الولايات المتحدة تسرق التكنولوجيا السوفيتية القديمة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

TNTDZ

عضو
إنضم
29 نوفمبر 2020
المشاركات
1,107
التفاعل
2,046 21 0
الدولة
Algeria

اطلاق النار المزيفة. الولايات المتحدة تسرق التكنولوجيا السوفيتية القديمة​






ناشدت الإدارة العسكرية الأمريكية شركة الأسلحة الأمريكية باقتراح إنشاء وبدء إنتاج الأسلحة الروسية في الولايات المتحدة.
يدعي المنشور National Interest أننا نتحدث عن نظامين على الأقل: مدفع رشاش كلاشينكوف حديث (PKM) وبندقية رشاشة NSV عيار 12.7 ملم.

strelyayushij-kontrafakt-ssha-voruyut-starie-sovetskie-tehnologii.jpg

strelyayushij-kontrafakt-ssha-voruyut-starie-sovetskie-tehnologii.jpg


وجاء النداء المباشر من قيادة العمليات الخاصة الأمريكية (SOCOM) ، والتي تشير إلى المتطلبات التالية للجيش لصناع الأسلحة: للحصول على الرسومات والتفاصيل والمواد الضرورية دون مساعدة من الجيش ، وكذلك لإنشاء إنتاج نسخ من الأسلحة الروسية في الولايات المتحدة باستخدام المواد التي تنتجها الشركات الأمريكية من قبل الشركات الأمريكية نفس المواطنين.
من أجل هذه المهمة ، توفر SOCOM منحًا للشركات التي يمكنها "الكشف عن وتحسين تكنولوجيا مدفع رشاش الكلاشينكوف الخاص بمدفع رشاش NSV Utes الذي تمت ترقيته وكبر عياره وعمل نسخ منه."
سيتعين على الشركات التي تتقدم بطلب للمشاركة في المشروع البحثي إنتاج "خمسة نماذج أولية كاملة المواصفات (تشمل إطلاق الذخيرة الحية) من الأسلحة المشابهة لتلك الأجنبية ، والتي في الشكل والتركيب والوظائف تشبه الرشاشات الثقيلة الروسية NSV 12.7 × 108 مم ".
ومع ذلك ، على ما يبدو ، نحن لا نتحدث عن نسخ دقيق للغاية. كما هو موضح أعلاه ، يُسمح بـ "تحسين" التصميم. بناءً على التقاليد الأمريكية في التخصيص وضبط الأسلحة ، يمكن افتراض أنه يمكن إجراء بعض التغييرات المريحة ، بالإضافة إلى مقاعد لمشاهدة المعالم وغيرها من المعدات وفقًا للمعايير الأمريكية (السكك الحديدية Picatinny). لا يوجد شيء أكثر من ذلك لتحسين هناك.
لماذا يحتاج الأمريكيون إلى هذا؟ من التاريخ ، نحن نعرف العديد من الحالات ، أثناء العمليات السرية ، من أجل الخلط بين الآثار أو خلق حادث بيلي ، استخدمت الأسلحة أو شكل العدو. في بعض الحالات ، عندما كانت الأسلحة مطلوبة كثيرًا (على سبيل المثال ، لتسليح المتمردين) ، كان هناك حتى إنتاجها السري بطوابع مزيفة. ومن المعروف أيضًا أن "السلسلة الإرهابية" الخاصة بمدافع الرشاشات السويدية M-45 "كارل غوستاف" ، والتي صدرت بدون أرقام وأي علامات تجعل من المستحيل تعقبها.
يقدم مايكل بيك ، مؤلف المادة المذكورة في "المصلحة الوطنية" ، التفسير التالي لمثل هذا الحل الغريب ، للوهلة الأولى.

