والسنية، بحسب وكالة "فارس".

وأثار اللقاء حفيظة جماعة الإخوان المسلمين السورية التي انتقدت لقاء منير بأراكي ومشاركته في مؤتمر "الوحدة الإسلامية" في لندن والذي نظمته منظمة إيرانية يرأسها اراكي، وصفته بأنه "خيانة لدم الشهداء الذي أهرقته الميليشيات الإيرانية".

وكانت مصادر "العربية"، قد كشفت في 14 ديسمبر الجاري، عن أن تحقيقات مصرية كشفت عن نقل الإخوان أموالهم إلى إيران مؤخراً.

39ae0310-0f52-445f-8e3f-0dbb9ba8ac10.jpg


إبراهيم منير مع محسن الأراكي وقيادات مقربة من خامنئي


 
تنظيم الإخوان المسلمين الروافض ،، أكبر كذبة في تاريخ المسلمين وحصان طروادة الرافضي داخل الجسد الاسلامي
 
تحس كلهم زى بعض ايران وتركيا واسرائيل افكار توسعيه طول الوقت بيهاجمو مصر ويقولو انها ضعيفة وغير مهمة وفى نفس الوقت من جواهم عاوزين يستولو على مصر علشان عارفين قوتها الحقيقيه ومش عاوزين مصر تدرك قوتها علشان لو مصر قامت هترجعهم كلهم لمكانهم الطبيعى لكن من نعم ربنا على البلد دى انها لما بتحتاج تقوم بتقوم بسرعة لا يتخيلها عدوها ولا حتى المصرين نفسهم وده بسميه ستر ربنا علينا عارف اننا غلابة
 
اختلف كثيراً مع المقال
الاخوان كانو المحرك الاول لتدمير سوريا وتكليف ايران خسائر عسكرية واقتصادية تفوق ال٥٠ مليار دولار خلال عشر سنوات اضافة الى خسارة الرئة والمنفذ الايراني في قلب العالم العربي..
 
استغرب من مصر عدم اقفال الحدود وعدم التدخل في اي صراع اسرائيلي معهم
 
تنظيم الإخوان المسلمين الروافض ،، أكبر كذبة في تاريخ المسلمين وحصان طروادة الرافضي داخل الجسد الاسلامي
من يضع له كبير ويزكية على الله فقد أشرك هذا المذهب الاخوني نفس مذهب الأنثى عشرية لكن هذا في بداياته وعندما ينتشر سترى الشركيات تتضح في تقديس الاشخاص
 
يوم 4 فبراير 2011

المرشد الإيراني علي خامنئي الذي بايعه الإخوان الروافض بالإمامة والسمع والطاعة يبارك الفوضى التي أحدثها اتباعه الإخوان الروافض في الوطن العربي وتحديداً مصر ولأول مرة يتحدث باللغة العربية


 
اليوم نستبشر بقرار تأييد المحكمة المصرية بإعدام الخونة أتباع إيران

الإخونجي الرافضي صفوت حجازي
الإخونجي الرافضي محمد البلتاجي

وغيرهم من الإخونج الروافض الخونة

 
د
يوم 4 فبراير 2011

المرشد الإيراني علي خامنئي الذي بايعه الإخوان الروافض بالإمامة والسمع والطاعة يبارك الفوضى التي أحدثها اتباعه الإخوان الروافض في الوطن العربي وتحديداً مصر ولأول مرة يتحدث باللغة العربية



شاهدت الدقيقتين الأولى ،اين الغلط في كلامه ؟
 
د

شاهدت الدقيقتين الأولى ،اين الغلط في كلامه ؟

لديك مغالطة منطقية ،، المقياس هنا ليس غلط أو صح والمرشد الإيراني ليس نموذج اخلاقي لكي نقيسه بهذا المقياس هو رجل سياسي

لذلك هنا هو يبارك مايراه هو مفيد له حيث خطوات اتباعه الاخوان الروافض بإحداث فوضى في الدول العربية

بالتأكيد المرشد الإيراني خامنئي لن يبارك خطوات مماثلة إن لم تكن مفيدة لمشروعه
 
د

شاهدت الدقيقتين الأولى ،اين الغلط في كلامه ؟

الشيطان ممكن يعظ عادي
والحديث المشهور ( صدق وهو كذوب )

اما علاقة اهل العمايم ( شياطين الانس اذناب اليهود ) مع الاخوان قديمة

صعب تجد صاحب فكر سلفي يتعامل مع شياطين الانس من الحوزات او ايران
لكن تجد اصحاب البدع مثل الصوفية والاحزاب المتأسلمة وغيرهم مع ايران ويد بيد والعلاقات اكثر من ممتازة
 
قاسم سليماني دخل سراً إلى مصر في عهد الإخوان 2013، منتحلاً هوية سائح إيراني، وبجواز سفر مزور، ضمن فوج سياحي إيراني يضم عدداً من قيادات الحرس الثوري لزيارة العتبات المقدسة بناء على ما هو معلن

والتقى الوفد الإيراني مع الاخونجي الرافضي خيرت الشاطر كما التقى بالاخونجي الرافضي محمد بديع وكان اللقاء بعلم الخائن محمد مرسي

كان هدف اللقاء التشاور في كيفية تشكيل ميليشيات موازية للجيش المصري والمؤسسات الرسمية الأمنية والعسكرية تكون نواة لحرس ثوري في مصر بالتعاون مع تنظيمي حزب الله وحماس الارهابيين
 
تنظيم الإخوان المسلمين الروافض ،، أكبر كذبة في تاريخ المسلمين وحصان طروادة الرافضي داخل الجسد الاسلامي
اظن انهم ليسوا روافض ولكن تشابه تنظيمى هناك مرشد أعلى للإيرانيين ومرشد أعلى للإخوان المسلمين . عموما الطرق الصوفية في مصر والسودان وبالذات في جنوب مصر هواها شيعى ولا تمانع بوجود علاقات مع إيران ولها ارتباط بهم بحجة حب آل البيت و زيارات الأضرحة والتبرك بأولياء الله الصالحين
 
اظن انهم ليسوا روافض ولكن تشابه تنظيمى هناك مرشد أعلى للإيرانيين ومرشد أعلى للإخوان المسلمين . عموما الطرق الصوفية في مصر والسودان وبالذات في جنوب مصر هواها شيعى ولا تمانع بوجود علاقات مع إيران ولها ارتباط بهم بحجة حب آل البيت و زيارات الأضرحة والتبرك بأولياء الله الصالحين

أعتقد جازماً أن تنظيم الإخوان تتظيم رافضي فاسد العقيدة وبالوقائع
 
عودة
أعلى