strelyayushij-kontrafakt-ssha-voruyut-starie-sovetskie-tehnologii-2.jpg


ويشير إلى أن الجهاديين الشرق أوسطيين والإرهابيين وغيرهم من أجنحة سوكوم يفضلون الأسلحة السوفيتية أو الروسية. وبالتالي ، "عندما تزود القوات الأمريكية الخاصة بعض هذه الجماعات بالأسلحة ، يتعين عليها" التمشيط عبر "سوق الأسلحة العالمي من أجل الحصول على المعدات وقطع الغيار الروسية".
من أجل تسهيل لوجستيات العصابات الإرهابية وإنقاذ SOCOM من "تمشيط سوق الأسلحة العالمي" بحثًا عن برميل احتياطي لليوان أو عن ربيع عائد مكسور (وهذا بالضبط ما كان سبب بيك) ، وقد تقرر البدء في إنتاج هذه الأسلحة.
ومع ذلك ، هذا التفسير لا يحمل الماء. نظرًا لأن هذا السلاح وقطع الغيار لا يتطلبان أي "تمشيط" له - فهو ممتلئ في ترسانات العديد من الحلفاء الأمريكيين ، وينتج عنه البعض.
على سبيل المثال ، قام الجهاديون السوريون والعراقيون ، وكذلك المسلحون الأكراد ، بتسليح أنفسهم وتسليحهم مع الأميركيين ، على سبيل المثال ، الأسلحة البلغارية المنتجة حديثًا ، والتي يتم شراؤها من خلال شركات شل. أيضا ، يتم شراء أسلحة ل "barmaley" من أوكرانيا وبلدان أخرى في أوروبا الشرقية.
تم وضع هذه المخططات بشكل واضح وشامل ، ولا تقدم أي مشاكل للمنظمين الأمريكيين ورعاة الجهاد. حتى يتمكنوا من كسب المال عن طريق الوساطة والعمولات.
في هذه الأثناء ، من المعروف أن "البندقية" الروسية تستخدم بكثافة من قبل قوات العمليات الخاصة الأمريكية كسلاح محدود المستوى. لذا ، في التسعينيات ، اشترى الأمريكيون لأنظمتهم الخاصة الصامتة AS Val و VSS Vintorez. اذا حكمنا من خلال الصور من الشرق الأوسط ومن أفغانستان ، فإن قوات الكوماندوز الأمريكية تستخدم PKM المذكورة مع القوة والرئيسية. ويستخدم مشغلو PMC الأسلحة السوفيتية أكثر من الأسلحة الأمريكية. يستخدم PKM على نطاق واسع من قبل القوات التركية في سوريا ولا يزال في الخدمة مع Bundeswehr و Kriegsmarine.
هذا لا يجب أن يفاجأ: PKM اليوم هي واحدة من أفضل المدافع الرشاشة الفردية في العالم - قوية وموثوقة ومتواضعة وصغيرة الحجم ، واحدة من الأخف وزنا. لذلك هناك كل الأسباب للاعتقاد بأنه يتم استخدامه في MTR و PMC الأمريكية ، والعمل على عقود البنتاغون و CIA.

strelyayushij-kontrafakt-ssha-voruyut-starie-sovetskie-tehnologii-3.jpg

strelyayushij-kontrafakt-ssha-voruyut-starie-sovetskie-tehnologii-3.jpg

تجدر الإشارة أيضًا إلى أن PCM تستخدم خرطوشة بحجم 7.62 × 54 ، لا تفي بمعايير الناتو. وهذا يعني أنه سيكون من الضروري توسيع إنتاج مجموعة كاملة من هذه الذخيرة.
strelyayushij-kontrafakt-ssha-voruyut-starie-sovetskie-tehnologii-4.jpg


ومع ذلك ، على الأرجح ، فإن فكرة الإنتاج الأمريكي للبنادق الآلية الروسية لم تمليها فقط الرغبة في تزويد قواتهم الخاصة ، المرتزقة و "الحلفاء" بالأسلحة الأمريكية. تهتم واشنطن بحقيقة أن الأموال التي يحصل عليها ، على سبيل المثال ، البلغاريون عن طريق تسليح الإرهابيين ، تحصل عليها الشركات المصنعة الأمريكية. هذا ، في الواقع ، هو واحد من المبادئ الرئيسية ل tramponomniks: "Buy American!"
أو ، على حد تعبير O'Henry ، "لقد اعتبر كل دولار في جيب شخص آخر إهانة شخصية."

strelyayushij-kontrafakt-ssha-voruyut-starie-sovetskie-tehnologii-5.jpg

strelyayushij-kontrafakt-ssha-voruyut-starie-sovetskie-tehnologii-5.jpg

ويتضح كيف يعمل هذا المخطط من خلال تاريخ بيع النسخة المتماثلة الأمريكية RPG-7 والتي تسمى PSRL-1 ، المصنعة من قبل الشركة الأمريكية Airtronic USA. الفرق بين هذا الجهاز والنموذج الأولي خارجي بشكل أساسي - بيئة العمل المعدلة وقضيب Picatinny. ومع ذلك ، تشتري كييف هذه قاذفات القنابل للحرس الوطني بسعر 5.5 ألف دولار لكل قطعة! وهذا على الرغم من حقيقة أن ترسانة ومستودعات التخزين طويل الأجل لأوكرانيا مكتظة بـ RPG السوفيتي 7 ، وهي مجانية تمامًا لكييف. لا أحد ، بما في ذلك الخبراء الأوكرانيين ، لديه أي شكوك حول مكون الفساد في هذا المخطط. يمكن افتراض أنه بالنسبة للقوات المسلحة لأوكرانيا سيبدأون في شراء PCMs و AFUs من الإنتاج الأمريكي بأسعار مرتفعة ، بعد تلقي المسؤولين الأوكرانيين عمولات مماثلة.
من المعروف أن مثل هذه الأساليب لممارسة الأعمال التجارية في الولايات المتحدة طبيعية ومقبولة عمومًا. علاوة على ذلك ، يسمى الفساد "الضغط".
ولكن ماذا عن حقوق الطبع والنشر؟ ليس هناك شك في أن الولايات المتحدة لا تنوي الامتثال لمتطلبات القوانين الدولية في هذا الشأن.
"إذا أراد شخص ما القيام بهذا العمل بشكل قانوني ، وفقًا لجميع القواعد ، فدعهم يأتون إلى Rosoboronexport ومناقشته. وإلا فإننا نتحدث عن النسخ غير القانوني للتطورات الروسية. ببساطة ، إنهم يسرقون". وأشارت المؤسسة الحكومية إلى أن "مثل هذه الأفكار ، إذا كانت موجودة بالفعل ، تثبت مرة أخرى مزايا الأسلحة الروسية".

strelyayushij-kontrafakt-ssha-voruyut-starie-sovetskie-tehnologii-6.jpg


ومع ذلك ، فإن الدول تصرفت بالمثل من قبل. أصبح Carl Gustav PP المذكور أعلاه واحدًا من الأدوات المفضلة لعملاء CIA ، و Green Berets ، وفرق الموت التي قاموا بإنشائها. أصبحت هذه الرشاشة من المشاهير المحزنين نتيجة الاستخدام المكثف في العملية الأمريكية فينيكس في الهند الصينية ، وهي "كاسحة" واسعة النطاق لمعارضي الغزاة والحكومة الفاسدة في فيتنام الجنوبية.
وعندما فرضت السويد حظراً على توريد الأسلحة إلى الولايات المتحدة ، قام سميث أند ويسون ، بأمر من البحرية و MTR ، ببساطة بنسخ مدفع رشاش سويدي وإطلاقه تحت اسم M76.
بالعودة إلى المدافع الرشاشة السوفيتية (الروسية) ، نلاحظ أن أوكرانيا تساعد الأمريكيين على ترتيب إنتاج سلع مزيفة.
وفقًا لـ EADaily ، قبل أكثر من ستة أشهر ، اشترت الشركة الأمريكية Purple Shovel من خلال Ukrinmash ، والتي تعد جزءًا من شركة Ukrspetsexport المملوكة للدولة الأوكرانية ، وهي مجموعة من وثائق تصميم العمل لإنتاج مدافع رشاشة KT-7.62 مقابل 7 ملايين غريفنا. (267 الف دولار).

strelyayushij-kontrafakt-ssha-voruyut-starie-sovetskie-tehnologii-7.jpg

strelyayushij-kontrafakt-ssha-voruyut-starie-sovetskie-tehnologii-7.jpg

تذكر أن KT-7.62 هي النسخة الأوكرانية من مدفع رشاش كلاشينكوف الحديث ، والذي يتم إنتاجه في مصنع ماياك في كييف. يتمثل "التحديث" الخاص به في تركيب سكة Picatinny على جهاز الاستقبال الخاص بالرشاشات الآلية واستخدام الحقيبة للشريط المصنوع من مادة اصطناعية في مكانه بدلاً من صندوق معدني قياسي.
ويذكر المنشور أيضًا أنه في 2 يناير من هذا العام ، تلقى Purple Shovel 53000 دولارًا للبرميل فارغًا لخرطوشة من عيار 12.7 مم لبندقية NSV.
كان المورد هو Tehimpex ، وهي شركة علمية وإنتاجية خاصة في أوكرانيا ، ونضيف أننا على الأرجح نتحدث عن براميل قابلة للتبديل تشكل جزءًا من عملية تسليم المدافع الرشاشة ، وبالمناسبة ، يشتكي المقاتلون في CAB من نقص أو عدم وجود براميل قابلة للتبديل للأسلحة الثقيلة. مدافع رشاشة ، هل حقا بيع كل شيء في الولايات المتحدة؟
كما نرى ، فإن السرعة في كل هذه المخططات ليست عالية جدًا. لا تشارك حيتان المجمع الصناعي العسكري الأمريكي في إنتاج سلع مزيفة وتعتزم الدخول فيها. وهذا يشير إلى أنه حتى الشركات المتوسطة والصغيرة في الولايات المتحدة تُظهر بالفعل تجاهلًا تامًا لقواعد القانون والممارسات الاقتصادية الدولية بشكل علني. إذا اعتقد شخص ما أن مثل هذه الأساليب في ممارسة الأعمال التجارية لن يُسمح بها إلا فيما يتعلق بروسيا والدول الأخرى التي تعتبرها واشنطن معارضة لها ، فهم مخطئون بشدة. سيتم قريباً توسيع هذه الأساليب لتشمل جميعًا.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى